الاثنين، 11 يناير 2010

سقطة للعبدالجادر !


سقطة للدكتور محمد العبدالجادر الامين العام المساعد في المنبر الديمقراطي , اليوم لقاءه على سكوب في العاشرة والمشاركة في مثل هذه القناة السيئة مرفوضة .. بالنسبة لي على الأقل ! .
للتعرف على اللا مهنية القناة و على جزء من حقيقة فسادها يرجى الاطلاع على
فهل لازال هنالك وقت للإعتذار ؟

هناك 34 تعليقًا:

well_serviceman يقول...

أبا ديما ، فعلا إستغربت جدا من هذا الخبر الذي نشر على موقع الدكتور في الفيس بوك ، وكأنه لم يجد أي إعلام "نظيف" يحادثه ويناقشه غير هذه القناة السيئه الذكر!

تحياتي للوطنيه، في قناة اللاوطنيه!

kuwaiti_cool يقول...

هوا عاوز جنازه يشبع فيها لطم

حنطفيس يقول...

قناة الوطن قناة الحرامية
قناة العداله اعلام فاسد
قناة سكوب قناة الفتنه
قناة الكويت منعت اللقاءات السياسيه

يعني بس يطلعون بالراي ؟؟؟
وين يروحون؟؟

غير معرف يقول...

العبدالجادر ... دل الطريج

الحكومة و الخرافي هم اللي ينجحون و يسقطون و المباديء ما توكل عيش , الرجل قرر يقلد على الراشد حذو القدة بالقدة , شوف لقاءه في سكوب و لاحظ التغير في الاراء و تطابق اراءه الجديدة مع اراء الراشد و تذكر كلامي , سيخرج عليك على الراشد لكن بوجه العبدالجادر

و قول غير معرف ما قال :)

الأستاذ مزيكا يقول...

سلام
كل انسان وعنده مبدا بالحياة....ووالشخص على من يشبهه
والطيور لاشكالها
وكفى
وياماهنشوف

جبريت يقول...

سقطه علنيه وسقطه سريعه صعب القيام منها بسهوله

Mohammad Al-Yousifi يقول...

سقطة ؟

شهالكلام يا حمد ؟ النيباري ما طلع بنفس البرنامج قبل كم اسبوع ؟

و الملا و غيره و غيره

ليش هالتطرف

حنطفيس يقول...

للأفاده
النيباري
اسيل
الملا
محمد الصقر
العنجري
الدقباسي الشعبي
الوشيحي الشعبي
كلهم طلعو بسكوب
ليس العبدالجادر لأ

حمد لطالما كنت عقلاني بطرحك لاتنجرف مع التيار التخويني الجديد

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي ويل سيرفسمن

تحية لك اخي العزيز



عزيزي كويتي كوول

تحية لك اخي الكريم



عزيزي حنطفيس

اذا مو عاجبهم النت والطليعة وغيرها من ادوات التواصل مع الناس خل يقعدون في بيوتهم . .

تحية لك اخي الكريم




عزيزي غير معرف

طريج سكوب يذكرني بطريج جريدة الوطن

تحية لك اخي الكريم



عزيزي مسمار

تحية لك اخي الكريم



عزيزي جبريت

انقلبت الآيات بالكويت

تحية لك اخي العزيز




عزيزي مطقوق

انا وصلني الخبر برسالة بالفيس بوك , ولو كنت ادري عن لقاء الملا او النيباري جان حطيتهم صورهم وعليهم اكس بالاحمر بعد خصوصا النيباري لأن اعلامي مهني ورئيس تحرير جريدة ويفهم ويعرف بالاعلام وقواعد الاعلام النزيه .

تحية لك اخي العزيز



عزيزي حنطفيس مرة اخرى

وانا شكو بالدقباسي والوشيحي ؟ والا المطلوب اني انتقدهم قبل لا انتقد ربعنا ؟

شخلينا من ميكافللية حدس ايام ما كنا نعيب عليهم ؟؟ :)

عموما مادري منو من الاسماء اللي كانت لقاءاتها قديمة قبل ما تطلع هالفضيحة واعتقد الصقر يمكن يكون من بينهم , اما ان كانت الاسماء او اغلبها اشتركت عقب فضايح سكوب فوالله هي لطامة

تحية لك

blacklight يقول...

حمد لم اود ان اعلق إلا بعدما شاهدت اللقاء وأتمنى أنك قد شاهدته أيضا .

لن أعارضك عندما تكره سكوب اكره أي شيء كما تشاء فانت حر لكني أعارضك عندما تعتبر أي مشارك فيها قد سقط خصوصا ان كان صاحب قناعه سياسيه وفكريه تستحق التقدير .

محمد عبدالجادر شكرا لك وللمنبر ونتمنى أن تنهي طروحاتكم المزايادات الرخيصه الهدامه للمعارضين الجدد .

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي بلاك لايت

الكراهية ما عرفت لها طريج لي , هناك فرق مابين الكراهية وبين عدم الثقة بفرد او جماعة او مؤسسة متورطة بالفساد بشكل أو بآخر او بفقدان مصداقية ما تعتبر سلطة رابعة في الدولة
من المفترض انها تمارس دورها بكشف الحقائق للناس لا بالتشويه وبالتزوير من أجل استكمال مسيرة التوجيه الاعلامي لخدمة مصالح شخصية لأشخاص !.

قولي بس شالفرق مابين سراق المال العام وبين الطائفيين والمتعصبين وبين من يعطي اللوحة لوافد ويشغل الكامرا ويقول انا شفتك ماسك اللوحة عجبتني قلت اتكلم معاك !!

ما يسمى بالتيار الوطني خل يوصل صوته عبر سكوب والا الوطن والا العدالة او غيرهم حاله حال الطبطبائي كاتب الوطن وحاله حال الجاسم اللي تعيبون عليه للحين , وحاله حال الاخوان المسلمين اللي عبنا عليهم تحالفهم مع السلطة بالسبعينيات والثمانينيات والتسعينيات والى ما بعد منتصف الالفينيات , وخل يسوي اللي يبيه علشان يوصل لمبتغاه! .

وبعدين اي فكر يبي يوصله محمد العبدالجادر مع احترامي وتقديري لشخصه ولأخلاقه ولعمله بالمجلس بصمت وبلا ضوضاء اعلامية في ذلك العام ؟

اي فكر يبي يوصله العبدالجادر ؟

كيف تكون عربيا قوميا مثلا والا كيف تساند حزب الله في حربه على اسرائيل ؟ , والا فكرهم اللي يظهر مع كل انتخابات بالتبرؤ من صفة الليبرالي ؟ ام انه بيوصل المساواة تحت مظلة القانون المدني فقط لا غير وبيتجرأ في رفع راية العلمانية مثلا ؟ .

والا بيعلمنا فكره كيف يكون غض النظر عن رئيس حكومة يوزع شيكات للنواب وينتظرون منه تنمية حقيقية مبنية على اختيار الافضل في المفاضلة مابين المتقدمين للمناقصات لضمان افضل تنفيذ بأفضل اسعار وبأحسن رقابة وإشراف ؟!.

انا هالمرحلة بسميها مرحلة المفاجآت , وفي الحقيقة انا سعيد لتكشف الحقائق اليوم اكثر من اي وقت مضى , والحمد لله انها يت على جذي على الاقل عندي وقت لتغيير مساري ونظرتي للساحة بعد وقتي الطويل وتفكيري وخساراتي على المستوى الشخصي في عملي بسبب ما كانوا يسمونه مبادئ اللي كنا نتعلق فيها كحلم وأمل مرتبط بأشخاص موجودين فعلا بالساحة وبيستمرون بمسيرة من اعجبنا بهم ولا زلنا نتعلق بذكرياتهم حتى اننا تقبلنا حتى اخطائهم !.

تحية لك اخي العزيز

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي بلاك لايت

بالنسبة للقاء

فسأعيد برمجة القناة اليوم لمتابعة الاعادة , علني اجد شيئا في فكر العبدالجادر يستحق معه الظهور في قناة مشبوهة بغض النظر عن المسؤولية الادبية بالتعامل مع مثل هذا الاعلام .

خنشوف شحاده :)

تحية لك

غير معرف يقول...

الله الله الله!! سقطة؟ ليش؟؟ شكو؟؟

شاهدت اللقاء. كم نُحِن الى تلك العقلانية و الأمانة و ذلك الرُّقي في الفكر و الطرح و التعامل، وسط هذه الزوبعة و الهمجية السياسية و انعدام الاخلاق و الضمير.

شكراً العبدالجادر لتذكيرنا بأدبيات و أصول التيار الوطني الأصيل، و الموقف المسؤول و الأمين.

Hamad Alderbas يقول...

غير معرف

تسأل ليش وشكو ؟

انا عيل ليش حاط فيديو بالبوست ؟

وتحاجيني عن محتوى اللقاء ؟

انا اقول هنيئا لكم تياركم الوطني الجديد , ماراح تكون مشكلة حتى لو واحد من رموزكم باق عشان يحطلكم قناة توصلون فيها صوتكم :)

مع التحية

bo bader يقول...

عزيزي حمد

سكوب قناة قذرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى

ما شقت اللقاء للأسف وبحاول أدوره ياليوتيوب علشان عقبها أكلم محمد العبدالجادر واستفسر منه عن الموضوع أكثر

الريال صديق عزيز وزميل دراسة بالجامعة أعرفه من أكثر من ٢٥ سنة

محمد انسان وطني نظيف ومخلص وما أظن فيه إلا الخير ولذلك ما راح أكلمه إلا بعد ما أشوف المقابلة

هدي بالك شوي واحنا محتاجين نكسب الناس مو نعاديهم

تحياتي

Eng_Q8 يقول...

ان ظهر بقناة فهو يخاطب جمهورها وما أيد طرح القناة .. اذا جذي ماراح نشوف مقابلات تلفزيونيه

ليس دفاعا عن العبدالجادر الي كنت اشوف وجوده بالمجلس او عدمه واحد

ولكن موضوع المقابلات انا بوجهة نظري عادي وقارعهم بالحجه بدل السكوت

تختلف مع طرح الققناة اوكي ولكن يجب ان يصل الكلام للجمهور والي اكثره يتابع قناة الوطن شأنا ام ابينا

عاجـل يقول...

هذه هي السياسة

اليوم مصلحته ايجاد منبر يتحدث منه ليقول ما لديه

وانت مصلحتك في رحيل المحمد لذلك توافقت مع الإخوان المسلمين واي طرف يتفق معك في تحقيق اهدافك

وطالما ان سكوب في صف المحمد فهي خصمك الحالي ومن يتعامل معها تعتبره ارتكب سقطة

هذه هي السياسة
هذه هي السياسة

أخبار الاتحاد يقول...

العبد الجادر كانت لديه مقالة مثيرة في القبس قبل أيام، يبدو فيها أنه متحامل على الصقر والهلال والفضالة، ورفع "كرت أصفر" بوجههم؛ عمومًا سنتابع لنرى ماذا سيقدم:

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=565054&searchText=ظ…ط­ظ…ط¯&date=30042009

blacklight يقول...

مرحبا عزيزي حمد


اولا اعتذر واسحب كلمة كراهيه .استبدلها بما تريد سمها انعدام مصداقيه سمها تخاصم أنت حر بقناعاتك .

ثانيا
كون الإعلام السلطه الرابعه هذا لا يعني أن الشارع مغفل او غير واعي عزيزي . قلنا لك سكوب واصحابها لهم وجهة نظر نعارضها ونختلف معها نعم اما نسميهم بالفاسدين ومثيري قتنه وغيرها من المصطلحات هذه مرفوض فحرية الرأي فوق الجميع . وعفوا انت مخطئ مره اخرى عندما تقول أن الإعلام ملزم بكشف الحقائق . الإعلام هو صوت اصحابه ومصالحهم هي ما يحركه وهذا شيء موجود بالعالم كله وليس فقط الكويت .

ثالثا
يا حمد ماهي المشكله ان اوصل صوته عبر اي قناة إعلاميه ؟ هل كل واحد يظهر بسكوب او الوطن او العداله صار خائن ومنبطح ؟ خلافكم معهم يا حمد ليس قضيه وطنيه او اولويه لنا كمواطنين نريد نظاما مدنيا قائما على الحريه واحترام القانون .

رابعا موضوع اهمال العلمانيه والليبراليه بطروحات التيار الوطني كان يضايقني سابقا اليوم لا الومهم فهم يتعاملون بالسياسيه ولغة الأرقام والقواعد الإنتخابيه لا ترحم من يتبنى الفكر العلماني أو الليبرالي علانيه. لا يوجد امامي غير هذا التيار يدافع عن الحريات العامه ومدنيه الدوله فماذا تريدني أن أفعل ان اهاجمه لانه فكريا غير متوافق معي 100%؟! طبعا هذا لا ينفي اعتراضي على تعاون التيار الوطني مع اي افراد اصوليين ؛ برجوازيين او قبليين .والقبليين لمن يزايد ويدعي ان التيار الوطني عنصري ضد القبيله هم ليسوا كل ابناء القبائل . حرب التيار الوطني كانت ولازالت واضحه ضد من يستغل القبيله أوالطائفه أو العائله لإنتهاك القانون.مهما اختلف الأفراد المنظمين فيما بينهم أو ناقض علان او فلان هذه الادبيات هذا لا يعني أننا سنقبل أن تحل محلها طروحات حزب المعارضين الجدد الذين واضح انك لا تريد أن تخالفهم او تخسرهم كرفقاء .

خامسا انا لن اسمع كلام من يشتم ويسمي الآخرين منبطحين ويسعى جاهدا لتخوينهم لانهم أيدوا الحكومه بموقف أو اثنين . معارضي الحكومه الذين يريدون اسقاط القروض وقمع الحريات الإعلاميه كيف تريدوننا ان نؤيدهم ؟ موضوع معارضة الحكومه وموالاتها صار مسمار جحا يستغله البعض لهدم ما تبقى من التيار الوطني وهذا شيء لا يمكن أن اقبل فيه . تركيبة المجلس الحالي من التيار الوطني غير متجانسه بسبب الخلافات التنظيميه التي اوان الاوان لإنهائها وتكوين صف مدني وطني واحد .ومن اروع ماقاله العبدالجادر هو موضوع الحريات والهويه الفكريه للتيار المدني وانا متاكد أن هذا الكلام سيغضب أصحاب القمع والإقصاء الذين يريدون أن يصبح دور التيار الوطني معارضا للحكومه فقط.

اختر القناعه التي تريد يا صديقي لكن اتمنى أن تقرأ شعار مدونتك قبل ذلك.
مع أرق تحياتي

بروفسور حمادو يقول...

محمد العبدالجادر كانت له هفوة مشابهة كتبت حولها في حينه و للأسف لم أجد لها تفسير أو نفي حين خص جريدة سراق المال العام بتصريح حسبما ذكروا

http://7ilm.blogspot.com/2008/06/blog-post_09.html

لكن مع كون الظهور في قناة :كذوب" مقرف جدا لنا بعد كل ما رأيناه منها و لا نرغب أن نرى المقربين منا في شاشتها ، أتوجه كما توجه أخينا الأكبر و الأخبر بو بدر ، و أقول لننتظر تفسيره لما قام به ، فـ محمد يبقى نظيف اليد و ليس من يلهث وراء مصالح مقيتة ضيقة ، وهذا ما يبدو لنا فيه حتى الآن

***

تذكر فقط يا صديقي العزيز بأن الساحة تفتقد للقناة الوطنية الخالصة ، و الطببعة تكره الفراغ

:)

غير معرف يقول...

أخي المحترم،أحييك على رُقيّك في الطرح و َنفَسك الوطني و مثاليّتك .
بالنسبة لقضية العبد الجادر،لا أختلف معك فيما ذهبت إليه،و لكن وضع الوطنيين التقدميين مُزري إلى حد محزن،لم شتاتناأمر في غاية الأهمية و نقد بعضنا البعض مطلوب دون الطعن أو التشكيك في النوايا أو القناعات فهناك الطوابير و الطوابير ممن يتحين الفرص للإنقضضاض على كل من يُشتمّ فيهم رائحة الوطنية الخالصة أو النظافة.
لنشُد على أيدي المخلصين و لا نجعل هذه الزلات تنسف مساهماتهم الإيجابية فهم في سبيلهم للإنقراض .لنقوّم أدائهم و ِلنوحد الصفوف و نركز على الأرضية المشتركة التي تجمعنا كوطنيين و نعالج الشوائب الثانوية برويّة.

كثر الله من أمثالك .

غير معرف يقول...

اخ حمد، عرفت عنك عبر مدونتك العقل و النضج.

في الآونة الاخيرة راودني الشك بأن مدونك قد اخترقت من قبل هاكرز!

mo7m7 يقول...

غريبه ثقافتنا الجديده وهي التخوين المشكله ان الي ماشاف اللقاء يحكم والريال كان راقي ومحترم نفسه واي فكر يحجي عنه الدون حمد واي وطنيه تبوون وامثال ربع الجريده ووين بنروح العنجري كان بقناة الوطن مع بورميه,من اسبوع محد قال شي وشرايكم الريال يرووح تلفزيون الكويت !المشكله حلال على خلوودي يطلع ينظر بالعربيه وحرام على العبدالجادر يكشف المستور!انا احترم هالمدونه بس اعتقد ان الريال الي سوواه مو سقطه والي قاله صحيح متأخر بس يسوى ويساوي

جمعة يقول...

العزيز حمد،

ترا الناس مو حولكم. أقصد ان الكثير، ان لم تكن غالبية التيار الوطني -او الناس، ان كان لديك تحفظ على التسمية- او الاغلبية الصامتة، مو عاجبها تحركاتكم، سواء إرحل، او العقيلة او غيرها، و انا أحدهم. أرى في تحركاتكم نفس متحدي لقواعد الدستور، و متمرد على استقرار الكويت لم نشهده من قبل. ما شفناه لا من الخطيب و لا من القطامي و لا من غيرهم ممن هم مضرب مثل في المعارضة و محاربة الفساد، و التمسك بالدستور و الوحدة الوطنية و حقوق الشعب.

لم نرى هذا التمرد على الدستور نفسه، و باسم الدستور!

فليس من الحق ان تقيسوا الناس بمقايس غريبة انتم وضعتوها مع الدقباسي و البراك و ابو رمية و السعدون و العدوة و جوهر و غيرهم.

من قال لك ان العبدالجادر متفق معكم لكي تحكموا عليه بالخيانة؟ -آسف السقطة!- او ان ما فعله سقطة؟ و من قال لكم ان تحركاتم او مواقفكم في الآونة الاخيرة صحيحة؟؟ من قال لكم انه زين اللي قاعد تسوونه؟؟ كلش مو زين!.. و بكل أمانة و صدق.. كلش مو زين و حرام اللي قاعد تسوونه.. انا اعتبر مواقفك في الآونة الأخيرة هي السقطة لحمد الذي عرفت مدونته! و أتمنى ان لا أكون مخطئ. لأني ما اعرفك.. بس من مدونتك احترمك وايد!

Mozart يقول...

الجمهور عاوز كده عزيزي حمد انا لو كنت نائب او صاحب مركز و ابي صوتي يوصل اكبر عدد من الناس كنت طلعت بقناة ابليس لو استلزم الامر

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي بو بدر

لا خلاف على روعة محمد العبدالجادر بالنسبة لحبه لوطنه ولا على اخلاقه الرفيعة فهو شخص جميل بالنسبة لي ايضا بالرغم من ان احتكاكي معه بسيط , ويكفي الاستدلال في فترته النيابية القصيرة وكيف انه كان يعمل بصمت ودون شوشرة اعلامية .

اما بالنسبة للقاء , فإلى الان لم اشاهده ولكنني لست اتحدث عما ذهب له الاخوة المعلقين الكرام وهو تقييم موقف العبدالجادر من قضايا الساحة الاخيرة او موقف سكوب او آراءها واطروحاتها السياسية , وانما اتحدث عن اللا مهنية وللأسف فإن جميع الاخوة المعلقين ايضا لم يتعرضوا لهذا الموضوع .

تحية لك اخي العزيز

---------------


عزيزي انجن كيو ايت

اذن فالغاية تبرر الوسيلة !

تحية لك اخي العزيز

---------------


عزيزي عاجل

اولا التحالف لم يكن مع الاخوان المسلمين كتنظيمات دينية طائفية , التحالف تم مع شباب بصفتهم مواطنين من هذه التنظيمات والتحرك كان تحرك بقرارات فردية من مجموعة من المواطنين مالها علاقة بأي تنظيمات سواءا اخوان او منبر او تحالف او سلف او جمعية ثقافية او غيره , انا بنفسي منتسب لأحد التجمعات السياسية ولكني ما كلفت من هذا التجمع بالمشاركة ولا حتى رجعت للتجمع للإستذان بالمشاركة , اللي صار هذه التنظيمات او بعضها ايدت الحملة ومو احنا اللي رحنالهم كما حصل في تجمع انقاذ وانما هم اللي شاركوا معانا بحملة نظمناها باجتهاداتنا وباموالنا الخاصة , واساس التحرك كان القانون والدستور لا الدين ولا الطائفة ولا القبيلة ولا اي شيئ آخر بمعنى ان الحملة حملة مدنية صرفة .

وبعدين خل نفترض فرضا ان موقفي كان خطأ , فهل يصلح الخطأ للقياس ؟

اقول كما قلت لبوبدر , الحديث عن مهنية سكوب ولم يكن عن تأييدها لرئيس الوزراء او غيره .

تحية لك اخي الكريم

---------------


عزيزي اخبار الاتحاد

المقالة ممتازة وشاملة بغض النظر عن الاشخاص اللي على خلاف مع العبدالجادر , الرجل تحدث بشكل عام عن التيار الوطني واعتقد بأنه تسامى بالمقالة على جراحه ولو اني سمعت بأنه اعاد على هذا الموضوع بالمقابلة .

تحية لك اخي الكريم

---------------


عزيزي بلاك لايت

بالنسبة لسكوب فلن اقول اكثر من التذكير بمهنية الطليعة عندما اكتشفوا تلاعبا كان يقوم به احمد المحررين , السرقة الادبية من مصادر اخرى والتي تم تفنيش هذا المحرر بسببها , هذا ما اقصده بالمهنية بعيدا جدا عن الطرح السياسي والرأي والدفاع عن هذا او ذاك , لأن بالنهاية بالنسبة للآراء فالمسألة تعود اخيرا لقناعات الناس , اما بالنسبة للتعصب لحملة إرحل فإرحل بالنسبة لي مسألة منتهية لأن الماضي اصبح واضح امام الناس وحكومة ناصر المحمد باتت تحت المجهر الان ويكفي الاشارة الى آخر تخبطاتها في موضوع جلسة خطة التنمية والرياضة , اما بالنسبة للتضييق الاعلامي فها هو المشروع انطلق من الرحم الحكومي وبالنسبة للقروض فأكثر من يتحدث به هم الموالين وها هو دميثير رمز الموالاة يطالب باسقاط الفوائد .

اما بالنسبة لموضوع تفشي التعصب القبلي , فلا زلت ارد المسؤولية على اطراف في السلطة هي التي رعت هذه العنصرية واحتضنتها لأجيال ودائما ما كنت اقول بأننا الان بتنا نشهد نتائج تلك المراحل لا افعال اليوم , تماما كما قصة المدمن والحديث عن كونه مجرم ام مريض .

تحية لك اخي العزيز

---------------


عزيزي بروفيسور حمادوه

لربما لم يكن يعلم العبدالجادر في موضوع الفيديو لربما لم يصله انتشاره او معلومات عنه و ربما يكون غائب او على سفر او غيره في تلك الفترة لا ادري في الحقيقة وسألتمس له سبعين عذرا , ولكني ملزم بالانتقاد بشفافية اكبر عند الحديث عن المقربين وقبل ان انتقد الاخرين علي ان اسلط الضوء على المقربين هذا ما تعودت عليه .

تحية لك اخي الكريم

Hamad Alderbas يقول...

---------------



عزيزي غير معرف

خل يطلع الانتقاد منا لأني ماحب اشوف احد يكتب عن ربعنا واسكت مايكون عندي رد , ماحب الخطأ كلش ومادري ليش وايد اعقدها :)

تحية لك اخي الكريم


---------------


عزيزي غير معرف 2

اذن ربما هناك من اخترق عقلي
الله يستر :)

تحية لك اخي الكريم

---------------


عزيزي mo7m7

اولا انا ماني دون , ثانيا ليش تسمي الانتقاد تخوين ؟
بالنسبة للعنجري فهو خارج حسبتي من زمان سواء طلع بالوطن او بسكوب , اما بالنسبة لخالد هلال , فلم يكن هناك من بين المدونين من انتقد التحالف كثري قبل التغييرات الاخيرة ودائما ما كنت اركز على كلمة الحرس القديم في التحالف .

تحية لك اخي الكريم

---------------


عزيزي جمعة

ايام الخطيب كانت الحكومات احسن والناس مرتاحين اكثر , بذيج الايام كنا على الاقل نروح طبيب واحنا مرتاحين ومطمنين مو نفس اليوم .

بالنسبة لإنقاذ فلست من المنظمين وقد بينت رأيي اخيرا في هذا الموضوع , اما بالنسبة لإرحل فأتمنى منك تبيان المخالفات الدستورية التي وقعت بها الحملة .

لم احكم على العبدالجادر بالخيانة , لأنه ربما يكون له موقف مخالف لإرحل , وانما انتقدت امر ماله علاقة بتاتا لا بإرحل ولا برأي سياسي يحملة بو عبدالله او تحمله القناة , حديثي كان عن جانب معين , قناة تزور على الناس وتأتي بوافدين وتعطيهم اللوحات وتقلب نقل الاخبار والحقائق الى كذبه وتزوير و نصب واحتيال , وبالتالي حديثي عن مهنية مؤسسة اعلامية ولم اتحدث عن مواقف سياسية او اختلافات في الرأي ولا عندنا مشكلة في موضوع الاختلاف بالرأي وكل من خالفنا بالحملة احترمناه وقدرنا قناعاته وها هو الزميل عاجل والزميل بلاك لايت واخرين موجودين ومخالفينا بإرحل ومتواصلين معاهم ونعزهم ونقدرهم كزملاء مدونين لهم اجتهادات رائعة نخلفت مع بعض نتفق بكل الاحوال مستمرين واحترامنا متبادل والله لا يغير علينا .

تحية لك اخي الكريم

---------------

عزيزي موزارت

هذا اللي حاصل اخي العزيز

تحية لك اخ الكريم وشكرا لك ولكل الاخوة

Unknown يقول...

عزيزي حمد
ترى يمديك اتحط صور النيباري و غيرة وعلييهم X لانهم اطلعو في اسكوب واتمنى انك ما تغض النظر عنهم مثل ما العبدالجادر غض النظر عن الشيكات :)

تحياتي

enter-q8 يقول...

