الاثنين، 19 أبريل 2010

النازي الجويهل .. بائع أوهام كأسلافه!

من هو محمد الجويهل ؟.

لم يأتي محمد الجويهل بالتطرف كأمر جديد على الكويت فقد سبقه العديد ومنهم الاسلاميين , محمد الجويهل استورد بعض الاطروحات التي يصنف معتقديها تحت خانة المرضى النفسيين , فهو يكرر تجربة تاريخية مرت بها المانيا وتمر بها العديد من الدول اليوم وقد ساهمت هذه التجربة بتدمير الكثير من مقدرات العالم , بعد ان قام احد هؤلاء المرضى واشهرهم وهو الملعون هتلر بمحاولة غبية دمرت العديد من البلدان وخلفت ملايين القتلى عندما حاول بسط سيطرته على العالم , واهما اتباعه ومستغلا مرضهم النفسي المتمثل بإعتقاد تفوقهم الآري على بقية شعوب العالم واولهم اليهود .

مثل هذه الأفكار انتقلت الى الولايات المتحدة والمتمثلة بحركة kkk التي تحركت تحت نفس الشعار وهو شعار القومية و الوطنية المزعومة , فهم لا يفرقون على اساس من يربو في البلد ويساهم في بناءه ومن يربو في البلد و يكون عامل هدم به , وانما هم يرون بأن العمل والتخريب مرتبطان بجذور الفرد سواءا كان المقياس بها عرقي او ديني او غيره , وهنا اتسائل ان كان هناك من يعتقد بأن المهاجرين لم يقدموا شيئا لأميركا ؟! .

هذا ما يحاول المدعو الجويهل جلبه الى الكويت , فهو لم يتحدث بالدرجة الاولى عن المزدوجين وهذه اكذوبة تسوق من اجل تبرئة الجويهل من اتهامات التعصب الفئوية , نعم هو لم يتحدث عن المزدوجين وانما ابتدأ كلامه بالسور ونشر بمنظوره السياسي محتويات كتاب اجتماعي تاريخي يعدد مؤلفه اسماء عائلات الكويت الحضرية القديمة , وانهى الجويهل احاديثه بتصنيف المواطنة على اساس تاريخ الحصول على الجنسية ودرجتها !.

في اللقاء الاخير , لم يبد الجويهل اعتراضا على ما قاله احد المتصلين الذي عبر عن امنيته برمي المزدوجين في حفرة وحرقهم , كيف لا وهل بالجويهل انسانية تثير اعصابه على مثل هذه الصورة المقززة التي رسمها المتصل ؟! .

القضية ليست قضية وطنية , القضية قضية لعب بالنار , القضية قضية اثارة النفوس وشحن نفوس فئة ضد أخرى , القضية قضية استغلال لمثل هذا المرض النفسي الخطير من أجل تمزيق الدولة لأهداف سواءا كانت الاهداف موسادية ( تشابه الحالة في الكويت مع احوال بعض البلدان العربية الاخرى - مصر لبنان - العراق - اليمن - السودان ) أم كانت الاهداف مصلحية مادية وتتعلق بترتيبات مستقبل كرسي الحكم عبر التنافس على تركات النفوذ !.

مثل هذا الطرح لايجب أن يلقى له صدى , فالموضوع مجرد اكذوبة لا اكثر , ولو كان الامر على الازدواجية فإن كان لها حل منطقي فالأولى توجيه الخطاب لوزير الداخلية لتفعيل القانون , لا الدفاع عنه بإستجوابه ومن ثم التمثيل بالضغط عليه عبر شحن الشارع .

انها اضحوكة - وهم - مرض لا اكثر , وهي لن تختلف عن اكذوبة البيض في اميركا والذين يرون انفسهم بأنهم أهل امريكا وهم بالاساس كانوا مهاجرين , وهي لن تختلف ايضا عن اكذوبه الجنس الآري واليهود والتي قد تثبت الدراسات الجارية الآن حقيقة مضحكة وهي الجذور اليهودية لهتلر !.

إن هذا الخطاب موجه لمن يؤيد النازي الجديد الجويهل , فهي دعوة للتعقل من أجل المحافظة على ما تبقى من أمل بالكويت , وإن كان هناك من يعتقد بأنه قادر على الحديث بلسان الحضر من أهل الكويت فسيكون مخطآ , فحضر الكويت شيعتهم و سنتهم أحرار أبناء أحرار , عملوا من أجل الكويت على اساس الحق لا الظلم ولا العصبية , انفتحوا وتواصلوا مع جميع الأخيار في العالم والمبدأ هو علو راية الكرامة الانسانية على كل شيئ آخر .

إن النفس البشرية الفاسدة والمخربة لا تعرف دما ولا عرقا ولا دينا ولا شيئ آخر , فكم سارقا ومخربا من الحضر وغيرهم وكم خيرا مصلحا من هؤلاء واولئك , فالأساس هو الفرد و أعماله ولا شيئ آخر !.

هناك 15 تعليقًا:

جبريت يقول...

للأسف هناك الكثيرين من الناس انجروا نحو نازية الجويهل ونعراته واصبح لهم يتكلم بلسان جميع الحضر


من كان الحبيب يتكلم مصري ويقول عاوز اروح بيت جدوو صار يتكلم عن الولاء وغيرها من امور

راعي تنكر يقول...

أحسنت

غير معرف يقول...

حمد رحت بعيد وايد الله يهداك
هذا وين والنازيين وين بروحه صبي على شنو يصير نازي!!
اذا عنده حجي مثل ما قلت خله يطالب وزير الداخلية يفعل القانون !!

bo bader يقول...

مثل ما قال العزيز جبريت ، الأخ إذا يبيها عنصرية نذكره إنه متربي بمصر ولا عاش بصغره بالكويت !

المواطنة شرف لكل كويتي ، ولا أظن أمثاله يستحقون هذا الشرف .

تحياتي

Sami يقول...

يحمل الفكر النازي ..لكنه بعيد كل البعد عن النفوذ النازي في وقته
لا تعطي اكبر من حجمه

le Koweit يقول...

أي عاقل يعي ان الجويهيل لا يريد الا اشعال الفتن
وان موضوع المزدوجين ماهو الا تمويه لضرب البدو
ولا يصدق كلامه او يتبعه الا مريض نفسي مثله

احسنت اخوي حمد

عبدالرحمن يقول...

يوست جميل

في هل قضايا كنا نحتاج ردود فعل مو من البدو اللي يهاجمهم الجويهل عشان يدافعون عن انفسهم احنا نحتاج رد فعل حضري من الناس اللي حاول يوهمنا الجويهل انه يمثلهم عشان يعرون ويثبتون العكس لان مايشرف اي كويتي ان يمثله شخص مثل الجويهل


بالنظر لتاريخ الجويهل الفاسد و مستواه الاجتماعي اعتقد بيكون من الواضح انه مدفوع عشان يأدي هل دور لان منو الجويهل عشان يتبنى هل فكر العنصري لالا لان اساسة ماهو داك الساس اللي ممكن ينتج عنه تعالي او غرور وعنصريه

لكن اعتقد ان في الدور اللي يقوم فيه له اهداف سياسية وهو ملقن ومستخدم من شخصيات هم مو دوافعها الرئيسيه العنصريه كثر ماهي سياسية

الأستاذ مزيكا يقول...

احسنت اخوي حمد
بس تدري انه اداة لااكثر ولااقل فقط اداة حاشاك سوف يرمى بالزباله
بس الشرهه على عيال الاصل والفصل اللي ينقادون وراه دون ادراك خطورة الاحقاد وماتخلفه
صج مساكيين

Q8 TeaCHeR يقول...

ســـبحان الله !
لكل منا نصيب من اسمـــه والأخ من اسمـــه الـ ( جويـهل ) فما عليه شــرهه

نشره على شخص جاهل ؟
ولا مصغـر الاسم بعد


التفرقه العنصريه موجودة بالديرة سواء بين الحضر والبدو او البدو بينهم وبين بعض او الحضر نفسهم ..ألخ

بس ان يعرض الموضوع بطريقة سخيفة نفس طريقته هذي اللي اعتقد الحضري بكبره مايرضاها مو بس البدو

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي جبريت

بصراحه مادري شنو كانت مشاكله ايام الطفولة لكن المؤشر الخطر يتمثل بالتعاطف الذي نتلمسه لدى البعض

تحية لك

----

عزيزي راعي تنكر

شكرا لمرورك اخي الكريم

------

عزيزي غير معرف

فقط اشير الى مؤشرات تدل على تحولات , وكل صغير يكبر ولذلك نراهن على محاكاة العقل , الجويهل بدأ من نفس النقطة ويكرر نفس سيناريو الاخرين ولذلك لايجب ان نفرط بالاستهانة بهذا الموضوع .

تحية لك

---------


عزيزي بو بدر

لا اعلم شيئا عن طفولته وان كان عاش بمصر وان كانت له تجارب معينة هنا او هناك

تحية لك


--------


عزيزي سامي

هتلر بدأ جنديا , لا اعني بأن الجويهل سيكرر سيناريو هتلر بالضبط ولكن اعني بأن المعادلة ذاتها : عقدة نقص - آلية خاطئة لتعويض الاحساس بالنقص بطريقة متطرفة - والنتائج كارثية مهما كان حجمها .

تحية لك


------


عزيزي حقوقي

اتفق معك تماما

تحية لك

-----------

عزيزي عبدالرحمن

العقلاء لازل لهم اثر ولله الحمد والمواقف كانت جيدة

تحية لك

-------

عزيزي مسمار

التخلف ضرب اطنابه , والا ما تفسيرك لان يفوز بو شهادة تطبيقية بالمركز الاول في انتخابات الدائرة الثالثة قبل عامين :) .

تحية لك

-----------

عزيزتي كيو ايت تتيتشر

اختلف معك فلا علاقة لتصرفات الجويهل بإسم عائلته , تبقى افعاله فردية لا تمثل عائلته .

تحية لج

مواطن فقير يقول...

تسلم يمينك ويسلم الفكر الذي نثرته عبر مدونتك .
الجويهل شخص افاق يحمل من الصفات السيئة مايعجز اللسان عن ذكرها اما مايسوقه من افكار لايجب ان يلتفت لها ان اردنا الخير لوطننا الحبيب .
اخي ان من إنساق خلف تلك العنصرية له اسباب خاصة لم يكن يستطيع اعلانها فوجد من يقولها عنه ومن هنا لاأتوقع ان تتوقف هذه الهجمة الا من خلال اسكات هذا الافاق قانونيا عبر حكم يزج به في اتون السجون ليكون عبره لمن يحاول الاقتراب للنسيج الاجتماعي الكويتي بسوء.
فالكويت وابنائها ليسوا مادة للتكسب الانتخابي من الجويهل .. الكاذب .. الكاذب .. الكاذب .. الكاذب

Unknown يقول...

الجويهل ينفذ أجندة غيره و أعتقد ان الاساس في الاجنده هو تطبيق سياسة فرق تسد .... حتى يكون هناك اختلاف و شد بين أعضاء البرلمان و يسهل على النتنفذين اقرار قوانين من أهمها تعيل الدستور و الخصخصه و غيرها و هي في الواقع لا تخدم لا الوطن و لا المواطن بل تخدم طبقة التجار و الشيوخ ... و الشرهه على من يصدق و يؤيد الجويهل ... والله اعلم .

فريج سعود يقول...

نعم يجب ان يوجه الخطاب الى وزير الداخلية ان كان هناك من يريد ان يصحح الاوضاع


الجويهل جندي

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي alpress

شكرا لمرورك ومشاركتك التي اتفق معك تماما على ماجاء بها

تحية لك اخي الكريم

------


عزيزي al

نعم هي فرق تسد وقد تحدثت عنها قبل اكثر من عام هناك بالمدونة

تحية لك اخي الكريم


--------


عزيزي فريج سعود المانشستراوي :)

الجويهل آلة تعمل بشكل دقيق يرضيهم !

تحية لك اخي العزيز

غير معرف يقول...

وين بو عبد الملك؟ لوووووووووووول!!!