الأحد، 25 يوليو، 2010

وحدة التيار الوطني

كتب السيد علي حسين العوضي , القيادي الشاب في المنبر الديمقراطي , مجموعة من المقالات كان اخرها المقالة المنشورة بالطليعة وبموقعه الشخصي بعنوان : خارطة طريق لترميم بيت التيار الوطني .

بهذه المقالة , يجدد الاخ علي الدعوة للتآلف وتفكيك الخلافات بين المختلفين داخل التيار الوطني الذي انهكته الخلافات مما عاد سلبا على الطرح السياسي والعمل السياسي في الكويت .

شخصيا أعتقد , بأن الدعوة قد أتت بوقتها المناسب , في هذا الوقت الذي يجمع به الكثير من الناس على سوء ادارة سمو الرئيس الحالي , وبالتالي من الممكن العمل بهذا الوقت لتنفيذ مشاريع مدنية تؤدي الى تحقيق شيئ من الاصلاح السياسي من خلال الضغط على من يسعى لكسب اصوات التيار الوطني في المجلس والشارع من أجل تمرير مشاريع اصلاحية دستورية مدنية , وبالتالي تحقيق مكاسب مدنية خالصة بعد تجربتنا الطويلة مع التأخر التشريعي والتوجه الاسلامي السائد بالمجلس .

هناك 5 تعليقات:

le Koweit يقول...

اعتقد الدعوة هذا وقتها
وخصوصا بعد توحد التيار الوطني خلف خالد الفضالة
الفرصة الحين افضل من السابق
ولازم يستعجلون فيها
لان التيار الوطني ترهل وأصبح عالة على المجتمع
وياخذ اكثر مما يعطي....

bo bader يقول...

يبيلهم شغل متجرد عن المصالح الآنية الضيقة .

يبيلهم شوية تنازلات من كل الأطراف للإلتقاء والتوحد .

تحياتي

غير معرف يقول...

العله في التحالف الوطني

المكتب التنفيذي لو تلاحظون كلهم بينهم مصالح عملية مترابطة وليس على مبدا مجتمعين ... تحس وصوليه

Blog 3amty يقول...

:)

حـمد يقول...

اعزائي بإستثناء الاخ غير معرف :)

تحياتي لكم جميعا


عزيزي غير معرف

العلة بالاثنين , والتحالف كانت عليهم ملاحظات لكن بعد التغييرات الاخيرة التي جرت قبل عام فإنني اعول على القيادة الشابة الجديدة .

المنبر ايضا يحتاج للنشاط ويجاهد في هذا الجانب بدليل مقالة الاخ علي العوضي , لكن لن تكون هنالك فائدة الا بالاتفاق على تحديد اجتماع عاجل بين الطرفين , بمعنى البدء باتخاذ خطوات عملية على الواقع من دون التخوف من فشل الاجتماع .

تحية لك