الثلاثاء، 14 فبراير، 2012

رد سعود العصفور .. الوشيحي .. سجلوني موالي!

رد الزميل العزيز سعود العصفور على المقالة التي عقبت فيها على مقالته , وارى الرد مقنع ويستند على دليل منطقي وبالتالي تضاف الملاحظة الى سلسلة الملاحظات التي اثرتها في مقال الامس حول تجربة التيار الوطني في المجلس السابق , رابط المقالة :

حمد .. أسيل وصالح .. والفيل 

------------------------------------------

تابعت التغريدات الغاضبة للاعلامي محمد الوشيحي الذي بان عليه خروجه عن طوره بمجموعه تغريدات لا الومه عليها وانما على ما ورد بها من تعميم , فكان يتحدث عن الشيعة وكإنهم جميعا يصبون في خندق التمصلح .

إن صح ولا ادري في الحقيقة إن كان ما ذكر عن ان هناك امر ضبط وإحضار بحق الجويهل ومع ذلك تقوم الداخلية في حمايته فهي مصيبة كبيرة جدا , وإن كان هناك دور على الحكومة لمقاضاة الجويهل بناءا على قانون حماية الوحدة الوطنية وتخاذلت الحكومة فهي مصيبة أخرى , ولا اعتقد بأن الوشيحي يلام على خطابه الغاضب والذي يثير القبائل حسب القسمة العصبية الدائرة في الكويت .

للوشيحي الحق بالتعبير عن شعوره بالغضب من هذه المهزلة إن صحت .

--------------------------------------

من المفترض أن لا اكون سعيدا للتشكيل الحكومي الاخير وهو نسخة مكررة من حكومات النهج ذاته , الا أنني في الحقيقة سعدت بعدم قبول الرئيس الجديد التعاون والاستجابة لمطالب المعارضة , وذلك لأسباب أهمها :

1- استجابة الحكومة لمطلب المعارضة قد يعزز مطلب تعديل المادة الثانية .

2- لا حكومة برلمانية ولا منتخبة , ولا حكومة منسجمة مع الاغلبية البرلمانية دون إقرار مجموعة من الضمانات التي تحمي الاقليات واولها ضمانة التعديل في قانون المحكمة الدستورية .

من دون هذه الضمانة فإنني سأعتبر نفسي موالي للحكومة والسلطة وموالي للفساد المالي , تبا للاموال وتبا للفوائض لتسرق و لتفلس الكويت ليست هذه هي مشكلتي الرئيسية ! , فالمعارضة مصرة على التعصب المذهبي وستذهب الى ابعد الحدود ولا اعتقد بأن هنالك ابعد من تعديل المادة الثانية . 

ليست هناك تعليقات: