الأحد، 22 مارس 2009

ثقتي ومصداقية التحالف الوطني

ها قد عادت الانتخابات مرة اخرى , فما هي اولوياتنا وما الذي نطمح لتحقيقه في هذه الانتخابات ؟ , ما هي قضيتنا وما الشعار الذي سنرفعه ؟.

بالفترة الاخيرة اكتشفت بأن علينا ان نختار مابين الاثنين , الاصلاح السياسي , او الحريات , بعد سنوات من تعودنا على قدرة التيار على الجمع مابين الاثنين , الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والمطالبة بالمزيد من الحريات .

الآن , وبما ان التحالف الوطني يعتبر هو القيادة الجديدة في التيار , او اكبر تجمع طالما ان المنبر والتجمع الديمقراطي يستظلان تحته بالاضافة الى الشخصيات المستقلة , فهل سنقبل على انفسنا دعم توجه التحالف الوطني واهتمامه بالحريات كأولوية لديه بغض النظر عن حاجتنا وحاجة المواطنين للاصلاح السياسي , ام اننا سنلتزم مبدأ الاصلاح السياسي مع افضل الموجود من الاخرين ( المتعصبين ) ونغض الطرف عن حرياتنا ؟.

التحالف الوطني اصبح عاجزا عن اكمال مسيرة افنوا حياتهم في خدمة التيار , و هو بات الان عاجز عن الجمع مابين قضية الحرية وقضايا الاصلاح السياسي , و الى الان لا اتوقع اي مفاجأة من التحالف الوطني , واعتقد بأن التحالف بات مطوعا تابعا لسياسات السيد محمد الصقر , فهو ( الصقر ) وان كان صوتا محسوبا مع المدافعين عن الحريات الا ان وجوده يتعارض مع طموحنا بالاصلاح السياسي .

اتسائل , كيف كان موقف التحالف من جمع الصقر لمنصبي النيابة ورئاسة مجلس ادارة احدى الشركات , واين صوت التحالف من قصة المدينة الاعلامية اوالشبهات التي اثارتها اللجنة ولم يرد عليها لا الصقر ولا التحالف الى اليوم , والاسئلة عديدة تبحث عن اجابات شفافة لا تجاهل تام فلم نتعود ولم نتعلم القبول لسياسة النعام .

ما الذي سيحدث الان ؟ , هل سيستمر التحالف على نفس الخط ؟ , ام ان التغيير في الوجوه سيلقي بظلاله على خط التحالف ؟ , وهل سيستمر التحالف بسياسة تجاهل القضايا التنموية والاصلاحية التي ينتظرها المواطن البسيط ؟ , ام ان الاخطاء ستكرر , فالتحالف قد طرح في برنامجه الانتخابي العام الماضي مشروع تحرير اراضي الدولة وزيادة القرض الاسكاني , وبعد نجاح بعض مرشحيه وجدناه يقترح زيادة القرض الاسكاني ولم نراه يأتي بأي ذكر لقضية تحرير اراضي الدولة التي ينتظرها المواطنين! .

اتمنى ان يتغير التحالف الوطني , واتمنى ان تكون القيادة الجديدة ( القديمة ) بالتحالف قادرة على التجديد وعلى استعادة ثقتي بالتحالف ورغبتي بأن يعود التيار واحد ومتماسك ويمثل الامة عبر العمل على حماية الحريات وضمان المزيد منها وعبر الاصلاح السياسي والاجتماعي .

هناك 8 تعليقات:

Mohammad Al-Yousifi يقول...

كلام معقول

بو حامد يقول...

هل يستطيع التحالف ان يوقف الصقر عند مرحله معينه ويحاسبه ؟

المؤسف بشكل عام لدينا في الكويت وليس لدى التحالف فحسب ان هناك عناصر رئيسية في التجمعات او الاحزاب المخفيه الفاسده

ولكن لا يغامر احد بالتخلي عنهم لمحسوبيات معينه ولدعم معين يجدونه منهم

انا متفائل بالامين العام الجديد ومن التصريحين الوحيدين الذين وجتهم له منذ تولى الامانه العامه للتحالف اجد لديه نفس مختلف عن من سبقوه

ولكن عسى ان يجد من يعينه

فريج سعود يقول...

100%

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي مطقوق

شكرا لمرورك اخي الكريم


عزيزي بو حامد

آلمني ما نشر عن تردد الصقر بالترشح للانتخابات , القرار له على ما يبدو وليس للتحالف مع الاسف .

تحية لك اخي الكريم



عزيزي فريج سعود

شكرا لمرورك اخي الكريم

بو محمد يقول...

اخوي حمد
سابقا كنت أقيم التيارات على اسس فكرية، و لكن الأمر تغير الآن، فبت أقيمها على أسس أدائية، كثر كلام التحالف و أعضاءه و كاد فعلهم أن يبي في المجلس، أعتقد و اتمنى من الصفوف الشبابية أن تراجع مع الصفوق القيادية أجندة التحالف مرة أخرى و ليس البحث عن أعذار لهم، هذا من جهة
من جهة أخرى
الالتفاف حول الأسماء كونها أسماء من أكبر الأخطاء التي نقترفها
أتمنى أن نتوقف عن هذه الممارسة و نركز على التقييم الأدائي

دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله

بو حامد يقول...

توضيح :

الفاسده خطأ مطبعي ولا تعود على الاحزاب المخفيه

ولكن قصدت انها تعود على العناصر

الخطأ انها كتبت بــ ال

وكان الاولى ان اكتب فاسده بدلا من الفاسده

غير معرف يقول...

تنويه الجمع بين المنصب التجاري والعضوية تم حسمه منذ العام 2006 في مجلس الأمة وهو دستوري ولا غبار عليه ومن قال ان محمد الصقر فقط يجمع منصبين خالد السلطان جاسم الخرافي ونواب لهم مكاتب محاماه .. الخ
المدينة الاعلامية والمكلسن اذا كنا نريد الحقيقة ليصدر التقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية ثم نحدد الموقف
شكرا

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي بو محمد

اتفق معك تماما

تحية لك اخي الكريم



عزيزي بو حامد

شكرا لك على التنويه ولو اني فهمتها حسب قصدك لانني اعرف الزميل بو حامد لا يعمم :)

تحية لك اخي الكريم



عزيزي غير معرف

كان من الممكن الاشارة الى ان التحالف او الصقر ينتظران التقرير النهائي للرد عليه لا ان يتم تجاهل الامر , ما شفنا حتى لو مدونة محسوبة على التحالف اشارت الى الموضوع على الاقل .


تحية لك اخي الكريم