الأربعاء، 21 يناير 2009

من حكايا المجلس

لا يريدان الاعتذار , فبعد ان حكمت المحكمة ببراءة السيد الفالي وبدلا من ان يعتذرا عن خطئهما بموقفهما من الفالي ومن القضية التي كانت ماشية بالمحكمة , و بدلا من الاعتذار يكابران ويبرران موقفهما السيئ المتعجل بدافعه الطائفي و لعدم قدرتهما على كبح جماح الاحساس بالرغبة بالتشفي .
منع السيد الفالي من دخول الكويت ورفع الحظر عنه , ماذا ان كان منعه من الدخول كان بسبب خطا اداري اليس للحكومة اصلاحه ورفع الحظر عنه والسماح بدخوله الى الكويت ؟ , لا اتصور لو ان وافدا ارتكب جريمة معينة وسافر والقضية ( ماشية عليه ) ويمنع من دخول الكويت اليست الاولوية لتنفيذ هذه الاحكام ؟ , المحكمة واحترام المحكمة سقط من اعتبارات الثلاثي الطائفي المتطرف ومع ذلك السنتهم طويلة وفوق شينهم قواة عينهم .

------------

لم افهم قضية الداو ومشكلة الداو ولست مطلعا على تفاصيلها وحتى عندما حاولت فهم الموضوع , لم افهم واعتقد بأن الخلل في عقلي لا في الاتهامات المتبادلة بين المؤيدين والمعارضين ! , ولكنني كنت استوعب بأن هناك مقصرا او اكثر في الموضوع , هناك من اتخذ الاجراءات لاعتماد المشروع وهناك من اجتهد في دعم واقرار المشروع لدرجة انه ( حذف عمره من الحكومة ) من اجل هذا المشروع الحيوي كما قيل , وهناك الطرف الاخر الذي قال بأن لديه ملاحظات خطيرة على المشروع وهناك الحكومة ايضا التي تبرأت من المشروع ورفضته .
احد الطرفين هو مخطئ بلا شك , والمصداقية حائرة مابين المتخصصين النفطيين من جانب , وبين الاعضاء والساسة الذين لهم الكثير من المصداقية والاحترام لدينا , منهم السيد صالح الملا الذي برز برفضه الشرس للمشروع .
انتهى المشروع وكأنه لم يكن , وحدس والشعبي معها يحاولون جاهدين التحقيق في الموضوع وهذا الخط يدعمه محمد الصقر وربما التحالف الوطني , بمقابل صالح الملا الذي يرفض التحقيق تحت مبرر عدم اعطاء الفرصة للشركة لتدعيم موقفها امام المحكمة .
ضعنا بالطوشة , وصرنا مثل ( التيلة بطاسة ) ولا ندري منو طقاقنا ومنو صاحبنا , ولا ندري هل نثق بالقيادات النفطية وهم من المتخصصين وبيدهم كل المشاريع الكبيرة القادمة وبيدهم اعداد قياديوا المستقبل , ام نثق بساستنا ومنهم صالح الملا الذي لم يخبرنا عمن اعطى الفرصة للشركة لكي تستفيد من رفض الحكومة لاقرار المشروع ؟!.
كنت اتمنى لو ان السيد صالح الملا قد فرق مابين الثقة والمصداقية وبين التبعية العمياء للساسة او ممثلينا بالمجلس او حتى الرموز ؟

هناك 11 تعليقًا:

سيدة التنبيب يقول...

لا نريد من أحد الاعتذار ..
نريد منهم فقط أن يعيا الدرس و لا يعيدا الكرة - هما أو غيرهما - بخلط الأمور و اختلاق الأزمات فلقد تعبنا هم و تعبت بلادنا


لا أدري ما هي الداو و لا تفغاصيلهاو كما قلت كلما حاولت أن أفهم لا أفهم

@alhaidar يقول...

السلام عليكم ..

بالنسبة لقضية الفالي فهي تثبت مجددا خطأ تدخل النواب فيما لا يعنيهم ..

وتضخيم الأمور لمصالح انتخابية ضيقة ..

أما الداو فنريد معرفة ما يمكننا معرفته .. أتفق معك ..

وإلى الأمام دائما ..

ساره النومس يقول...

ديم المشاكل تيي من السلف وهالامر معروف من زمان حبهم للتحرش ..

