الأربعاء، 17 يونيو 2009

ابليس بهيئة فهد..!

احسن كتاب المقال هم ممن على شاكلة نبيلوه والهاشم واحمد الفهد , واحسن صحفي رياضي هو الزعيم فيصل القناعي .

واحسن حمالي شنط وفداوي بالكويت هو سعود بو حمد , وافضل اداري رياضي هو سعود شلاش , واحسن رئيس نادي هو طلال الفهد , واحسن رياضي بالعالم هو عرابهم احمد الفهد , ولا ننسى احسن مدير كرة سعد الهملان المقدم الذي يضع صورة معزبه في مكتبه في جوازات حولي حيث تضبيطات كروت الزيارة والله العالم بالداخل والخارج !.

واكثر شيخ يعمل للناس ليس ثامر الجابر الذي يقضي اغلب اوقاته باعمال اللجان الفنية وانما احمد الفهد , فهو اللي ممشي الامور وهو المتواصل مع البسطاء بدواوينهم وبهجيج الابل وبمسابقات الحمام , كما ان احمد الفهد هو السباق بالموضات الهيلقية وقد قام باطالة ذيل شعره وهو في سن الاربعين .

كما ان احسن شيخ مسك وزارة الاعلام هو الفهد نفسه والشاهد تلفزيون الكويت الذي تطور واصبح افضل مما كان عليه قبل مرور الفهد ! , كما ان الله ستر ولطف باهل الكويت فلولا استلام احمد الفهد الكهرباء لسنوات لما كنا رأينا الانقطاعات و انفجارات المحولات وانما لكانت الامور اسوأ مما هي عليه .

ولا ننسى ان نستذكر احباء الفهد ابتداءا من وزير مالية الحل الغير دستوري الرئيس الحكيم جاسم فتحي سرور الخرافي ومرورا بجيش التابعين من امثال سعدون والخرينج ودميثير ( بعد قولوا دميثير مو تابع !) واشباههم من طقة جمالوووه ووليدوووه وطلالووه !.

كما لابد من ان نستذكر براءة احمد الفهد في قضية هالبرتون ( حفظت القضية ) و علي الخليفة البريئ ( حفظت قضيته !) من سرقتي الناقلات والاستثمارات , وبنفس الوقت لابد ان ننسى خليجي 16 لأن احمد الفهد بيمصخها مع القضاء ان تمت احالة الملف لهذه الجهة ! .

اما بالنسبة لمخالفي احمد الفهد , فلا احمد السعدون ولا الخطيب ولا الشريعان ولا الجري ولا الجوعان ولا النفيسي وتواريخهم لها اي اعتبار , ولا اعتبار لانجازات عبدالله النيباري , ولا مكانة لنظافة يد الصرعاوي التي نشهد له بها وهو الملتح المتدين المخالف , كلهم حاقدون سيئون يكرهون الفهد ويكرهون الاسرة لمجرد انهم مع الدستور ومع تطبيق القوانين ومع المشاركة الشعبية ومع نظافة اليد وضد الواسطة والمحسوبية وضد المال السياسي الذي يملأ الساحة الانتخابية في كل عام , نعم حاقدون ناقمون على الفهد وعلى ابناء الاسرة كحال الصحفي الكبير جاسم اشكناني وكحال سعود العنزي الذي فضح خليجي 16 على صفحات الطليعة قبل سنوات وكحال مطلق نصار وعبدالرضا عباس وغيره وغيره وغيره ممن هم اقل كفاءة من الضخم فيصل القناعي!! .

لذلك علينا سيداتي آنساتي سادتي تقبل اللا معقول هذا , وعلينا ان نستبدل القراءة من القراءة لعواميد بوراكان - ساجد العبدلي - غانم النجار - جاسم اشكناني , الى القراءة لنبيلوه الفضل والهاشم والقناعي واحمد الفهد ويكيكي! .

---------------

لم استغرب الاحداث التي جرت بين عادل الصرعاوي وبعض النواب الاخرين من المحسوبين على بعض الاطراف بالسلطة , فمسلسل الضرب بالدستور وبالديمقراطية اقترب من نهايته التعيسة على الكويت واهل الكويت , ألم يكن من بينهم من إدعى بأنهم هم ملاك الكويت ؟! , وهل تمت محاسبته على هذه المقولة من قبلهم كما تمت معاقبة ومحاسبة الاخرين ؟!.

الله يستر على الكويت , الله يستر عليها فعلا ان كان من يتحكم بالقرار فيها هم من الاطفال و المراهقين والمجانين و المرضى النفسيين , والمؤسف بالامر ان قطاعات كبيرة من الناس باتت تسير كالقطعان وراء هؤلاء المجانين , تقبل الطائفية وتقبل التعصب القبلي والديني والطبقي كأمر واقع والانجرار وراء هذه التقسيمات بالانتخابات والقبول بالمال السياسي والخدمات والواسطة على حساب الوحدة الوطنية وامان مستقبل الاجيال القادمة , ستكون لكل هذه التفاصيل انعكاسات ولن تمر مرور الكرام خصوصا اذا ما لاحظنا ازدياد حدتها مع مرور الوقت و بمباركة متمثلة بالسكوت من اعلى الهرم خوفو بل بالدفع لعودة السائق والمرافق بالحل والترحال حلاَل العقد والسلاح الاقوى المشهر بوجه الديمقراطية والدستور والمشاركة الشعبية المدعو احمد الفهد .

الله يستر على الكويت فعلا , واعتذر مسبقا لجميع القراء على هذا النفس السلبي ولكن , لا تجزعوا ان تفاجأتم بأنكم تقفون بيوم من الايام في صف المطالبين بالحل الغير دستوري حفاظا على امن ابنائكم!.

هناك 19 تعليقًا:

مـغـاتيــــــــــــر يقول...

"والمؤسف بالامر ان قطاعات كبيرة من الناس تسير كالقطعان"

كــلام صحيـــح وواقـــع مـخـيـــف

enter-q8 يقول...

حمد احي فيك شجاعتك التي افتقدها الكثيرين اليوم للأسف عندما ارادوا ان ينتقدوا احمد الفهد او يسبوه فسبوا اتباعه او انتقدوهم

ربـــك كبير يا بو ديما و ماكو غلط يستمر طول العمر

Eng_Q8 يقول...

الله يستر على الديره

فريج سعود يقول...

رضي الله عنهم وارضاهم

الزمن زمنهم بعد شنسوي

بس يقول...

هو ابليس بعينة و لعنة الله على ابليس و اعوانة ؟

lwatan-ajmal يقول...

كلام في الصميم

غير معرف يقول...

كلام غير منطقي بالمره
بدون دلائل تذكر
غير تجريح بالناس من وهم الخيال
الله يتسر على ديرتنا من اتبعاك يابوحمده وتوخر عن السياسه انت وتباعك

Mohammad Al-Yousifi يقول...

شحقه زعلان؟

هذي بدايات انجازات التنمية الاقتصادية

bo bader يقول...

أتفق مع مطقوق !

هذه أول بشارات التنمية الإقتصادية ، والخير مقبال

بس اصبر شوية

جبريت يقول...

للاسف امر واقع ومفروض علينا انه يحاولون عاهرات الدينار طمس كل الاعمال الوطنيه المقدمه من رجالات الكويت كافه وجعلها تسير لصالحهم ولصالح ممولهم احمد الفهد وين الناس الي تعرف الفرق بين حفظ القضيه والبراءه

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

"... ازدياد حدتها مع مرور الوقت و بمباركة متمثلة بالسكوت من اعلى الهرم خوفو بل بالدفع لعودة السائق والمرافق بالحل والترحال حلاَل العقد والسلاح الاقوى المشهر بوجه الديمقراطية والدستور والمشاركة الشعبية المدعو احمد الفهد."

