الأحد، 13 أبريل 2008

بيان حدس وتشويه الحقائق !

اطلعت على بيان حدس حول الاحداث الاخيرة .
و خرجت باستنتاج وحيد وهو ان الهدف من هذا البيان هو التمصلح الانتخابي لا اكثر , لا ادري الى متى ستستمر حدس بهذه السياسة ولا ادري متى ستضع حدس المصلحة الوطنية نصب اعينها ! .
حدس تقول :
هذه التحركات الموسومة بشعار استعادة هيبة القانون - بعد أن ضيعتها الحكومة لسنوات طويلة بسبب التسيب وعدم الجدية- استخدمت الحكومة فيها الكثير من الإجراءات التعسفية القائمة على استعراض القوة دونما دليل قاطع أو استناد للاجراءات القانونية
ونلاحظ هنا , ان حدس تلقي باللوم على الحكومة الحالية , وتحملها اخطاء الحكومات السابقة , فهل تعلم حدس بأن رئيس الحكومة الحالية عمره بالمنصب ثلاث سنوات فقط ؟ وهل كانت تتجرأ حدس بالحديث عن الرؤساء السابقين ؟ اتسائل عن عمر الفرعيات بالكويت واقارن بين عددها وبين عمر الحكومة الحالية !.
المسؤولية هي مسؤولية الرئيس السابق والرئيس الاسبق , ولكن هيهات ان تشير حدس الى المسؤول الحقيقي , وانما تكتفي برفع الاصبع باتجاه العبد الفقير لله ناصر المحمد .
بالفقرة اعلاه تتحدث حدس عن عدم وجود دليل قاطع وتتحدث عن عدم استناد الحكومة للاجراءات القانونية , وكأن القضية وملف التحقيقات منظور امامها وقد نصبت نفسها القاضي العادل الذي اطلع على كل تفاصيل القضية !! .
وتقول ايضا :

أو مراعاة لطبيعة المجتمع الكويتي الذي لاتنفع معه مثل تلك الأساليب والإجراءات الغريبة عليه، فما تقوم به الحكومة عبر وزارة الداخلية من مبالغات لايمكن قبولة ودعمه لأنه لايخدم هيبة القانون،
وهنا تناست حدس عمدا ومن اجل المصلحة الانتخابية تلك الشرارة التي انطلقت برفع سلاح كلاشينكوف بوجه احد ضباط المباحث من قبل مجموعة من المشاركين في فرعية العجمان , والتي هي السبب الحقيقي الذي دعى الحكومة للاستعانة في القوات الخاصة وتحريكها , الم يكن ذلك الضابط وحيدا بالسيارة ويقوم بمهمته في جمع الادلة ؟

إن تطبيق القانون لايكون انتقائيا في الزمان أو المكان، وتفعيل الإجراءات القانونية يجب أن يكون شموليا وعلى نفس الدرجة من المساواة والعدالة ، وإننا لنستغرب من عدم قدرة الحكومة بأجهزتها المختلفة على مواجهة حالة واحدة فقط من حالات شراء الأصوات الانتخابية التي لم تعد خافية عن عامة الناس ناهيك عن من يملك أجهزة ومعدات ومراقبة وغيرها !!
جميل جميل , يعني لو ان الدولة ان ارادت ان تقبض على تاجر مخدرات , فعليها ان تقبض على جميع التجار في نفس الوقت !! , من اجل العدالة التي تنشدها حدس , منطق غريب ! .

خصوصا وأن التراكم الزمني لعدم تطبيق قانون تجريم الفرعيات أو ازالة التعديات يلقي بشكوك عديدة على الأسباب الحقيقية للدفع في تطبيقه بصورة مفاجئة من خلال الاستخدام المبالغ فيه للقوة،
يبدو ان ناصر المحمد هو رئيس الحكومة منذ الثمانين الى اليوم , وتحرك فجأة بعد كل هذه السنوات في هذه الايام , ولذلك فإن هناك شكوك عديدة اثيرت ولا يقدرها ويحصرها سوى حدس ولكن دون ان تبين لنا بعض الامثلة على هذه الشكوك الوهمية ! .

إن قانون تجريم الفرعيات يجب أن يحترم كباقي القوانين ويجب أن يطبق ويعمل فيه، ولسنا بحاجة للتأكيد على ضرورة سيادة القانون في كل جوانب الحياة المختلفة ، ولكننا نستهجن الوسائل المتبعة والقائمة على الاستخدام المبالغ فيه لمظاهر القوة وكأن القانون لايمكن تطبيقه إلا بهذه الوسائل التي عفى عليها الزمن.
يا سلام , كدت اصدق حدس تقول بأن قانون تجريم الفرعيات يجب ان يحترم كباقي القوانين بالوقت الذي تشارك به حدس بالفرعيات , بالفعل اكاد اصدق ولم لا لربما يأتينا الغد بخبر ابلاغ حدس الحكومة عن بعض المرشحين المشاركين بالفرعيات فهي تعرفهم جيدا بل انها اتخذ قرار اشتراكهم بالفرعيات ! , على هذه الحقيقة فانا ادعو وزير الداخلية للقبض على قيادات حدس لان لهم نصيب من جريمة الفرعيات ! .
بالختام
يبدو ان حدس قد صاغت بيانها في وقت متأخر من الليل !!.

هناك 5 تعليقات:

فتى الجبل يقول...

تكفه حمد يعني شنو تتوقع من حدس منبع الجذب والنفاق
طول عمرها جذي وين ما تروح الموية وياها

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي فتى الجبل

فقط للتسجيل وللتاريخ

لان باجر بيون ربع حدس وبيقولون سوينا وماسوينا وماكو احد احسن منا بالوطنية

فقط نسجل :)

تحية لك ..

bo bader يقول...

يا بو ديما هذيل مثل ما قال عبدالله الفضالة:

نملة تمشي على ريح الدسم !!

لم يحاربوا الفرعيات ولن يحاربوها لأن مصلحتهم ونجاح ربعهم مرتبط فيها .

تبيهم يصفون على عضوين بالمجلس؟

الدويلة نجح سنة ٨٥ بالفرعية وعقبها سوى روحه وطني وقام يرفضها عقب ما استقوى

عموما ، السنة راح تشوف لهم انحدار رهيب بعدد أصواتهم وأعتقد ما راح ينجح لهم أحد في الدائرتين الرابعة والخامسة .

أما باقي الدوائر ، صدقني انهم متعومسين وايد وضايعين هم والسلف .

تكبير الدوائر مو من مصلحتهم لأن النجاح يتطلب أرقام كبيرة - أقلها عشرة آلاف .

ما عليك من السوالف اللي تكدر ، جابل ديما وأمها وايد أبرك لك !!

بوتشخيص يقول...

بو ديمه ..

ترى ما قريت البوست يايك طاير أبي حلاوة البشارة لووول :) قاعد أفتر على المدونات

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي بو بدر

حدهم ضعاف هذه السنة , ولذلك لجؤوا للتحالف مع السلف :)

تحية لك اخي الكريم

عزيزي الدائرة الثانية

حاظرين

عزيزي بو تشخيص

لا والله ماهي بشارة

لن يأتي سوى مجلس تأزيم وبتستمر الهليلة

على قولة العم زيد

مفــــيش فايــدة

تحية لك :)