الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008

بوصلوح صار عووع !

اثارتني مقالة مدونة ام صدة وعنوانها بو صلوح ما ترد الروح , فهي تعرضت للنائب الشاب صالح الملا بطريقة مثيرة للشفقة على حال التحالف اليوم .

نعم , كان يود صالح وكنا نود نحن ايضا انضمام صالح لقائمة التحالف , الا ان عباقرة التحالف قد أبوا دون اسباب او حتى مبررات , فقد سألنا وانتقدنا والى اليوم وربما الى يوم الدين سننتظر اجاباتهم ! , و لم تكن نهاية التخطيط الداهية سوى انه اودى بالتحالف والتيار الى الستين داهية !.

لماذا يا عزيزي نيو رفض التحالف ترشح صالح الملا ؟

انت تطرح يا عزيزي شبهة التشفي بالتحالف مع ان الناجح هو صالح والساقط هو التحالف , وهنا اتسائل من هو الذي ربما سيتشفى من الاخر بعد فضيحة النتائج ؟!, و قل لي يا عزيزي ان كان التحالف يسير على الصراط المستقيم فعلى ما يعترض علي الراشد و ماهي اسباب تقدمه باستقالته وهل كان يريد التشفي هو ايضا , ام ان المسألة هي مسألة انتقاد وتصحيح مسار واشارة الى الاخطاء حتى لو كان السبابة موجه الى الذات ؟

قل لي ايضا عن سبب عدم نزول عبدالله النيباري للانتخابات لا في الثانية ولا في الاولى , علما بأن نتائج التحالف بالاولى كانت صفر بالرغم من ادعاء حشد الاصوات لصالح المدعج !, وفي الثانية خسر التحالف مقعدا وكاد ان يهوي من الثاني! .

فمن هو الذي انحرف عن مسار الوحدة ؟, ومن الذي خلع المظلة واعاد حياكتها لكي تتحول الى تجمع لا يميل عن دعم محمد الصقر ؟! , وبمناسبة الحديث عن هذا الموضوع وبما انكم تطرحون التحالف على انه حزب سياسي فليتكم تلتزمون الشفافية وتبينون لنا مصادر اموال التحالف حتى نتعرف على حجم الدعم , فهل انتم قادرين ؟ .

اما بالنسبة لفيصل الشايع , ففيصل الشايع كآخرين كثر , تاريخهم لا يتعدى عدد السنوات التي قضوها في المجلس , اما الاطروحات والانجازات فلك ان تعددها ان وجدت لها اثرا ! , فالخضرمة اليوم باتت بعدد سنوات النيابة لا بالانجازات والاطروحات , وان كان بذلك مساس بالمنبر الديمقراطي , فالمنبر الديمقراطي بمخضرميه هم الاقدر على تقبل الانتقادات من الخصوم فما بالك من ان كانو من المقربين او القواعد ؟ , وان كان فيصل الشايع ممثلهم , فأقول لهم بالفم المليان لم تختاروا ما تستحقه المرحلة التي تمر بها الكويت باستثناء اختياركم لصالح الملا , والى الان فأنا اضع علامة تعجب على سبب اختيار التحالف لفيصل للانضمام الى قائمتهم .

وسأختم بالحديث عن المصفاة الرابعة , المصفاة التي كشفت امام اعيننا سوء الارتباط السياسي بالعمل التجاري الخاص , قل لي بربك ان كان للصقر اي ارتباط بالمصفاة , و حاكني عن موقف اعضاء التحالف من قضية المصفاة ومطالبة التجمع الشعبي لخوض المصفاة بشفافية ربما لا تعجب التحالف كونها لا تعجب محمد الصقر .

هناك 12 تعليقًا:

Eng_Q8 يقول...

والله يا بو ديمه من زمان مبينه الدريه حتى صالح صار من اتباع احمد الفهد ليش لانه تحجى عن التحالف ماادري منو مقابله

هد اعصابك وكل شي راح ينكشف عاجلا او اجلا

راعي تنكر يقول...

هذه نتيجة استبدال الفكر بالتجارة
واي تجارة؟
تجارة النصب والاحتيال

وسلم لي على ليبرالية المدعج والصقر في مصافتهم الرابعه

وارجع واقول
بوصلوح عديل الروح

....
عتب بسيط
العزيز حمد
مدونتك انتقدتها مرة
وسأنتقدها الان مرة اخرى لمعزتك التدونية
مدونتك عزيزي اكبر من ان تخصص بها موضوع كامل للرد على مغيبين
ارجو تقبل انتقادي
شكرا

Mok يقول...

صدقني حمد التحالف ماله شغل بهذه التخبطات

التحالف فيها ناس محترمين وواعين

بس العيب من مجموعة لا تتعدى اصابع اليد هم سبب البلبله من قبل الانتخابات الى اليوم

غير معرف يقول...

أبشرك يا حمد.. ثلالث مرّات أعلق عند ام صدّة و لا ينشر لي التعليق!

cheap!

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي Eng_Q8

ليتهم فقط يتعرفون على الخلل اللي صاير , ويكفي اعتراف الدكتور الخطيب بأن كانت الفكرة ان يحل المنبر عندما اسسوا التحالف اللي يدل على مكانة التحالف , ولو حدث ذلك لكنا الان في قلعة وادرين .

السكوت عن اخطاء الانتخابات وعدم تحديد المسؤوليات بشفافية امر يضيق الخلق

تحية لك



عزيزي راعي تنكر

مو مشكلة اذا اشغل احد او عائلته بالتجارة ولكن ماهو محل الشفافية من الاعراب ؟!

هذا ما يجب ان يعيه التحالف عند تحديد موقفه من المشاريع وخصوصا الضخمة مثل المصفاة

اما بالنسبة لعتبك , فهو على العين والراس ولكن لا تحرمني من الحديث عما اريد الحديث به , والزميل نيو مو بعيد عنا وانتقاد كتابته لا يعني التعرض لشخصه او لموقفه من الحريات .

كلنا نخطئ و ربما نكون مصيبين ويعتقد الاخرون باننا المخطئين , علينا ان نوجه بعضنا البعض من خلال نقاشاتنا حتى لو كانت حادة .

تحية لك



عزيزي موك

انا اعتبر نفسي من القاعدة وعلي من الظاهر والتحالف لم استطع الدفاع عنه بالمنتديات فالمهم المصداقية امام الناس لا الاثارة الاعلامية , التحالف له مواقف طيبة وعنده افكار زينة ولكنها ليست معرض حديثنا , المهم ان نشير الى الاخطاء والاهم من ذلك هو تحديد المسؤولية واعتراف التحالف بالاخطاء والتحالف والنعم فيهم وفيهم الزين وفيهم ناقص الخبرة ولكن القرار للغلبة !, وعن نفسي فقد انتقدت التحالف اكثر من مرة لان التحالف من المفترض انه يشتغل للكويت لا للتيار فقط وبالتالي علينا احترام عقول الناس , اذا اردنا ان ننتقد الاخرين بكل حرية فعلينا ان نصلح انفسنا قبل ذلك .

تحية لك اخي الكريم



عزيزي غير معرف

التعليقات تتأخر هناك لمراقبة اي بذاءات احيانا تصدر من البعض , مر على المدونة الان وانا متأكد من انك ستجد تعليقك موجود ونيو ريال واعي و شخصيا متأكد من اننا حتى لو انتقدنا ما يكتب فهو سيتقبل بصدر رحب .

تحية لك ..

Mohammad Al-Yousifi يقول...

مش حنخلص؟

Safeed يقول...

البيزنطيون سقطت دولتهم لانهم كانوا يتعاركون بجدالاتهم : هل الملائكة اناث ام ذكور ؟

التحالف أم صالح الملا ؟
و بعدين ؟

هذا السؤال اللي لازم ينسأل ، و بعدين ؟
الهدف أو الغاية المطلوبة هل تحققت ؟ أم ان كل الهيصة هي لاجل " صنمية " جديدة لا لاجل الاهداف و الشعارات التي يتغنون بها :)

Salah يقول...

لكل من قال: بوصلوح يرد الروح

شكرا


:)

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي مطقوق

عزيزي سفيد

لكما الحق بما قلتما اقر واعترف بذلك , لكن فعلا يا جماعة مللنا من اللي قاعد يصير , خسرنا الانتخابات بسبب تكتيك غريب عجيب وقلنا بنراجع الاخطاء و الى الان ماكو شي غير المكابرة , وسكتنا ونطرنا , وصرنا اليوم مرتبطين بمشاريع ضخمة وموجهين الى الحد اللي علينا فيه ان احنا نوقف ضد الشفافية وهذا ما لم نقبله , لان عودة القوة للتيار لازم تنبني على اسس صحيحة والمبادئ لايجب ان نتخلى عنها حتى لو كلف الامر تفككنا اكثر .

كلمة وقلتها من قبل اليوم ماني متفائل بالمجلس الا بصالح الملا كونه شاب بلا تجربة سابقة ويمكن يكون فيه الامل , يكفي يا جماعة الاشارة الى موقف التحالف من قضية تحرير اراضي الدولة , فبعد ان طرحت هالقضية بالبرنامج الانتخابي لم نجد لها اي اثر في المقترح اللي قدموه بخصوص زيادة القرض الاسكاني .

نسكت ونقص على روحنا ؟ ولا ندافع عما لسنا مقتنعين به ؟

اتمنى ان يعوا الجماعة بالتحالف او بالتيار بشكل عام بان الملل وصل الى حد التفكير بجدية بمقاطعة اي انتخابات قادمة .

تحياتي لكما ..

عزيزي صلاح

بوصلوح حبيب الروح بعد شتبي ؟ :)

شقران يقول...

العزيز بوديما

كيف الحال يالغالي؟
------------

اتفق مع ماتطرحه من نقد يبين مكامن الخطأ باسلوب جميل ودون المساس بأحد


وحقيقة لا أعرف السيد صالح الملا سوى منك ومن العزيز عاجل حينما تحدثتم عنه في الانتخابات الناضية وإني اثق بعقلكم الراجح واختياراتكم



مع وافر الاحترام والتقدير

Hamad Alderbas يقول...

العزيز بو راكان

الحمد لله على السلامة واجر وعافية

صالح الملا ماله ماضي يسود الويه وطرحه زين بالنسبة لنا و تبقى متابعة ادائه بالمجلس وهي الفيصل .

ماعتقد ان صالح بيفشلنا انا متأكد من هالشي

تحية لك اخي العزيز وشكرا لثقتك الغالية وتأكد باننا اول من سينتقد صالح ان اخطأ او زل

تحية لك اخي العزيز

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

برافو