الاثنين، 18 يوليو 2011

كتلة العمل الوطني وتعيين المضف

اتفهم حملة الاستنكار الواسعة التي طغت على الشباب بسبب شبهة تعيين صلاح المضف كمدير لبنك التسليف على حساب السيد الظفيري نائب المدير العام وابن البنك , ولابد هنا من استذكار الموقف المحرج لخالد الفضالة والذي استقال على اثره من منصبه كأمين عام للتحالف .

الا انني اتمنى ان لا يكون هنالك خلط بين التحالف الوطني كتجمع سياسي وبين كتلة العمل الوطني التي يجب ان تراقب وتحاسب ( ككتلة برلمانية ) على اعتبار ان العمل التنظيمي مفقود والمواقف مبنية على توافق اعضاء الكتلة و ما تأتيهم من مشورة غير منظمة او ربما لقناعات شخصية لنواب الكتلة كما هو الحال مع غيرهم من الكتل او حتى كتلة المعارضة , فالشعبي على سبيل المثال اختلف اعضاءه في اكثر من موقف كان اخرها الموقف من الخصخصة , فالسعدون أيد المشروع سيئ الذكر والاخرين عارضوا , وطبعا لا ابرر هذا العمل الفوضوي ولكني اشير الى اهم اسباب الفوضى وهو غياب العمل التنظيمي الحقيقي .

كتلة العمل الوطني لازالت تحت عين المراقبة , والمحك القادم يتمثل باستجواب الشعبي المقدم لرئيس الحكومة , اما استجواب الاسلاميين السابق فلا زلت انظر له على انه استجواب وكأنه لم يكن وتشكر الكتلة + حسن جوهر على امتناعهم عن طرح الثقة او منح الثقة .

هناك 3 تعليقات:

عاجـل يقول...

مع جمهور أهوج لا نحتاج لتأكيد أنفسنا
وحتى كتلة العمل الوطني مع كل عيوبها لا تحتاج لكي تثبت نفسها فقط نحتاج الى نقتنع نحن بها
لأنها غير مقنعة بتاتا

Anonymous Farmer يقول...

الحين كل هالتقلقس صوب المودنات الراقية اللي تذم التنويريين لأسباب مباشرة ووجيهة ، وتالي تنضم لهم وتسمعنا نفس اسطوانتهم القشره ؟ شفايدة القراءة إذا ما كنت راح تستفيد منها ؟

لا بالله لا طبنا ولا غدا الشر ، يبت لي الحارج ورفعت ضغطي يا حمد .

يا التنويري ، يالأقشر ، يا القبسة .


فارمر

عبدالله يقول...

الكتلة صلعت يا حمد حتى مؤيدي الفرعيات والطائفية والقبلية شاخو علينا و صارو يتهمون التيار كاملا بالفئوية بسبب تصرفات هوجاء من التكتل داخل المجلس صرنا كتلة حضرية مو وطنية اشكره و الي يحب النبي يضرب

قبل على الاقل شوية من كل فئة وكل طائفة وكل مذهب واقفين صف واحد وبايد وحدة وكان في بوادر طيبة لتكوين صف شعبي شبابي ضد محاولات التفرقة المستمرة من العام 2006 ..

لكن عقب حركة التكتل بالتعيينات هذه بتشوف الكل يعايرك من تبطل اي موضوع و صار القبلي المتعصب يقول للقبلي شوفهم كسرو فيك وبولد عمك! الحين الشيعي والاسلامي المتطرفين يقولون لربعهم المؤمنين بالحوار الوطني شوفو هالليبراليين ما يبطلون حركاتهم ومبادئهم وشعاراتهم كلام بكلام .. حتى مؤيدي الشعبي كل منهم بيتعصب الي لطائفته والي لقبيلته بعد كسرة التكتل الاخيرة!

صالح الملا يكسر الخاطر والله العظيم كل ما يرقع شي يحوشه طراق يكسر فيه! وليد الجاسم الي ما يعرف يسولف كاتب عنه مقاله يتشمت!! نواف يكيكي قام يسب ويتكلم عن سراق المال العام!!

زايد الزيد الي اهو زايد الزيد طلع له حس وقام يزلغ وايرات ويطق بالتيار الوطني !! اخ يالقهر .. كل ما اقرا مقالاته احس بغبنه وكدر والله لإنه اشوف التجني والضرب عيني عينك .. مرة يحذر جوهر مرة يسويلي فيها احمد السعدون ويتكلم عن المال العام ويحذر وينبه!

ما قمنا نعرف منو طقاقنا بعد ما طقونا ربعنا!!