الاثنين، 2 نوفمبر 2009

هذا هو .. القيادي البديل ..!!


لا ادري لماذا يصر البعض على معرفة بديل ناصر المحمد ؟!

فليس لأحد ان يجيب على هذا السؤال اللا معقول سوى من لديه صلاحية اختيار الرئيس البديل وهو سمو الامير حفظه الله , فكيف لنا ان نرشح البديل ولماذا نقحم انفسنا بفكر سمو الامير و بدوامة الاسماء خصوصا ان كان تجمعنا مبني على فكرة الالتفاف على سياسة فرق تسد ..
كنت قد تحدثت عن تصوري لهذا الموضوع ( الرابط ) , واتمنى ممن يكرر نفس السؤال ان يعود الى هذا الموضوع , واضيف ايضا بأن معايير الاختيار التي اشرنا اليها في السابق ( الرابط ) والتي من المفترض ان تكون هي المعايير التي يشكل بناءا عليها الرئيس حكومته , هي ذات المعايير التي من المفترض ان تنطبق على الرئيس القادم بالاضافة الى اتصافه ( الرئيس القادم ) بمواصفات القيادي , وقد حددت هذه المواصفات من قبل المختصين بل و اصبحت تدرس , مثل قدرته على اتخاذ القرار ويؤمن بالعمل الجماعي وقادر على قيادة فريق ويراعي مبادئ العقاب والثواب و يتصف بالمرونة ولديه رؤية مستقبلية وقدرة على دراسة الاوضاع ووضع خطة وجدول لتنفيذها ولديه الثقة على القدرة على التعامل مع اعضاء مجلس الامة ومع الاعلام ولديه اتصال مع المواطنين من خلال الاعلام , كما ان يكون من المعروفين في جانب الامانة والنزاهة ولديه حس وطني يحركه عند التعامل مع القضايا والمستجدات , يحترم الدستور ويعرف صلاحياته وحدودها الدستورية والقانونية .
هذه الصفات نفتقدها في شخصية سمو رئيس مجلس الوزراء الذي قضى اعواما في السلك الدبلوماسي من خلال توليه وزارة الديوان الاميري , الوزارة التي تتعامل مع الامور بدبلوماسية ولا تحتاج لقيادي كما هو الحال في منصب رئاسة الوزراء .
لن اطرح اسماء , لا لشيوخ ولا لليبراليين ولا اسلاميين ولا مستقلين ولا غيرهم , لن اطرح اسماء واكتفي فقط بطرح صفات يجب ان يتحلى بها اي رئيس وزراء قادم , فالدولة بحاجة الى قيادي يعيد الامور الى نصابها ويرسم بشفافية مستقبل الكويت ويعمل من اجل تحقيق التقدم للبلد من خلال الاستفادة من مقدرات البلد المتمثلة بالفوائض المالية وبالطاقات الشبابية , فنحن في بلد لا تحمل العبث ولا الاستنزاف حيث اعتمادنا على مصدر وحيد للدخل وقابل للنضوب بعد سنوات ولم نحقق شيئا للاكتفاء الغذائي الذاتي ونعيش في فوضى في كل جوانب الدولة .
ان منصب رئاسة الحكومة هو من اكثر المناصب حساسية في هيكل الدولة , ورفع شعار الاصلاح ابتداءا من التغيير بهذا المنصب سيحقق الكثير لبقية خطوات الاصلاح ومنها العمل على اصلاح المؤسسة التشريعية و اصلاح غيرها من اركان الدولة .
لن نطرح أية اسماء , وليس لنا سوى تقديم النصح من خلال ذكر المواصفات المطلوبة بالرئيس القادم , والأسم متروك لصاحب السمو امير البلاد حفظه الله ..


آخر التحديثات من المدونات :





هناك 17 تعليقًا:

راعي تنكر يقول...

بالضبط
بداية طرح الاسماء سيؤدي بنا الى دوامة لها اول وليس لها اخر

خصوصا وان حجة "منو البديل" لها معاني جدا بائسة على وطن بائس مثل الكويت , فهي تعني ان ناصر المحمد هو خير من انجبت بطون امهاتنا وان هذا حدنا والحقيقة ان هذا موحدنا ككويتيين
نقدر نسوي اكثر من جذي بمليون مرة

well_serviceman يقول...

هل وصلنا فعلا إلى مرحلة عدم وجود البديل؟
كل أبناء هذه الديره لا يوجد بهم أحد محل ثقة!!! هل أصبحنا نتمسك بشخص حتى وان كان غير قادر على هذا المنصب فقط لأننا نخاف البديل؟! ما هذا المنطق!

غير معرف يقول...

مسلم البراك :)

غير معرف يقول...

مسلم البراك :)

بوغازي يقول...

منصب رئيس الوزراء ليس حكرا على أحد... لا ذرية ولا عائلة ولا فئة ولا قبيلة ولا طائفة ولا حزب ولا كتلة... هذا المنصب يجب أن يكون حكرا على الأكفاء والأكفاء فقط من أبناء الوطن أيا كانت توجهاتهم أو إنتمائاتهم... والكفاءة هو القيادة البديلة المطلوبة... وأي شخص سوف يتولى هذا المنصب (بعد رحيل رئيس الوزراء الحالي... قولو آمين) ويكون فاقد للكفاءة فسوف نقف منه نفس الموقف ونقول له (كما نقول الآن لرئيس الوزراء الحالي): إرحل لأننا نستحق الأفضل... ولأن الكويت لم تعد تتحمل بقائك
تحياتي وتمنياتي
.
آخر خبر
(سموه) يقول أسئلة تعجيزية!!
(سموه) عجز حتى عن الإجابة على الأسئلة!!
ما أقول إلا الله يخلف علينا وعليك يا (سمو) الرئيس

bo bader يقول...

بالضبط !!

لا يجب أن نقع في فخ طرح البديل لسببين مهمين :

أولا : هذا الاختيار منوط بسمو الأمير ، بالكويتي البسيط : مو شغلنا !

ثانيا : هذا فخ منصوب لتخويف الناس من أي رئيس وزراء قادم ولترقع الرؤوس بعضها ببعض .

تخويف الشيعي من رئيس سني والحضري من بدوي والليبرالي من اسلامي وانت رايح

يريدون تفكيك جبهة المطالبين بالتغيير من داخلها لأنها مختلفة المشارب ، ويبدو انهم استوعبوا درس الدوائر الخمس ويبون يقومون بحركة استباقية قبل فوات الأوان

يجب أن لا نعطيهم هذه الفرصة ويجب الاستمرار بتوحيد جبهة المطالبة بالتغيير وبتجرد كبير من الانتماءات

تحياتي

غير معرف يقول...

أولا : هذا الاختيار منوط بسمو الأمير ، بالكويتي البسيط : مو شغلنا !

::::::::::::::::::


LoL

xD

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي راعي تنكر

شكرا لك اخي العزيز



عزيزي ويلسيرفسمن

يبدو انها خليت وخربت وانا اخوك

مادري من اللي راضي عن هالحجي

تحية لك اخي العزيز




عزيزي غير معرف

ذابحكم مسلم ليش ما تستنسخونه ؟

تحية لك اخي الكريم



عزيزي بوغازي

اتفق معك تماما

تحية لك اخي العزيز



عزيزي بوبدر

تحية لك اخي العزيز



عزيزي غير معرف

اكيد مو شغلنا , مالنا الا ان نستغل حرية التعبير لتقديم النصح , وليس لنا اكثر من ذلك فالرئيس غير منتخب وانما مختار من قبل سمو الامير وهو حر في الاختيار

تحية لك اخي الكريم

باغي الشهادة يقول...

دخلت الرابط المحطوط وقرأته قبل أن أكتب هذا التعليق.. هل لي أن أسأل عن ردة فعل التجمع هذا في حال تسمية أحمد الفهد رئيسا للوزراء؟ وسيكون معلنا بالضرورة عن الالتزام بجميع المعايير المذكور وهو القيادي الناجح. هل سنغفر له تاريخه السيء تشوفا واستبشارا منه بغدٍ مشرق؟

أهل شرق يقول...

التغيير اولاً والبديل بيد صاحب السمو

غير معرف يقول...

