الاثنين، 5 أبريل 2010

الكويت لا تتحمل مثل هؤلاء الاعضاء

لم يسمح الكاتب داهم القحطاني بمرور هذا الموضوع من دون التعليق عليه , وهو قانون توطين الوافدين والذي يبدأ من خلال قانون السماح للوافد بتملك العقار في بلد يعاني من ازمة ارتفاع اسعار العقار ويعاني من ازمة سكن وندرة الاراضي المخصصة للسكن .

اليوم , ودونما الحديث عن حق تملك الاجنبي للعقار نشاهد الفوضى بأم اعيننا بدآ من الفوضى المرورية والوظيفية وتضخم الهياكل التنظيمية في الدولة والبطالة والبطالة المقنعة ونرى بنفس الوقت الوافدين يعملون في كل مجالات الدولة , بالاضافة الى تضخم اسعار العقار الذي صعب على الكثير من الشباب مسألة الاستقلال بالسكن والارتباط هنا امر طبيعي مابين ارتفاع اسعار العقار وبالتالي ارتفاع الطلب على الايجار .

مثل هذه القوانين هي قوانين غير مسؤولة , فبالإضافة الى موضوع طحن المواطن وطحن البنية التحتية بالدولة بسبب اختلال التركيبة السكانية , ستظهر علينا مشاكل اخرى في المستقبل هي اكبر من حجمنا , فملاك العقار من الاجانب ستتضخم اعدادهم بناءا على حق الدم لا الكفاءة , فإن كان التملك اليوم محصور بالكفاءات ان افترضنا صحة الإدعاء فغدا سيرتبط بالورثة بغض النظر عن كونهم كفاءات او مجرد ابناء مالك , الامر الذي سيدخلنا في قضية المطالبة بالمزيد من الحقوق السياسية واولها حق تجنيس الفرد المرتبط بالإقليم اي الذي ولد وترعرع بالدولة بسبب توطين آباءه وربما اجداده بالمستقبل .

أعود واسأل من لم يقنع بهذا الراي , هل الكويت فعلا قادرة على تحمل المزيد ؟ , وهل هي مستعدة لتوطين الاجانب ام اننا بحاجة للتفكير حتى في تحديد النسل ؟؟.

القضية لا يجب ان تمر مرور الكرام فقط لأنها تحقق بعض الارباح لتجار العقار بغض النظر عن تأثير مثل هذا الاجراء على مستقبل الدولة .

هناك 7 تعليقات:

Multi Vitaminz يقول...

الحمد الله ..!


وأهوا في عضو أحد يتحمله ..!

تحياتي

le Koweit يقول...

السؤال ،
هل هالاقتراح من بنات افكار هالاعضاء الحلوين ؟

:)

bo bader يقول...

إقتراحات غير مسئولة من ناس ما تنظر لأبعد من أنفها .

غير معرف يقول...

ومرة ثانية... يثبت لنا بأن حل مشاكلنا كلها يعتمد على أمر واحد بس... تطبيق وتفعيل القوانين الموجودة!
أنا اشوف إن قانون سنة 1979 أكثر من كافي
وإحنا في غنى عن إقتراحات السادة الأعضاء الأخيرة

اللي محيرني... شهالحنية الزايدة اللي نزلت على اعضائنا تجاه الوافدين؟
أغلب العمالة الوافدة تعمل بدون سقف أدنى للرواتب... يبونهم يشترون شقق؟

فريج سعود يقول...

مصيبة لما الدولة تخضع للتجار وجشعهم و تفصل القوانين من اجلهم

بعدين يعني شنو

ويجوز لمجلس الوزراء إضافة شروط أخرى

غريب هذا الشرط المفتوح 

وطني الكويت يقول...

اكيد لهم هدف غير شريف

واعتقد حسب تحليلي لتحايل علي القانون املاك الدوله لانه لا يجيز ان يتملك اي شخص ارض فضاء اكثر من 5000 واسامي اعيالهم خلصت قالوا نشتغل علي الاجانب اللي بشركاتنا
تقبل مروري

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

أتفق معك تماما ولي رجعة الى هذا الموضوع

موضوعك يتلخص بآخر سطرين عن تنفيع تجار العقار الكبار على حساب الدولة والشعب والمستقبل