الأحد، 3 مايو 2009

اسيل العوضي و اخوانكو للدعاية والاعلام :)

اطلعت اليوم على التسجيل الصوتي المنسوب للدكتورة اسيل العوضي والذي سجل لها في احدى المحاضرات , وكما هو واضح فإن الفيديو منقول بأمانة المؤمنين .......... وهذه الامانة هي التي دعتهم لنشر تسجيل صوتي ممنتج ومقطع عالموضة الاسلامية كنا هو الحال مع ( دشاديشهم ) وكما هو الحال مع قصرهم وجمعهم بالشاليهات والمخيمات بحجة مسافة السفر :) .

لن اتحدث عن الاخلاقيات و لا عن اهمية النقل بأمانة .. لا بتركيب العبارات في بعضها , كما هو واضح في نهاية التسجيل , حيث ان الحدسيين قد راهنوا على استغفال الناس ونسوا انهم وان حاولوا تحريف المعنى عبر تقطيع العبارات الا انهم فشلوا في تغيير نبرة صوت المتحدثة , والنبرة كما تعلمون مهمة وهي التي تعبر عن النظرة لهذا الموقف ان كانت نظرة استهجان او تأكيد او استغراب او شماتة .

هل اسيل كانت تتبعطز على رئيس الحكومة ؟ , ام انها كانت تنتقد اسلوب تعامل البعض مع الرئيس وطريقة تخاطبهم معه وكأنهم يتعاملون مع فراش ؟ .

انا اتحدى اي شخص من حدس لديه ذرة رجولة ان يقوم بنشر كامل التسجيل , واراهن على انهم ليسوا بتلك الشجاعة , والقصة واضحة واسيل هي اسيل التي كادت تسقط زعيمهم الهارب بالانتخابات الماضية :) .

اما بالنسبة لموضوع الحجاب , فيبدو ان فهم القرآن والدين لا يكون الا باتباع المفسرين الذين تحولوا الى رميم قبل ان يعرف العالم بحقيقة ان الارض شبه مكورة وليست مسطحة كما ظن وازعج كبار الفاهمين من اساتذه الاخوان وغير الاخوان المسلمين , وعلى ما يبدو , فإن فهم القرآن لايجب ان يكون بطريقة اخرى من دون تصريح من الزميل الطارق وبقية الاخونجية , اما ان تأخذ التصريح من الطارق قبل ان تقرأ وتفهم , واما ان تقبل بالحقيقة الاخونجية وهي احترام التفاسير والاجتهادات والقبول بقدسيتهم المزعومة قبل احترام القرآن وقراءة القرآن .

انا عن نفسي , لدي فهم آخر للآية , بس للأسف ما اقدر أقوله واشرحه لأن ماعندي تصريح من الطارق , ولأن فهمي لهذه الاية معطي المفسرين ( بو لباس ) .

رابط التسجيل المضحك المبكي والذي يعبر عن حال الحدسيين اليوم والذين اهتزوا وماتوا قهرا من صورة الدابك الصانع :).

------------

سفرتي وتكنسلت , ونشوفكم الليلة عند النيباري

هناك 22 تعليقًا:

بوحمود يقول...

الصراحه ماعندي اي فكره عن الموضوع ولكن سؤالي ماذا تقصد بحتى الطفلة ذات 9 سنين منهم ؟؟؟
وضحلي ولي رجعه بعد الاطلاع على الموضوع

Mohammad Al-Yousifi يقول...

كلش مو عاجبتني السالفة

بو حمود يقول...