نقلا عن مدونة فرناس

فالأمر هنا واضح. فبدلاً من مطالبة رئيس الوزراء بتقديم استقالته للأسباب التي شرحها مؤيدوا هذا الرأي، كان يجب أن تكون هذه المطالبة لأعضاء مجلس الأمة لتفعيل المادة 102 من الدستور. هكذا هو القانون، وهكذا هو العقد الإجتماعي المتفق عليه، وهكذا يجب أن يكون الأمر. والغريب في الموضوع أن الأحزاب التي تبنت هذا المطالبة من خلال مدوناتها تملك عضواً في البرلمان، ولكنها لم تنبس ببنت شفة لتطالبه بتفعيل هذه المادة.



إن كنتم لا تريدون رئيس مجلس الوزراء، هذا حقكم لا ينازعكم أحد فيه. ولكن على أضعف الإيمان لنحترم جميعاً عقدنا الإجتماعي الذي نشف لعاب حلوقنا للتظاهر بأننا نحميه ونحترمه ونرفض المساس به، فإذا بنا أول من ينتهكه. قولوا لهذه المدونات الحزبية أن تطالب نوابها بتبني المادة الدستورية التي تؤطر لعملية إزاحة رئيس السلطة التنفيذية. أما أن يكون الطرح هو محاولة جرف الكل في مطالبة مخالفة للقانون وللدستور وهي انتهاك صريح لحقوق وسلطات رئيس الدولة فهذا أمر شاذ وغريب ومرفوض.





السؤال وبكل بساطة وسوف أضعه بالخط العريض:



هل تريديون الدستور أم لا تريدونه؟

هل تريدون هذا العقد الإجتماعي أم لا تريدونه؟

هل يجب علينا احترام القانون أم يحق لنا أن ننتهكه لأن حزباً ما يريد لنا ذلك؟





وهناك سؤال أهم يطرق بالي لهذه المدونات الحزبية بالذات، وهو هذا:



لو تنحى رئيس مجلس الوزراء وأتاكم من كنتم تصفونه منذ سنوات قليلة جداً ماضية بأنه (الضلع الأبرز في ثلاثي الفساد)، وعرض على أعضاء حركتكم المشاركة في السلطة التنفيذية، ماذا سوف يكون موقفكم منه ومنهم؟؟؟؟



لست مهتماً كثيراً لسماع الإجابة منهم، ولكنني أترك السؤال ليتفكر فيه القارئ الكريم جيداً.


فرناس

YusuF.AsKR يقول...

هههههه

غريب أمر المدونات و ما فيها (:

الحين يطالبون رئيس الحكومه بالرحيل ثم يطرحون أسماءا ً تصلح بنظرهم لقيادة الحكومه بعد رحيل الشيخ ناصر و كأنهم متأكدين من رحيل الشيخ ناصر !

يا جماعه هدوا شوي

ماخليتوا شي لـ سمو الأمير (:

بعدين , هناك إحتمال بأن يبقى الشيخ ناصر في منصبه و يحل المجلس !

أيضا ً هناك إحتمال أن يعاد تكليفه خصوصا ً و أنه قد أصبح واضحا ً عدم وجود البديل الكفؤ و المؤهل لقيادة الحكومه و الدليل تكليف الشيخ ناصر بالرئاسه ســت مرات متتاليه !

ما أقول إلا , الله يعين الأمير على الإختيار في وقت أساء الشعب فيها الإختيار !

حـمــد (:

إحتراماتي

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي لعنة

شكرا لك وتحية لك اخي الكريم




عزيزي باغي شهادة

ولم تسأل نفسك ماذا ان اتى التغيير كضرورة من الرب واستغفر الله لا افاول على سمو الرئيس ؟

احمد الفهد موجود وله صلاحيات واسعه في الحكومة , وان انصب عليه اختيار سمو الامير اليوم او غدا او بعد عام فليس لنا الحديث بهذا الامر لحقيقة ان المحكمة قد قامت بحفظ قضيته .

نحن علينا التقييم بعد فترة معقولة وهذا اللي صبرنا على سمو الرئيس الحالي .

تحية لك اخي الكريم




عزيزي اهل شرق

اتفق معك تماما

تحية لك اخي الكريم





عزيزي غير معرف

قرأت مقالة الزميل فرناس وشكرا على النقل

بالنسبة للدستور , فهو وان نظم عملية الاعتراض الرسمي على استمرار سمو الرئيس من خلال المادة 102 , الا ان الدستور نفسه لم ينظم عملية التعبير عن الرأي في هذا الخصوص .

