الأربعاء، 1 يوليو 2009

محكمة الوزراء .. الخيار الافضل

ها قد انتهى الاستجواب وكان له ما له من ايجابيات وعليه ما عليه من سلبيات , و لا اعتقد بأن هناك من هو سوى البراك الذي قضى على استجوابه بقسمه اللا مسؤول ايام الانتخابات والذي فتح الباب للتشكيك بمنطلقات البراك حيث اثارته لقضية المال العام المنسية فقط من اجل اسقاط الوزير الذي لم يعجب البراك طريقة تعامله ( الوزير ) مع المدعو الجويهل .

افضل رقم انتخابي في كل عام يحققه مسلم البراك , ومع ذلك لم يكتفي بثقة من هم حوالي واستمر بالمراهقة السياسية المتمثلة بالتصريحات الاستفزازية الصبيانية , وكان الاولى به ان يكون اكثر ذكاءا في تعاطيه مع المخالفة المالية الواردة بالاستجواب من خلال التركيز عليها ايام الانتخابات لا ان يغض النظر عنها ويتحدث عما هو اقل اهمية وفي الحقيقة لا يسوى وهو موضوع المدعو الجويهل الذي اعتقد الان بأن له اهمية خصوصا بعد الاصوات المجنونة التي حصل عليها ايام الانتخابات!.

لست اشمت بالبراك والعياذ بالله وان كنت سأشمت به فإنني سأشمت بنفسي وبأمتي لأن البراك وان كنت اختلف معه تماما تماما تماما الا انه يبقى الاقرب مني كونه نجح بلا فرعية ولا طائفية كالاخرين حتى لو كان متعاطفا مع مخرجات الفرعيات وحتى لو كانت اخطاءه اكثر من حسناته بالعديد من المواقف , متى يتحدث وماذا يقول ومتى يصمت ( ويخمر! ) , وفي الحقيقة سائتني تصريحات كل من خليفة العلي وناصر الخرافي ضد البراك واعتقد بأن البراك هو من اعطى لهؤلاء الفرصة للظهور بعد ان شق البراك الرأي العام الشعبي الى النصفين , نصف يرى باهمية المحاسبة بغض النظر عن خلفية الاستجواب ونصف اخر يرى بأن مابني على باطل فهو باطل و ان الممارسة السليمة هي الاهم من أي شي آخر لأن من غيرها وان كنا استطعنا المحافظة على الخمسة ملايين فسنكون من خلالها ايضا قد اهدرنا المليارات ونكون قد راهنا ايضا بمستقبل الكويت .

انا انتقد البراك بشدة على طريقة تعامله مع ملف وزارة الداخلية وربما مع ملف وزارة الاعلام لو عاد صباح الخالد ! .

الاستجواب لم ينتهي بعد , وقضية الخمسة ملايين يجب ان تأخذ ما تستحقه من اهتمام عبر تحقق ما قيل عن ان الشعبي سيتقدم بطلب احالة الى محكمة الوزراء , واعتقد بأننا يجب ان ننتبه من مواقف النواب وخصوصا صالح الملا واسيل العوضي ورولا دشتي والعنجري والصرعاوي .

ومن هنا اقسم بالله العظيم , بأنني لن اصوت لصالح الملا ولا لاسيل العوضي ولا لرولا دشتي ان رفضوا الاحالة الى محكمة الوزراء .

هناك 10 تعليقات:

غير معرف يقول...

" كل الصفات يمكن أن تنقلب إلى أضدادها إلا الجبان لا يمكن أن ينقلب " .

فريج سعود يقول...

احس ان قلبك كان مع طرح الثقة وقلمك ضدها

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه يقول...

والله ما اعتقد في احالة المجلس بصام يفشل ومن شاف بادي ودليهي وعسكر وزنيفر وشعيب وخنفور والقلاف ومعصومة والراشد يعرف نوايا المجلس

Q8EL5AIR يقول...

والله حتى اذا حولوها فهم يناقضون روحهم ..

اذا حولوها فليش ما ايدوا طرح الثقة .. لانهم بالاحالة يقرون بخطا الوزير !!!

واذا ماحولوها فهذي عاد طامة لا تغتفر !!




" ان كنت لا تدري فتلك مصيبة .. وان كنت تدري فالمصيبة اعظم " !!







