الجمعة، 23 يناير 2009

رد النائب صالح الملا

وصلني عبر الايميل رد النائب الفاضل صالح الملا على موضوع من حكايا المجلس , انشره كاملا :

عزيزي حمد ..

تحياتي لك شخصيا واحترامي لكل المدونين ولكل ما تسطرونه في مدوناتكم الجميلة من قضايا وطنية ونقد بناء ساهم ومازال يساهم في دعم مسيرة العمل الوطني وتقويمه - متى ما دعت الحاجة - من اجل رفعة وطننا وعلو شأنه.

لقد قرأت بأهتمام بالغ موضعك " حكايا المجلس " وبشكل خاص الجزء المتعلق بموضوع إالغاء الداو كيميكال او ما يعرف بمشروع ال كي داو . ولأنك عزيزي قد ذكرتني بالاسم - وهذا بالطبع محل تقدير وإعتزاز - متسائل عن سر مهاجمتي الشرسه للمشروع على الرغم من تأكيد القيادات النفطية من الجدوى الاقتصادية للمشروع وذكرت في تشبيه ظريف وجميل بأن وضع الغالبية اصبحت ( مثل " التيله بالطاسه " لا تعرف منو طقاقها ومنو صاحبها ) !!.. ولأنني أريد دائما ان اكون صاحبكم ومحل ثقتكم وتقديركم والذي كان ومازال الوقود المحرك لي في مواقفي السياسية بشكل عام وفي ما يتعلق بالدستور والحريات والمال العام بشكل خاص . لذا اسمحلي عزيزي أن أبين بإختصار بعض الحقائق التي بنيت على أساسها موقفي دون محاباة لأحد او تأثرا بأحد !!:

- بداية أود أن أوضح بأنني لم أعارض تشكيل لجنة التحقيق البرلمانية تحت أى مبرر كان , بل أكدت خلال آخر جلسة بأن تشكيل لجان التحقيق هي حق مطلق ولا يمكن الحجر عليه لكنني بنيت وجهة نظري فقط ومن ثم أعلنت دعمي لتشكيل اللجنة ان رأى المجلس ضرورة ذلك , لأنني مقتنع تماما بأن القرار الحكومي بإلغاء الصفقة كان قرارا صائبا وبالتالي لست من المتحمسين لتشكيلها من الأساس لكني لست ضد التشكيل .

- إعتراضي الوحيد كان على إضافة بند التحقق من صحة الإجراءات القانونية للصفقة من ضمن البنود , لإيماني بأن هذا البند أضيف فقط لتبرئة ساحة الوزير العليم والقيادات النفطية ,
لسبب بسيط بأن الجميع متفق على صحة الإجراءات ولم يشكك فيها أحد !! وهذا إنحراف خطير وتسييس لعمل اللجنة من قبل الحركة الدستورية فهي تريد تسجيل نفاط على حساب عمل لجنة تحقيق يفترض بأنها ستحقق بواحدة من أكبر الصفقات .

- أما معارضتي لمشروع الشراكة فقد بينته أولا على اساس وضع الشركة المالي الذي أنهار بشكل مريع خلال فترة زمنية وجيزة فمنذ عام فقط كانت أصول الشركة تعادل 51 مليار دولار انخفضت خلال عام واحد فقط الى 17 مليار دولار !! ...
علما بأن قيمة الأسهم انخفضت من 40 دولار إلى أقل من 17 دولار وقت التفاوض , كما أن الشركة على حافة الأنهيار والإفلاس فخلال عام واحد فقط أغلقت 21 مصنعا وسرحت 5000 عامل وموظف , كما أن هناك أنباء عن قيام العديد من الجمعيات وجماعات الضغط المهتمه بالبيئة في الولايات المتحدة الأمريكية برفع قضايا تعويض على الشركة لا يعلم الا الله قيمة هذه التعويضات في بلد مثل الولايات المتحدة الأمريكية تكون فيها قيمة التعويض في مثل هذه القضايا هي الأعلى مقارنة" بباقي القضايا .

- كل دراسات الجدوى الأقتصادية التي تستند عليها القيادات النفطية - على الرغم من عدم إطلاعنا عليها كنواب - قد تمت قبل 3 سنوات !...عندما كان سعر برميل النفط مزدهر وكانت الأوضاع الإقتصادية العالمية مختلفة , كذلك الوضع المالي للدولة فلا يمكن لأى شخص لديه إلمام بسيط بأبجديات الاقتصاد أن يعتمد دراسة جدوى مرت عليها فترة زمنية ليست بقصيرة في عالم اقتصادي متغير غير مستقر وبشكل خاص في الاقتصاديات النفطية المعتمدة على اسعار النفط ذات الطبيعة المتذبذبة والغير مستقرة .

- أحد أهم أسباب الأعتراض على الصفقة هي عدم شفافية القيادات النفطية مع النواب بشأن هذه الصفقة وغيرها من المشاريع , فقد أرسلت أسئلة برلمانية منذ شهر 6 تتعلق بالمصفاة الرابعة وأسئلة برلمانية أخرى منذ شهر 7 بشأن صفقة داو كيميكال ولم تردني اجابات حتى هذه اللحظة !!!

أخي العزيز حمد لا أود الإطالة اكثر من ذلك أو الأسهاب فقد قلت كل ما لدي بتفصيل أكثر من خلال الندوات واللقاءات التلفزيونية والمؤتمر الصحفي قبل قرار إلغاء الصفقة وسأكون ممتنا إن كان هناك أى تساؤل أو استفسار لكي أجيب عنه شاكرا لك و لكل المدونين هذا الحرص على المال العام وبشكل خاص على أداء ومواقف نواب التيار الوطني من تلك القضايا
آملا التواصل معكم دائما .
المخلص / صالح محمد الملا
-------------
اشكر النائب صالح الملا على اهتمامه بما يطرح بالمدونات , و اشكره على تقبله لوجهة نظري برحابة صدر وتوضيحه لحقيقة موقفه والتي تأكدت منها بنفسي من خلال البحث في ارشيفات الصحف وحسب ما ظهر لي ويتطابق مع ما قاله النائب الفاضل الملا .

هناك 21 تعليقًا:

enter-q8 يقول...

يرد الروح
و انت ياحمد بعد

تكفى شوف اللحين كم مدونة راح ترد على التعليق اللي جاء بمدونتك

Mohammad Al-Yousifi يقول...

سلام

يشكر بو محمد على الرد الوافي و لكن اختلف معه في هذه النقطة

إعتراضي الوحيد كان على إضافة بند التحقق من صحة الإجراءات القانونية للصفقة من ضمن البنود

دام انكم بتفتحون لجنة تحقيق فما المانع من انها تتحقق من سلامة الاجراءات القانونية ؟ و حتى لو كان هدفها تبرأة الوزير فما المانع ؟ هل نحن طلابة حق أم طلابة ادانة خصومنا السياسيين ؟؟

عزيزي حمد و عزيزي صالح , سلامة الاجراءات لا تعني بشكل من الاشكال صلاحية المشروع , فهناك شق الشفافية و التي افتقدها المشروع كما قلت , و هناك الجدوى الاقتصادية , لذلك اقول

خل يحققون بسلامة الاجراءات القانونية , و خل يطلع الوزير بريء, و خل تستخدم حدس هالبراءة كدعاية لها , شالمشكلة ؟

أهم شي ان الكويت ما انضرت من الدخول في هذا المشروع المشبوه

و الشكر لكم جميعا

شقران يقول...

العزيز حمد

مساك الله بالخير..كيف الحال يابو ديما
:)



لقد كنت أود إضافة نقطة ولكن العزيز بوسلمى تحدث عنها وكأنه تحدث بلساني

لذلك اتفق مع كل كلمة وحرف كتبها العزيز بوسلمى

مع تحفظي على نقطة أن المشروع مشبوه
حيث أنني حاليا لا استطيع الحكم عليه من حيث أنه مشبوه أو غير مشبوه إلآ بعد اطلاعي على سياقه القانوني وتفاصيله الفنية والاقتصادية ،وإن كنت أظن أن بوسلمى من الأشخاص الذين يعون مايقولون وأثق باطلاعاته عوضا على أن الحكومة عودتنا على الشبهات في مشاريعها المليارية الكبرى




للجميع مني وافر التحايا الطيبة

غير معرف يقول...

لجنة التحقيق معركة طحن عظام بين حدس

وباقر السلف من مصلحة التيارات الاخرى

على المستوى التكتيكي التزام الحياد

مشكور اخوي حمد

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

مو غريبة على الملا الصراحة والشفافية والتواصل مع المدونات بشكل مباشر. ما تفضل به عقلاني جدا بعدم جدوى المشروع والارقام القديمة الغير متصلة بالواقع الحالي.

أشكره على حرصه على التوضيح وأشكرك على التميز الدائم.


تسلم يا بو ديما

الأستاذ حمام يقول...

شكرا على تواصل النائب..

Yang يقول...

شي جميل إن النائب يقدر آراء المدونين ويجاوب على أسئلتهم.

انشاء الله ماتكون الأولى والأخيرة.

وشكرا

@alhaidar يقول...

كبير والله يا بو محمد .. تذكرنا بالمنيس الله يرحمه ..

شخصيا أعتقد كل ما قاله في محله .. حتى مسألة قطعه الطريق على ( حدس ) للتكسب السياسي .. فهذا الأمر مشروع بين التيارات طالما لم يأتي ناحية المصلحة الوطنية ..

يعطيك العافية أخوي حمد ..

وإلى الأمام دائما ..

غير معرف يقول...

اعتقد ان بحث الاجراءات القانونيه مهم لان احد الانتقادات هو عدم عرض المشروع على ديوان المحاسبه قبل البت فيه اى الرقابه المسبقه وكذلك الفتوى وهى مسأله خلافيهوتمت اثارتها فى موضوع المصفاة واساسها ان الجهات الحكوميه تخضع للرقابه المسبقه والفتوى فى حين ان الجهات الخاصه لا تخضع لهاويجب حسم الخلاف بشأن الشركات البتروليه فهى مملوكه للحكومه بالكامل ولكنها شركه وليست هيئه كما ان بحث الجدوى مهم فإذا كانت الجدوى اعدت قبل سنوات فهذه جريمه من القيادات النفطيه وتجب محاسبتهم ولكن هل كلام بو صلوح موثق؟؟

Hamad Alderbas يقول...

صباح الخيرات :)


عزيزي انتر كيو ايت

شكرا لمرورك اخي العزيز



عزيزي مطقوق
عزيزي شقران

حسب ما فهمته من كلام الاخ صالح بأن الجميع متفق على سلامة الاجراءات القانونية , وبالتالي الاقرار بهذا الامر يعد بحد ذاته تبرئة لساحة الوزير العليم , وهذا الاعتراض يصب في خانة ابداء الملاحظات ولا يمثل الرأي النهائي والفقرة التي سبقت حديثه عن هذه الملاحظة بين بأنه لا يعارض تشكيل اي لجنة تحقيق بالموضوع .

على كل , فالامر لكما :)


مع التحية



عزيزي غير معرف

شكرا لك اخي الكريم



عزيزي كويتي لايعة جبده

الملاحظات فصلها الزميل العزيز مطقوق باحد مواضيعه , موضوع يستحق الاطلاع عليه .

تحية لك اخي الكريم



عزيزي استاذ حمام

شكرا لمرورك اخي الكريم ..



عزيزي يانغ

شكرا لمرورك اخي العزيز



عزيزي احمد الحيدر

حدس ما عندها مهنة الا العمل من الحبة ابة

تحية لك اخي الفاضل



عزيزي غير معرف

في الحقيقة لا اتذكر هذه التفاصيل واتمنى لو الزملاء يفيدونا فيها ولذلك سأؤيد ما قلته والزميلين شقران ومطقوق , في الحقيقة كان يهمني ما قيل عن ان السيد الملا كان يقف ضد تشكيل اللجنة .
بالنسبة للتوثيق وان كنت اثق بكلام الاخ صالح ولكن للامانة بحثت في بعض الصحف ووجدت ان ما كتب بالاخبار يطابق ماقاله الاخ صالح , اما بالنسبة للمضبطة فهي توثق كل شي بالتاكيد .

تحية لك اخي الكريم ..

مركبنا يقول...

رساله الى النائب الكريم

استريح ،،،
الست انت من قال لا املك معلومات ضد الداو ،، رغم انك بالسابق كنت تقول في مسنتدات ،،،
النائب الكريم هل تعرف قصة الراعي والذيب الي كان يقول انقوني جاني الذيب والكل يفزع له واخر شئ تطلع جذبه وهو يحاول يشد الانتباه ليس الا
واخر شئ يجي الذيب صج ومحد يساعده

النائب الفاضل ،،،
الكويت هي امنا ولكننا كبرنا وتوقفنا عن اللهو فكفاك لهوا بالكويت واهله عن طريق اثارت المواضيع لجذ الانتباه ،،،

النائب الكريم ،،
العليم ولد عايله وابو
فمن حقه ان تبراء ساحته


النائب الكريم ،،،
ليكن عبره ولنسرع من اكتشاف الخلل في الداو حتى لا ياتون نواب جونيوز اخرون او نواب مخضرمون الى حد التصدي و يدخلون الديرة في متاهات اخرى الهدف لديهم فيها تكثيف الحضور الاعلامي فقط .

النائب الكريم ،،،
انا ابنت دائرتك ومن الشباب المهتمين بالسياسه و اقولك هارد لك فقد خسرت كثيرا من مقاعدك في دائرتنا بسبب مراهقتك السياسية ،،

واعتقد انك تعي هذا ايها النائب وترسم الان على الدائره الثانية ،،،
وان كنت معزم على هذا الامر فنقول لك خيرا فعلت ،، لتوفر علينا جهد كبير من محاربتك بداخل هذه الدائة لاننا في الانتخابات القادمة سنكون شوكة في حلق كل من يسعى ان يسخر الكويت لتوفير اعلاميات مجانية ،،،

النائب الفاضل ،،،
ان كنت تهتم بالشباب فاحترم عقولهم بمواقفك لا بكثرت حديثك بلا مستدات وحجي جرايد ودواوين


وشكرا

enter-q8 يقول...

مركبنا
سؤال واحد فقط
كل الاسئلة التي قدمت من النواب لماذا لم يرد عليها وزير النفط

اتمنى فقط ان يتم الاجابة على هذا السؤال بدون اي تحوير و تدوير و نقول مؤتمر صحفي
نتكلم رسمي و نتكلم عن الامة الامة أسالتك بشكل رسمي
خل يرد عليها قطاعك بشكل رسمي مو بمؤتمر و الا حلقة برعاية الداو كيمكال

مركبنا ترى على فكرة اعجبتني حركة العليم لما استشهد بموضوع بمدونتك في الحلقة اللي برعاية الداو كيمكال

ساره النومس يقول...

للأسف حال بعض النواب الي نشد فيهم ظهرنا ونفخر بوجودهم ومع الايام يختلطون بالامور السيئة حتى يتغيروا ..

بصراحة ماتوقعت وقوف صلاح الملا ضد المشروع .. والمشروع لو فيه خساير ماكانت خذته السعودية الحين الي اهي احسن منا بالامور الاقتصادية ..

والعليم كان على دراية تامة بجميع الامور .. بالله قول لنا الحين البورصة الكويتية تعدلت ؟؟

من سيء الى اسوأ ...

أتمنى للنائب صالح الملا ان يكون مستقل بآرائه في المجلس ومايمشي على مقولة (( مع الخيل ياشقرا )) حلو الواحد يكون متميز وحلو لمن توقف انت ضدهم كلهم دام الرسالة واضحة صدقني الشعب بيكون وياك .. اما موضوع كلكم ضد المشروع على اسباب غير مؤكد منها . فهالشي والله يضيق الخلق ....


اسوي سيرجات على المواقع الاقتصادية السعودية واتابعها ماشاء الله عليهم علشان عجلة التطور تستمر فالكل يتعاون .. ويجتهدون مو خلاص صوتنا كلنا ضد الموضوع خلاص راحت عليكم .. يبا اهتموا بالديرة شيو مو بس حجي وارقام .. حرام عليكم ..

شكرا لك أخوي حمد

Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي مركبنا

ولو ان رسالتك موجهة للنائب صالح الملا ولكن اسمحيلي بالتعليق عليها طالما انها وردت هنا وامامنا .


وأيد النائب صالح الملا تشكيل لجنة تحقيق، شرط تغيير الصياغة.

http://www.assawt.com/AssawtPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=9871

شكو المستندات باعادة صياغة اللجنة المقترحة ؟

وبالمناسبة متى قال النائب بانه لا يملك معلومات ومتى قال بان لديه مستندات ؟

افتينا اذا سمحتي


النائب الكريم ،،
العليم ولد عايله وابو
فمن حقه ان تبراء ساحته

العليم ولد العايلة وابو عيال والنعم , خوش فكرة , بس كان الاولى لو وجهتى نصيحتك واهتمامك بهذا الجانب لجماعة حدس والاخلاق الرفيعة , اليك هذا الرابط الذي لن ننسى ما ورد وننتظر وثائق الحربش :) :