بس شلون على تسجيل صوته واهو ينتقد مساجد الكويت .. ولمن تكلم عن البيت الشعري الي الله قاله للامام علي ، يعني تتوقع مسجلينه بصوته ولا اهو صج؟ ؟

لأني سمعته بعدة مواقع مو بس باليوتيوب ..

غير معرف يقول...

السلام عليكم ..

على موضوع الداو ..

إذا كانت هناك ملاحظات على المشروع وكان هناك ضغط من بعض النواب لأنه المشروع في تجاوزات ليش النواب إلي عارضوا المشروع قاعد يعارضون تشكيل لجنة التحقيق ؟؟
أكيد الموضوع في إنه .. إلي ساهموا في إلغاء المشروع ما يبون تتشكل لجنة التحقيق علشان ما ينفضحون وما يطلع السبب الرئيسي من إلغاء المشروع إلي إهو (( حماية رئيس الوزراء من الإستجواب ))

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

وجهة نظر بخصوص فتن الفالي من زاوية اعجبتني عند وزير المدونين بوجيج
تستحق القراءة

http://ba6eekh.blogspot.com/2009/01/blog-post_21.html

أما الداو بالفعل عفسونا ولا اثق بالطرفين

Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي سيدة التنبيب

انا ايضا لا اريد اي اعتذار منهم ولا اتوقعه منهم اصلا ولكني فقط اردت كشف ثقافتهم وتعنتهم




عزيزي احمد الحيدر

اتفق معك اخي الكريم



عزيزتي طموحة

انا ماسمعت ولا اهتميت اني اسمع اي تسجيل , ان كنا تحدث عن عواطفنا فسابحث عن التسجيل واحكم بالامر واقرر انني انا المحكمة ! , اما الان فلن اعترف الا بحكم المحكمة .



عزيزي كويتي يحب الخير

اتفق معك تماما غلق الموضوع هكذا يثير العديد من التساؤلات .



عزيزي كويتي لايعة جبدة

شكرا على الرابط اخي العزيز وقد علقت عند الزميل .

النسبة للداو , حقك :)



مع التحية ..

Yin مدام يقول...

إحترام القانون
إحترام الدستور
إحترام الحريات
إحترام الآراء
إحترام بني آدم

خلها على الله ...

وسالفة الداو للحين مو فاهمتها !!!
مع إني حاولت :(

Yang يقول...

احنا ضايعين بالطوشة ...

ترى الأنسان صادقا وبالكفة الأخرى منافقا, تراه يطعن الحكومة وباليوم الثاني يمدحها.

صراحة, شكلي ببطل سياسة وأفتح مدونة طبخ مثل بعض الناس :)

Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي يين

اي دستور واي حرية واي عدالة واي مساواة .

التعصب والتعصب فقط

الداو خلصت والكل حبايب وحصل خير واهم شي محد تعور .

تحية لج



عزيزي يانغ

انا بقلبها اغاني ومسجات :)


تحية لك

سيدة التنبيب يقول...

فليسمح لي راعي الصندوق
فقط للمعلومات العامة

بالنسبة البيت الشعري المنسوب للذات الإلهية فالقصة مذكورة في كتاب مودة القربى للعلامة الهمداني - وهو شافعي المذهب- الباب السادس و الخمسين . أي أنها منقولة عن إخوتنا السنة و ليست من اختراع السيد

دمتم جميعا بخير

Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي سيدة التنبيب

شكرا على المعلومة المهمة عزيزتي والطبطبائي ان درى عنها بيقلب خامووووش :)

ساعطي مثال حول اختلاف الاعتقادات , فمثلا انا لا اؤمن بعصمة ال البيت عليهم السلام ولا بعصمة الرسول عليه الصلاه والسلام الا في ما يتعلق بالدعوة , ولكن ان طرحت فكرة معينة او انتقاد معين لاحد هذه الشخصيات سيكون بذلك تعدي على الاخر ولكن هل سيحترم الاخر حريتي بالاعتقاد والتعبير ام سيطالب بسجني او قتلي والى اخر المعزوفة , رأي او موقف ربما يقبله طرف ويرفضه الاخر فعلى الاول ان يثيره باحترام وحذر وعلى الاخر احترام حرية اعتقاد الاول وحريته بالتعبير , هذا ما لا ينطبق على موقف ربع الطبطبائي واراء بعض الشيعة واعتقادهم او موقفهم من بعض الصحابة والسبب يمكن في الالغائية والادلة كثيرة وذكرت منها بالسابق مثل موقف الطبطبائي من انشاء الحسينيات بالكويت .

تحية لج طبيبتنا العزيزة ..