السبت، 14 يونيو 2008

دسترني ياه !!

عما تدافعون ؟

عن الدس ام عن الدستور ؟؟

وهل نحن فعلا لدينا دستور لكي ندافع عنه بهذه الشراسة ؟

للأسف لم يعد لدينا دستور , ولا ادري ان كان ما تدافعون عنه هو نصف دستور او اقل من ذلك بكثير! , فالديمقراطية يا اخوة ليست مجلس وانتخابات فقط , الديمقراطية مرتبطة تماما وبالضرورة بالالتزام بمواد الدستور من ألفه الى ياءه , وهذا ما نحن نفتقده في هذه المرحلة وقد تحدثنا عنه مرارا وتكرارا .

نسألكم عن مواقف مسلم البراك وغيره من ابطال مسرحية ( دسترني يا ) من الكثير من الحقوق الدستورية وخصوصا في ما يتعلق بالحريات , نسألكم عن مواقف بقية شلة اسلمة القوانين وخرقهم المستمر وبشكل مفضوح لنصوص الدستور , فهل لدينا مجلس ودستور ؟ ام اننا امام مجلس مدسوس ينتقي ما يريد ويخالف ما يشاء ؟ .

لا اشكك بحبكم للدستور الذي اشارككم اياه , ولكن هي الحقيقة المرة , الدستور مغيب ومعطل , وليس من حق احدهم انتقاء ما يشاء من الدستور , ولذلك ليس هناك دستور في هذه الايام وابحثوا جيدا بما انتم تدافعون عنه ..

هناك 6 تعليقات:

راعي تنكر يقول...

شي احسن من شي

غير معرف يقول...

لنكن واقعيين حاليا لا ديمقراطيه في الكويت والدستور مشلول اذا ما المانع لحل غير دستوري

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

ندافع عن ما بقى من الدستور

ولا يخفى علينا ان الاغلبية تم "إفسادها" وها نحن الآن نجني ثمرات ثقافة الفساد العامه على البلد

لكن بالنهايه الحل الغير دستوري او الانقلاب على الدستور بالاصح هو اشبه بالانتحار للدوله المؤسساتيه او المدنيه

القفز من الجدر الى النار ليس بحل

غير معرف يقول...

الدوله الؤسساتيه او المدنيه في طريقها الى الزوال بسبب تصرفات الظلام الاسلامي فما هو البديل للتخلص من هذا الظلام فالكلام لا ينفع معهم اعرف انهم اهلنا ومعارفنا ولكنهم يريدون الكويت ولايه اسلاميه ولن نقبل بهذا مهما كان الثمن

بس يقول...

من ينتهك الدستور هم نفسهم من يقسمون بالحفاظ عليه ؟؟


لا أرى خطأ في ما جاء بالوثيقة ، فلقد طالبوا بالتمسك بما جاء النطق السامي ؟ و شنو المانع لما يقولون وضع نفسهم تخت تصرف سمو الأمير ، فهو ولي الأمر ة له السمع و الطاعة ؟

ولكن ما أقول ألا رقصني ياه !؟

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي راعي تنكر

شخصيا لاارى هناك شيئا يذكر , السرقات تمر امام اعين الناس والتعدي على الحريات مسلسل مستمر ولن ينتهي وفي الحقيقة لست افهم ما الذي تبقى ونتمسك به .

تحية لك

عزيزي حسام

بل ان هناك دافع للحل الغير دستوري حيث ان ما يجري لايجب ان يسكت عنه وبالتالي يكتسب صفة الشرعية

تحية لك

عزيزي كويتي لايعة جبده

كما بينت بردي على الزميل حسام كومة القوانين الغير دستورية لايجب ان تمر باسم الشعب وهنا لب القضية , الدستور عقدنا كأمة وهو الذي يحوي على اسس العلاقات مابين المواطنين وليس لاي جماعة كانت الحق بتجاوز الدستور حتى لو كان تحت مسمى الاغلبية .

تحية لك

عزيزي حسام

دولة المؤسسات ماتت سريريا , هذه هي الحقيقة المرة التي يجب ان ننظر بها وعلينا ان نأخذ موقف منها قبل ان نكون جهة مشاركة بالجريمة .

تحية لك

عزيزتي بس

صح لسانج

تحية لك ..