الأربعاء، 6 مارس، 2013

التحالف .. الزيد وفصل المدعج !

واضحة خلافات التحالف مع مجموعة معك وجريدة الان ، فالتحالف قد تعرض للكثير من الهجوم من قبل جريدة الان وبشكل مبالغ فيه الى حد الاسفاف كما ارى.

ولكن هذا لا يبرر السكوت عن سجن الزيد ، وهنا لا اوجه الملامة للقضاء وانما للتحالف نفسه ( بعد ان تحدثت عن السبب الرئيسي وهو الفراغ القانوني الذي خلفته المجالس السابقة ).

نعم اوجه هنا الملامة للتحالف ككل لا للدكتور عبدالمحسن المدعج الذي من المفترض ان يكون قد اعاد الاعتبار لنفسه عبر ادانة الزيد بالمحكمة ، وبالتالي فإن من المفترض ان يبتعد التحالف عن مثل هذه الخلافات وان يطالب المدعج علنا بأن يتراجع لتحرير سجين كلمة بغض النظر عما ورد بها ، فالزيد لايجب ان يحاسب عبر زجه بالسجن لا هو اليوم ولا ابل بالامس ولا البغدادي بالماضي!.

على التحالف الالتزام بمبدأ ابعاد السجن عن الكلمة بغض النظر عن فحواها ، وعليه ان يعبر عن هذا الالتزام بشكل او بآخر سواء من خلال اصدار بيان او حتى لو اضطر التحالف الى فصل الدكتور المدعج، فالكلمة تدان وتعاقب ولكن ليس الى حد السجن ، وان سمحت القوانين بذلك فمبادئنا تمنعنا من استغلال هذه الصلاحية القانونية لأننا بإختصار.. ضدها من حيث المبدأ..!

ليست هناك تعليقات: