الأحد، 17 يناير 2010

بوراكان يعارض تطبيق القانون !

لم اعد اعرف ما الذي يريد ايصاله الاستاذ عبداللطيف الدعيج في كتاباته , لا ادري ربما تكمن المشكلة بالكتابة اليومية الواجبة وبالتالي تضارب الافكار ومن ثم التخبط !.

كتب الاستاذ اليوم مطالبا كل من النائبين صالح الملا والغانم للعمل على إلغاء وزارة الاعلام لضمان المزيد من الحريات , وهنا لابد من الاشارة الى ان الغانم والملا لن يستطيعوا فعل شيئ امام الاغلبية المتشددة في المجلس , ولذلك كان الاولى ان يشره بو راكان على الحكومة والتي تمثل ثقل لا يستهان به ( 16 عضو ) في مجلس الامة , ان كان يرى فعلا بأن حكومة ناصر المحمد تمثل نقلة ضد التعصب بدليل موقفها من الفرعيات !.

الاستاذ بو راكان بات يعترض اليوم على تطبيق القانون , ويريد من النائبين عدم الاعتراف بالقوانين فقط لأنها لا تتفق مع رؤيته ورؤيتنا ! للحرية الاعلامية , تجاوز كل الحقائق المتمثلة بأن القانون كقانون يجب ان يطبق لحاجتنا في الكويت للعمل على تطبيق القوانين وهي احدى مطالباتنا , ولسنا بطلابين تنفيذ القوانين التي تتماشى مع رؤانا ومصالحنا وتجاهل القوانين الاخرى بإخلال واضح لمبدأ سيادة القانون ومبادئ العدالة بين الناس والتعايش السلمي بينهم على اساس ديمقراطي ويكون القانون هو المعيار , كان الاولى بأبو راكان الدعوة لتعديل قوانين الجهة التي تفصل في دستورية القوانين ليتم النظر بعدها الى القوانين الغير دستورية , وكان الاولى به العمل على انتقاد الحكومة الحالية على عدم تحركها بإتجاه الاصلاح ومنها ما يتعلق في جانب الحريات خصوصا وانها تمردت اكثر و قامت بطرح مبادرة جديدة تحوي الكثير من التعدي على الحريات والكثير من التشدد الذي يدعي بو راكان رفضه له !.

بو راكان حاسب النائبين , وحاسب النيباري والفضالة , وحاسب تاريخ السلطة مع الحريات , ولا يريد التحدث عن الحكومة الحالية ولا عن الوزير الحالي ومشروعه المتخلف الذي يباركه باقي وزراء مجلس الوزراء .

رابط المقالة

ورابط لمقالة ذات صلة وبها ملاحظة مهمة حول موقف الحكومة الاصلاحية من مشروع الوزير الرشيد

هناك 13 تعليقًا:

enter-q8 يقول...

ما ادري ليش كل ما تيبون طاري بو راكان
تمر علي هالكلمة
ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام ابن حرام

Hamad Alderbas يقول...

استغفر الله يا رجل ما يجوز

enter-q8 يقول...

مو انا اللي قايلها اهو اللي كاتبها
فاقولك اتذكرها دايما
استغفره و اتوب اليه بكل الاحوال
لكن تهقى بو راكان بيستغفر عن تخبطاته

well_serviceman يقول...

تهقى يكتب عنك مقال ويصنفك بتصنيفات لولبيه كمدون ناشئ ومدون تحت الستعش؟

أسفي لكم كبير من الكتاب اليوم ، ينادون بالقانون وتطبيقه ومن ثم يناقض نفسه بمقال ينسف فكره السائد...

bo bader يقول...

الضرب في الميت حرام ، والريال مات احساسه من زمان .

فالج لا تعالج !!

غير معرف يقول...

الصراحة وايد خوش مقال. وضع يده على الجرح. عالج أصل المشكلة. اما تصفية الحسابات مع الوزراء ما هو استمرار في الاداء المتخبط و الغير سوي للنواب

جبريت يقول...

يقولك والله العالم

يبون يعطونه وزاره يديده

اسمها رفع لي وانا اجبس

مهمته الترفيع للحكومه مع الرفاعين امثال المحترف خلف دميثير المحترف الجديد عدنان المطوع وبقيادة المدرب ''الوطني''الناشئ علي الراشد

ومثل ما قال انتر كويت كل ما سمعت اسمه وطاريه اتذكر نفس الكلام سبحان الله الظاهر توارد خواطر لووووول

blacklight يقول...

مرحبا حمد
رأيك بعبداللطيف الدعيج انت حر فيه ليس هذا مهما بنظري لكن المهم فعلا هو نظرتك للحريه الإعلاميه التي لا يمكن اختزالها برؤية الدعيج كفرد كما تظن .

الغاء وزارة الإعلام هو مطلب ضروري فهي باتت وزارة الوصايه السمعيه والبصريه على الناس وهذا أمر لا نقبله كأفراد ننادي بالحريات . وزاره تتحكم بإختياري في فتح قناة فضائيه وهي لا تملك الفضاء هل .زاره تريد أن تعرف من انا وترفع علي دعوى قضائيه فقط لاني قلت رأيي يالأنترنت .وزاره تضع ضوابط لما اقرأ ؛ أشاهد وأسمع هل هذا كيان ممكن أن تقبل فيه؟!

انتهينا من الإعلام نأتي الى القانون هل المساواة والعداله بنظرك لا تحقق إلا بقوانين تنتهك لن أقول الحريه بل أبسط مبادئ العدل والمساواة ؟ هل الإعتراض والمطالبه بإلغاء القوانين اياها بنظرك يعتبر سقطه؟
هذا القانون وبنوده المطاطيه نعم نعترض عليه ونعترض على أي قانون ينادي بإلغاء أي صوره من صور الحريات المدنيه كحرية الرأي منذ متى امتلكوا عقولنا كي يفرضوا علينا ما نقول ؟!

كيف يصبح الإعتراض على قانون غير عادل أصلا انتهاكا للعدل يا حمد ؟! اختلف مع الدعيج كما تشاء يا اخي لكن هل ستختلف مع أي مطالبه ليبراليه فقط لأن الدعيج تبناها ؟

اما اتهامات موالاة الليبراليين للحكومه بسبب مواقف بعض النواب أو السياسيين الذين يمثلون أنفسهم وليس الفكر الذي يسعى البعض وبكل قوه ان يظل حبيسا بالمقالات والندوات لست بحاجه أن ارد عليها فهي ليست سوى تدليس هش يفتقد الحجه والمنطق لكن يؤسفني كل الأسف انك أصبحت من مؤيديها فيها وواجب علي كزميل قديم لك أن أخالفك حينما أراك تلغي مبادئك فقط كي تخالف شخصا او حكومه .الأشخاص والحكومات تزول لكن المبادئ خالده .

تحياتي

Mozart يقول...

لحظة حمد بو راكان كان يقول بان الفرعيات حرية شخصية رغم انها ضد القانون و موقفه من قانون المطبوعات هو ذاته لان كلا القانونين معارضين لروح الدستور المبني على الحريات و الذي يؤمن بها بو راكان اي انه لم يناقض نفسه

تحياتي لك

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي انتر كيو ايت
شكرا لك على التوضيح والمعذرة العتب على البرد اللى مأثر علي :)
تحية لك

عزيزي ويل سيرفسمن
لا انا من زمان مصنف كمدون ناشئ :)
تحية لك

عزيزي بو بدر
لا زلنا نتأمل ببوراكان , بو راكان اللي اجمع كل من عرفه على حبه للكويت من السبعينيات حتى يوم كان بأميركا يدرس
تحية لك

عزيزي غير معرف
شكرا لمرورك اخي اكريم
تحية لك


عزيزي جبريت
لا بو راكان بعيد عن هالامور صدقني حتى لو نختلف للنخاع معاه استبعدها عليه
تحية لك

عزيزي بلاك لايت
لا اختلف معك في ما تفضلت به اطلاقا ولا مع بو راكان ان كان يطالب بنسف قانون المطبوعات ووزارة الاعلام معه , ولكني انتقد معارضته ( لتطبيق ) القانون الحالي وشتان مابين الالتزام بالمطالبة بتطبيق القوانين بشكل عام وبين معارضة قانون والمطالبة بتغييره او الغاءه .
تحية لك


عزيزي موزرات

شكرا لك على تصحيح معلومتي الخاطئة حيث العلة بذاكرتي :) , ولكن بشكل عام فإن بوراكان يرى بأن الرئيس لازال اصلاحي ( ايا كانت اسبابه ) بإستثناء ماقاله في مقالته الطارئة صباح استجواب الرئيس.
تحية لك

غير معرف يقول...

أهوةخالف تُعرف...

Nasser99 يقول...

الله ابتلشنا احنا 2010 و ليلحين المواضيع المطروحه على الساحه تجاوزوها الناس من زمان متى نطلع من دائرة العالم الثالث .
الله كريم تقبل تحياتي

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي غير معرف

شكرا لمرورك اخي الكريم


عزيزي ناصر

شكرا لمرورك اخي الكريم