وتحياتي ..
ويسلموااااااااااااا :)

Yang يقول...

بعد إذا ارفضوا تحويلها للمحكمة, قول على الديرة السلام.



والسلام

enter-q8 يقول...

العزيز حمد السؤال ليش محد طالب اثناء جلسة الاستجواب الاحالة لمحكمة الوزراء او تشكيل لجنة تحقيق

اه ياحمد اه يا بو ديما
مشكلة الواحد اصيل و يعرف الاصول و ما يقدر يقول الكلام اللي ينقاله بشكل شخصي و انا اخوك
بس لخني اسرب منها كلمة وحده
العب سياسة صح

اخ بس اخ مال عام العب سياسة
لعنو ابو السياسة على القبس على الدار بعد فوقهم

enter-q8 يقول...

نسيت اقولك و لو محكمة الوزراء لاسمح الله و بعد الشر ادانة الوزير

الدســتور يقول...

احترم وجهة نظري
و لكن يظل أفضل من غيره بكــــثير

لكن اذا هذا معيار تصويتك للانتخابات الياية
بقولك من الحين ماراح تصوت لهم بيخذلونك و بيخذلونا

Q80 Blogger يقول...

وزير عليه مليون شبهه وشبهه وتقولي مراهقه سياسيه ! .. صدقني لو ترجع لقناعات النواب لوجدت بأن الاغلبيه مع حجب الثقه .. لكن القناعات يمكن شرائها في مجلسنا وبسهوله

اما الإحاله لمحكمة الوزراء .. فهي .. تحصيل حاصل

وعظم الله اجرك على مال ديما ومال عيالنا الي راح .. مادري وين !!

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي فريج سعود

المشكلة ان شي داخل على شي , بالبداية تاثرت برد الوزير وتصورت ان الامر من الممكن ان يكون الخطأ بسيط قبل تعليقات الاخوان والمواضيع اللي انكتبت .

لكن بشكل عام المشكلة اللي عندي ان شي داخل على شي , الغلط داش بالصح والعكس صحيح وحل هالمشكلة يتمثل باحالة الموضوع لمحكمة الوزراء , وعقبها بنشوف علي الراشد والعنجري والاخرين اللي بتنتفي ملاحظاتهم امام طلب الاحالة الى محكمة الوزراء .

تحية لك اخي العزيز



عزيزي معمعة

هذا اهوة خل الناس تعرف

تحية لك اخي الكريم



عزيزي كويت الخير

نتيجة الاحالة الى المحكمة لن تكون بالضرورة لصالح معارضي الوزير , قد يبرأ وبالتالي فإن كل الاطراف يجب ان تسلم بعدالة المحكمة , ايضا الاحالة الى المحكمة ستبطل حجة البعض بان الاستجواب غير دستوري , والمحكمة ايضا معنية بتطبيق القانون بالجانب الجنائي ولا اعتقد بأن هناك من سيجرؤ على الاعتراض على تطبيق القانون ( ولو ان هالايام الجرأة على القانون اهي الموضة :)) .

تحية لك اخي العزيز




عزيزي يانغ


اذا رفضوا

فما لنا الا رميهم بالطماط

تحية لك اخي العزيز



عزيزي انتر كيو ايت

انا اكست , نعم حجينا وانتقدنا الاستجواب والمستجوب ولكن لايجب ان يصل الامر الى حد الفجور بالخلاف .

بالنسبة لادانة الوزير فما اعتقد بانها ستسبب احراج لمعارضي طرح الثقة لان مواقفهم تعبر عن اراء وقناعات لا احكام على الوزير .

ننطر ونشوف والامل بالسعدون هالمرة

تحية لك اخي العزيز



عزيزي ابو الدستور

ماعندي مشكلة بس انشالله نلقى بديل سنع وما نضطر للجوء للمتعصبين دينيا وطائفيا

تحية لك اخي العزيز



عزيزي كيو ايت بلوغر

هناك حقيقة وهي ان البراك عندما اقسم لم يقسم على طرد الوزير بسبب التعدي على المال العام وانما على قصة الجويهل , وهناك حقيقة اخرى وهي عندما اقسم البراك فقد تحدث بلسان اغلبية اعضاء مجلس الامة والا شلون بيطرده بروحه .

كان من الممكن ان يكون عقلانيا اكثر

تحية لك اخي الكريم