رجعت
والله اتعجب لك...
سمعت شقالت هذولا شنو هؤلاء امهات المؤمنين رضي الله عنهم
على الاقل اذا تبي تستشهد بايه تقولها صح هذا كلام الله ومن باب الاحترام لأمهات المؤمنين ما تقول هذولا
ومنوا اهي على شان تفسر لايه على كيفها؟؟
الي ماتبي الحجاب كيفها بس لا تصيرلي مفسره ومفتيه
ترى مافيها شي لما نعترف ان فلان غلط او اهو يعترف
بالعكس ساعات تكبر بعين الناس

سالفة الصانع مادري شنو حكم الديكه بس انا لا ارى فيها والظاهر ماعندكم غيرها


لا نصير متعصبين لي درجة ما نحترم امهات المؤمنين والصحابه رضي الله عنهم خل تكون عندنا ذرابه في ذكرهم

اللهم صلي على محمد وال محمد وصحبه

المقوع الشرقي يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الدســتور يقول...

كبروا السالفة الربع

Safeed يقول...

نتفق أو نختلف فهذا لا مانع منه ، لكن لا يغير أن تعاطي الدكتورة مع الآية هو خاطئ تماما.

و أتحدث عنها عن جزئية التفسير بغض النظر عن كل شيء آخر ، هذه الآية معناها و السلوك الذي أقرته ثبات بحيث لم تعد في مجال التأويل لأن صيغتها تزامنت مع التطبيق الفعلي لذلك لم يختلف فيها مسلم إلى هذا اليوم.

حين تريد أن تخاطب المجتمع ، فخاطبه من منطلق الاحترام لعقائده لا منطلق إعادة صياغة تلك العقائد كأن الناس يعيشون 1400 سنة بوهم جماعي لم يشذ عنه أحد من أكثر من 72 فرقة في الاسلام!

هذا بخصوص الآية (وحدها) و تفسير الدكتورة لها- طبعا هذا بضمان ان التسجيل لها في الاساس-.

باقي التسجيل و المواضيع التي فيه لا اعتقد انها ترقى لتكون مستمسكا او مأخذا على الدكتورة ، هي وجهات نظر شخصية بقضايا تقبل مثل هذه الامور.

شقران يقول...

الغالي حمد

مساء الخير سلمك الله وسلمني

ليس لي علاقة لا بإسيل ولا بالاخوان ودفاعك ونقدك حق مشروع لك ولكن جانبك الصواب يابوديما في إحدى الجمل والتي همزت فيها لأمر وإني أكبر فيك الهمز واللمز فأنت أكبر من هذه الامور..الجملة التي افصدها هي التالية

"
وكما هو واضح فإن الفيديو منقول بأمانة المؤمنين التابعين لهدى النبي عليه الصلاة والسلام وزوجاته حتى الطفلة ام التسعة سنوات منهم
"

أرجوك حمد..دفاعك عن أي شخص لايجعلنك تنزلق الى أمور لتلمز منها..أرجوك رجاء حار وأنت تعرف صدق نوايانا في أي كلمة نقولها

أتمنى عليك أن تراجع الفقرة وتزيل ذاك الهمز،،،فإن كنت تريد مناقشته فليكن بالاسلوب البعيد عن الهمز والتهكم..فأنت صديق أثق بطرحه المحترم والذي يحترم الآخرين ومعتقداتهم



تقبل مني أجمل التحايا وأصدقها

secret يقول...

يا هلا بحمد :)

أولا أتفق مع سفيد بأن تعاطي الدكتورة مع الآية كان بشكل خاطئ و ايضا لا يليق بمقام الآيات الكريمة ..

على الرغم من ان محاولة الاساءة لها بهالطريقة الـ (cheap) سترفع من اسهمها الانتخابية، مع اني مو من مؤيدينها :)

ثانيا و الأهم ..
(و هذا بيني و بينك أحد المواضيع اللي ببالي اني انزلها عن قريب، بس عاد انا مو ناطر تصريح من أحد :))

موضوع التفسير ..

فعلا عزيزي أعطوا التفاسير و المفسرين قدسية تفوق اي شيء آخر (أكل عيش .. تدري) .. زد على ذلك انهم يوهمونك بأنك لا تستطيع أن تفهم القرآن الكريم دون أن تلجأ لهم و انت مسلم قناعاتك لهم بالكامل و العياذ بالله

تناسوا قوله تعالى (و لقد يسرناه للذكر)

مابي ادش بتفاصيل اكثر .. الباقي بالطريج :)

-mate يقول...

للأسف سمعة الدكتور أسيل طاحت من عيني بعد أن كنت أقول إذا أردتم أن تصل مرشحة فلتكن الدكتورة أسيل

بغض النظر عن اخوانكو ولا ارامكو المتسبب بوضع الفيديو، ناقشني بما جاء بالفيديو وفكرة الدكتورة أسيل "الشعراوي" ولا أسيل "الجلالين"

من وجهة نظري الدكتورة أخطأت عندما قالت:
we are not!!
كله تغير احين ال
situation

لو متكلمة من وجهة نظرها فقط دون إقحام الآيات الشريفة في غير موضعها. ورأيها الشاذ جداً في هذه المسألة

أقصد لو قايلة: الحجاب تخلف ورجعية

أهون في وجهة نظري من استخدام آيات صريحات وتستدل لطالبتها بهذه الآيات

أخوي العزيز، فكرتي ماراح تتعدل اتجاه الدكتورة إلا في واحدة من هالأربع:
- أن تطلع الدكتورة وتنفي صوتها وتقول هذا مفبرك
- أو يحطون الفيديو كاملاً بدال القص واللزق وأشوف يمكن الدكتورةانظلمت
- أو تقول وجهة نظرها ومناسبة كلامها للطالبات وليش قالت هالحجي، ممكن أن تكون عنده حجة ..
- أو أن تعتذر الدكتورة لأنها بشهادة الجميع (مو بس إخوانكو) أنها أخطأت

هذا أنا ما تكلمت عن إسلوبها الأدبي كدكتورة، خصوصاً مع الآيات والأحاديث الكريمة. اسمع الفيديو وقوللي إذا قالت صلى الله عليه وسلم أو رضي الله عنهم عن الصحابة ...

أما هجومك على الإخونجية لا يبرر كلام أسيل إطلاقاً .. وخير وسيلة للدفاع الهجوم .. هكذا تُلعب الشطرنج

لك مني كل التقدير والاحترام إخوي حمد

enter-q8 يقول...

هذوول النيباري و ربعه
هذوول الشعبي
هذوول الشيوخ

هذا اسلوب دكتورة فلسفه
اسيل عبالها انها الدكتور احمد الربعي
خلها تستريح
مو خلافنا مع حدس نجعله ذريعه لسقطة اسيل هذوول يا حمد رموز انذكرت بالقران الكريم عندنا اللي اهو كتابنا و اعتقادنا
هذوول يا حمد ما تستخدم بلغة خطاب و تعمدت احط رموز سياسية علشان تكون واضحه الصورة
لو الكلام طالع من جاهل محد رد لانه جاهل
اما ان يأتيك جاهل متعلم فهذي اهي الطامة

غير معرف يقول...

والله الحجي اللي قالته اسيل كله يهون عن جملتك

الطفلة ذات ال 9 سنين !!!

ماني اخوانجية
ولا حدسية
ولا انتمي لاي تيار
يمكن محسوبة على الليبرالي بحكم الاهل و الاصدقاء


فعلا ما احس عندي وعي سياسي كافي
واحاول ان ابحث عن الافضل و الاصلح

بس الحين عندي قناعة تامة اني ماراح اعطي و لا واحد ينتمي للمنبر مهما كان


لو كان عندي نية اعطي 2 منهم
راحت هالنية للابد

ودي اعرف شيء واحد

ليش ما تكلمون بصراحة
ليش افكاركم العلمانية اللادينية غير واضحة و تشيرون اليها باللمز و الغمز؟؟

الله يفك الديرة منكم

بحار يقول...

اخي الفاضل :

"قبل ان اقول ما عندي وادلو بدلوي اريد منك ان تعلم اني لا اقصد الاساءه لك او لغيرك ولا انتمي لاي حزب"

انت تكلمت في البدايه عن الفيديو
"بأمانة المؤمنين التابعين لهدى النبي عليه الصلاة والسلام وزوجاته حتى الطفلة ام التسعة سنوات منهم ! وهذه الامانة هي التي دعتهم لنشر تسجيل صوتي ممنتج ومقطع عالموضة الاسلامية كنا هو الحال مع ( دشاديشهم ) وكما هو الحال مع قصرهم وجمعهم بالشاليهات والمخيمات بحجة مسافة السفر "

سوال انت مسلم؟
انا عن نفسي مسلم ولكن لست اخونجي انت بكلامك شملت كل المسلمين ومع احترامي لك استهزأت بالدين . استرسلت في كلامك ووصلت للمفسرين وكأنك تنعت كافت المسلمين اللذين يتبعون التفاسير المشهود لها من علماء الدين بصحتها وقوة حجتها بعقول متحجره وإيتثنيت نفسك!!
على فكره علم التفسير ليس علم فك مفردات ومعاني كلمات مطلقه بل هو علم يفسر الدين للمسلمن ولا انت نسيت ان القرأن "كلام الله جل وعلى"
الايه متى نزلت وعلى من نزلت وبأي حال نزلت لا بد ان يعرف المفسر كل هذا بعدين يفسر . كأنت تبي تعلمني ان اسيل تعلمت كل هذا ؟
لنفرض مجازا ان هذي اسيل لم تقصد التفسير ولكن كانت تنقل كلام ووجهت نظر طالبه كما قرأت في العديد من المدونات و التعليقات هل ينقل الكلام هكذا بكل ما فيه من بجاحه بدون ان يصحح, ما اظن ان دكتوره عارفه بإسلوت التخاطب تجهل هذه النقطه .

ارجو من ان تراجع المقاله مره ااخرى لترى ان ما كتبته ليس دفاعا عن الدكتوره فقط !!

وشكرا وتقبل مروري.

لا للإخوان لا لحدس يقول...

http://no7adas.blogspot.com/

النــوخذه يقول...

حمد شلجديد في حدس هاجمت قبلها احمد السعدون بعدين وصل دور صالح والحين اسيل .. للأسف مسلسل الأفلاس الحدسي مستمر ..اذا الفيديو كان قديم ليش يطلع الحين .. لأنهم شافوها طالعه المجلس

الطارق يقول...

يا زميلي حمد لقد قلت بشكل واضح وصريح عبارة اراك تتعمد تجاهلها كالعادة لانها ليست في صالك ولا في صالح الاسطوانة التي ترددونها تقول تلك العبارة التي موجودة في نفس الموضوع في مدونتي التالي : (محد قال نصير كهنوتية ونخلي التفسير حق ناس معينه ، بس إنتي مسلمه وهذي معلومة عامة مثل إن أركان الإسلام خمسة وإن لازم نصلي ، من وين يبتي هالكلام ؟! )

لم يتكلم احد عن تصريح خاص من الطارق ولا من غيره حق الفهم لايات القرآن الكريم متاح للجميع كل بحسب علمه ومستوى فهمه ، لكن التفسير بناء على ذلك الفهم دون اعتماد الاسس العلمية والموضوعية للتفسير يسمى تخبيص وكلام ساقط علميا .

فضلا عن الاسلوب غير المحترم في عرض ذلك الفهم التخبيصي .


ثم اتمنى ان تعيد صياغة موضوعك من دون التعريض بأم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها وعن أبيها ، فعواقب ذلك وخيمه يا ابو ديمه .

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي مطقوق

وانا بعد وهذا اللي وصلني الى حد النرفزة , بس ابين ان ماعندي مشكلة مع انتقاد اسيل سواء كان الانتقاد موضوعي او من باب الصراع الانتخابي , كنت اتمنى الانصاف على الاقل بنشر التسجيل كامل لا ان يقدم بهذا الشكل .

----------

عزيزي بو حمود

ما عندي مشكلة مع انتقاد اسيل على اشارتها بهذوله لنساء النبي الكريم واقر بزلتها في هذا الجانب , لان حتى وان لم تكن لزوجات النبي قدسية سواء عند اسيل او عندي فلا بد من احترام هذه الشخوص وتقدير اعتقادات الاخرين , مو بس المسلمين حتى لو كانت شخصيات مهمة ومرتبطة بالعقيدة لدى غير المسلمين ايضا .

اما بالنسبة لفهم الاية , وان كنت اختلف مع فهم اسيل للاية , وان كنت ايضا اختلف مع فهم المفسرين للاية واختلف ايضا مع ناقلي التاريخ ( والدليل الحجابين السني والشيعي والنقاب ) , الا ان هذا لا يمنع من ان يعبر كل شخص عن فهمه لهذه الاية سواء كنا نعتقد بصحة هذا الرأي او بخطئه .


----------

عزيزي ابو الدستور

شكرا لمرورك اخي الكريم


----------

عزيزي سفيد

ليس بودي الحديث عن تفاصيل راي الدكتورة اسيل , فالتسجيل مقطع وهذا واضح , ولن احكم على رأي اسيل لأنني لا ادري ان كانت تهدف بحديثها الى التصريح والتأثير ام انها كانت ترد على سؤال عن سبب عدم اقتناعها بالحجاب مثلا , ام انها كانت تعدد الاراء والاجتهادات في هذا الموضوع , ولذلك انا طلبت بالموضوع وعلنا ان ينشر التسجيل كاملا وهذا ما لا اعتقد بأنه سيحصل لأن كما هو واضح من حديث اسيل وعدم تذكرها النصي للاية بأنها لم تكن محضرة للحديث عن فكرة بهدف ايصالها بطريقة معينة وبالتالي التأثير على عقول المستمعين .

--------

عزيزي شقران

اعترف بأن الموضوع نرفزني ولكن مع ذلك اؤكد , بأنني لم اعني التشمت او اثارة الشبهة بما قلته , وانما كنت اعني امرا اخر وهو ان من يستنكر ( الاختلاف بفهم الاية ) ويستنكر ( عدم الالتزام بسنن النبي ) هو نفسه من لم يلتزم بسنن النبي الداعية للتمسك بالامانة وانت اعلم بحكم شاهد الزور كمثال وكيف ان شهادة الزور هي نوع من انواع النفاق وتعرف ايضا ماهو حكم النفاق , فالقصد كان بأنه كيف هناك من يدعو للتمسك بالسنة في امور هامشية وخلافية وبنفس الوقت يخالف ما هو اهم واخطر وما ليس عليه اي خلاف ,اما بالنسبة لموضوع الزواج من فتاة بعمر التاسعة فكل الاحترام والتقدير للنبي الكريم ولكن الهدف من اثارة هذه القصة ( وهي حقيقة ) هو التذكير بأن كل من يدعي الالتزام بسنة النبي لا يمكن ان يفكر اليوم بتزويج ابنته وهي في عمر التاسعة ولسان حالهم , ان هذا امرا لا يقبله العقل ولا المنطق ولا تقبله الانسانية !, طبعا باستثناء الزواجات التي تحصل في السعودية ولكن اتكلم عن الوضع في الكويت تحديدا .

هذا ما كنت اعنيه التذكير بمخالفتهم لبعض سنن النبي وربما استنكار بعضها مثل زواج من هن في التاسعة , ومع ذلك اقر بأنني قد اكون غير موفق بالتعبير وقد اكون اسأت دون قصد لمن ليست لهم علاقة بمثل هذا التسجيل ومن هم لا يقبلون بهذه المخالفة الكبيرة وهي تحريف النقل , وعلى ذلك وتقديرا لمصداقيتك لدي وقد تكون انت من يرى ما لا اراه وبعد ان وضحت وجهة نظري فإني سأشطب العبارة من الموضوع , ولكن ارجو ان تسمح لي بتوفير النسخه الكاملة من المقال على الايميل لمن يرغب بنسخه منها ليس لنشرها وانما لتوثيق ما قد اكون قد وقعت به من خطأ احقاقا للحق حتى ولو كان على نفسي .


