الثلاثاء، 2 نوفمبر، 2010

نصيحة للوزير أحمد الفهد

نموت قهر ليش ما نموت قهر , اساسا القهر مكتوب علينا على ما يبدو , ما ان تخلصنا من رابع اقوى جيش بالعالم وحتى وابتلينا بحكومات متخلفة , فشلون يا وزير التنمية ماتبينا نموت قهر ؟.
انظر الى نفسك يا احمد الفهد , انظر الى نفسك وابحث عن فارق مابين الحكومة التي تشترك بمسؤولياتها والتي تحملك مسؤولية التنمية وبين حكومات الدول المتخلفة , من العراق الى افغانستان الى سوريا ومصر والسودان ودول شقيقة مجاورة وغيرها وغيرها من الدول المتخلفة , انظر وابحث عن أي فارق بين حال الدولة واحوال تلك الدول , ومن ثم قارن وضعك بالدول التي حققت تقدمات في موضوع رخاء الأمة مثل تركيا والبرازيل وغيرها من الدول التي ازدهرت بالسنوات الاخيرة بعد ان اوجدت ضالتها بقيادة حكيمة رشيدة خبيرة ولها رؤية وتتعامل مع الأمة بشفافية , انظر و ستجد بأن دعابتك واقع مؤلم عندنا بالكويت .
الوزير احمد الفهد ..
في تلك الدول , هنالك برلمانات وديمقراطيات , وانا اقصد الدول التي حققت تقدما كبيرا وتشهد له الامم في تلك الدول قبل العالم اجمع , وستجد ايضا بأن حب الشعب للسلطات وخصوصا الحاكم والسلطة التنفيذية - لكونها جمهوريات - نابع من انجازات تحققت وتغيرات لمسها المواطن البسيط , هنالك سلطات تنفيذية خططت ونفذت ولم تتعلل ببرلمان او معارضة .
وهذا ما لم يحدث الى الان في ما يسمى بخطة التنمية الكويتية التي لا ندري عن كلفتها شيئ ولا عند جدولها الزمني ولا عن مردودها ولا عن اي شئ!.
الوزير احمد الفهد ..
يجب ان تعلم بأن مواصفات الخبراء والقياديين والنزيهين ليست متوافرة في اعضاء مجلس الوزراء اليوم الا بإستثناءات بسيطة في هذا او ذاك , ولذلك من المستحيل تخيل انكم ستأتون بأفضل الانجاز , والله يعافي الارتفاع في اسعار النفط اللي ساتر عيوبكم واللي سيؤدي الى تحقيق فتات انجازات بكلفة مليارية عالية !.
الوزير احمد الفهد ..
امتنا متخلفة بكم , فأسسكم عوجاء ولذلك لستم أهلا للحضور بين من حفظ التاريخ انجازاتهم واعمالهم , ولا تنسى بأن للتاريخ مزبلة جمعت كل مرضى الوصولية على حساب القيم و مبادئ العدل والمساواة ومبادئ العمل من أجل أمة قلقه على مستقبل بلدها .
الوزير احمد الفهد ..
هل تعتقد فعلا بأننا سنموت قهرا كما أشرت أعلاه بسبب استمرار ناصر المحمد وحكومته المتخلفة التي تضمك ؟
لا يا عزيزي فنحن أمة إرادة ولا نختلف عن الأمم الاخرى التي حققت المستحيلات من أجل البقاء ومن أجل إشاعة العدل والحرية والمساواة والنظام الذي يحقق التعايش السلمي على ارض الواقع , ولا تعتقد بأن الأحرار يتساوون مع الفداوية اللي حولك , فالأحرار هم من لا يخشون حتى الموت ومجابهة حتى العدالة المطلقة , ومهما طال أمد الظلام فالشمس لابد وان تعود لتشرق والحق لن يمحى عن الوجود , هذا ما تعلمناه من ديننا ودنيانا !.
الوزير احمد الفهد ..
هل تعرف ما هي العدالة المطلقة ؟.
العدالة المطلقة ان كنت لا تعرفها , فهي من تستند عليها المقولة المعلقة على جدار قصر السيف والتي تقول :
لو دامت لغيرك لما اتصلت إليك , فأطمئن أنت يا عزيزي فناصر المحمد وانت وانا سنرحل بشكل أو بآخر شئت ذلك أم أبيت!.
الوزير أحمد الفهد ..
نصيحتي لك في الختام , إقرأ قصة فرعون والى أين انتهى وتذكر ما قلته عن مزبلة التاريخ وانظر بعد ذلك إلى نفسك !.

هناك 6 تعليقات:

بوفاطمة يقول...

أّذكر تعقيب سمعته للنيباري إثر تصريح لأحمد الفهد حول نجاح أو فشل خطة التنمية عندما قال - الفهد:
حاسبوني بعد خمس سنوات إن فشلت الخطة! (وهو يعني المحاسبة السياسية على الطريقة الكويتية طبعاً)
فقال النيباري:
لا والله! وشللي بيعوض هالخمس سنوات اللي ضيعتها من عمر المجتمع؟
فعلاً.. لكن المشكلة أخي حمد أو المسألة أن هذه هي ثقافة الشعب.. أصبح طموحه في حال اخفاقات الحكومة "الذريعة" بحقوقه هو كسب المساءلة السياسية الرخيصة على حساب ضياع سنواته الغالية!

الراية يقول...

قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي احمد وشلته الفاسده خلاص ماينفع معاهم لا طب ولادواء

راعيها يقول...

الحين الفهد صار فاسد لانه وقف ضد التجار والمستنفعين من النواب واللة سالفه بعدين المحاسبة مرحلية يا جماعة الخير مو بنهاية الخمس سنوات ترى في تقارير دورية للانجازات بس نوابنا ما يعرفون شيئ بالادارة هذول يبيلهم محاسب هندى يفهمهوم

راعيها يقول...

يا بو فاطمة مع حرية الراي تاتي مسئولية ومع حرية الفرد تاتي مصلحة المجتمع ومع شديد احترامي لرأيك لكن لو رجعنا للعام الماضي لرئينا التعطيل والتسويف ليس من الحكومة بل من المجلس وبعض النواب يذكروني واحنا صغار يالعب ياخرب

راعيها يقول...

اخي حمد لا اعتقد ان ابن الشهيد من ضحيى بحياتة من اجل الكويت سيوجة مثل هذة العبارة الى ابناء الكويت بل انها للمتنفعين ومن يريدون تحويل الكويت الى كيكة ومن يزرعون الفتن

حـمد يقول...

عزيزي بوفاطمة

تماما اتفق معك

تحية لك اخي الكريم


عزيزي الراية

خل الناس تسمع وتعرف تفرق بين الصح والغلط خصوصا في زمن تسيد الحرامي العود للاعلام الكويتي

تحية لك اخي الكريم


عزيزي راعيها

البارحة طلع خبر بالصدفة عن الفهد والتجار :)

تابع المقال التالي

تحية لك اخي الكريم