الفساد مدعوم كما "فرق تسد" مقصود وتثبيت عقلية ناس فوق القانون وناس تحته ومبدأ الواسطة بل وأن اللعب بمفاهيم الدولة وقيمها وتركيبتها ومستقبلها بل وكل ما بها مباح في المعركة من أجل الهيبة غير قادرين على الاستيعاب ان هذا الاسلوب هو اساس المشكلة لأمور الدولة وللهيبة المنشودة.

أحمد الفهد تبلورت حركة شعبية ضدة والغير مسبوقة بسبب. وإن يأتي لنا ناصر المحمد VI ويرجعه الى السلطة "الرسمية" ما هي الا صفعة في وجه الشعب وعدم احترامه لا من قريب ولا من بعيد.

الأسرة اليوم في مصيبة فعلا اذا كانوا هؤلاء أفضل من بها لتولي مسؤولية الإدارة العامة ولا عزاء للكويت ولا مستقبلها ان وجد.

نحن نبحث عن تنمية وحنكة اقتصادية وترميم البنية التحتية وحلول بعيدة المدى كبدائل للنفط... ويُسلّط علينا أحمد الفهد وأدواته وأساليبة الهمجية المخربة!؟

كيف علينا ان نثق بالسلطة ونأمن بها!؟
الى أي مستقبل نتطلع؟

N يقول...

إذا كان رب البيت بالدف ضارب
فشيمة أهل البيت الرقص

غير معرف يقول...

الصرعاوي لديه بعض المواقف الجيده لكنه يعاني من مشكلة الوقاحة فهو بحق لا يحترم نفسة فقد استخدم كلمات تخدش الحياء كالمفوشحة مثلا اما سعدون حماد فحدث ولا حرج لا اراه يصلح الا لبطولة مسلسل بدوي

Yang يقول...

الديرة ديرتهم وكيفهم, واحنا زوار عليهم.


وهذي بصموها الاوليين لهم, واحنا ما راح نغير شي.


تحياتي

غير معرف يقول...

الكويت ضحية عملية نصب عالمية

الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج .. فلماذا لانبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟ لماذا نحاول أن ندخل فى متاهات النووى ونحن دولة من دول العالم الثالث التى تستورد التكنولوجيا بخيرها وشرها وفى هذه الحالة الشر أكثر من الخير حسب كل الدرسات والأبحاث على مستوى العالم كله ؟

الطاقة النووية وحتى السلمية منها لها مخاطرعلى المدالقصيروالطويل منها أنه لايوجد حل معقول للتخلص من النفايات النووية .. اذا تخلصنا منها فى البحر أو فى أعماق التربة فهى ستسمم المحاصيل والاسماك .. واذا حدث لاقدر الله زلازال وانفجرت المحطة فهذا انفجار نووى كامل .. أما اذا أخطأ عامل فالخطورة قائمة وهناك حادثة “ثرى ميل ايلاند” بالولايات المتحدة و” تشرنوبل ” فى أوكرانيا بسبب التقصير البشرى.. هذا بالاضافة الى ارتفاع نسبة الاصابة بسرطان الدم للبشر المقيم قرب المحطات النووية ” طبقا للتقارير البريطانية والألمانية”.

وأخيرا لابد من ذكر قول خبير الطاقة النووية النمساوى Erwin Mayer فى يوليو 2008 ان ما يحدث الأن هو أخر محاولة قوية جدا للوبى الطاقةالنووية و بصرف النظر عن المفاعلات النووية و خطورة أعطالها والتى تتكرر بصورة تكاد تكون أسبوعية وعدم وجود حل لمشكلة دفن النفايا النووية يرى مثلما يرى العالم النمساوي Peter Weish أن نهاية صناعة المفاعلات النووية فقط قد تم تاجيلها بصورة أصطناعية لأنه على الأكثر فى خلال 40 سنة سينفذ كل مخزون اليورانيوم وهو اللأزم لتشغيل المفاعلات النووية.

الأتجاة لتوليد الكهرباء أو تحلية مياة البحر بأستعمال المفاعلات النووية اتجاة خاطى 100% و البديل هو الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

هناك 4 مقالات هامة عن هذا الموضوع و هى النووى كمان و كمان ـ كارت أحمر ـ كارت أخضر ـ الأشعة الذهبية.

ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

www.ouregypt.us

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي مغاتير

شكرا لمرورك اخي الكريم

تحية لك



عزيزي انتر

للاسف الكثير مو بس من الاخوة الزملاء وانما حتى من الكتاب الصحفيين من اكتفوا بالامساك بالبردعة ! , هذا لا يعني ان مجموعة الاتباع مو مسؤولة بالعكس لأنهم من المفترض ان يكون لديهم ادنى احساس بالمسؤولية الملقاة عليهم وهي امانة وطن واجيال قادمة , وهم تخلوا عن دورهم الشعبي لمصالحهم الشخصية وتقدمهم الشخصي على حساب الوطن واجيال الوطن , الشرهة مو عليهم الشرهة على مواطنينا اللي للاسف شربوا هالمقالب .
احمد الفهد فعلا لم يعد الى الوزارة بكيفه وانما هناك مسؤول اتخذ قرار عودته او تقبل الضغوطات !

تحية لك اخي العزيز


مهندسنا العزيز

امين

تحية لك اخي العزيز



عزيزي فريج سعود

تحية لك اخي العزيز



عزيزتي بس

اتفق 100%

تحية لج زميلتي الكريمة



عزيزي لوطن اجمل

تحية لك اخي الكريم



عزيزي غير معرف

مو قاع اقيم مسابقات حمام عشان يصير عندي اتباع ولا قاعد انتقد الدولة وانا وزير بس لانها طبقت القانون في موضوع الدواوين :)

تحية لك



عزيزي مطقوق

التنمية الاقتصادية اهون مافيها فيفا وايقا وفضايح ولا كهرباء وانقطاعات ... الخ :)

تحية لك


عزيزي بو بدر

زراعة ثلاثين سنة :)

تحية لك



عزيزي عنيف

اتفق معك تماما

تحية لك



عزيزي كويتي لايعة جبده

هناك ازمة , وهناك مشكلة حقيقية بالنسبة للاخرين ولديهم لفظ حقيقي لفكرة المشاركة الشعبية مع الاسف .

تحية لك



عزيزي وقار

تماما تماما

تحية لك



عزيزي بو حمود

لتكن الالفاظ بذيئة ولو كانت كذلك لما كان سيهمني الامر , ولكن ما يهمني بالموضوع هو اقحام قصة اصيل وبيسري شيعي وسني بدوي وحضري في كل موضوع بمناسبة وبدون مناسبة فقط لاثارة النعرات الجاهلية بين الناس والتكسب الرخيص .

ماقاله المدعو سعدون حماد يثبت بأن هذا الشخص ليس سوى حمار يرتدي نظارة والمؤسف انه حصد الكثير من الاصوات التي أهلته للوصول الى قبة البرلمان .

تحية لك



عزيزي يانغ

مافهمت ياريت توضح اكثر

تحية لك اخي العزيز



عزيزي غير معرف

شكرا لك على التذكير بهذا الموضوع واثارته من جديد .

ما تفضلت به صحيح وللاسف هذا الموضوع لم يلقى الاهتمام المناسب الا من جماعة المد الاخضر .

تحية لك

غير معرف يقول...

لاتنسى شنو سوه فيها بن همام ,, ضيعت هيبه الشيخوخ بره , فشلت الديره

غير معرف يقول...

لاتنسى شنو سوه فيها بن همام ,, ضيعت هيبه الشيخوخ بره , فشلت الديره

غير معرف يقول...

الله يوفقك

قلت ماقلوبنا