انا ما كتبت عن هاللقاء و لا ابي اكتب عن عبدالجادر لعدة اسباب طرحتها بالسابق
اما الاعتراض و انها سقطه هي سقطة بكل المقاييس
الاخوان اللي يقولون النيباري طلع بقولهم متى طلع قبل تجمع العقيله اما بعده
هنا مربط الفرس
العبدالجادر شنو الصفة السياسية اللي يحملها حاليا بالمنبر اهني مربط الفرس
الامين العام للمنبر لما شارك بتجمع العقيله شنو كان رايه و شنو قال
هم اهني مربط الفرس
فعفوا يا اخوان لا نتذاكي وايد

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي سكربيون

ماعندي مشكلة خندق الحديد واهو حامي بس عطني متى كان موعد اللقاء وهالتفاصيل !

تحية لك


عزيزي انتر كيو ايت

بغض النظر عن المواقف السياسية هناك قضية لايجب الاستخفاف فيها وهي قضية المهنية , يعني بصراحه ماكنت اتخيل اني اتقبل الطليعة في حال لو لم تطرد محررها المزور .

موضوع المواقف السياسية كيفهم بالاخير الناس تقيم

تحية لك اخي العزيز

غير معرف يقول...

كثير من التعليقات هنا تدل على شيء واحد

نحن ننادي بحرية الرأي

ولا نزال متقاعسين عن تفعيله بشكل كامل

-------------

أما عن العبد الجادر والمقابلة في سكوب

نعم ، تلك قناة حقيرة

ولكن لا يمنع هذا من ظهور أفراد صالحين فيها

فكثير من قنوات العالم الإخبارية الحقيرة

يظهر فيها أنظف البشر لكي يخاطبوا الناس

فيما يتعلق بالخطأ والصواب

مثل ظهور أفراد وطنية في قناة فوكس نيوز وغيرها

ولكن هذه المشاركة لها شروط معينة

أولها أن يستنح الفرد الوطني المشارك

تلك الفرصة بالتعرض إلى الخطأ الذي قامت به قناه سكوب ومحاسبتها

بالإضافة إلى القيام بنشر الفكر المناهض لما تبثه هي للمواطنين

هل تحقق هذا في مقابلة العبد الجادر ؟

إن كانت الإجابة نعم ، فيطوف

وإن كانت لا فهو مخطئ بالظهور

لانتفاء المغزى من ذلك بعدم تحقق تلك الشروط

فارمر

Eng_Q8 يقول...

لست ممن الذين ينادون بهذا المنطق ولكن هناك امور لا يجب ان نتغافل عنها

اذا كان الاعلام كله مختطف فأين يذهب من يريد الحديث ؟

تذكرت الدكتور احمد الربعي واهو يظهر على قناة الجزيرة عندما كانت الجزيرة تضمر الحقد وتدنس على الكويت لم نقل لماذا يا بو قتيبه ذهب للجزيره بل صفقنا لانه اوصل ما نريد ان نوصله الى جمهور الجزيره المغيب من جراء هذا التدليس

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي فارمر

قد يكون هذا ما يحصل في اميركا ولكن لا تعتقد بأن هذا الامر يواجه انتقادات او اعتراضات ؟

تحية لك



عزيزي انجن كيو ايت

مشاركة احمد الربعي رحمه الله في الجزيرة لا تصلح في القياس , احمد الربعي شارك من اجل موضوع يتعلق بوجود الكويت وبحرب باردة بين الكويت والعراق وهذه الحرب تسمح حتى باستخدام الاسلحة وبالتالي هي لها ظروفها التي تختلف عن سالفة سكوب .

تحية لك

Anonymous Farmer يقول...

إيه يواجه شلون ما يواجه

خاصة إذا كان اللقاء بين الطرفين

سكوب والعبدالجادر

عادي وكأن ما صار شي

مثل ما بينت بالتعليق السابق

وهنيه أقول عفية عليك

قليل لديه الشجاعة

يا حمد

بانتقاد شخص مثل العبد الجادر

لما فعله

مادري ليش محد ياب طاري هالشغلة

مكتفين بالهجوم

لا تخلي هالشغلة تزيل "الجدعنة" عنك


فارمر