الأحد، 1 نوفمبر 2009

اهتمام سمو الرئيس باعضاء المجلس .. لا بالامة !!


جميل ان يسعى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد جاهدا لترميم علاقته بأعضاء مجلس الامة , جميل جدا وأمر يستحق له التصفيق ,,

ولكن , من الذي سيصالح الامة ؟ , وما الذي سيرمم علاقة سمو الرئيس بالشعب خصوصا وان قدرنا حجم الانتقاد الشعبي لأعضاء مجلس الامة وبالتالي الاعتراف بحقيقة التباعد الحاصل مابين اعضاء مجلس الامة .. والأمة , مع الاعتبار للإستثناءات القليلة المرتبطة بقضايا بسيطة وليس لها علاقة بإصلاح القاعدة المهترئة والتي تقوم عليها الدولة !.

كل تحركات الرئيس ذات الصبغة الاصلاحية مصدرها الاساسي هو تحاشي الاستجوابات قدر الامكان , وخصوصا الموجه منها مباشرة الى سمو الرئيس نفسه , وبالتالي فإن سياسة الرئيس بعيدة كل البعد عن الهم الشعبي المهم هو الحفاظ على الكرسي لأطول مدة ممكنة !.

لست اتحدث عن فراغ , وانما الدلالات جميعها تؤكد صحة وجهة نظري , فسمو الرئيس وقبل عام لم يأخذ بملاحظات ديوان المحاسبة الا بعد تهديده بالاستجواب , وسمو الرئيس عرف اليوم بحقيقة ماجاء في ردود وزير الداخلية و جمع الاكاذيب ومع ذلك لم يبادر بإقالته التي سنشهدها ربما بعد ايام قليلة بعد تزايد الضغوطات على الرئيس (!!) والتي ابتدأها العم احمد السعدون بتهديده الاخير , بالاضافة الى حجم الاستنكار النيابي الذي جاء كردة فعل على تصرفات الوزير .

ولننظر الى موضوع التلوث البيئي والتي شكت منه ام الهيمان لسنوات , لسنوات طويلة والناس مستمرة بالشكوى من هذه الملوثات ولم يتحرك الرئيس الا بعد توعد بعض اعضاء مجلس الامة ( مشكورين بغض النظر عن شخوصهم !) , لم يتحرك الا بعد توعد بعض الاعضاء له بالاستجواب , فقام مسرعا بدعوة اللجنة التطوعية التي حاولت الالتقاء معه لشرح معاناة اهالي ام الهيمان قبل اللجوء الى مجلس الامة ودون ان يلتفت لهم او ان يكلف نفسه بلقاءهم للإستماع لهم .. على الاقل ..

ولنعد ايضا الى قضية ازمة وزارة الاشغال في منطقة مشرف , وكيف ان المحاسبة على تلك المخالفات لم تأخذ طريقها الصحيح , فالوزير قد رمى في بداية المشكلة الكرة في ملعب الشركة التي اتهمها بالتقصير , وعاد بعد ذلك سعيدا باحالة بعض الموظفين للنيابة العامة , دون ان يكلف نفسه عناء تحمل المسؤولية السياسية وتقديم الاستقالة ودون ان يقال من منصبه لمسؤوليته عن احالة المنطقة السكنية الى تجمع للتناكر الخضراء وكأن الرئيس راض عن اداء الوزير في هذه القضية .

في الحقيقة , أقسم بأنني اعجز عن استذكار المزيد من مساوئ سمو الشيخ ناصر المحمد , فلا اتذكر المصفاة الرابعة حتى ترد قضية الداو , ولا انسى الداو والا وتحضر المصروفات او يحضر موضوع التجنيس او الصحة او التعليم او الشؤون والعمل او الكهرباء والماء او النفط ! , او الشيكات او حفرة مستشفى جابر او مخالفات الدفاع او غيرها فأدخل في ( دوشة ) من الانتقادات المتداخلة والتي ( تلخبط لي ) عقلي فأعجز عن التعبير !!.

آخر التحديثات بمدونات الزملاء حول حملة إرحل يا سمو الرئيس :

مدونة الرايــة


هناك 9 تعليقات:

bo bader يقول...

عزيزي حمد

أول شيء بشرني عن بنيتك ديما الله يحفظها شلونها الحين ؟

موضوع رحيل رئيس الوزراء أنا أشوفه أبعد من شخص الشيخ ناصر المحمد

انا ودي يرحل النهج وطريقة التفكير اللي تسود حاليا !

هذا النهج الخاطئ هو اللي وصلنا للحالة التعيسة اللي نعيشها وهو أخطر بكثير وأهم بمراحل من موضوع تغيير رئيس وزراء

تحياتي

راعي تنكر يقول...

فليرحل
بالاستقاله
او بالاقاله
او بحجب الثقة
بطريقة او باخرى
لابد ان يرحل
فورا

Anonymous Farmer يقول...

I must admit my unawareness in regards to the intricate details of Kuwait's political proceedings so I will refrain from dwelling on the matter, except to commend your efforts - and many others' - on your current stance, which will hopefully be followed by action and actualization.