----------

عزيزي سيكرت

طبعا لحم العلماء مر , ولكن الى الان لا ادري ان كان من هؤلاء العلماء من افتى برضاع الكبير , وهذا شخص متبحر بالدين حسب شهادته الدراسية .
على كل , طالما ان هذه التفاسير غير مفروضة علينا فلابد وان يكون لها الاحترام .

ناطرين موضوعك .

---------

عزيزي mate

لن اناقش تفاصيل رأيها لان التسجيل مو كامل ما بينت بردي اعلاه , ولكنك تفضلت وقلت :

- أو تقول وجهة نظرها ومناسبة كلامها للطالبات وليش قالت هالحجي، ممكن أن تكون عنده حجة ..

واجدك منصف بهذا المطلب واحييك عليه وادعو الدكتورة اسيل لتوضيح موقفها من هذا التسجيل وبعد ذلك من الممكن ان يكون بينا نقاش حول الموضوع

---------

عزيزي انتر كيو ايت

كل التقدير لوجهة نظرك و اكرر شكري لانتقادك الموضوعي لما تسرب مما قالته اسيل .

-----------

عزيزتي غير معرف

مركبنا سماري !

---------

عزيزي بحار مهموم

بالنسبة لي لو ما كنت مسلم لما تحدثت عن الموضوع بهذه الطريقة , ومع ذلك وطالما ان هناك من شعر بالاساءة فأؤكد بأني سأشطب العبارة تقديرا لمشاعركم اكيد مع احتفاظي بقناعاتي لنفسي , واذكر اخي الكريم بأنني لست انا من زج الدين بالسياسة والانتخابات , ولست انا من يدعو لفرض نتاج التفاسير على الناس فرضا وبالقانون , فأرجو ان لا تلمني على اخطاء غيري .

------------

عزيزي لا لحدس

شكرا على الرابط

-------------

عزيزي النوخذة

ماعندي مشكلة ان الفيديو يطلع حتى لو كان من السبعينات , وماعندي مشكلة مع انتقاد اي مرشح من مرشحي التيار الوطني , فقط اعترض على تقطيع الحوار وناصر الصانع يوم نشرت صورته وهو بالدبكة كنت سأعترض ان كانت الصورة مركبة , وهذا ما كان من المفترض ان يلتزم به من يدعي الالتزام اكثر مني بسنة النبي الكريم وبارشادات القرآن الكريم الدنيوية .

--------

عزيزي الطارق

في الحقيقة لا ادري ما الفرق بين التأكيد على عدم الكهنوتية وبين تحديد المعلومة ووصفها بأنها من المعلومات العامة , خصوصا ان المعلومة هي ليست 1+1 = 2 منطق وانتهى بدليل الاختلاف حتى على شكل الحجاب ( مع انه شوهد بالعين ولا يحتاج الى تفسير ) .

وليست لدي مشكلة في انتقاد رأي اسيل بل حتى ولو وصل الانتقاد الى وصف رأيها بالتخبيصي او بأنه ضرب من الجنون , بل انني اختلف معها في رأيها ( ان كان فعلا رأيها ) , ولكني ضد التشويه ومحاولة استغفال المتابع من خلال تقطيع الكلام وعدم عرضه بشكل كامل حتى تتسنى لنا جميعا فصة للتقييم بموضوعية .

بالنسبة للعبارة , فإكراما للزمالة وللوطنية وللتقارب الديني وللانسانية قبل كل شيئ فإني اعتذر ان أسأت للمشاعر عقائدية واؤكد على قراري بشطب العبارة مع التأكيد بأنها ستكون متوفرة على الايميل لمن يرغب ليس للنشر كما بينت وانما احتراما للقارئ وحقه بالاطلاع على ما يعتقد بأنه احد اخطائي الفكرية او الكتابية .



مع التحية

الطارق يقول...

شكرا للزميل حمد ولتفهمه وشطبه للعبارة المعترض عليها تقديرا لمشاعر الآخرين الدينية .

