الجمعة، 3 أكتوبر، 2008

وزير الخارجية البحريني واسرائيل

مادري من وين تطلع هالاطروحات الغريبة , اذا الواحد موده انه ينزل كذا بوست يونسون لازم يلخبطون الحسبة بالمواقف اللي مثل الموقف اللي بتكلم عنه اليوم .

ورد في تصريح وزير الخارجية البحريني التالي :

وأضاف الوزير متسائلا ' لماذا لا نجلس معا حتى إذا كانت بيننا خلافات أو لا نتبادل الاعتراف ولماذا لا ننشئ هذه المنظمة لتجاوز هذه المرحلة الصعبة' .

---

السيد الوزير يريد ان يخلق تجمعا للحوار في المنطقة ويجمع به من لا يعترفون ببعضهم البعض , يعني بالعربي قصده ( العرب الذين لا يعترفون بالاسرائيليين ولا احد يقولي لأ ) .

الوضع الان يشهد سيطرة وتسلط اسرائيل على بقية الدول العربية التي ترفض شعوبها الاعتراف باسرائيل بالوقت الذي يخشى به الحكام من التعدي على هذا المبدأ الشعبوي الذي يعتبر خطا احمرا امام كل حاكم متمسك بفرصة الاستمرار بالحكم والسيطرة على البلد , فعدم التعرض لهذه القضية سيساهم في استمرار سياسة الحكام الشهيرة فرق تسد وانما العكس سيولد جبهة شعبية واحدة ترفض الاعتراف باسرائيل .

إذن , فالموقف الثابت هو عدم الاعتراف باسرائيل والايمان الخفي بقضية اعادة كامل اراضي فلسطين هي حقيقة نعرفها نحن معشر العرب المسلمين اكثر من غيرنا , وبالمقابل وكما ذكرنا اعلاه فإن السيطرة والتسلط بيد الاسرائيليين , فلا اعتراف مبدئي يدلل على التخلي عن فكرة القضاء على اسرائيل ويقدر كمدخل لمبادرة السلام الحقيقي والحوار الهادف ولا اسرائيل راضية عن فكرة التخلي عن تسلطها وسيطرتها على المنطقة وهذا الموقف طبيعي لأنني لا اتخيل ان تأتي الكويت وتقول لايران القي بسلاحك وسرحي الجيش لأننا نريد ان نغزوك :) .

السيد الوزير , يريد من اسرائيل ان تتخلى عن تسلطها وسيطرتها , وهو بنفس الوقت يستعبط من خلال انكار اهمية الاعتراف باسرائيل للسبب الذي ذكرناه اعلاه , ولسان حاله يقول انكم يا غرب وانتم ايها الاسرائيليون لا تعلمون بما يخفيه عدم اعترافنا باسرائيل :) .

إذن , امام هذه المشكلة , فما هو الهدف من التجمع الذي يدعو اليه ؟

طبعا لا شيئ ..!

خبر التصريح

هناك 5 تعليقات:

alsaronah يقول...

يبي يتخرفن عنده شوي ..

كلهم جذي الحكام .. يخافون على نفسهم من اسرائيل

بعبع اسرائيل كحتها تخرعهم ... ليش خوافين جذي ؟؟

شدعوة كلش اسرائيل حابتهم .. ولا ودها يصير سلام ؟... دم ضرسها العربي
شيبي يحجي فيه هالانسان على باله بيصير هندي بيضبط اسرائيل يعني ؟؟
خل يستريح ويشرب له جاي يروئ فيه شوي :P

مُحَسّدْ يقول...

اسرائيل حقيقة واقعة

والوزير حديثه واقعي

حـمد يقول...

عزيزتي السارونه

عزيزي محسد

بالفعل اسرائيل اصبحت امر واقع والخارطة تغيرت ولم تعد تلك الموجودة فقط في كتبنا .

بالنسبة لحديث الوزير , فلا اتخيل مثلا ان تأتي الكويت بعد التحرير وتتفاهم مع نظام صدام وهو الذي لا يعترف بالكويت , حتى ان اول المطالبات الكويتية في ذلك الوقت هو الاعتراف بسيادة الكويت لكي يكون القاعدة لاي حوار من الممكن ان يجري بين الطرفين في ذلك الوقت , ولذلك فإن حديث الوزير البحريني يفتقد الى اشهر اسس الحوار وهو الاعتراف المتبادل لا ان يدعو الى منظمة تشمل المختلفين حتى الاطراف التي لا تعترف بالاطراف الاخرى المشاركة !.

مع التحية

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

أنا مع الاعتراف باسرائيل
وسحبه من العراق


(بالفعل عندي لسته لكن العراق أولها)

حـمد يقول...

عزيزي كويتي

انا بنطر اللستة :)

تحية لك