حدس : لدينا مستندات تثبت تورط مهاجمي المصفاة الرابعة بصفقات مشبوهة

http://www.icmkw.org/NewsDetail.aspx?news_ID=1955

الا على الطاري ليش ما تحققون بالمصفاة الرابعة ؟ وليش ما تبين حدس اجراءاتها الاخيرة المتعلقة بقضية الناقلات , وليش وليش وليش ستين سؤال ستجدينه بهذا الرابط اتمنى الاجابة على ربعهم على الاقل! :

http://www.syasah.com/vb/showthread.php?t=58

اما حديثك عن الدائرة

فلا تعليق !

والحين دوري انا اللي بستريح :)




عزيزتي طموحه

http://www.ma6goog.com/2008/12/blog-post_20.html

وبغض النظر عن المقالة الموجودة بالرابط , اكيد لج وجهة نظرج ولازم احترمها اكيد , ولكني اخترت التحقيق , بس اي تحقيق فيهم ؟!

مع التحية

مركبنا يقول...

اخوي
العليم سوى اكثر من مؤتمر صحفي
وطلع في تلفزيون شنوا اكثر من جذية
وثانياهناك بعض المعلومات نشرها يضر البلد احنا نتكلم عن قطاع نفط وتجارة .
والقطاع سووا كتيبات وطلعوا ودافعوا بس ملكة الصحافة السوداء الوطن هي ضد المشروع فشلون توضح الامور ,,,

اما عن موضوع مدونتي فهذي سالفه منتشرة بين الناس والى فشل السعدون قاعد يمشي ويحجي فيها رغم انه مو حدسي ،،

الخلاصة كان هناك مؤتمر صحفي
وكان هناك نداءات من الاخوة في القطاع النفطي
ويمكن حضرتك تعرف ان كان هناك تجمع من العاملين بالنفط مروا على النواب وبالحرف الواحد قالوا ،، النواب قرارهم مو بيدهم في هذا الموضوع

مركبنا يقول...

اخوي حمد لنا عودة لك

enter-q8 يقول...

اختي مركبنا
لا ادري لماذا كل ما أسأل شخص لماذا لم يتم الرد على الاسئلة البرلمانية يرد علي يقولي مؤتمر صحفي
تقولين في مجمل ردك ان هناك اجوبة تضر البلد
اوكي احنا نقول تسلم الى الامانة العامة بمجلس الامة مو بتلفزون الراي
و المؤتمر الصحفي ماهو شيئ رسمي
انا نائب برلمان اقوم بتوجيه سؤال برلماني اما لما اكون نائب برلمان و اصرح بالصحف فقط دون توجيه اسئله برلمانية تسلم الى الامانة العامة فا هني انا خرطي و بتاع كلام و للأسف توجد هالامور بكثرة
الطريقة السليمة و الدستورية و الصحيحه و القانونية
هي عبر السؤال البرلماني
و بأنتظار الاجابة
دمتم بود

مركبنا يقول...

اخوي Enter-Q8
اخوي حمد


اولا : ببجي لان صار لي ساعه اكتب اخرها انمسح
ثانيا : ادعوا لي لان عندي امتحان
ثالثا : الوقت الي ضاع بيضيع دبل
لاني راح افكر واكتب مرتين
انزين بس على قولة اخوانا السوريين معوضين ،،،

بخصوص الاجاه على الاسئلة :
من قال ان العليم لم يجيب وبشكل واضح ورسمي .
السؤال اذن هناك بعض الاسئله لم يجيب عليها بشكل رسمي ولكن اجاب عليها من خلال المؤتمر الصحفي وكذلك خلال التلفزيون
السؤال الثاني ليش ؟
لا الاجابه عليها بشكل رسمي سوف تضعف من الموقف التفاوضي للكويت .
مثال بيسط
انت قاعد تكاسر وتفاوض مع محل يدش ولدك ويقول لك يبا احنا جم فلوسنا وبيتنا ملكنا ولا اجار ؟
تجاوبه ولا لا
وللمعلوماتك خلال فترة المفاوضات تم تخفيض قيمة العقد بمقدار مليار ونصف ،،
يعني يسوي ياجل ولا لا

اما عن موضوع التحقيق خلونا نراجع شوي المواقف :
1- تم تقديم ورقة طلب التحقيق
2- اعتراض الملا والشعبي على صيغة الطلب لانهم يقولون ان فيها تاييد للمشروع
3- عدل جمعان الصيغة
4- هم اعترضوا
5- ليش !!!
6- لازم تحطون كل اهلهم معاهم
7- اضافوا للعريضة اهلهم وحتى ميري الخدامة
8- وافقوا طبعا لأ
9- طلبوا اضافة مشاريع اخرى
10- تم اضافة المشاريع الاخرى
11- وافقوا !!! طبعا



لا

لماذا التحقيق ؟

ليعرف الناس لمن يعمل النواب
لك لاتكون الكويت مسرح للمهرجين
ليكون هناك درسا قاسيا ان الكويت لاتتحمل مزيد من الجاهلين والمتسلقين
ليعرف كل نائب ان اي مطالبات او تحليلات وا صراخ من غير دليل ستكون نتيجتها وخيمة بالنسبة له
حتى لاتكون السياسة الكويتية حلبه تصارع بين سراق المال العام

اما عن موضوع المصفاة فهذا امر اخر لماذا لان الامر الى الان بمجلس الوزراء ولم يغلق ملفها الى الان
اما عن المستندات فحسب علمي انها مستندات تبين كيف ان بعض المتصلحين حاولوا الحصول على المشروع ولكنهم خسروا وقفاموا بحركات بهلوانية باستخدام عدة وسائل ،،، منها تقديم عرائض للجنة الشكاوي
فمن مبدا من فمك ادينك
الخليفة ( طبعا تعرفونه حامي الديار والمال العام ) حاول بكل ما استطاع من جهد ان يوقف المصفاة بحجة الاختلاسات وغيرها اهوا نفسة حاول ان يستفيد من المشروع


عموما الموشوع يطول ولنا عودة
بس لا مجال الان ادعوا لي وراي امتحان

وقبل لا انسى عن كلمت الملا ترقب هل يومين شئ راح ياكد كلامي
وشكرا اخواني

enter-q8 يقول...

اختي مركبنا اول شي موفقه ان شاء الله
و عالفكرة ترىمو شرط تجاوبين اهو مو تحقيق يالغالية
اهو نقاش
يعني انا لي موقف وانت لك موقف
اللي قدر يعبر عن موقفي الاخ صالح الملا و كم نائب اللي قالوا: قدمنا اسئله واذا لم يأتنا الرد سنوقف المشروع

وعالفكرة نحن نتكلم عن الامة لما تقدم الاسئله يجب ان يرد انها الامة يا سيدتي
الرد ما جاء ياختي على الاسئله
اما حجة
الموقف الكويتي يضعف
غريبة هذي فعلا
التفاوض تم و خلص طال عمرك

لكن خليني اتطرق الى الموقف الكويتي الذي قد يضعف
الا تعتقدين معي ان من خلال الحجة التي قدمتيها ان كشف المعلومات يضعف الموقف الكويتي مع اني اخالفك فيها
هل تعتقدين بكشف لجنة التحقيقات الا تستغل هذه النتائج القادمة من اللجنة؟؟؟؟

بالاخير طال عمرك انا مع كل مشروع تنموي شفاف اكرر شفاف العليم لا يحتاج الى مؤتمر صحفي تدعمه الداو ببرنامج على قناة الراي
هو وزير و لديه كم هائل من المستشارين الذين يقدرون ان يردوا على كل الاسئله خلال يوم واحد و ان يعلن امام الشعب الكويتي بمؤتمره انه رد على كل الاسئله و يكشف اذا كان هناك كشف خبايا البعض من خلال حججهم الضعيفه فقط لا غير

bo bader يقول...

خوش موضوع ، وخوش نقاش ..

أتفق مع Enter-Q8 حول موضوع الأسئلة البرلمانية .

الإصرار على عدم الإجابة ولمدة طويلة فيه استهانة واضحة بمجلس الأمة .

مربط الفرس هو الإصرار على اخفاء المعلومات !!!

ليييييش ؟؟

Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي مركبنا

لا الاجابه عليها بشكل رسمي سوف تضعف من الموقف التفاوضي للكويت .

حتى لو افترضنا بأن ما قلتيه صحيح , فمن اللى حط الدولة بهذا الموقف ؟ .

عموما بالتوفيج بالامتحانات وعقبها يصير خير .



عزيزي بو بدر

فعلا ليش :)



مع التحية