الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

حصانة النائب فيصل المسلم لايجب ان ترفع !

نشر الزميل الكريم الطارق موضوع يتحدث به عما يواجه النائب الدكتور فيصل المسلم في موضوع شيكات رئيس الحكومة , فالنائب ( الذي اختلف مع الكثير من طرحه بشدة ) يواجه الان طلب لرفع الحصانة مقدم ضده من بنك برقان بسبب كشف النائب للشيك الخاص بحساب أحد عملاء البنك وهو رئيس الحكومة .

طبعا , هنالك من سيعيد تكرار ما يقال عن ان النائب هو من أخطأ من خلال نشره لتفاصيل الشيك , وبأن النائب يجب أن يحاسب على إضراره بمصالح البنك ودون التفات لحقوقه في التعبير المنصوص عليها في الدستور .

الى الآن وليست لدي مشكلة محاسبة النائب د. فيصل المسلم إن كان هو فعلا من تسبب بفضيحة للبنك , ولكن هل النائب هو فعلا من تسبب بفضيحة البنك , مع التذكير بأن النائب رجل سياسي ورئيس الحكومة كذلك , واصل الخلاف والفضيحة سياسي قبل أن يكون شخصي .

من تسبب بالدرجة الاولى في فضيحة البنك هو عميل البنك رئيس الحكومة ومحاميه الشخصي , فالنائب لم يظهر الشيكات وانما سأل عنها في البداية و تمت الاجابة عليه بأن لاشيكات صدرت من الرئيس لنواب مجلس امة , وخرج المحامي الفاشل بصريحات عدة يتحدى بها النائب بأن تكون لديه اي شيكات صادرة من الرئيس للنواب في مجلس الامة , الأمر الذي اضطر المسلم للفصح عن الشيكات وهي مسؤوليته امام ناخبيه طبقا للقواعد الديمقراطية , فالنائب يحاسب من قبل الامة من خلال تقييمهم لأداءه , اضف الى ذلك موضوع الحملة الاعلامية التي شنت على المسلم واتهامه بالكذب وتصبره على الموضوع اشهر عديدة .

لم تكن هنالك فضيحة على البنك لو ان الرئيس كان قد اعترف من البداية دون ان يكذب عبر محاميه , فهل ستصرون على محاسبة المسلم في أمر سياسي بحت و في قضية تعتبر كيدية حيث تم استدراج النائب للوقوع في ما يرون بأنه خطأ به اضرار على مصالح البنك ؟, ام انكم ستميلون الى الانصاف هنا من خلال حماية النائب بالحصانة التي هدف المشرع من اقرارها حماية النائب وكفالة حرية التعبير داخل القبة دون خوف او خشية من الاعيب حكومية ؟.

أما النائب فيصل المسلم , فأقول له بأن مهما كانت النتائج المترتبة على كشفك لحقيقة الرئيس وعلاقته ببعض السياسيين والبرلمانيين , إلا ان ما قمت به في هذا الموضوع لن يمحى من ذاكرتي , فهذا العمل الرقابي المنظم يمثل شيئا من الاداء البرلماني الصحيح الذي أبحث عنه !.

هناك 7 تعليقات:

خااالف تعرف يقول...

الحكومة تحترق شوقاً للجلسة
لكي تعرف نتائجها
وهي تتمنى عدم تسليط الاضواء على الموضوع لكي يمر من تحت اقدام النواب الغافلين

المُهاجر يقول...

عزيزي حمد، ولم الخوف من رفع الحصانة؟ وهل أصبحت ذوات نواب "الظلام" مصونة لا تُمس على آخر الزمن؟! أو هو الخوف من حكم القضاء الكويتي الذي لا نشك بنزاهته؟

لترفع عنه أو عن غيره الحصانة وليُحال إلى القضاء لنر هل هو بريء أم مُدان بحكم العدالة... هكذا بكل بساطة! وأخيرا، كفاكم طيبة مع من لا يستحق!

المُهاجر

غير معرف يقول...

يعني اللي يستدرجني ويتحداني علي فعل معين يكون عذر مقبول يعفيني من تحمل المسئوليه القانونيه ؟

الطارق يقول...

الزميل العزيز حمد ، شكرا للإشارة ولن أشكرك على واجب أنت دائما في طليعته ومقدمته وهو واجب الدفاع عن الدستور والدولة المدنية .

أخي العزيز هذه مقالة ثانية في الموضوع وفيها رد على من يبرر رفع الحصانة بالاحالة للقضاء ( النزيه ) فأرجو الاطلاع عليها :

http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=162718

أهل شرق يقول...

يا نايمين اصحوا

الكويت صارت بدون ،، لا علم ولا اسم

Multi Vitaminz يقول...

الزميل العزيز حمد ..!

بالنبسة لرفع الحصانة من وجهة نظري سلاح ذو حدين أولهم منفعه لرد اعتبار أي مواطن يطعن بكرامته ..وثانياً اجده ليس مفيداً لكي تطون هيبة للنائب المدافع عني ..!

فأعتقد المبدئين مختلفين ولكن اعتقد هناك امر لا اعرفه من غاية هذا الموضوع ..!


أما بخصوص موضوع سابق لك :البشرية تقدمت ... أم تخلفت ؟!
http://sandoog.blogspot.com/2010/03/blog-post_07.html

وكان ردنا لك وزودناك بمقطع عن الفيلم للإحتباس الحراري ..

وأيضاً أزودك بهذا الرابط لكي تعم المنفعة لك عزيزي :

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/004CF873-E672-43C3-A279-4FDD5195DCBB.htm

وشكراً وكل عام وانت بخير وعيدك مبارك

حـمد يقول...

عزيزي خالف تعرف

اتفق معك تماما

تحية لك


عزيزي المهاجر

وماهو الداع من فرض الحصانة على النائب سوى حمايته من القضايا الكيدية ذات البعد السياسي ؟

القضية كما بينت سياسية , والنائب تم دفعه للاعلان عن تفاصيل الشيك وهو قام بهذا الفعل لفضح سلطة مهمة وهي السلطة التنفيذية ..
اما بالنسبة للطيبة مع من لا يستحق , فأعتقد بأن من الواجب دعم وتأييد وتشجيع كل موقف نراه صحيح , لسنا في حرب اهلية لكي نتعارض دائما وانما نبحث عن شيئ يقربنا ويجمعنا .

تحية لك



عزيزي غير معرف

الرجل قال كلمته داخل قبة البرلمان , والاهداف سياسية بحتة وتقع في خانة الرقابة اكثر من اي شيئ آخر , يعني الرئيس يقدم رشاوي وتبيه يسكت ؟

تحية لك


عزيزي الطارق

تحية لك اخي الكريم



عزيزي اهل شرق

بدون علم
اخر المهازل المسكوت عنها

تحية لك



عزيزي ملتي فيتامينز

سأعود للتعقيب على الكثير من المواضيع المتعلقة ببدائل الطاقة بالاضافة الى النووي اللي بييبونه لنا

تحية لك اخي العزيز وشكرا على الروابط واهتمامك بهذا الموضوع وكل عام وانت بألف خير