بالنسبة لموضوع الدكتورة أسيل والحجاب ، أولا المقطع حوى الكثير من النقاط منها الحجاب وليس كل ما ذكر عن الحجاب .

بالنسبة للحجاب فهو فريضة دينية لم يختلف عليها بين المسلمين ، فهي من المسلمات الشرعية التي تقرها جميع المذاهب الإسلامية على جميع اختلافاتها ، يعني 1+1=2 .


والأمر الآخر هو ذكرها غير اللائق لأمهات المؤمنين وللصحابة رضوان الله تعالى عنهم .


ارجو ان يكون موقفنا واضح بالنسبة لك ، ولها ، ولها حرية الرد والتوضيح .


تحياتي

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي الطارق

هنا رد منسوب لاحد المتطوعين في حملة اسيل

http://shrqawi-mok.blogspot.com/2009/05/4-5-5-5.html

عن نفسي لم اجد اي شيئ جديد بالرد لأن ما ذكر به قد تحدثت عنه وعرفته من نبرة الصوت في التسجيل .

الان الكرة في ملعبكم , وانتم الاعلم باسرار التسجيل الكامل و اتحدى ان ينشر بالكامل .

مع التحية

غير معرف يقول...

اسيل العوضي غلطت

وكفايه دفاع مستميت عنهااا ،، وتبرير كلامها


مره المنهج التفكير النقدي

ومره ثاني هناك تفاسير اخرى نفس راي اسيل


ومره الكل له الحق يفسر القرآن ويفتي



ماتعرفون تقولون اسيل اخطأت
وكل بني آدم خطاء !!!



كفايه تطبيل وترقيع لها

الموضوع واضح وضوح الشمس





وانا اشكرك من كل قلبي على شيلتك الجمله الاولى من موضوعك


لانه جد جد نرفزتني ،، وماتوقعتها منك يالاخ المحترم حمد


فأمهات المؤمنين ينذكرون بكل احترام
بدون تقليل منهم

Hamad Alderbas يقول...

غير معرف


التطبيل والترقيع مو عندنا وللتأكد راجعي ارشيف المدونة

اما قصة خذوه فقلوه وتسجيل مقطع وتعالوا سلموا بصحته , فبصراحة هذا الاسلوب لن ينفع الا مع الخراف .


مع التحية

غير معرف يقول...

عسى الله لايوفق اسيل على الي قالته ولا يوفق كل من يناصرها ويأيدها . لانها خالفت الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم لانها لم ترتد الحجاب واقول لكل مستميت في الدفاع عن اسيل فأذا انت مثلهم خليط من الدياثه والعلمانيه والناتج اشباه رجال .لاتكابروا ولا تأخذكم العزة بالاثم . اسيل متحرره من الضوابط الشرعيه وتريد ان تمثل الامه .. الديره ناقصه انحلال من اشكال اسيل وفي النهايه تتعدى على زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام هذا الي ناقصنا العلامه اسيل وتقولين بنات الكويت مخهم فاضي . لا انتي الي مخج متروس فساد وانحلال . اللهم ارفع عنها ولا تبلانا اللهم امين

غير معرف يقول...

لماذا التعصب ؟!
أسيل غلطت ...
لماذا تدافع عنها كل هذا الدفاع لدرجة أن تقع في مثل ما وقعت فيه أو أكبر ؟!
لماذا تستهزيء بسنة الرسول صلى الله عليه و سلم ؟!
أكل هذا من أجل أسيل ؟!
أمن بسبب بغضك للإسلاميين ؟!
ثم لماذا تكره الإسلاميين ؟!
أليس المفترض فيك أن تحب المسلمين ؟
أليس المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا ؟!
هل أسيل أحب إليك من أمهات المؤمنين ؟!
غريب أمرك ...
على الأقل دافع عن قضية عادلة ...
أما أن تكون المسألة معهم معهم عليهم عليهم فهذا ليس منطق .
احترموا عقولنا إن لم تحترموا ديننا .