السبت، 17 يناير 2009

أنــا جبان ولكني .. لست الوحيد ..!

جبناء - ضعفاء - انبطاحيون - مستسلمون - اتباع الغرب - عبدة الشيطان الاكبر - منافقين - دجالين - خونة - كفرة , والعديد من الصفات التي اطلقها مؤيدي اعلان الحرب العربية او الاسلامية او الانسانية على اسرائيل , او هم مؤيدوا قطع النفط عن العالم او فتح الحدود امام الشباب لمقاتلة اسرائيل , او مؤيدوا اتخاذ كل هذه الاجراءات معا .

لا ادري لماذا لم اغضب من هذه الاتهامات التي كان يمر عليها نظري دون توقف عندها , لم اكن اعرف سبب عدم اهتمامي بهذه الصفات بالرغم من اهميتها , ولو كنا في دولة تطبق الشريعة اللااسلامية! , لربما كان دمي واخرين مهدورا في الشارع او على احد الارصفة , وقد يكون سبب عدم اهتمامي في ما قيل لانه قد ينطبق علي كوني من معارضي تلك الافكار وبالتالي اخشى التفكير الذي ربما يؤدي الى الاقرار بهذه الصفات !.

الفكرة كالتالي :

شعب اعزل بلا سلاح تحتل اراضيه و تنتهك حرماته ويقتل بابشع الاسلحة ومنها المحرمة , والعدالة الدولية تغيب ولا تعود سوى وهي تؤيد وتقف في صف المعتدي الآثم , مبادرات سلام لا يلتزم بها الطرف المعتدي ولا يرفع سيفها ولا ينزل الا على رقبة الضحية , ومع ذلك أقف ضد اعلان الحرب ضد المعتدي و أتمسك بفكرة الالتزام بالتهدئة بغض النظر عن تصرفات الاخر لمعرفتي بامكانات دولنا البسيطة , ولتقديري لحجم الخسارة التي سنتكبدها بسبب تفوق الالة العسكرية , و غبائي الذي اقر به لا يصل الى الحد الذي يجعلني اتخيل بأن اسرائيل ستكون وحيدة وبلا دعم من دول العالم الكبرى !.

امام هذا الواقع المر , وبمعارضتي لمنطق الاخرين , اجد نفسي متطابقة مع بعض تلك الصفات , جبانة - ضعيفة - خائنة - مستسلمة وانبطاحية! , اما الاخرين فأجدهم ابطال شجعان قلوبهم مفتوحة على الشهادة لديهم قابلية للتخلي عن كل شيئ وعن الدنيا بحالها من اجل الكرامة العربية او الاسلامية اوالانسانية او جميعها حتى لو لم تتعدى هذه الشجاعة حدود المنتديات و مسيرات حرق الاعلام ورفع الاحذية اجلكم الله , مع العلم اننا جميعا متشابهين بمواقفنا من قضايا بناء مجتمعاتنا وتنميتها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وعسكريا , وجميعنا مخطئين في حق اوطاننا ونحن السبب في تخلف عالمنا العربي والاسلامي , وبالتالي نحن السبب في ان تكون اممنا ضعيفة وجبانة وخائنة ومستسلمة وانبطاحية وعاجزة عن اتخاذ اى قرار عسكري ومن سابع مستحيلاتها ان تحقق اي انتصار عسكري في حال لو تحولت الحرب الى حرب عالمية بين الدول الاسلامية او العربية وبين بقية دول العالم وخصوصا دول العالم المتقدم .

هناك 5 تعليقات:

enter-q8 يقول...

ايه ملينا منها يا حمد صار عندنا مناعة
اتمنى انهم يعقولون
تخيل ابو مرزوق
قاعدين يقابلونه علىالعربية اللحين
بعد اعلان اسرائيل وقف اطلاق النار
تهقي شنو قال




اسرائيل اعلنت هزيمتها


تكفى لك خلق تعقب

Mohammad Al-Yousifi يقول...

ظاهرة صوتية

Q8EL5AIR يقول...

بالفعل احنا السبب .. بتفرقنه وتشتتنه وابتعادنا عن ديننا وتمسكنا بمصالحنا الذاتية والانانية هي الي خلتنا نوصل هالمواصيل !!
قليل من العقلانية والتفكير الصحيح هو الي راح يرد لنا عزتنا ..



وتحياتي ..
ويسلموااااااااااااااااااااا :)

سيدة التنبيب يقول...

رأيي أن تشابك الأمور و تداخلها في منطقة تتعقد فيها الصراعات و تتنوع المصالح مثل منطقة الشرق الأوسط .. هو السبب في( ضياع الصقلة ) بيننا .. فلا ندري لأي جهة ننحاز ..

إسرائيل أوقفت إطلاق النار كما بدأته ( من جانب واحد ) و حماس لديها شروط .. عاد الوضع كما كان .. فما فائدة الحرب إذن ؟

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي انتر

منو بو مرزوق ؟



عزيزي مطقوق

هذا قيشهم



عزيزي كويت الخير

عن اي دين تتحدث ؟

عندنا ستين دين ايهو فيهم ؟

دين بن لادن والا ديني والا المذهب الشيعي والا دين القرضاوي والا دين بن باز والا دين كويت الخير ؟!

اعتقد بأن التنمية واعتماد الخيار المدني الذي هو الخيار الوحيد الذي سيؤدي الى تماسك كل امة تجاه الحكام الذين يعتمدون سياسة فرق تسد من اجل اشغال الشارع في نفسه واحكام السيطرة على الحكم وبالتالي المؤسسات العسكرية ومقدرات البلد .

ويسلمووووووو :)



عزيزتي سيدة التنبيب

لم يستفد احد , وقبل قليل علقت في احدى المدونات التي تنتقد الموقف الايراني من القضية وتذكرت تصريح نجاد حول ايقاف الخليج لتدفق النفط تذكرت قدرته على السيطرة على مضيق هرمز وبالتالي تحقيق مراده !.

خلطبيطه يا دكتورتنا الفاضلة



تحياتي لكم جميعا ..