الأحد، 22 يونيو، 2008

ظاهرة غير دخيلة


الثائرون على اللجنة يعلمون انهم اقلية معزولة في المجتمع
هذه هي زبدة مقال الطبطبائي قبل ايام , فكما ان هناك اقلية تطالب بالالتزام بالدستور فهناك اقليات اخرى مثل الشيعة او المسيحيين او ( البهرة ) او غيرهم ممن تنتهك حقوقهم بغطاء الاغلبية المزعوم , الطبطبائي يقول ان اللجنة عمرها سنتين ما هي انجازاتها ؟ قانون عمل المرأة الغير دستوري ؟ , التدخل في الحفلات الغنائية جميعها ماعدا حفلة نانسي مع جريدة الوطن في مجمع الراية ؟ , تجريم التشبه بالجنس الاخر ( واليوم يعودون ويقولون ان هذا التشبه سببه مرض نفسي او اختلال هرموني بمعنى انهم شرعوا قانون يجرم مرضى لا حول ولا قوة لهم سوى انهم ولدوا وبهم عيب مصنعي ؟! ) .
اما بالنسبة للديمقراطية والاغلبية والربط الخاطئ بينهما والذي يحاول تسويقه الاسلاميون هالايام فهذا قد رد عليه الدعيج اليوم في مقالته .
اليوم , الطبطبائي كتب عن قرار انشاء اللجنة ومن ضمن ما جاء باقتراح تشكيلها بذلك الوقت : وسعي البعض لاستغلال الناشئة من خلال ترويج قيم بعيدة عن ديننا واخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا الكويتية الاصيلة . وفي الحقيقة , الى الان لا ادري ماهي عاداتنا وتقاليدنا الكويتية الاصيلة ؟ , لا ادري ان كانت هناك ( منيو ) لهذه العادات عالاقل لنتعرف عليها وخصوصا انني احمل نظرة سلبية عن ذلك الماضي وعن تلك العادات الاصيلة ! , فأغلب الامثال والكلمات والتشبيهات الكويتية القديمة , اغلبها طنازة وشماتة وسب وقذف , واعتقد بأن كثرتها تعبر عن ثقافة تلك المرحلة ( الاصيلة ) التي يتحدث عنها المسيو الطبطبائي , فهل هذا مايريد ان يدافع عنه المسيو ولجنته ؟!.

ليست هناك تعليقات: