الثلاثاء، 5 مايو 2009

قصة حدس من الناصر و الشايجي والى اسيل !.

اطلعت على اراء الكثير من الزملاء حول موضوع الدعوى التي رفعتها اسيل ضد احد المدونات , بعد التسجيل المحرف ( او الذي تم تقطيعه وبسترته بما يتفق مع المصالح الحدسية الانتخابية وبطريقة لا اخلاقية ممن يدعون اتباع نهج الرسول الكريم وهم ابعد من هذا النهج ) .

ومع تقديري للزملاء وحقهم بالتعبير عن رأيهم الا ان هناك ما لابد من تبيانه وتوضيحه , حتى لا ننجر وراء المبادئ المشوهة والتي يحاول تسويقها التيار الديني المتلون لأنها تخدم مصالحه واهدافه السوداء .

ما طرحته مدونة الطارق لم يكن تعبيرا عن رأي , ما طرحته مدونة الطارق هو نوع من انواع التجني والتلفيق , وان كنا ندعم حرية التعبير الا ان هذا لا يعني تجاوز الاخطاء الجسيمة المتمثلة بالقص واللزق من اجل التشويه والطعن بالدين .

ليتذكر متابعي هذه المدونة , وليتذكر الطارق خصوصا والذي شبعنا نقاشا انا وهو سواء بالمدونات او بالمنتديات , الم اكن انا من دعى طارق السويدان والعتيقي والشطي عبر هذه المواقع لرفع قضية ضد الشيخ سعود الناصر الذي شكك بوطنية الحدسيين الثلاث واتهمهم بأنهم طلبوا منه تقديم دعم لهم بمبلغ خمسين مليون دولار لأعمال دعم جماعة مناهضة التواجد الاجنبي في الخليج ؟ , الست انا من كرر هذا الطلب بتقديم الشكوى ضد الشيخ سعود حتى يتم الكشف عن الحقائق بالالية الصحيحة وبشفافية المحكمة ؟ , وبل وتحديت الحدسيين وبينت بأنهم اجبن من التوجه الى المحكمة لتبيان الحقائق بسبب خوفهم من وجود ادلة مادية خصوصا ان الحوار تم في مكتب سعود الناصر في واشنطن .

هناك فرق مابين التعبير عن الرأي او الحديث عن الشبهات , وبين القص والتجني , ولنتذكر جميعا عندما انتشرت قصة عبدالعزيز الشايجي وكانت الاوراق التي تنشر هي اوراق من مصادر رسمية صحيحة , لم يتم تشويه أي ورقة من خلال تغيير اسم او قص ولزق وغيره من الاعمال اللا اخلاقية , ولنتذكر ايضا اننا سكتنا ولم نتحدث عن توجه الشايجي الى المحكمة لمقاضاة المدونة التي نشرت الموضوع .

تعبنا ونحن نعلم الحدسيين اصول العمل السياسي و فنون التعبير عن الرأي , فبعد ان كانوا يستنكرون الديمقراطية باتو اليوم يتباكون على الديمقراطية وعلى حرية التعبير على الطريقة الاسلامية ! , وتعبنا اكثر من كشف تلونهم , والمؤسف ان هناك من لازال يعتقد بمصداقيتهم و بأنسانيتهم وبأخلاقهم !.

تعبنا من كثرة ما نسمع احاديثهم ونتذكر الرسول الكريم , وتعبنا من كثر ما نرى افعالهم ونتذكر ابليس الرجيم ‍!.

هناك 18 تعليقًا:

Mohammad Al-Yousifi يقول...

مع احترامي لك

بس ضد رفع قضية على المدونات

نعم ما قاله الطارق حرية رأي

اذا فيه قضية ممكن يكون عالبنت اللي سجلت الصوت و نشرته باليوتيوب و لكن ليس على من سمع التسجيل و ابدى رأي حوله


http://www.aseel09.com/e/

حنطفيس يقول...

اتفق معاك اخوي حمد بكل ماذكرته

الحريه جميله ولكن الحريه بدون مسؤوليه فوضى

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي مطقوق

شكرا على الاشارة

طبعا القصد محاسبة المصدر , بغض النظر ان كان المصدر مدونة او جريدة او شخص قاعد في دوانية , وكما هو واضح فإن المصدر هو فتاة , لكني اعيب على مدونة الطارق تبنيها للفيديو ( المبستر حسب اخر الاوصاف ) .

تحية لك اخي الكريم


عزيزي حنطفيس

اصيب اشتمك الحين تحت شعار حرية التعبير ورفض مقاضاتي ؟
حتى في اميركا قاعدين يقاضون الاعلام بسبب اي تشويه ممكن يقومون فيه , ولذلك فإن المؤسسات الاعلامية ( المحترمة ) تحرص على التحقق من المعلومات .

تحية لك اخي الكريم

غير معرف يقول...

حمد

يسلم كيبوردك!
وضعت النقاط على الحروف!
.....

مطقوق...

تعليقاتك على هالموضوع عقدتني!
شلون تلفيق الكلام "الممنتج" والإتهام والتحريف... حرية رأي؟

ماكو منطق!

غير معرف يقول...

ما فعله الطارق هو تحريض ضد إنسان وهو فعل بحد ذاته تهمه

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي الدختر بلو

شكرا لمرورك اخي الكريم



عزيزي غير معرف

بغض النظر عن الموقف القانوني لنشر مدونة الطارق لهذا التسجيل , فموضوع النشر امر اعتبره من باب المنافسة الانتخابية ولا يضر , الا انني ضد فكرة نشر ماهو مبتور وملعوب بحسبته لتوظيفه في الصراع السياسي الذي لابد وان يكون انقى من هذه التصرفات .

ولي عودة للموضوع بالمقال القادم غدا انشالله

تحية لك

غير معرف يقول...

زد على ذالك أنه أساء للدين بفعلته,,بانتظار موضوعك القادم,,شكراً.. أخوك عامر.

mo_lazim يقول...

ياريت تضيف على موضوعك تعليقك عند الطارق الي يوضح التلون الي يمارسونه حدس - التعليق الي يتكلم عن ردة فعل الطارق تجاه قضية الشايجي والصانع وردة فعله تجاه قضية اسيل -


ويعطيك العافيه .

enter-q8 يقول...

و ليش قضية عجزانين يردون عليهم و الناس تعرف مصداقيتهم
و قارع الحجه بالحجه
ابشركم من اللحين بيطلعون ابطال لاقضية و لا شيئ يدينهم و يمكن تنعكس على اسيل اذا ارفعوا عليها قضية بالعكس

غير معرف يقول...

هذا رد كبير وراقي من اختنا ولادة يحسب لها

ولاّدة يقول...
وعليا على ناصر الصانع..لاحقت أخباره بالجرايد العربية مو الكويتية وقلت فيه ما لم يقله مالك في الخمر
ولا حولني للنيابة ولا شي

للأسف جاء اليوم اللي أصبحت فيه مضطرة أمدح ناصر الصانع بالمقارنة بأسيل الله يهديها

غير معرف يقول...

كثر بين البعض الحديث والتساؤلات مؤخرا بموضوع المرشحة الدكتورة أسيل العوضي والمقطع الصوتي لها وهي تناقش طالباتها بالجامعة عن موضوع (الحجاب) وتطرقت فيه الى زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام، ودار نقاش بيني وبين احد الافراد ممن تهجم بشراسه على الدكتورة وحجته كيف تقول عن زوجات النبي (هذولا). فما بدر مني الا ان ادافع عن الحق و ارسلت له التالي:

اخي الفاضل بالنسبه للكلمة التي تحسست منها وهي (هذولا) فالدكتورة تشير الى جماعة من الناس فقالت (هذولا) بالعامية باللهجة الكويتية وتعني هؤلاء باللغة العربية و كلمة (هذولا) اللي اصابتك بالصدمه و الخذلان وأصحت فيك النخوه للدفاع عن زوجات النبي عليه افضل الصلاة والتسليم لا تقلل من شأنهم بتاتا و لا ارى فيها عيب و الكلمه اسم من اسماء الاشاره الموجودة والمتداوله باللغه العربيه والعاميه ايضا.

بالنسبة لتصريح الدكتورة اسيل لمجله الآن الالكتروينة ( ونفس التصريح نشر بجريدة الوطن ايضا) اكتفي بقولها الآتي (لذلك عندما يحذف الآراء التي قلتها قبل الاستشهاد بالآية وتحذف الآراء التي قيلت بعدها يصبح الأمر محرفاً ومبتسراً على قاعدة (ولا تقربوا الصلاة).

تناسيت نواب التأزيم و نواب الفساد و المال السياسي ومشاكل الديره و هموم المواطنين والتنميه المعطله و هؤلاء ممن يسعون للعب بمواد الدستور و خصوصا الماده الثانيه (هذا اذا كنت فعلا مطلع سياسيا) ومن لهم اجندات خارجيه ونواب الصراخ والقذف والشتم والاهانه بقاعه عبدالله السالم على مرئى ومسمع الكل و مؤيدي الفرعيات ومحرمين الحلال و مستغلين الدين لمصالح سياسيه وانتخابيه وفارضي الراي وطامسي الراي الآخر و مشهري الفتاوي المفصلة خصيصا ضد المرشحات الناجحات و غيرها من المشاكل اللا منتهية و انشغلت بكلمه (هذولا)؟ لا اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله.

وبما ان الانتخابات باتت قريبة و على الابواب وهنا اتمنى النجاح لكل من فيه صالح وخير لهذا البلد اتمنى لو تقترح على النواب (ولن اقول النائبات بما ان اتجاهك واضح بعدم تأييد المرأة المرشحة) بحال وصولهم الى مجلس الامة ان يتعهدوا باصدار قرار يحظر فيه عامة الشعب استخدام كلمه (هذولا) و يا ريت كل اسماء الاشارة بما مثل (هذيل - هذي - هذا ) بما فيهم من مساس و تجريح واهانه و تقليل من الشان.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

فرح آل بن علي
مواطنة كويتية حتى النخاع

enter-q8 يقول...

اعرف جيدا لهجتي الكويتية و لا احتاج الى اسيل او غيرها ان يعلمني لهجتي
و اعرف ان هذولا ما تنقال لعمامي او خوالي و بالكنة التي نطقت بها
و عندما يذكر بيت الرسول نجله و نقدر بيته
لو بقول قول حق هذول العوضية و الا هذول بن علي احد يرضاها
لا تكابرون و لا تخلطون
كل هذا علشان لا تعتذر
حتى ببيانها الصحفي لم تتطرق الى هذه الجملة لعلمها جيدا ان بها من عدم التقدير لمنزلتهم و لا تستخدم كلغة تخاطب لرموز و تقدير ايضا لأي مجموعه
خالد العتيبي
مواطن كويتي غصباً عن اللي ما يرضى

بو حمود يقول...

ولله في خلقه شؤون
لو واحد من ربعكم ورفعوا عليه قضيه
اوووووووووه جان قامت الدنيا وقعدت
وجان قلتوا حريت راي ومادري شنو والحجي المعروف

وعن الشماته لا بصير فيكم يوم تعرفون اشلون تتشمتون

غير معرف يقول...

كويت انتر لا تحاول ..

انت مو كويتي دامك مو ليبرالي
وضد اسيل ...ههه ماقت عليك بنت بن على

الدســتور يقول...

ماكو فايده الكلام معاهم
أو مع قواعدهم
للاسف

Blog 3amty يقول...

صح السانك..

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي عامر

شكرا لمرورك اخي الكريم



عزيزي مو لازم

تابع الموضوع التالي

تحية لك



عزيزي انتر كيو ايت

مثل مابينت بالمقال بأن حق التقاضي مكفول لمن يعتقد بأن الاخر قد تجنى , حتى التعبير عن الرأي وانت اخبر مني بذلك هو يعتمد على التحقق من المصادر وبالتالي بناء الراي على اسس سليمة لا على اساس ( يقولون )

تحية لك اخي العزيز



عزيزي غير معرف

لا اعتقد بأن الزميلة ولادة قد تجنت او ادعت بكتاباتها ضد الصانع .

نحن لا نتحدث عن رأي والرأي له اسس يبنى عليها نحن نتحدث عن تجني

تحية لك



عزيزتي فرح

كلنا انشالله كويتيون حتى النخاع و تفسير الكلمة والنبرة امر متروك لكل شخص ولكل شخص له حق انتقاد الوضعية التي اتت بها هذه الكلمة , والزميل انتر كيو ايت الذي تحدث عن هذه الملاحظة كان موضوعيا بشكل رائع ويثير الاعجاب وقد اثنيت على ملاحظته هذه وكيف انه استطاع بخبرته وبانصافه التفريق مابين هذه الملاحظة وبين حقيقة ان التسجيل مبتور .




عزيزي انتر كيو ايت

تابع المقال التالي

و انت اكيد كويتي وغصب عن من يرضى بل واعتقد بأنك مواطن افضل مني باشواط

تحية لك وبالنسبة لي فلا احد سيشكك في وطنيتك التي ادافع عنها ( وهي ليست بحاجة لهذا الدفاع ) من منطلق معرفتي لسنوات بطرحك الوطني القيم , لا خلا ولا عدم

تحية لك اخي العزيز


عزيزي بو حمود

يا ريت تتكرم وتعطينا رايك بموضوع مقاضاة سعود الناصر وبموضوع عدم استنكار قضية الشايجي والصانع

تحية لك



عزيزي ابو الدستور

الوطن رابطة يستحق ,

تحية لك



عزيزي بلوق عمتي

صح بدنك اخي العزيز

تحية لك

المتابع يقول...

تلفيق التهم وتشويه صورة الناس اصبح عمل احترافى للكثير من الحركات التى تطلق على نفسها اسم حركات اسلامية بينما الاسلام يحرم ذلك فقد قال الله تعالى "ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا)) صدق الله العظيم ولكن كل شىء فى السياسة مباح وما يحدث الان هومجرد تشويه لصورة المرأة بعد ما اصبحت اقرب للمجلس من الرجل