الأحد، 1 أغسطس، 2010

احمد الفهد والتجنيس

الكثير من الاسئلة طرحها موضوع الكويتي سابقا! خالد المريخي , ليس من بينها الكثير من المهم فهو ينتقد سقف الكويت لما بها من سقف حرية عال ولما بها من تقييد لمسألة عطايا الشعراء ! , المهم بالموضوع , ان المريخي بعد ان اعلن عن تنازله عن الجنسية الكويتية التي اكتسبها بالتجنيس قبل سنوات , قام بانتقاد الكويت كدولة و وجه اللوم للقيادة السياسية بالكويت لملاحظاته في مواضيع الجويهل وعطايا الشعراء وفي غيرها من المواضيع منها موضوع الجنسية , وهي مواضيع من الطبيعي ان تطرح في بلد ديمقراطي يبحث عن حلول لمشاكله الكثيرة , بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا مع ما يطرح ولكن المهم هو الاهتمام الشعبي بالحياة السياسية بعد سنوات الخمول التسعينياتي! , ولم يستثني المريخي من انتقاداته سوى احمد الفهد في اشارة واضحة الى ان للفهد يد بتجنيس خالد المريخي , ولذلك لم يكن من اللائق لو تجاهل المريخي الفهد الذي كان له موقف معه في سعيه للحصول على الجنسية الكويتية .

نعوج ونتسائل من جديد , وبحسابات التسعينيات والالفينيات زمن تسيد الفهد , من هو المسؤول الجديد عن التجنيس السياسي ومن هو المسؤول عن بروز مشكلات مثل الازدواجية وغيرها ومن الذي سرب كشوفات الازدواج والتجنيس للجاهل الجويهل خصوصا ان علمنا بأن للفهد يد وصلت حتى الى ادارة امن الدولة ! , فهل هناك من يلعب سياسة فرق تسد كشفت عنها اكثر اشادة المريخي بالفهد في تصريحه المتعلق بالجنسية والتنازل عنها ؟!.

هناك 9 تعليقات:

le Koweit يقول...

احمد الفهد محتك مع البدو حيل
واعتقد مو غريبة لو سمعت انه مجنس بعض ابناء القبائل

المشكلة شلون يجنس شخص سعودي اساسا !

bo bader يقول...

باختصار ، نعم !!

غير معرف يقول...

سمعت ان الجاحد المريخي تجنس لانه ابن كويتيه والله اعلم

جبريت يقول...

المشكله وما فيها فقط انه كان يحمل الجنسيتين بنفس الوقت دون ان يلغي واحده منهم

الامر الاخر اخ يا ايام نادي القادسيه عندما كان خوش واحد يصوت لأبناء الشهيد

Mozart يقول...

حمد ليش ننحاش من الحقيقة

المثل يقول القطو ما يحب الا خناقة

و هناك فئات كثيرة ترفض الحياة المدنية و تفضل نظام الحكم العشائري الموجود في السعودية مع وجود السلطة الدينية أو الهيئة

و لذلك راح تستمر القصائد التي تذم بحكامنا و تنخى اب "بو متعب"

غير معرف يقول...

خالد المريخي حصل على الجنسية لأن أمه كويتية ..

يمكن أحمد الفهد و أشخاص آخرين حاولوا مساعدته .. لكنه حصل عليها بالطرق القانونية ..

أعتقد أنه تنازل عن الجنسية فيما بعد نتيجة غضب .. يعني الواحد لو يعيطك شنو و يمن عليك فيه أكيد بتكرهه و تكره عطيته و تحذفها عليها و تقول له لا بارك الله فيك و لا في عطيتك و الله الغني عنها


المشكلة مو في خالد المريخي .. و لا في أحمد الفهد .. المشكلة في الناس اللي الكويت تعطي و هم يمنون .. فيفسدون عطاء الكويت بمنتهم و ينقلب الحمد لذم و الكويت هي اللي تدفع الثمن .

هذولا الناس المقرفين هم اللي خلوا الكويت بلد مكروه من كل العالم .. و بالسنوات الأخيرة أتجهوا للداخل حتى كره الكويت كثير من أبناءها .

لا أخفيك أنني متعاطف مع المريخي أكثر من تعاطفي مع الكويت .. و أجد له العذر حتى لو شتمنا جميعاً ...

لأنه يوجد بيننا ناس مقرفين فعلاً .. و هم اللي يتصدون لكل شيء و يرسمون سياستنا الاعلامية ... فيما ينلام المريخي و لا غيره

غير معرف يقول...

موزارت

تفسيرك للأمر ساذج جداً

حـمد يقول...

عزيزي لو كويت

اهو محتك مع الجميع , وكسب الولاءات لنفسه من كل الاطياف ماله علاقة ببدو او حضر .

تحية لك


عزيزي بو بدر

وانا ايضا اتفق معك

تحية لك


عزيزي غير معرف

نعم هذا ما قيل

تحية لك



عزيزي جبريت

تحية لك




عزيزي موزارت

هالمثل ينطبق على القطاوة مو الاوادم , احنا عندنا مشكلة وعي موجودة وباتت تنتشر اكثر واكثر ..

ذكرتني البارحة وانا اسولف مع احد الاشخاص كنت ارويله سالفة ..

كنت اقوله ان صارت في مناظر ماكنا نشوفها قبل , يعني قبل يومين ببنك التسليف موظفة وهي تاكل وحلجها متروس تتكلم بنفس الوقت لا وبصوت عالي , من متى عندنا حريم وموظفات بهالشكل .

للاسف التخلف ضارب اطنابه بكل زوايا الكويت وقاعد يزيد ويتفشى اكثر واكثر برعاية السلطات التنفيذية اللا حكيمة التي سيطرت على التربية والاعلام لسنوات ويوم رخصت كملت لعبها لكن بطريقة مختلفة

تحية لك



عزيزي غير معرف

ابدا لا يهمني تصريح وتصرف المريخي فهو انسان حر في ما يفعله وبالطريقة التي يعبر عنها عن رايه , ولكني اتحدث عن المساعدة بحد ذاتها في موضوع حساس جدا وهو الحصول على الجنسية الكويتية حتى لو كانت بالطرق القانونية , وبالمناسبة القانون بهذا الموضوع يسمح ولا يلزم اعطاء الجنسية لمن تنطبق على الشروط .

الان انا ما اتكلم عن واسطة لتفويت دور في مستشفى وانما عن جنسية كويتية تعطي مكانة لحاملها في الدولة , والتعامل معها باستهتار شديد بدليل ما حصل مع المريخي امر غير مقبول

تحية لك

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

إن أردت السؤال عن تدخلات أحمد الفهد الغير قانونية فلا تكتفي بإدارة الجنسية فقط بل اسأل عن حصص النفط والديزل التي لا تدخل صندوق الدولة منذ زمن طويل جدا.