The core of this comment, though, is to let you know of my great esteem and new-found hope upon witnessing the alliance between someone like you and Al Tareq.

This collaboration is greater than it may seem at first glance since it denotes the willingness of individuals to put forth the well-being of us as a public over the well-being of us as individuals. For once, we are prioritizing well.

It is selfless acts like these that create a solid bases for true transformation

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي بو بدر

الحمد لله ماشين معاها بالعلاج مجرد احتقان والله يسهل , مشكور على سؤالك اخوي العزيز ياللي من زمان ما شفناك :)

فعلا المشكلة بالنهج , وللاسف يا خوي بو بدر ان ظل الحال على ما هو عليه فأبشر بتحول الكويت الى نسخة طبق الاصل من مصر , شعب بلا حول ولا قوة وبلا صوت او تأثير .

نبي نتلاحق عليها

وانشالله راح نتلاحق بهمة الاخوات والاخوان من شابات وشباب الكويت ومن نساءها ورجالها .

تحية لك اخي العزيز



عزيزي راعي تنكر

اضم صوتي لصوتك

فليرحل بأي طريقة كانت

تحية لك اخي العزيز



عزيزي فارمر

ربما نختلف ككويتيين في مسائل تتعلق بالحريات او بتطبيق الشريعة , او بغيرها من القضايا التي وان كانت ستأخذ من الزمن الكثير , الا انها لايجب ان تتعارض مع استمرار الدولة بتوفير الحاجات الاساسية للمواطن الكويتي , ولذلك أعتقد والزميل العزيز الطارق ايضا والزملاء الاخرين المشاركين , بأننا بحاجة فعلا للاتفاق حول قضية رئيسية مثل قضية فشل رئيس الحكومة وعجزه عن قيادة الدولة الى المزيد من التقدم ,

هذه المسألة فعلا تتعلق بمصيرنا المشترك وبمستقبل ابناءنا , يا تبقى الكويت والا بتضيع واحنا مالنا الا مصدر واحد للدخل وبالتالي فإننا بحاجة الى حسن التصرف .

شكرا لك اخي الكريم واسعدني مرورك ومشاركتك , وشكرا جزيلا لك على تشجيعك وهالحملة بركتها فيكم وبمشاركتهم فيها

الطارق يقول...

العزيز بوبدر زميلنا العزيز حمد ليس همه ناصر المحمد كما أنه ليس هو من يهمنا جميعا ولسنا هنا حين نطالب برحيله نطالب برحيل شخص .

إننا يا عزيزي ولا أظنها تفوت عليك ولا على كل مراقب نطالب برحيل نهج وأسلوب إدارة فاشل تمثل برئيس الوزراء ناصر المحمد .

ناصر المحمد كما تزخر مدوناتنا اليوم وكما سطر الزميل حمل به من المساوئ في الإدارة ما لو أحصيناه لألفنا فيه كتبا .

واليوم الزميل حمد يتطرق لجانب واحد فقط من سوء إدارته وهو رضوخه للتهديد في مقابل الحفاظ على الكرسي ومع ذلك الزميل لم يستطع تعداد جميع أمثلة ذلك لكثرتها .

مره أخرى نحن نواجه اسلوب الإدارة والنهج الذي تمثل بناصر المحمد رئيس الوزراء .


تحياتي لك وللزميل المحترم حمد الذي أسأل الله لابنته دوام الصحة والعافية آمين

أهل شرق يقول...

فعلاً نحن بحاجة لتغيير النهج والادارة
لا الاشخاص فقط

مع ذلك فسمو الرئيس الحالي يجب ان يرحل ،، لان صعب على شخص مثله تغيير نهجه او اسلوبه بالادارة

أبو جيج يدور نعاله يقول...

عفوا..أثــق بالشيخ ناصر المحمد أكثر من التحالف و الشعبى و حزب الله و السلف و الأخوان

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي الطارق

شكرا لك اخي العزيز على الاسهاب

تحية لك اخي العزيز وشكرا جزيلا لسؤالك عن ديما فهي بحالة جيدة ولله الحمد



عزيزي اهل شرق

اتفق معك تماما اخي العزيز

تحية لك



عزيزي ابوجيج

لا احنا طموحنا اكبر من الجماعات التي تفضلت بذكرها

تحية لك اخي الكريم

enter-q8 يقول...

بو ديما
مؤتمر صحفي صار بجمعية الشفافية و دعوني فيه و من يومها ما دقوا علي و لا اظن السبب
كانت احد المحاضرات بالمؤتمر تكلمت عن النواب المؤزمين
فكان تعقيبي
كم عدد النواب المؤزمين خمسه تسعه عشرة عشرين
اغلب المجالس كانت الحكومة لديها اغلبية نيابية و لكنها وهنا لم اتكلم بل وخرت عن الطاولة و طلعت ريولي و رفست الهواء
قلت هذا ما فعلته الحكومة
حكومة تمتلك اغلبية نيابية و ترفسها شنو تتوقع