الأربعاء، 14 مارس، 2012

تطمينات وزير النفط مبلغ سرور

كنت قد تحدثت كثيرا قبل سنوات في مدونتي السابقة وفي الشبكة الوطنية الكويتية عن موضوع بدائل الدخل - بالكويت - بالاضافة الى مواضيع متعلقة بالطاقة المتجددة و الاهتمام العالمي اللذي لاحظته بالنسبة لمشاكل البيئة والانبعاثات الناتجة عن استخدام الوقود الاحفوري ومشكلة الانحباس الحراري , وهو الملف الذي توقفت عن متابعته لمدة طويلة لانشغالي بحالنا السياسي السخيف .

الا ان ما اعاد الامر الى ذهني اللقاء الذي اجراه تلفزيون الكويت مع وزير النفط السيد هاني حسين , فالوزير قد تحدث عن هذه المواضيع عشية افتتاح مؤتمر الطاقة الذي جرى في الكويت هذا الاسبوع , وفي الحقيقة فإن اللقاء كان مطمئن جدا فالوزير تعرض لكل هذه المواضيع , فبدأ في موضوع العمل على تنويع مصادر الدخل عبر تحسين المنتجات النفطية , وتحدث عن مراعاة البيئة والغضب العالمي من مصدر الطاقة الاول وهو النفط وكيف ان الكويت تسعى لصناعة وتصدير منتجات نفطية اكثر مراعاة للبيئة .

طبعا ما ذكرته أعلاه من المفترض أن لا يكون هو كل شئ , فنحن بحاجة لنهضة في باقي المجالات من الصحي والتعليمي الى الاسكاني الى التجارة و الزراعة والثروة الحيوانية .

الموضوع علق بذهني لفترة فلم اشأ تفويته دون الحديث عنه , وفي الحقيقة فإنني لم ارى لسنوات من الحكومة ما يدعوني لإستعادة انفاسي الى ان تابعت هذه المقابلة الهامة والثرية .

شكرا للفريق النفطي وأتمنى أن يدعم الشارع والبرلمان وزير النفط الذي يعبر عن صورة الباهية للتكنوقراط.. 

ليست هناك تعليقات: