الخميس، 29 مايو 2008

موضي الحمود ووعود التحالف

اتمنى التوفيق لمعالي الوزيرة الدكتورة موضي الحمود وزيرة الاسكان والتنمية

وهي كفؤ لان تمثل توجهنا بالحكومة , فقط اذكر معالي الوزيرة بما ورد بالبرنامج الانتخابي للتحالف الوطني و المتعلقان مباشرة بمسؤوليات الاسكان والتنمية , وسنتابع ان استطاعت الوزيرة ( وهذا هو العشم والمتوقع ) تحقيق هاتين النقطتين اللتين تتعلق بهما امال الشباب الكويتي :

عاشراً: رعاية سكنية بلا انتظار

1 ـ إقرار قانون يلزم الحكومة تحرير %5 من أراضي الدولة خلال خمس سنوات، وذلك من شأنه أن يقلل أسعار الأراضي التجارية والصناعية والخدمية، ويساعد على خلق مزيد من فرص العمل للشباب الكويتي.

2 ـ رفع قيمة القرض الإسكاني من قبل بنك التسليف والادخار الى مئة الف دينار لمواكبة التضخم في أسعار الأراضي، ومواد البناء والعمالة.

من البرنامج الانتخابي للتحالف الوطني الديمقراطي

واذكر بأن البند الاول يشمل الاراضي السكنية والتي وعد خالد الخالد بأنها ستصل الى حوالي 400 الف قسيمة في حال لو تحررت 5 بالمئة من مساحة الكويت الحبيبة .

وبالتوفيق ايضا لبقية العناصر في الحكومة الجديدة التي اعتقد بأنها ستغلب المجلس بالسنوات القادمة :)

--------

مقالة لا تفوَّت للاستاذ انور الرشيد اتمنى الاطلاع عليها

الرابط

الجمعة، 23 مايو 2008

نبيـــها السعدون



نبيها السعدون


وما نبيها للمتثائب صاحب النكت التي لا تصدر حتى من محمد الصيرفي الممثل الكوميدي المليغ !


السعدون هو رئيسنا , وهو من سيعيد الهيبة والنظام للمجلس .


لن ننسى ذلك المتثائب صاحب النكات التي مكانها القهوة الشعبية لا بسدة رئاسة مجلس الامة مجلس الشعب الكويتي


لن ننسى من منعنا من دخول مجلس الامة


ونرفض عودة الخرافي للرئاسة التي لا يستحقها .
----

موقع حملة

من مدونة بالكويتي الفصيح

مدونة عاجل
وموضوع هو الاهم ويستحق التفاعل

الخميس، 22 مايو 2008

دعوة - المنبر الديمقراطي

يتشرف المنبر الديمقراطي الكويتي بدعوتكم لحضور
حفل استقبال نواب التحالف الوطني والمنبر الديمقراطي
وذلك في الساعة الثامنة من مساء يوم السبت الموافق 24 مايو 2008 في ديوان النيباري - الضاحية - بالقرب من الصحة المدرسية ..
والدعوة عــامة
----------------------------
مقالة عبداللطيف الدعيج بالطليعة :

الأحد، 18 مايو 2008

قراءة في النتائج

تحديث : موضوع مميز و ذات صلة على مدونة الحلم الجميل
----------------------------------------------

ما هو سبب الانتكاسة في الدائرة الثالثة ؟

ما حدث كان متوقعا , بالنسبة لي على الاقل , كثرة المرشحين الجيدين شتت الاصوات بمقابل حقن الاخرين للاصوات , بالاضافة ايضا الى وجود مستقلين لهم ثقل بالدائرة .

الا ان ما حدث ليس بذلك السوء ولا يستحق الشعور بالاحباط , فالدائرة ستعود لنا في الانتخابات القادمة ولكن هذا سيعتمد على التكتيك الانتخابي .

صالح الملا نجح الحمد لله , واحمد السعدون ايضا , ولكن هناك ثلاثة التحالف الوطني الذين اجتهدوا بالفترة الماضية وطرحوا برنامج اقل ما اقول عنه بأنه برنامج رائع , ولن اشكرهم على ذلك لأنهم لن ينتظروا شكرنا وثنائنا فهم عملوا من اجل الكويت واهل الكويت والله سبحانه هو العليم الخبير .

التحالف الوطني كان امام خيارين , اما ان يطرح نفسه بصورة واحدة وببرنامج واحد , واما ان يتحالف مع الاقوياء الاخرين , د رولا دشتي وصالح الملا , وقد اختار الخيار الاول ( ولا زلت اجهل سبب عدم ضم التحالف لصالح الملا في قائمة واحدة وهذه تحسب على تكتيكهم ) .

كان سيحقق التيار الكثير في هذه الدائرة لو كان اكثر تماسكا , فماذا لو كانت قائمة التحالف اثنين زائد رولا وصالح ؟ , لا اقصد قصورا بالشباب الذي ترشح بل انهم كفاءات وكانت لهم رؤية وبرنامج جميل جدا , ولكن حسبة الانتخابات بالكويت غير , بالاضافة الى النفس المذهبي الذي سيكون واضحا من خلال الاصوات المشتركة , وبالرغم مما ذكر , يبقى الشباب الوطني هو الذي تنافس لا كالاخرين الذين حقنوا الاصوات وقللوا من المرشحين وهذا وان كان تكتيكا خاطئا وانما يحسب للتحالف على وجه التحديد .

مستقلين اقوياء غيروا الحسبة بالدائرة , وفي الحقيقة لست متفائلا بهذا المجلس الذي ينقسم الى اسلاميين غير منظمين وشعبي غير منظم ايضا ومستقلين بلا برامج ورؤى واضحة وغير منظمين والقليل من الاصلاحيين , قبليون تخرجوا من الفرعيات وطائفيين حقنوا اصواتهم وتكرروا بالمجلس دون ان تكون لهم انجازات حقيقية في المجلس السابق , وبالتالي من الصعب تحقق اي انجاز حقيقي في هذا المجلس ( هذا ان لم يحل المجلس بسبب اصحاب الصوت المزعج وخصوصا بالدائرة الرابعة ) , وعلى ذلك علينا ان نعمل للتواصل مع الشارع والاستعداد لكي نكون البديل القوي لهذا المجلس سواء تم الحل او حتى ان اتم سنواته الاربع .

الان , امامنا سنتين ( لا اربع على ما اعتقد! ) على الانتخابات القادمة , وعلى ربعنا النظر في ما يحصل من تباعد مابين الشخصيات الوطنية والقوى السياسية , المطلوب حوار داخلي موسع , والمطلوب ايضا لقاءات مستمرة للتقارب بين الشخصيات السياسية بكل اختلافاتها مع القواعد , التحالف والمنبر و معك والشخصيات السياسية المستقلة والمنشقين , فاليوم وصلوا السلف لا الاخوان , وبذلك نحن امام من هم اكثر تشددا وتجارة بالدين , ونحن بذلك امام الزيد من الوقت المهدور والضائع على الكويت بسبب توافه الاطروحات السلفية .

ازعجني بهذه الانتخابات هو الرقم الضعيف الذي حققه احمد الديين في الثانية , فالرجل وان كنا نختلف معه في بعض القضايا الا انه يبقى رجل سياسي ومثقف له تاريخ وطني مشرف وصاحب عقلية دستورية ونظيف اليد وكاتب مميز , لا اقصد ان نجاح الاستاذ احمد الديين هو المطلوب بالضرورة ولكن شخصية مثل احمد الديين من المؤسف ان تحصل على هذا الرقم الضعيف , الديين شخصية اتمنى ان اقرأ ملاحظات عليها واتمنى ان تكون الملاحظات تستحق لأن تسبب بانخفاض نسبة الاصوات لهذه الدرجة التي حصل عليها الديين , ولو انني لا اتوقع ان تكون هناك اي ملاحظات حقيقية تؤثر على سمعة الرجل واداءه وافكاره , ولا انكر معرفتي بأن الاختيار في الكويت لا يعتمد بالغالب على الاختيار العقلاني الحر .

ازعجني وآلمني ايضا سقوط خالد الخالد , شاب لديه افكار و لديه مواقف جيدة في المجلس البلدي , الا انه لم يكن معروفا لدى العامة وانما هو معروف لدى الاوساط السياسية واعتقد بأنه يحتاج لشيئ من الاعلام وبالاخص للكتابة الصحفية .

مع كل ذلك ,, اتمنى ان اكون مخطئا في قراءة المجلس القادم , واتمنى ان اتفاجأ بالطرح التنموي وبالانجاز وان كنت لا اتوقع تحقيق اى انجاز حقيقي .

بالنسبة لحدس , فأتمنى ان تراجع حدس سياساتها ومواقفها , واتمنى ان تبحث باتخاذ افضل المواقف التي تعتمد على المصلحة الوطنية لا المصلحة الحزبية حتى لو تسبب ذلك بخسارتها بعض الاصوات , وهذا ينطبق على مواقفها السياسية وعلى مواقفها الانتخابية بعد موقفها المخزي بمشاركتها بالفرعيات , فحدس كان لها 14 مرشح ونجح منهم 3 فقط بعد ان كان لها 6 مقاعد ! , اتمنى منها ايضا ان تتعامل مع الناخب كمواطن كويتي لا كزبون تعرض عليه سلعتها , احتراما لعقله ومن اجل كسب احترام الاخرين ومن اجل المصداقية , عليها ان تعترف بأخطائها بدلا من محاولات كوادرها اينما كانوا التبرير وقول انصاف الحقائق , عليها ان تخرج اشخاص كخالد القحص على الاقل لمحاكاة الشارع بواقعية من اجل الصداقية كما قلنا , وهنا اتذكر مقالات الحدسي عادل القصار وانتقاده للفرعيات بعدة مقالات دون ان يكلف نفسه انتقاد حدس ومشاركتها الموسعه بالفرعيات ! .

السبت، 17 مايو 2008

يوم الانتخاب ..

د عبدالمحسن المدعج
----
محمد الصقر
علي الراشد
عبدالرحمن العنجري
محمد العبدالجادر
----
صالح الملا
خالد الخالد
فيصل الشايع
د اسيل العوضي

اتمنى التركيز عليهم بالتصويت , من اجل التخفيف من تشتت الاصوات الحاصل بالدائرة الثالثة خصوصا , هناك اسماء جميلة اخرى ولكن نجاح الجميع امر مستحيل , فنحن امام خيارين , اما التركيز على مجموعة قوية او التشتيت الذي ربما سيؤدي الى سقوط الجميع .

ومن هنا اقول , شكرا لكل من سيصوت للتحالف الوطني وصالح الملا , شكرا لمن حضر الندوات وشارك برأيه او بأسئلته .

اتمنى ان تكون الدكتورة اسيل العوضي هي اول سيدة تنجح بانتخابات مجلس الامة .

واتمنى ان تكون هناك كتلة قوية لتحقيق ما جاء بالبرنامج الانتخابي للتحالف الوطني وخصوصا مطلبهم الوطني السامي بتحرير 5 بالمئة من اراضي الدولة مما سيؤدي الى توفير حوالي 400 الف قطعة ارض سكنية وبالتالي انخفاض اسعار الاراضي .

واذكر بأن مسيرتنا لن تتوقف عند نتائج هذه الانتخابات , بل انني مؤمن بأن هذه الانتخابات ستكون هي انطلاقتنا الجديدة , وهي اللبنة الاولى في عودة وحدتنا وتماسكنا , بغض النظر عن النتائج .

الجمعة، 16 مايو 2008

لا احد يا دكتور احمد


من سينسحب يا دكتور احمد



من سينسحب ؟



قد ترشح من ترشح من اجل تشتيت الاصوات , وقد صرف من صرف من اجل امل النجاح , فمن سينسحب ؟ , ومن سيهتم بتماسك التيار وسينسحب وسيتحمل الخسائر المادية ؟



لا احد يا دكتور احمد



لا احد ..



التفاصيل

الأربعاء، 14 مايو 2008

هل تتعمد حدس نسيان القضية الاسكانية ؟!

تحديث : وثائق جديدة تفضح حدس ( رابط مدونة ساحة الصفاة ) .
سؤالي لحدس : هل لديكم افضل من هذه النوعية من المرشحين لتقدمونهم للكويت ولاهل الكويت ؟!
-----------------------
عظم الله أجركم بوفاة فقيدنا الكبير
--------------
ستة وستين صفحة قرأتها ولم اعثر بها على كلمة واحدة تتحدث عن المشكلة الاسكانية ..
ستة وستين صفحة سطرت حدس بها ما وصفته ب ( إنجازات حدس ) , تحدثت به عن كل الاقتراحات التي تقدمت بها , ولم اجد من بينها ما يدل عل تأييدها للانجازات التي حققها الرمز احمد السعدون والاخرين في حربهم على محتكري الاراضي و كبيرهم بيت التمويل
( إضغط للتفاصيل ) ..
بحثت ايضا في البرنامج الانتخابي لحدس الذي اسموه ( الكويت مسؤولية ) , وكان الاولى بهم تسميته ب ( الكويت مسؤولية ,, ولكن بما لا يتعارض مع مصالح بيت التمويل !) .
برنامج انتخابي تحدث عن القضايا التي تهم حدس , ولكن للاسف , المشكلة الاسكانية وارتفاع اسعار الايجارات وارتفاع اسعار العقار لا تهم حدس وليست من اولوياتها , فهناك اولويات اهم لدى حدس من طرح هذا الموضوع الذي سيكبد بيت التمويل خسائر فادحة .
( رابط البرنامج الانتخابي لحدس ) .
يا ترى ..
لماذا لم تطرح حدس في برنامجها موضوع تحرير اراضي الدولة الذي طرحهمرشح التحالف الوطني بالثالثة خالد الخالد وضمنه في برنامج التحالف الوطني الديمقراطي الانتخابي , ذلك المشروع الذي يعد بتوفير اكثر من 400 الف قسيمة سكنية لشباب الكويت , هذه الاراضي التي بدورها ستساهم بكسر احتكار التمويل غيره للاراضي وستساهم في حل المشكلة الاسكانية التي يعاني منها الشباب مابين نار الايجارات ولهيب اسعار العقار ؟ ام ان مصالح وارباح بيت التمويل التابع للاخوان المسلمين اهم واكبر شأنا من حل المشكلة الاسكانية التي يعاني منها شباب ؟!.

الثلاثاء، 13 مايو 2008

الى التحالف قبل يوم الانتخاب

اعتذر عن عدم الرد على تعليقات الموضوع السابق وذلك بسبب الظروف .

اتمنى النجاح لمرشحي التحالف والمنبر وبقية الوطنيين , كما اتمنى ان تصل رسالتي واقتراحاتي للتحالف الوطني .

1 - جريدة الجريدة تصدر بالمساء واعتقد بأن يوم الانتخابات لابد من ان يصدر عدد خاص لأن من المتوقع ان تظهر اشاعات اليوم الاخير .

2 - اتمنى ان يتحقق اقتراحي بأن يقيم التحالف الوطني لقاءات شهرية بالدوائر عبر استئجار الصالات من اجل التواصل مع الناس بدلا من ان يكون التواصل فقط ايام الانتخابات وبدلا من ان يضيع وقت اعضاءنا بزيارات الدواوين , اللقاء المباشر افضل لإطلاع الناس على اعمال التحالف والعقبات ولسماع وجهات نظر الناس وآراهم وانتقاداتهم .

الجمعة، 9 مايو 2008

الأربعاء، 7 مايو 2008

حدس مرة اخرى .. عبر شقران !

تحديث : يلتقي المرشح خالد الخالد مع ابناء منطقة السرة - بحضور السيد احمد الكليب - الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاربعاء في مدرسة حمود البرقش - السرة .
-----------------------
ساعتين منذ ان كتبت موضوعي السابق , حتى استفزني الزميل المحب المحبوب شقران للكتابة ردا على مقالته التي عنوانها التحالف الوطني وهرطقة العقول .

فالزميل شقران ربما اقتنع بما سوقه بعض كوادر حدس عن براءة الشايجي من اتهامه في شبهة التنفع من وراء حملة ترشيد ومبلغ العشرة ملايين دينار , الا انني لازلت ابحث عن الرد المنطقي الذي يفند الاتهام , ولذلك ارى بأن واجبي الرد ليس على رأي الزميل شقران , وانما الرد على تسليمه الواضح بمنطقية التبرير الحدسي لتلك الفضيحة .

بالنسبة لمقاطعة حدس ..

فلتبحث اخي العزيز في اطروحات حدس وغيرهم ممن يتعاملون مع عقدنا الاجتماعي بانتقائية , فيرفضون ويحرمون ما احله الدستور والقانون ويحللون ما يرفضه الدستور والقانون , وللتدليل على ذلك لابد من التذكير في موقف الحدسيين من مسجد البهرة والتوسعة في الكنيسة الانجيلية , وموقف الحدسيين من جلب القوات الاجنبية للمنطقة ( ولازلت لا ادري ما سبب عدم رفع شكوى على سعود الناصر الذي قالوا بأنه كاذب واكتفوا بالشكوى على الاتهام الاصغر الذي اطلقه موقع ابناء الكويت ! , لربما يخشون من امتلاك سعود الناصر لدليل مادي غير شهادة الشهود كفيديو مثلا :) ) , ايضا موقف حدس الاخير ومشاركتها بالفرعيات المجرمة قانونا والتي انت احد رافضيها , فيا زميلي العزيز , ماذا ان كنت متعاقدا مع احد الناس وهذا الشخص كان يخل بالعقد كما يريد ويطبق منه ما يريد ويتجاهل منه ما يشاء ؟! , فهل ستتقبل هذه التصرفات ام انك ستعتقد بأن العقد سيسقط ؟ ام انك ستكتفي برفض الاخر وعدم احترامه ؟ , اقول , احترام الحقوق والواجبات الوطنية هو فوق كل اعتبار , فوق اعتبار حدس والمتعاطفين معها وفوق اي حوار شعبي شعبي .