تحية لك اخي الكريم



عزيزي بو غرايم

ماغريب الا الشيطان

منو اللي رشح اسماء ؟

دلني بس!!

كل اللي نطرح مجموعة افتراضات للرد على من يتسائل عن البديل

الله يعينا كلنا على اصدقاء ورعاة الجويهل ومن هم على شاكلته

تحية لك اخي الكريم

باغي الشهادة يقول...

التغير من الرب ماله علاقة بمطالبتنا برحيله، فالله سبحانه هو أخذ أمانته، لكن سؤالي حسب فهمي لردك أنه لن نعارض مادامت المحكمة حفظت قضيته؟ ما أدري أظن تصرف هو أقرب للواقعية لضعفنا لكن لا أراه صحيحا أو كافيا.
فالكلام على ثلاثي الفساد وماشابه كله هكذا ينتهي بحفظ المحكمة للقضية؟! فلو رئيس تحرير الوطن ينّصب وزيرا للنفط وأحمد الفهد رئيسا للوزراء مثلا وغيرهم ... هل ترى أن هذه الحملة آتت أُكلها؟
وأن علينا بالنتائج القادمة متجاوزين ماضيهم مادامت المحكمة حافظة القضية؟

kkk يقول...

بصراحه تعليقي بسيط وليس على الموضوع ولكن على تعليقك باحداي المشاركات
وهو ..شنو يعني خلاص القضية حفظت..
الاستسلام بهذه الطريقة والمطالبة برحيل الشيخ ناصر هو بالحقيقة تنفيذ لخطة احمد الفهد او هو ما يطلبه احمد الفهد
الرضوخ لقوى الفساد هو بالضبط المشاركة معهم..
تحياتي

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي باغي شهادة

لا اقصد بأننا لايجب ان لا نعارض , بالعكس وعلى ايدك وياريت لو يبدي الاعتراض من الحين على الصلاحيات الممنوحه لاحمد الفهد من الرئيس الحالي !

ان كان هناك من سيعترض فإيدي بإيده ولكن لا نطلب المستحيل بأن نرفض التغيير فقط من اجل بعبع الفهد .

مقصدي من مشاركتي السابقة بأن التغيير قادم لا محالة فما المشكلة ان سرعنا خطواتنا نحو التغيير , اقول هذا الكلام بالتزامن مع الفضيحة الجديدة التي اثارها الدكتور المسلم .

هل فعلا اخي الكريم ترغب باستمرار الرئيس الحالي ؟ وياريت لو تقولي الفرق مابينه لو صحت الفضيحة وبين الفهد او الخليفة ؟

تحية لك اخي الكريم




عزيزي kkk

احمد الفهد موجود سواء تغير الرئيس او لم يتغير

بالله اسأل عن الصلاحيات الحالية التي بيد الفهد والفرق بينها وبين تسميته كرئيس مجلس الوزراء .

يا جماعة البلد واقف واقف والفهد في مؤتمر القبس كان كلامه واضح سيب وانا سيب , ولنعترف بأن ربعنا اصبحوا هم الطرف الاضعف ولا اعتقد بأنهم قادرين عل ترتيب صفوفهم لايقاف احمد الفهد

كاهو الصرعاوي شاللي قادر يسويه حق الفهد بالمجلس؟

اقول , ان كان هناك تحرك لرفض تسمية الفهد كرئيس او ان كان هناك تحرك لطرد الفهد مرة اخرى من الوزارة فانا معكم .

تحياتي لك اخي العزيز وسررت بمرورك الكريم :)

باغي الشهادة يقول...

لا أرغب باستمرار الرئيس الحالي ولا الفهد ولا الخليفة.. وهذا ما يجعلني لا أتفاعل كثيرا مع الحملة. فلا أرى منتهاها فجرا سعيدا أتأمله أو أفقا أترقبه لو آتت الحملة أُكلها وأُزيح ناصر المحمد.. فآل صباح وكأنهم عجزوا عن اسم نظيف قوي يمسك. إلا أن يكون رئيس الوزراء شعبيا منتخبا وهذا هدف بعيد المنال الآن والحملة أصلا غير طارحته بأهدافها