الأربعاء، 27 مايو 2009

رئيس الحكومة .. الاستمرار بنهج دعم الموالين أم التغيير ؟!

اطلعت على موقع جاسم الخرافي الالكتروني وكنت ابحث عن انجازاته حيث ان بداية تجربته البرلمانية كانت في العام 75 و منذ ذلك التاريخ والى اليوم هي فترة ليست بالقصيرة ومرحلة مهمة من حياة الكويت ويفترض بمن قضى المدد الطويلة في مجالس الامة ان يكون قد قدم اشياء للبلد - عليها القيمة !.

من بين الحجي المصفصف والانشائي العام وقعت عيني على ما اطلق عليه ( القرار الصعب ) , وهو قرار من شدة صعوبته ولكم الحكمة التي طغت على الخرافي من ساسه لراسه لم استطع السيطرة على نفسي من هول المفاجأة , وانطلقت مقهقها ضارب الكف بالكف على حال الامة ان كان رئيسها بهذا المنطق .. ( التفاصيل تحت البوستر )


إقتباس :

القرار الصعب

فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى كانت تمر بها البلاد،‮ ‬اختار جاسم الخرافى القرار الصعب وبقى فى منصبه الوزارى،‮ ‬وكان‮ ‬يرى أن من واجبه امام المواطنين الذين انتخبوه أن‮ ‬يستمر فى المحافظة على الرقابة الشعبية فى الحكومة‮.
‬فقد كانت تجربة حل مجلس‮ ‬1975،‮ ‬وما ولدته من فراغ‮ ‬رقابى قد ساهمت فى حدوث ازمة المناخ ،‮ ‬مما‮ ‬يتطلب مشاركة العناصر الوطنية فى الحكومة لتوجيه مسار عملها فى مواجهة المشاكل التى تعانيها البلاد‮. ‬وكان قرار الاستقالة من الحكومة اسهل الخيارات بالنسبة له،‮ ‬وكان‮ ‬يمكنه تكريس جهده لعمله فى القطاع الخاص،‮ ‬لكنه اختار مواصلة العمل الوطنى ومصلحة الكويت‮.
‬منذ اليوم الاول لتوليه منصب وزير المالية والاقتصاد واجه الوزير جاسم الخرافى عدداً‮ ‬من التحديات،‮ ‬فهناك تركة مثقلة خلفتها‮ ‬أزمة سوق المناخ،‮ ‬وهناك حاجة إلى اصلاح الوزارة نفسها لتواكب الخطط الطموحة التى سيعمل على تنفيذها‮. ‬وكان عليه فى نفس الوقت أن‮ ‬يفصل بين مهمته كوزير ومسؤول وبين عمله الخاص وهو الرجل الذى كان‮ ‬يدير مجموعة من الشركات تتشابك وتتقاطع مصالحها مع العديد من المؤسسات الحكومية‮.
‬وبحنكته وقدرته على الفصل بين العام والخاص،‮ ‬استطاع أن‮ ‬يتجاوز الكثير من‮ ‬تلك العقبات فى فترة قصيرة .. انتهى ( المصدر )
الا يدعو هذا الى الضحك الى حد الجنون ؟
تعطيل المشاركة الشعبية بالحكم وبتقرير المصير وتعطيل 186 مادة دستورية تحتوي على ما تحتويه من حريات وحقوق وتحدد الاليات والمسؤوليات والواجبات , كل هذا من اجل التخلص من ممثلي الشعب وللتخلص من اعادة انتخابهم وبعد ذلك , يأتي الخرافي ويتحدث عن عناصر وطنية شاركت بالحكومة من اجل استمرار الرقابة الشعبية على اداء الحكومة ؟! , الم يكن يعي المستر الخرافي في ذلك الوقت وهو الخبير ( كما يرى نفسه ) بأن لا شيئ اسمه حل غير دستوري ولا شيئ اسمه مجلس وطني ؟.
وما الذي حصل بعد ذلك ؟
الم يدعي المقبور صدام حسين بأن الشعب الكويتي يريد الانقلاب على الشرعية بعد الانقلاب على الدستور وهو العقد الذي كان وسيبقى بين الشرعية وبين الامة ؟, الم يسرق مليارات الدولة ؟ , كل هذا تم في فترة رقابة السيد جاسم الخرافي الوطنية التي مارسها في وزارة الحل الغير دستوري ..
انا لا ادعو مثلا الى اعدام الخرافي على مشاركته تلك , ولكني اذكر بأن الخرافي لا يستحق لا الرئاسة ولا حتى ان يكون عضوا في مجلس الامة .
يا سيد الخرافي , يا من انت سعيد بالاغلبية الاكيدة التي ستحصل عليها في انتخابات الرئاسة , تذكر بأن التقدير والاستحقاق ليس بالكم وانما بالنوعية , واسأل الناس عمن يصوت لك في انتخابات الرئاسة في كل مرة .
حكومات فاشلة و نواب متعصبين قبليا ودينيا وطائفيا و نواب خدمات وتعديات على القوانين وحقوق مواطنيهم وحقوق الدولة و نواب دفعوا الرشاوى الانتخابية ..
أي , المتردية والنطيحة .. أيها المحترم ..!
اجدد الدعوة لرئيس الحكومة سمو الشيخ ناصر المحمد , الدعوة الى حسن الاختيار , الدعوة الى الاهتمام الحقيقي بمصالح الامة والبلد , الدعوة الى الاصلاح الذي يراه ينفسه ولا نراه ورب البيت العظيم وننتظر ان نظهر نحن كمخطئين .
اجدد الدعوة لرئيس الحكومة , للامتناع على الاقل من المشاركة بالتصويت على رئاسة مجلس الامة , الامتناع ان لم يكن حسن الاختيار , الامتناع و احترام عقول الناس بدلا من تخريب البلد بالاستمرار بدعم الموالين .

هناك 4 تعليقات:

بو محمد يقول...

"وبحنكته وقدرته على الفصل بين العام والخاص،‮ ‬استطاع أن‮ ‬يتجاوز الكثير من‮ ‬تلك العقبات فى فترة قصيرة"

أسمع كلامك أسدأك، أشوف أمورك أستعجب

كما يقول إخواننا المصريين

ما زالت العقبات و الأزمات موجودة يا يبه، اقتران الخاص باعام مازال موجود

ما عليه

أحسنت حمد

دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله

شقران يقول...

الغالي حمد

مساك الله بالخير


أهم شي...بحنكتهِ

:)

وضع مضحك لواقع مبكي
!

تقبل مني أجمل التحايا

Q80 Blogger يقول...

يقص على منو هذا ؟

مشاركه بحكومه اغتصبت حق الكويتيين ويبي يرقعها مو عارف اشلون

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي بو محمد

تحية لك اخي العزيز



عزيزي شقران

اثاري اللي مشاركين بالمجلس الوطني محنكين واحنا اخر من يعلم :)

لول

تحية لك اخي العزيز



عزيزي كيو ايت بلوغر

الترقيع ماله والي :)

تحية لك اخي العزيز