الأحد، 21 سبتمبر، 2008

الغنوشي يتهم حدس ..!

إقتباس :

وللمرة الأولى اتهم الغنوشي إيران بتواطؤها مع العدوان الأمريكي على العراق وتعاونها مع قوات الاحتلال لتدمير العراق واحتلاله وأنها ظلت تمتن على الأمريكيين بهذا 'الجميل' وقال الغنوشي في بيانه (هل تعاون 'القرضاوي' مع جيوش الكفر وسهل عملها في احتلال بلاد إسلامية وأغراها بذلك وامتن به عليها؟

وماذا عن موقف حدس او الاخوان المسلمين - فرع الكويت , من الموقف الذي اتخذته السعودية بالسماح للقوات الاجنبية بالتواجد على ارضها , وما هو موقف الاخوان المسلمين - الفرع ذاته - من دعم الكويت للقوات التي خاضت الحرب لتغيير النظام الصدامي العدو الاكبر للكويت ؟ .

هل اتخذت حدس ( الاخوان فرع الكويت ) موقفا رافضا للتواجد الاجنبي ارضاءا لجماعة الاخوان المسلمين الام وبغض النظر عن المصلحة الوطنية الكويتية العليا ؟ , ام انها كما ايران تواطئت ( حسب وصف وكيل الاخوان في تونس ) مع العدوان الاميركي على العراق وتعاونت مع قوات الاحتلال من خلال رضاها عن وجود تلك القوات التي اتت اما لتحرير الكويت او للقضاء على عدو الكويت ؟! .

كيف سيكون رأي حدس بهذا التصريح ؟

اما بالنسبة للتشييع الذي اسموه بالتنصير , فجماعتنا مذهبهم من ورق ويخافون من اقتناع الناس بمعتقدات الاخرين خصوصا مع التشكك الكبير الذي اصاب الناس بسبب الارهاب السني و ممارسة القتل العشوائي بإسم الدين والمذهب السني وبسبب فتاوي ( سوق بو إمية ) , هم يخافون من التنصير والتشييع والالحاد وكل شي ربما يساهم في كشف افكارهم الورقية امام الناس , ومع هذا فأنا سأسأل الشيخ , ان كان التنصير والتشييع نوعين من انواع الغزو الفكري كما قال القرضاوي , فماذا تسمي الدعوة التي تقومون بها في بقية دول العالم ؟! .

المضحك بالتصريح , ان السيد يخشى من الفتنة ويرفض الفتن الطائفية , بالوقت الذي تسبب به اشباهه من العلماء المتطرفين بهذه الفتنة بدآ من الرفض التام بالاعتراف باسلامية المذهب الشيعي سابقا ومرورا اليوم بما وصفوه بالشركيات الشيعية والتي توازي باتهامها حد التكفير .

نعم يا عزيزي الشيخ هناك طائفيين ومتعصبين شيعة ولكن لست انت من يشير الى طائفيتهم او ينتقد تعصبهم لانك لست احسن منهم بشيئ .

الرابط

هناك 11 تعليقًا:

شـقـــــران يقول...

العزيز حمـد

نختلف مع حدس كثيرا ولكن لايصل الأمر الى التشكيك في وطنية أعضائها كما فعلت في الفقرتين الأولى والثانية من خلال تساؤلاتك


فكلنا يتذكر بأن الدكتور أحمد الخطيب رفض دخول القوات الأجنبية في لقاءاته أبان الغزو الغاشم على محطتي البي بي سي ومونت كارلوا كرمال شوارب الراحل جورج حبش وبقية القوميين...فهل من حقنا أن نفتح هذا الباب


أرجوك بوديما لاتصبح كالآخرين...فالتشكيك في الوطنية أمر لا املكه ولا أنت تملكه ولاغيرنا يملكه...فهو باب فتحه البعض ليصلوا الى مآرب فتوارثه الآخرون منهم..حتى بتنا ننام ونصحوا على صكوك الوطنية توزع ذات اليمين وذات الشمال


والله لإحترامي لك كتبت هذا الكلام..حتى نبتعد عن منزلقات هذا وطني وذاك غير وطني




------------

بالنسبة للتسنن التشيع التنصير وحتى التهويد

فللكل حق الاختيار وللناس عقول تفكر وتدبر





مع أجمل الاماني

مُحَسّدْ يقول...

السنة يعترضون على تشييع ابناء طائفتهم فيما هم يمارسون ذات العملية على ابناء الطائفة الشيعية !

secret يقول...

في مشكلة كبـيـــــرة

ان في ناس حسبالهم الاسلام اما المذهب الشيعي أو السني

و لو ان الواحد استخدم جزء بسيط من عقله لعرف ان ماكو شي اسمه مذهب شيعي او مذهب سني

ان اكثر الناس لا يعلمون

حـمد يقول...

اخي العزيز شقران

لا اشعر بالسعادة وانما بالاسى عندما ارى من يفضل افكاره و معتقداته على وطنه ومصلحة ابناءه ومستقبله , قضية حدس وارتباطها بالخارج امر معروف باعتراف قيادات الاخوان انفسهم , وموضوع موقف حدس من الغزو تحدث عنه سفير سابق عبر التلفزيون وبكل صراحة وذكر حادثة معينة بالاسماء ومع ذلك لم تتحرك لا حدس ولا قيادييها المعنيين ضد السفير السابق قضائيا وهذا الامر يؤثر بالتأكيد في مسألة المصداقية ولذلك اعتقد بان المسألة اصبحت منتهية .


اما بالنسبة لموضوع الدكتور الخطيب , فلكل الحق باثارة ما يشاء وكيفما يشاء , بالاخير الموضوع سيعتمد على حجم مصداقية المصدر وتاريخ طرفي اى قضية من هذا النوع , ولابد هنا ان اذكر الفارق مابين قومية الدكتور الخطيب ودينية حدس فالاولى ان كانت لها اطماح وحدوية فهي ليست مهمة لانها تستند على افكار ولا تستند على نصوص دينية لايمكن التخلي عنها !.

اما بالنسبة للتشييع والتسنين , فمن تحدث اليوم هما اثنين احدهما له مكانة عند الاخوان ومعتبر لديهم والاخر هو احد القيادات الاخوانية , وبالتالي من حقنا ان نتسائل عن موقف هذه الجماعة بالكويت مما طرح من قبل ربعهم وان كانت جماعتنا ضد فكرة الدعوة لاعتناق المذهب الشيعي ام انهم ينظرون لها بنظرة المساواة وبحقوق الشيعي المتساوية مع السني الذي ابيح له الدعوة الى التسنن دون اي اعتراض !.

اردت التساؤل عزيزي ان كانت هذه الحركة تؤمن بالتساوي ام ان موضوع عدم طائفيتها وكويتيتها ليس سوى دعاية سخيفة ربما يشربها البعض من الناس .

تحية لك اخي الكريم ..



عزيزي محسد

نعم ويرفضون التبشير المسيحي وغيره وتجدهم اكثر الناس تحركا بالدعوة في دول الاخرين , وتجد ان الكثير من الدول تمتلئ بالمساجد المسلمة في الوقت الذي يحرمون به اقامة اي كنائس على الجزيرة .


تحية لك اخي الكريم



عزيزي سيكرت

للاسف ابتلينا بنتائج دولة الاسلام السياسي وصراع المقربين من الدين على السلطة والنفوذ والمال , نحن لازلنا ندفع الثمن .


تحية لك اخي الكريم ..

Yang يقول...

موضوعك جميل.

ويعطيك العافية,


وأقولك:
أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

Safeed يقول...

خوف .. خوف .. خوف ..
أصبح الخوف عندهم هو الخوف من ( الخوف ) ذاته ..
كل شيء أصبح مخيفا عندهم .. لأن أي شيء مهما كان صغيرا من خارج دائرتهم يمكن أن يكشف كل شيء !

Mok يقول...

:) خدسي لن تمسكه الا بالكاميرات

حـمد يقول...

عزيزي يانغ

شكرا لك اخي الكريم

والله يعافيك :)



عزيزي سفيد

فعلا وعلى قوله القرضاوي ( المجتمع السني غير محصن ثقافيا ) لووول :)

تحية لك اخي الكريم



عزيزي موك

هني خامرين والفضايح تهل يا من الاردن او مصر او تونس والا مادري من وين :)

تحية لك اخي العزيز

فريج سعود يقول...

بو الزباد بعد موقفه من اعدام صدام وخطبته في ذلك اليوم
في احد يقيم له وزن ؟

Mishari يقول...

اتمني انك تفهم تعليق secret صح لأن اذا ما خاب ظني يحمل مغزي اكبر من الرد اللى رديته عليه

اتفق معاه

حـمد يقول...

عزيزي فريج سعود

اسال حدس عن وزنه :)


عزيزي مشاري

لم ارد على الزميل لانني لا اريد التكرار وانما علقت فقط على الموضوع بشكل عام , ومع ذلك برد واعيد قراءة مشاركة الزميل وبحاول افهم واستوعب ما يعنيه ولو انني تمنيت مساعدتك لي للقضاء على مشكلتي مع الاستيعاب البطئ !

تحية لك