الاثنين، 23 يونيو 2008

ما يسمى بفكر السعدون !

انا من المعجبين بعقلية الدكتور ساجد العبدلي , ليس لتقدميتها و لكن لكونها عقلية اسلامية اكثر تقدمية من العقليات الاسلامية السياسية الاخرى , بالاضافة الى طرحه الهادئ وتوازنه ومحافظته على هدوءه امام مخالفيه , شخصية جميلة ورائعة .


اعتذر لكم قرائي الاعزاء على تلك المقدمة الطويلة , لكن الاسلامي المميز الدكتور ساجد الذي يخالفنا كثيرا يتعرض لهجمات مستمرة ومحاولات لتشويه استقلاليته بسبب طرحه الجرئ والمختلف كثيرا عن بقية الاطروحات الاسلامية , وبالتالي هو يؤلمهم ويتسبب لهم بالاحراج لكشفه لحقيتهم , ولذلك احببت ان اقول الكلمة التي اعتقد بأنها حق للرجل لربما يقرأها يوما ويتشجع اكثر .


احببت التعليق على مقالته الاخيرة التي تحدث بها عن الرمز احمد السعدون شافاه الله , فهو يلوم النائب السعدون على عدم تكوينه لتجمع او تيار يحمل فكره ( السعدون ) , وفي الحقيقة استغرب من الدكتور ساجد هذه الملامة واتسائل عن فكر السعدون وامكانية تحويل هذا ( الفكر المزعوم ) الى حزب او الى جماعة سياسية ؟! , فالسعدون يتحدث عن الدستور ويطالب بتطبيق الدستور ولكن نجده اصم ابكم في الكثير من قضايا الحريات المكفولة دستوريا , بل نجده مؤيدا احيانا او ممتنعا في احسن الاحوال في مواقفه من مشاريع التخلف المخالفة للدستور وخصوصا المتعلقة بالحريات .


فأي فكر يحمله السعدون ؟ واي حزب من الممكن ان يؤسس بفكر السعدون مع احترامي وتقديري لشخصه ولمكانته ؟ .

لننظر الى التجمع الشعبي الذي يتفكك في الكثير من القضايا , مابين اتخاذ المواقف الشعبوية ومابين تحفظات السعدون على تلك المواقف , وهذا ما منع التوسع عن التجمع الشعبي وحال دون تحول التجمع الى جماعة سياسية او حزب منظم , وقد تحدث بالسابق عن هذا الموضوع بشيئ من التفصيل ( الرابط ) .


للاسف السعدون لا يحمل فكرا حقيقيا قابل لان يكون اساس حزب سياسي او جماعة , ولذلك فإن السعدون لن يكون سوى عضوا واحدا لا يحمل صورة كاملة حول الاصلاح الحقيقي وليست لديه رؤية للمستقبل وكغيره من الاعضاء الاسلاميين او المحافظين بشكل عام قد قسم الدستور الى نصفين , نصف يدافع عنه بشراسة , والنصف الاخر يتجاهله ويتجاوزه ايضا وفي الكثير من الاحيان .

فيا دكتور ساجد , عن اي فكر تتحدث ؟!

هناك 7 تعليقات:

فتى الجبل يقول...

السعدون للاسف ما يهمه الا كرسي الرئاسة اما تقييد الحريات فاهيا من آخر اهتماماته والدليل موافقته على لجنة الظواهر السلبية
واستغرب كلامك عن استقلالية الدكتور العبدلي اللي اهوا جزء من حزب الامة اللي فيه حاكم المطيري المؤيد لنهج بن لادن
عزيزي لا يخدعونك بحلو الحجي

أبــو بنــــدر يقول...

الغراب شاف الحمامه وأعجب بمشيتها وحاول يقلدها ما قدر وحاول يرجع مشيته هم ما قدر

غير معرف يقول...

اسمه تجمع شعبي .. وينه و وين الدستور

سياسة الشعبي .. الجمهور عاوز كده !

lawyer يقول...

ماحب ساجد العبدلي
:/

Eng_Q8 يقول...

اتفق معك باغلب ماذكرت

فانا لا ارى فكر واضح ل بو عبدالعزيز

فريج سعود يقول...

وانا اؤيد تعليقك على مقالته

بس يقول...

السعدون في المجالس الأخيرة صار مع الخيل يا شقراء ، وين أكو تصويت زايد يصوت كان ضد تجنيس البدون و صار معاهم ، ضد القروض و الحين معاهم الخ من الأمور

السعدون دام مو رئيس ما رح يخلى الديرة تمشي ؟؟


فأي فكر أو تجمع يرغب فيه !

الله يشافيه و يعافيه