الأحد، 5 فبراير 2012

صقر الحشاش إتهمني بالتكسب !

تحديث : صاحبنا هذا اللي قدر عليه :)

اتمنى أن لا ينطبق عليه المثل القائل أم ناصر لسان طويل وحيل قاصر !

قال :


 وزاد




ثم اجبته بهذا الموضوع وطالبت بالدليل وهذا جوابه






واكتشفت بأنني وضعت يدي على النموذج الجيد للحديث بهذه القضية , التكسب والوصولية والخوف من الاقتراب لنقد المعارضين ومعاكسة مزاج الشارع , بل وزاد عليها الاتهام بلا دليل ولم يتراجع , حيل قاصر فعلا :) .

------------------------------------------------------------

دائما يتكرر انتقاد الزميل شقران لي بسبب كتابتي أكثر من مرة في نقد أطروحات بعض الزملاء المدونين , ولا اعتقد بأنه سيستمر بسبب اصراري على إصلاح الأطروحات التي اراها مضللة خصوصا ان كانت تعبر عن ظاهرة منتشرة بالأرجاء الالكترونية , فالحديث عن الزملاء يقصد منه الحديث عن امثلة توثقها كتاباتهم بالمدونات او باطروحاتهم عبر تويتر او المنتديات , هذا بالاضافة ان الزميل الذي سأطرح اسمه كنموذج لهذا التضليل - الظاهرة قد إتهمني بما معناه الزعل من خسارة اسيل وصالح لأنني كنت سأتكسب من فوزهما !.

فعرضت على الزميل الفرح بسقوطهما حتى لو ادى ذلك لأن يأخذ البرلمان المزيد من جرعات التعصب أن يدخل معي في تحدي نعرض فيها اثباتاتنا على عدم تكسبي الشخصي من فوز صالح واسيل في حال فوزهم , وعلى أن تهمة التكسب طريقها اقرب منه عني , فسألني عن اثباتاتي دون ان يعد بإثبات صحة اتهامه لي بالتكسب ! , ثم انتقد اختبائي وراء معرف دون ان اظهر اسمي الحقيقي او صورتي كما يفعل هو , فأرسلت له عبر تويتر رسالة خاصة بها اسمي الكامل وعنوان بيتي ورقم هاتفي وعرضته عليه المرور لمطابقتي مع بيانات البطاقة المدنية :) , لأن الهدف ليس الخوف او الخشية كما يتوهم الزميل وغيره , وانما لعدم رغبتي ( بالتكسب ) من اظهار اسمي وصورتي كما يفعل هو !.

ايها الزميل صقر الحشاش , من يظهر اسمه هو من يشتبه بتكسبه او ارتزاقه مما يكتب لا العكس ! , والاسترزاق والتكسب عنوانه الانتقاد الموجه والعين العوراء , فمن يتكسب هو من يظهر اسمه وينتقد اطراف دون اخرى أملا بالسير مع موجة المزاج العام للناس وللمعارضة كما تفعل انت , فلم تتحدث يوما عن طائفية بعض المعارضين ولم تتحدث يوما عن غياب الرؤية عند المعارضة ولم تتحدث يوما عن تورط المعارضة بالطرح القبلي , وتنتقد بمدونتك السلطة التي لها موقف سئ من احداث البحرين وتتجاوز عن موقف المعارضين من ذات القضية والذي ينطلق من اساس المرجعية الدينية الطائفية , فهل تجرؤ ؟ ..

إنني استند هنا على ارشيفك كدليل على ما قلته أعلاه , واستند ايضا على ارشيفي للدليل على بطلان تهمتك وبأنها لا تخرج عن ( الحجي بو بلاش! ) , فمنذ العام 2008 وانا اكتب ناقدا لإطروحات ما يسمى التيار الوطني , انتقدت التحالف بدءا من تناقض طرحهم مع برنامجهم الانتخابي وتحديدا عدما وعدوا بتحرير المزيد من اراضي الدولة لحل مشكلة السكن وهو ما لم يفعلوا بالرغم من تلسم وزيرتهم موضي الحمود زمام المسئولية على القضية الاسكانية , وانتقدت كتلة العمل الوطني على جل مواقفهم وللجميع حق البحث بالارشيف سواءا هنا او بمشاركاتي التي تجاوزت الستة الاف مشاركة في منتدى الشبكة الوطنية , وكان اخر هذه الانتقادات موقفهم السيئ في بيانهم حول مظاهرات البدون قبل حوالي عام من الان , ولن اضع الروابط هنا على اعتبار ان بحثك والقراء قد يؤدي الى ملاحظة لها قيمتها بإتهامك لي بالتكسب .

ولسنا ببعيدين عن مرحلة الانتخابات الاخيرة , والتي كتبت فيها عمن هو محسوب كخصم لاسيل والملا و هو السيد فيصل اليحيى الخصم الشريف الذي يستحق , ولم اخصص ولو مقالة واحدة لدعم مرشحي التيار الوطني اللهم المقالة التي اثرت بها بعض المخاوف حول مستقبل كتلة العمل الوطني .

وسأستمر على ذات السياسة , فإحترام الناس همي والكتابة بصدق دون النظر لأي اعتبارات اخرى سيكون عنواني دائما إن شاء الله , وقد اعتذرت سابقا وسأستمر معتذرا عن اي زلل او تأخر , و لم و لن انظر لإسم شخص او قبيلة او طائفة او فئة او جماعة سياسية واغض الطرف عن آخر , فالعين العوراء هي سمة الوصوليين المتكسبين , الذين يصمتون عن اخطاء معسكرهم وينزهون ويهاجمون كل ناقد له , ويسيرون على مقولة ( الجمهور عاوز كده !) خشية على اسمائهم من الاحتراق بعد أن اظهروها لزوم التكسب !.

وأؤكد بأنني سعيد بما قلت وفعلت , وسعيد جدا بأن الدائرة التي تعرف اسمي ضيقة جدا واغلبهم اما من بعض الاقارب او من الزملاء المدونين , ولولا مشاركتي بحملة ارحل وبعض اجتماعات المدونين لما ظهر شيئا منه الى اليوم , وسأستمر بإنتقاد كل من اراه متورط بخطأ لا يمر عليه مرور الكرام , وإن كان الزميل صقر مشغولا بإسمي فهو مفوض بنشره برقم الهاتف والعنوان إن اراد  :).

بالختام أكرر ما قلته للزميل صقر الحشاش , هات دليلك على انني من المتكسبين إن كنت تعي ما تقول وتستند على ما يثبت بأن كلامك موزون ولا تحاول التهرب من الاجابة بالدخول في جدليات كما فعلت طوال اليوم عبر تويتر , وبنفس الوقت انصحك بالابتعاد عن الوصولية واحترام عقول الناس بعيدا عن الادعاء بالهيام الوطني وبالجنون في حب الدستور , فطريق الشهرة من هنا سيكون أفضل لك من مجاملة المخطئين ومن السير على موجة المزاج الشعبي الذي سيرفض اي انتقاد لكتلة المعارضة :).

--------------------

قمت بالاتصال بالدكتور فواز الجدعي وارسلت له رسالة نصية ولم يجب الى الان , اتمنى ان لا يفوتني شرف المشاركة بطرد الجويهل عبر المسلك القانوني .

هناك 3 تعليقات:

شقران يقول...

سبحان الله يابو ديما .. فقد عزمت على التعليق على هذا الموضوع حين قرأت العنوان

وتفاحأت أنك وضعت اسمي .. توارد خراطر :)

لي عودة بعد أن انتهي من عشائي .. وأنت تعرف أنني لا أحب المجاملة .. وأقصى شيء ان أخذت الحياد فإني أصمت

وأنت تعلم أني صمت في الفترة السابقة .. حشمة لك وحشمة للطرف الآخر


عموماً تعليقي بعد قليل حول الفكرة من الموضوع أعلان وسأترك عتاباتنا بين بعضنا البعض حتى لا يدخل الناس بيننا .. فنحن نعرف بعضنا من سنوات طويلة اقتربت من الخمس .. وليست معرفة يوم او يومين

سأترك عنابنا خلف الابواب .. ولي عودة بعد قليل إن شاء الله

مع أعذب التحايا وأجملها

غير معرف يقول...

عمره ما تبخّر تبخّر واحترق

Hamad Alderbas يقول...

اهلا بابي راكان , صورة جميلة :)

المدونة مدونتك دائما وابدا وتعليقك ليس فقط مرحب به وانما يسعدني للغاية

تحية لك اخي العزيز