الجمعة، 25 يناير، 2013

كشف حساب!

انت ايها المشغول فقط بتصرفات المعارضة .. تعال والتفت الي وكلمني لنصفي حسابنا معا!.

حملة نبيها خمسة .. الم تنجح بنفضها للتآكل في نسيج المجتمع الذي كان يتنامى بالخفاء عبر اظهاره للناس وللمهتمين كدليل على تهاوي تماسك المجتمع؟ هل ستترك ماظهر ويعبر عن حقيقة المشكلة وستكتفي بالتركيز على من قام بإثارة المياه الراكدة؟!.

وماذا عن المظاهرات ؟ التي حققت اهداف اهم حتى من المطلب الذي قامت عليه ، الم تفضح حقيقة الحالة الامنية واساليب المرتزقة التي يرتكز عليها عمل قوات مكافحة الشغب وخصوصا التعدي على كرامات وحقوق الناس؟ السنا نعاني من تردي احوال الجهات التي تشرف عليها وزارة الداخلية التي اثبتت بأنها موجه فقط لضرب خصوم السلطة؟، الم يفتح الحراك باب الحديث عن النيابة وعن القضاء وعن المزيد ثن الاستقلال القضائي لتحقيق المزيد من الثقة بالقضاء؟ . بل وهناك المزيد والمزيد ، ننتظر تحريك المياه الراكدة في الصحة وفي التربية وفي الشئون والتعليم العالي وفي الاعلام ، بل وحتى في الديوان الاميري فالقرارات والسياسات تعبر عن ازمة استشارة وعن غياب لصوت العقل كنتيجة بغض النظر عن الاسباب.

الكويت ( رايحة چفي ) والعالم لن ينتظر (( المتعقلين )) البطيئين في سيرهم على طريق التغيير ، بل ان النتائج التي نعاني منها الان هي نتاج اجتهادهم البطئ الذي امتد لاكثر من عشرين عام من اواخر السبعينيات الى بداية الالفية.

نبيها خمسة ، ارحل التي كشفت في حينها عن فساد الحكومة ومواليها بالبرلمان ، حراك الشباب والتظاهرات ، جميعها حققت انجازات مهمة جدا وغفلانها سيكون اما سطحية او مبني علي اعتبارات غير معلنة!.

اما ان ينتقد الحراك بموضوعية. او السكوت فهو ارحم لهذا الوطن المتوقف على النفط كمصدر وحيد للدخل في الوقت الذي يستعجل به العالم في التحول الى الطاقة النظيفة.

ارحموا المجتمع يرحمكم الله !

ليست هناك تعليقات: