السبت، 30 أكتوبر 2010

الخصخصة .. تفنيـــش 22 كويــتي في الشركة الاولى للوقــود !!

22 شاب كانوا يعملون في شركة البترول الوطنية كمشرفين على محطات البنزين , تم اغراءهم للقبول بالتحويل الى شركة الاولى للوقود عند خصخصة المحطات بعقد مدته خمسة سنوات مع وعود بالتزام البترول بضمان استمرارهم في الشركة الجديدة .

انتهت الخمسة سنوات وأتت اشعارات التفنيش في شهر اكتوبر على ان يبدأ تفنيش اول دفعة بالأول من نوفمبر وتفنيش ثاني دفعة في شهر مارس القادم .

طبعا , الموظفين المفنشين قد وردت لهم اخبارا التفنيش منذ شهر اغسطس ومنذ ذلك الوقت وهم يبحثون عن وظائف اخرى في القطاع الخاص , الذي يرفضهم بسبب كبر سنهم ولعدم حاجته لخبراتهم خصوصا وان مثل هذه الخبرات مكلفة في رواتبها والسبب انهم كانوا يعملون في موقع يعتبر حساس جدا عندما كانوا يعملون لحساب شركة البترول الوطنية .

الآن الجماعة لم يعد امامهم سوى التقديم على ديوان الخدمة المدنية , ومما يعني تكدس المواطنين الموظفين في الوزارات بالرغم من ان خبراتهم في مجال مختلف تماما , وبغض النظر عن موضوع الرواتب وكيف ان ميزانياتهم وعائلاتهم قد اعتادت وضع معيشي معين خصوصا مع تورط العديد منهم مع مسألة القروض خصوصا ايام الارتفاع الجنوني لأسعار السكن الخاص .

اغلب هؤلاء الشباب لم يتبقى على تقاعدهم سوى سنوات قليلة حسب معلوماتي من اثنا عشر سنة وأقل , والآن لم يعد لهم حسيب الا الرب .

نعود الى مشاريع الخصخصة , فما حذرنا منه قد بدأت مسلسلات احداثه , فما انتم فاعلين يا اهل الكويت ومن سيفزع لهذه المجموعة التي تعيل ما تعيل من الابناء والزوجات , وماهو راي نواب الخصخصة ومنهم خصوصا من ادعى انحيازه للطبقة الكادحة بالكويت بعد اقرار الخصخصة والادعاء في حينها بنجاح خصخصة محطات البنزين ؟ .

بالنسبة للموضوع , فالمجموعة بعثت مجموعة وفود لعدة جهات , منها وزير النفط الذي قال بالحرف .. من قال لكم تقبلون العرض!!.

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

ويقولون موظفين الكويتية يتدلعون وكل اعتصام يسونه ينتقدونهم .. عبالهم يتدلعون .. ياجماعة مع الخصخصه خلاص .. لحد يقولي اذا اشتغلت زين التزمت راح تستمر .. بالعكس راح ايب وافد عليك و معاشه ربع معاشك

خااالف تعرف يقول...

للاسف ان قانون الخصخصة وضع في اجواء شركات تفتقد الحس الوطني

وتفتقد حس الخضوع للقانون

غير معرف يقول...

ممكن نعرف ما هي الاغراءات التي قدمت لهم لكي نحكم على التجربة بشكل منصف للطرفين؟

Mozart يقول...

They had five years to look for a new job

غير معرف يقول...

موزارت ذا ارتكل روت ان ارابك اند ذي كومنتس اولسو سو واي يور كومنت واس ان انجلش؟ وي نو ذات يو نو انجلش ... ...

حـمد يقول...

عزيزي غير معرف

تحية لك


عزيزي خالف تعرف

سأكتب عن اخلاقيات الشركات قريبا

تحية لك


عزيزي غير معرف

تم التعامل معهم على اساس انهم خبرات وبأن لهم مستقبل بهالشركات الجديدة وهي شركات قوية على اعتبار نوعية المنتجات التي تقدمها .

تحية لك


عزيزي موزارت ..

لم يفتح موضوع الاقالة الا في شهر اغسطس الماضي وكانت الاخبار في السنوات الاولى كلها تفيد بالنية بالتجديد وكانت هنالك تسريبات عن ترقيات والخ ..

تحية لك

عزيزي غير معرف

وت يو شسمه نيد هم هي سي

غير معرف يقول...

اقصد ما الاغراءات المادية التي حصلوا عليها ؟