اعود لموضوع ترشيد , وليتك تعود الى تصريح رئيس جمعية المهندسين , الذي قال بأن الجمعية تعاقدت مع احدى كبريات شركات الدعاية والاعلان , فهل انت مقتنع بما قاله عن شركة دفرنت ميديا التي كان عمرها سنة عند فوزها بحملة ترشيد ؟ , هل شركة بهذا العمر من الممكن وصفها بأنها احدى كبريات الشركات ؟؟ .

وماذا عن المساواة والعدالة بين المتقدمين ؟ الم يكن من المفترض اعتماد مبدأ الشفافية بتمرير المشروع من خلال لجنة المناقصات المركزية التي وجدت من اجل العدالة والمساواة ومن اجل الشفافية ؟ , هل كانت العشرة ملايين هي اموال عامة ام انها اموال خاصة يتصرف صاحبها بها بما شاء ويتعاقد بها مع من شاء ؟! , هل هذا هو المنطق الذي يفترضبنا تصديقه لكي لا تزعل حدس وخصوصا في ذروة الانتخابات ؟ , ولن اخوض اكثر في مسألة اعتراف جمعية المهندسين بشراكة وزارة الكهرباء بالمشروع ( الوزارة التي تمثل الحكومة التي دفعت العشر ملايين ! ) .

اما بالنسبة لموقع ابناء الكويت , فالاعتذار الذي ورد به لا يلغي حقيقة المستند المرفق بالموضوع والمعتمد من قبل غرفة التجارة والصناعة والتي يشير الى ان الشركة هي مملوكة عبدالعزيز الشايجي مرشح حدس بالثالثة , بل ان موقع لجنة المناقصات المركزية لم يصنف الشركة في كشف المقاولين مما يدل على ان الشركة لم تتقدم قط لأي مناقصة وبالتالي فإن من المؤكد عدم مرور حملة ترشيد على اللجنة .

اكتفي بهذا القدر

التحالف والشريعة !

نؤكد وجود امور في الشريعة لا جدال فيها كقانون الميراث والاحوال الشخصية وغيرها من القوانين المستمدة من عمق شريعتنا السمحاء، الا ان وجود امور دنيوية تحتاج الى تشريعات خاصة كقوانين المرور والعمالة والمخالفات العامة والخاصة لم تتح الشريعة التعامل معها،
ما يهمني من الاقتباس اعلاه , ( وغيرها من القوانين المستمدة من عمق شريعتنا السمحاء ) التي وردت في حديث د اسيل العوضي ! .
قبل الحديث بهذا الموضوع كان على د اسيل تبيان الشريعة التي تقصدها ومصادرها , هل هي القرآن ام القرآن والسنة ام القرآن و السنة و التراث الاسلامي والتجارب الانسانية النافعة التي تدخل في التشريع الديني ؟ .
لست معترضا على حديثها عن قانون الميراث والاحوال الشخصية ولكن عند الحديث عن ( غيرها من القوانين ) فهذا يفتح الباب للسؤال عن الشريعة التي تقصدها .
-----
خارج الموضوع : محد عنده فيديو مقابلة الوشيحي مع الحدسي مجرم الفرعيات المدعو محمد دهيم الظفيري ؟

الثلاثاء، 6 مايو 2008

من التحالف

اليوم ( الثلاثاء ) , افتتاح مقر التحالف الوطني الديمقراطي في منطقة الروضة ( الدائرة الثالثة ) , وذلك في الساعة الثامنة مساءا .

المقر في الروضة , ق 3 , ش ابو حيان التوحيدي , مقابل مطعم شهريار :)

يستقبلكم خالد الخالد مرشح التحالف الوطني الديمقراطي في الدائرة الثالثة في مقر التحالف في حطين شارع دمشق , للتحاور و تلقي اسئلتكم , يوميا بين صلاتي المغرب والعشاء .

الأحد، 4 مايو 2008

عليهم اللعنة

في هذه الايام , لم اعد افرق مابين الكويت ولبنان .

التعصب يملأ البلد , وسيلقي بظلاله على مجلس الامة المنتظر , وصلنا الى المرحلة التي اصبح بها التعصب اقوى من الدولة , فما هو السبيل للتعامل مع احداث الامس ؟ , الاستعانة بالقوات الخاصة الاجراء الذي رفضه الكثير من الناس والكتاب والسياسيين , والتصعيد في هذا الجانب والصدام وتدخل الجيش ؟ ام السكوت والاستجابة للغوغائية كما حدث البارحة ؟ .

واين هم المسؤولين عما وصلت اليه البلد من شلل سببه التعصب القبلي والطائفي ؟ فإن كان يتحدث السابقون ويحذرون , فاليوم نتابع ( القليل جدا ) من النتائج ( وما خفي كان اعظم والله يستر على البلد ) .

لم يعد لدي ادنى شك من ان الديمقراطية لم تعد تنفع , وليس لها مكان , و هي اليوم ليست الا مسرحية ساقطة ستتأثر بها الاجيال سلبا .

الديمقراطية اليوم اصبحت مرض , وان لم تستأصل فإن هذا المرض سيقضي على كل شيئ , ولذلك ليس امامنا سوى هذا السبيل .

بعد ما حدث , ليس لي قول سوى اللعنة على من اوصل الكويت الى هذا المستوى من التعصب , اللعنة على الاموات منهم قبل الاحياء , ولا بارك الله لا فيهم ولا بعيالهم .

وحسبي الله ونعم الوكيل ..

الجمعة، 2 مايو 2008

ماكو رد ..!

ماكو رد

هذا هو حال كوادر حدس

فهم اقتبسوا حديث رئيس جمعية المهندسين بأن ترشيد فازت بها احدى كبريات شركات الاعلان , دون ان يفصح عن اسم الشركة التي نعرفها وهي دفرنت ميديا التابعة للمرشح عبدالعزيز الشايجي والتي كان عمرها في العام الماضي سنة واحدة فقط !.

طبعا الفوز بعد المنافسة العادلة هو زعم لا اكثر , حيث ان الشركة المعنية ليست مقيدة في تصنيفات لجنة المناقصات المركزية , وبالتالي فإن عدالة المنافسة امر لا يعلمه سوى صاحب الشركة ومجلس ادارة الجمعية والوزير العليم ( وزير وزارة الكهرباء التي تمثل الدولة التي قدمت العشرة مليون للمشروع في المشروع ) .

يقولون بأن اسباب الاتهامات هي اسباب سياسية وانتخابية , ونتسائل لم هذه الاتهامات لا تطال سوى مرشحي حدس ؟ وينا عن الطبطبائي والسعدون والمطير وفيصل المسلم وهيثم الشايع وغيرهم ؟ , شمعنة حدس ؟ بالرغم من ان حدس لا تمثل المنافس على اصوات الناخبين كون انها تحمل ايديولوجية تختلف عنا وبالتالي تبادل الاصوات لن يكون سوى في الخيال ؟ , الم يكن الاولى تقديم مثل هذه الاتهامات ( ان كان دافعها انتخابي ) لمن ينافسنا على الاصوات مثل رولا دشتي او شيخه وطلال الغانم وغيرهم من اللااسلاميين ؟ .

الان , هم فرحين بالشكوى التي قدمها الصانع والشايجي على اصحاب الموقع , لكن اين الاخونجية من اتهامات سعود الناصر التي اطلقها اكثر من مرة على شاشات التلفزيون ؟ الم يقولوا بأنه كاذب ؟ فلماذا لم يرفعوا دعوى ضده ؟ , ذكرني الزميل المتبحر بأن هذا الموضوع عندما كنا نثيره بالماضي كانوا يردون بأنهم مو فاضين , اتهامات بالخيانة العظمى مو فاضيين يردون عليها , بالوقت الذي يفضون به للشكوى على موقع اتهم بعض من الحدساوية باتهامات اقل شدة من اتهامات سعود الناصر لطارق سويدان واسماعيل الشطي !.

لا نزال ننتظر , ولو انني فقدت الامل بوجود الرد المقنع الذي سيدفعني للاعتذار ولكن , سننتظر ونشوف اخرتها ..