الثلاثاء، 23 يونيو 2009

وزارة التربية يبيلها تربية!

تحديث في الاسفل ..

احي النائب الفاضل د حسن جوهر لإهتمامه في قضية تسريب اختبارات الثانوية الموحدة , و لا احيي المسؤول التربوي الذي صرح بأن لا مكان لضعاف النفوس في وزارة التربية ! .

فالسيد المسؤول يعتقد بأن الناس لا تعلم عما يجري في وزارة التربية , الواسطات والمحسوبيات بالتعامل مع مسألة نقل المدرسين والمدرسات , وتسريب الامتحانات وغض النظر عن اعلانات الدروس الخصوصية التي يقدمها ذوي النفوس العظيمة! من مدرسي وزارة تربية المسؤول المجيد حفظه الله ورعاه! ممن بنوا الابراج السكنية في ام الدنيا على حساب المستوى التعليمي في الكويت , هذا بالاضافة الى ما يحدث في بعض لجان الامتحان وتعامل المراقبين والمراقبات مع الطلبة الممتحنين وغض النظر عن بعض الغشاشين والتعامل الخشن مع السائلين من الطلبة .

وزارة التربية يبيلها تربية , وهنا لا اعمم فهناك الكثير من شبابنا وشاباتنا المدرسين والمدرسات والاداريين يعملون بجد واجتهاد بمقابل راتب ضئيل جدا بالنسبة للاعمال التي يؤدونها , وليس من هؤلاء المسؤول ( راعي التصريح ) ولا منهم مدير ثانوية عبداللطيف ثنيان الغانم الذي الغى مادة التربية الموسيقية وكأن المدرسة مدرسة امه وابوه لا مدرسة حكومية تابعة لوزارة التربية!.

انفضها يا دكتور حسن .. انفضها رحمة في مستقبل ابنائنا وننتظر محاسبة المجرم المسؤول عن تسرب الامتحانات .

--------------

لا للتجديــد لوكيلة التعليم العالي رشا الصباح بعد فضائح الشهادات الوهمية .
رابط لقاء وزيرة التربية السابقة د نورية الصبيح

هناك 10 تعليقات:

دكتور كويتي يقول...

أحسنت يا بوحمد
الله يوفق د حسن جوهر في مسعاه
الصج ينقال: حسافة على رشا الصباح انها متساهلة في قضية الشهادات المضروبة
لا و بعد خريجة من أعرق الجامعات الامريكية Yale University
والله حالة

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

إسأل وزارة التربية والتعليم العالي عن دراسة عملت قبل أكثر من 4 او 5 سنوات مدفوعة الثمن بالكامل (طبعا وهذا أهم شيء) عن كيفية تطوير مناهج علوم الحاسوب وانتهت بمناهج جديدة جاهزة للتطبيق. الا ان تم حبسها بالأدراج كرمانا لخواطر "الدكاترة الكبار" كونهم لا يعلمون من علوم الحاسوب الا فورتران المنقرض منذ سنوات طويلة واذا تم تحديث المناهج وإلغاءه ما هو موقعهم من الاعراب؟ عديمين الفائدة وهم مسؤولين في الوزارة والجامعة والمعاهد؟ أم أن نجبرهم على التطوير من أنفسهم؟ طبعا الحل الكويتي المقبول هو التعمد بضياع وقت ومجهود الطلبة ومستوى المؤسسات العلمية في الكويت ومستوى التعليم عموما وتعليم الطلبة ما لن يحتاجوه وما هو عديم الفائدة بسبق الاصرار والترصد!

الوزارة تتعمد بسوء مستوى التعليم

وعلى فكرة... عملوا دراسة جديدة "لتطوير المنهج المطور" الذي أصبح قديم وهو في الأدراج! مدفوع الثمن طبعا.

المقوع الشرقي يقول...

كلية المعادى من 93خرجت لنا الاف مؤلفه
من الفاشلين..
لوما طالب صور طريقه الامتحانات والغش ع المفتشى ,,ما وقفوا الاعتراف فيها..عقب 13 سنه والحين الدفعه الاخيره .يالله من فضلك.
أسأل اي طالب هناك يروحون مرتين بالسنه للامتحانات فقط وتوزع الاجوبه بواسطة الدكاتره..المهم الفلوس..لا دراسه ولا خبارينها
وبعلم الملحقيه الثقافيه والتعليم الواطى.
وكلهم ناجحين ..اسمله عليهم..
حولوا بعد عدم الاعتراف للمتطوره بالهرم
ونفس الاونر..والفضايح ..
من بعد الغزو ..تدمير التعليم ..بالوزارتين..السبب..تدمير تنميه البشر .بعد الغزو.ولله فى خلقه شئون,عكس مثلا. اليابان والمانيا بعد الحرب العالمية ..تركيزهما الاول كان فى تنميه البشر بالتعليم لخطورته..حتى ان مدرس الابتدائى ..ياخذ أقوى معاش
لتاسيس الطفل ..ومن ثم الطالب فالفرد الصالح بالمجتمع
اعطيك من الآخر..
ما يبون المواطن يكون صالح ,,

آسفه ع الاطاله بس بالفعل هالموضوع بالفعل مكدرنى

وسلامتكم

Mohammad Al-Yousifi يقول...

كل وزاراتنا يبيلها نسف و اعادة بناء من جديد

غير معرف يقول...

الكويت ضحية عملية نصب عالمية!!!


عندما أرسلت عن موضوع المفاعلات النووية ـ كان الرد يجب أن نفكر بأولوياتنا و الأن هل ليس هذا من أولوياتنا؟ أقترح نشر أحد المقالات الخاصة بهذا الموضوع مع أضافة الرابط ليتمكن القراء الأطلاع على المزيد من التفاصيل و فتح باب الحوار على هذا الموضوع الهام مع أطيب التمنيات للكويت الحبيبة..
-----------------------------------

عقدت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كرستين لا غارد مباحثات في الكويت مع مسؤولين كويتيين تركزت حول إنشاء محطة نووية بالكويت لتوليد الطاقة الكهربائية.


الكويت ضحية عملية نصب عالمية!!!

الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج .. فلماذا لانبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟ لماذا نحاول أن ندخل فى متاهات النووى ونحن دولة من دول العالم الثالث التى تستورد التكنولوجيا بخيرها وشرها وفى هذه الحالة الشر أكثر من الخير حسب كل الدرسات والأبحاث على مستوى العالم كله ؟

الموضوع بكل بساطة وبعيد عن التعقيدات العلمية هو أن الطاقة النووية وحتى السلمية منها لها مخاطرعلى المدى القصيروالطويل منها أنه لايوجد حل معقول للتخلص من النفايات النووية .. اذا تخلصنا منها فى البحر أو فى أعماق التربة فهى ستسمم المحاصيل والاسماك .. واذا حدث لاقدر الله زلازال وانفجرت المحطة فهذا انفجار نووى كامل .. أما اذا أخطأ عامل فالخطورة قائمة وهناك حادثة “ثرى ميل ايلاند” بالولايات المتحدة و” تشرنوبل ” فى أوكرانيا بسبب التقصير البشرى.. هذا بالاضافة الى ارتفاع نسبة الاصابة بسرطان الدم للبشر المقيم قرب المحطات النووية ” طبقا للتقارير البريطانية والألمانية”.

وأخيرا لابد من ذكر قول خبير الطاقة النووية النمساوى Erwin Mayer فى يوليو 2008 ان ما يحدث الأن هو أخر محاولة قوية جدا للوبى الطاقةالنووية و بصرف النظر عن المفاعلات النووية و خطورة أعطالها والتى تتكرر بصورة تكاد تكون أسبوعية وعدم وجود حل لمشكلة دفن النفايا النووية يرى مثلما يرى العالم النمساوي Peter Weish أن نهاية صناعة المفاعلات النووية فقط قد تم تاجيلها بصورة أصطناعية لأنه على الأكثر فى خلال 40 سنة سينفذ كل مخزون اليورانيوم وهو اللأزم لتشغيل المفاعلات النووية.


الكويت يستطيعون تغطية احتياجاتهم الكهربائيه وكذلك تحلية مياه البحر
من الطاقة الشمسية و طاقة الرياح.

هناك 4 مقالات هامة عن هذا الموضوع و هى النووى كمان و كمان ـ كارت أحمر ـ كارت أخضر ـ الأشعة الذهبية.‏

رجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

www.ouregypt.us

Yin مدام يقول...

ايييييييييه يا أخوي حمد مواضيع وزارة التربية تكدر وتسبب الموت المفاجىء والمبكر والكل داري ومحد دير بال ما جنه مستقبل البلد من مستقبل الأجيال الناشئة الضايعة مع هالوزارة
الله ينسف العقول المتحجرة والفاسدة اللي فيها نساف

ما راح إييبلي الضغط والسكر والمرض إلا هالوزارة وطبعا لا عزاء في الباقي ماشاءالله عيني عليهم باردة وزاراتنا


لو يغيرون مليون وزير ما ينفع لأن الوكلاء والمدراء المعششين فيها هم ورا المصايب

موضوعك لو أعلق عليه راح أكتب بوستين وإلا ثلاث عندك فخل أسكت لا تحوشني سكتة قلبية !!

اللي كتبته نقطة في بحار العالم من بلاويهم وقراراتهم الفاشلة
وما خفي كان أعظم

قواك الله
وحط حيلك فيهم

:)

غير معرف يقول...

Your emphasis on education is appreciated since good education is the key to forming well adjusted and capable adults

Well done

The education in Kuwait leaves much to be desired; incompetent teachers, technologically impaired classrooms, authoritarian and thus uncreative teaching pedagogy, and drastic single-sex institutions

Education needs to be re-developed on a huge scale

Dark angel يقول...

من ثمارهم تعرفونهم

Mohammad B Hasan | محمد بن حسن يقول...

السلام عليكم ،

خلنا من كل كلام الوزارة و يجب ما يجب و التعليم ، و اطالب ان في لجنة رقابية بالوزارة نفسها .. ترى الوزارة في حال يرثى له ، أعرف شخص هناك و يقولي عن الحال

وزارة كلها مؤامرات بين بعض .

وزارة محد له خلق يشتغل من الدفعات اليديدة من الموظفين .. !!

ترى يلي قاعد يمشي الشغل اهي الدفعات القديمة يلي إذا تقاعدت الله يستر !! .

وزارة وكيلها و لا اقول خلني ساكت .

خل يصير رقابة على الوزارة بالأول و يصير خير .. تالي خل ننتقد ونناقشها .

Yang يقول...

ممكن مدير المدرسة ألغى مادة الموسيقى لأنها حرام ؟!؟!؟!

بعدين إسم الوزارة
وزارة التربية, يعني يربون مايعلمون :)))


خلها على الله, عيالنا ماشين على البركة.