الثلاثاء، 4 نوفمبر 2008

ضرورة استمرار المليفي

لا اذهب مع التهدئة في الموقف من تحرك الحكومة وتعاملها الجدي مع الملاحظات التي اثارها احمد المليفي , فالمسؤول السياسي عن كل تلك الاخطاء هو رئيس الطاقم الحكومي .

احمد المليفي عضو مجلس امة ومنصبه سياسي لا فني يقدم القرارات و يثير الملاحظات الفنية كحال عضو المجلس البلدي , واذا سيستمر نهج الحكومة باستمرار اخطائها ومن ثم انتظار المليفي للاثارة وبعدها يتم تصحيح الاخطاء فأنا اقترح ان يكون المليفي هو رئيس الحكومة !.

اليوم , عندما نتحدث عن قضية مهمة مثل قضية التجنيس ونتعامل مع ما اتى بها من اخطاء على انها زلات لم تنتبه لها الداخلية الا بعد اثارة المليفي للموضوع , فإننا نضحك على انفسنا خصوصا عندما نتذكر جملة اخطاء وزارة الداخلية الاخرى وهي ليست بحاجة للتذكير , وعندما نتحدث عن ملاحظات الديوان التي اثيرت في البداية بطريقة اعلامية قذرة تخدم الرئيس من خلال تسريب قصاصات من التقرير ومن ثم نطالب بأن نتعامل معها بحسن نية , فإننا نضحك على انفسنا ايضا خصوصا ونحن نتذكر ما تسرب من معلومات حول البلاوي التي شابت مشروع المصفاة الذي دافعت عنه الحكومة بكل قوتها .

هناك اجراءات يجب ان تتخذ من اجل التغيير , فالاحلام لن تأتي وحدها بالاصلاح , علينا ان نصل برسالتنا الى صاحب الشأن بأننا لن نرضى بغير الاختيار الافضل وسنستمر بابعاد الرؤساء وستستمر الازمات وسيؤجل الاستقرار الى ان نشعر بالرضا عن حال السلطة التنفيذية وبالرضا عن اسلوب ادارة حياتنا وعن مستقبل ابناءنا .

اما بالنسبة لقسمة الاصوات في حال لو تم الاستجواب , فهذا الامر لا يهم , ما يهمني ان يتعرف الناس على الاعضاء من خلال مواقفهم من هذه القضايا الحساسة , اتمنى بالفعل ان يساهم المليفي باعادة تنظيم الخارطة الانتخابية بعقليتنا نحن المواطنين مصدر السلطات جميعا , اتمنى فعلا ان لا يفكر بالتراجع فالقضية ليست قضية اخطاء بسيطة هنا وهناك وانما القضية هي قضية ادارة دولة , فالخطأ قاعدة الحكومة والاجراءات السليمة هي الحالة الشاذة لا العكس ! , هذا هو واقع الحكومة .

هناك 11 تعليقًا:

Salah يقول...

شكوكنا كانت بمحلها حول الاستجواب وحول محاوره وحول مقدمه!

enter-q8 يقول...

العزيز حمد

بتحالف ثلاث سلطات
و التي هي التشريعية للأسف
و التنفيذية
و الرابعه و التي هي الاعلام

و يحدث التغيير الرهيب من خلال مراسيم و قرارات بهذه السرعه للتعديل

اعتقد الان ان حرب النواب ستبدئ على المليفي فعلا
فا بعد ان جعل الحكومة تنتفض و تحدد مهلة زمنية للكشف عن التجاوزات و الاخطاء و تحديد المسؤلين في ملف التجنيس و ملف ديوان المحاسبة
و يقف على المحور القادم و الذي هو ادارة الدولة و الذي مدده المليفي ليراه من خلال الخطة التي سوف يقيمها

احرج النواب
الذين تهالعوا الى الحكومة
لترفسهم الحكومة باجرائتهم
و الله انها قوية
و ربي انها قوية
حمد
انطر شوف الهجوم من النواب
نفس الصانع اللي توه يلتفت لملف التجنيس
حمد لا اخفيك اطلعت على الاسماء و عرفت لماذا ثار البعض من النواب اكرر من النواب
و الله ياحمد ابواب جهنم انفتحت على الاقنعة

Yin مدام يقول...

رب ضارة نافعة

حركة "شنو ما كانت النية من وراها" أدت الى لحلحة الأمور ولو مؤقتا أو شكليا
ولكن الأهم طلعت البلاوي اللي كنا عارفينها أو شاكين فيها
ويا رب الناس تتعظ وتعرف إن حق الإنتخاب هذا نعمة يجب أن لا نتهاون فيه!!

الله يصلح حالنا

" وسلامات وما تشوف شر وفوقهم أجر وعافية...
إن شاءالله خلصت السخونة وتستمتع بشتانا الكويتي القصير بدون منغصات فيروسية!! ومن ضمنها فيروسات النواب والحكومة !! واحنا وياك"
:))

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي صلاح

اختلف معك تماما فالفضيحة واضحة وموثقة والمليفي كانت له مواقف جيدة وله مصداقية ولا تنسى موقفه في استجواب الفاسد محمد شرار



عزيزي انتر كيو ايت

لا انكر ان المليفي قد حرك المياه الراكدة ولا انكر ان هذا يحسب كانجاز له , ولكن الناس متعطشة للمزيد نبي محاسبة نبي مسؤولين عن الاخطاء نبي ادارة حقيقية للدولة .

تراجع المليفي وان كان كما ذكرت اعلاه الا ان الموضوع لن يغير شيئا بالمسار ان لم يقدم المليفي على الاستجواب فما حصل سيحفظ بالارشيف وسينسى وسيكون المليفي قد اضاع فرصة التغيير الحقيقية التي ننتظرها وستبقى الامور على ماهي عليه .

الناس متأملة بالمليفي وربما يمثل للكثير من الناس الامل بالتغيير .

ليقدم المليفي وليتحول الى بطل قومي بدلا من ان يزيد الطين بلة بعدم استكماله المسير .



عزيزتي يين

ولو انني اتفق معك الا اننا متعطشين للمزيد , والفرصة اليوم سانحة واستغلالها افضل من اضاعة المزيد من الوقت .

الشر ما اييج .


تحياتي لكم جميعا ..

غير معرف يقول...

المليفى والسعدون هم اسباب الخراب والدمار فى الكويت بكامله , ولا اعرف لما يصبر عليهم سمو الامير رغم تعديات المليفى الواضحة ووصله لخط احمر لا رجعه فيه , والسعدون الذى يطالب باستجواب رئيس الحكومة , بدلا من تعطيل الامور ينتبه اولا لعمله ولا يعمل على تعطيل التنمية

غير معرف يقول...

و الله المليفي عار على الامه

غير معرف يقول...

الله يستر منكم يالنواب .. انشالله يطلع منكم الخير حق ديرة الخير

غير معرف يقول...

قعدوك على دكة الاحتياط يالمليفي وين ربعك تخلو عنك ولا فاحت ريحتك من بوقاتك

Unknown يقول...

المليفي وكما ورد في جريدة الوطن فشل في انتخابات التشريعية وأيضا سقط في عيوننا بعدما وما قرأناه عنه وعن تجارته الخارجية والجاخلية عن طريق اسناد مناقصات الدولة لأقربائه ، أنا اعتقد انه من المفترض ان على المليفي أن يتنحى جانبا عن منصبه حيث يعتبر من الأشخاص الذين يمثلون الشعب الكويتي ونحن لا نريده الأن فليسقط المليفي التاجر

غير معرف يقول...

المليفي بنى دار للايتام في إحدى الدول العربية وقام يأخدرسوم تسجيل من للراغبين في دخول هذا الدار وطبعا كل التبرعات الي قاعده تي حق الدار تروح مخباته

غير معرف يقول...

المليفي هو من يبشر الناس بالهم والغم