الاثنين، 24 نوفمبر 2008

من المجلس يا علي

تحديث : يرجى الاطلاع على تعليقات الاخ الشق عود بالموضوع فهي تحمل بعدا مهما في قضية تأجيل الاستجواب .

------------

استقل من المجلس يا علي الراشد , فقد ظلمت كفاءتك عندما نجحت في هذا المجلس وفي المجالس السابقة لان بيئة المجالس الاخيرة لا تساعد على العمل والانجاز الذي ينتظره الشارع , فالرغبة بالاصلاح وحدها لا تكفي وانما كان من المفترض التفكير بإمكانية العمل بهذا الجو وانت تراقب نتائج انتخابات كل عام .

استمرارك يا علي بالمجالس السابقة هو اكبر اخطائك , والمجال مفتوح لاصلاح هذا الخطأ عبر الاستقالة من اجل انقاذ اسمك الذي نعرفه حق المعرفة , فالضغوطات التي جعلتك تقرر الاستقالة من التحالف , والضغوطات التي جعلتك تتخبط في بعض المواقف منها موقفك من تأجيل الاستجواب وقبلها تصويتك للفاسد فهد الميع في انتخابات نائب الرئيس , تبين ما انت فيه من وضع لا تحسد عليه , بل ان شاب في عمرك ويفكر باعتزال الانتخابات لدليل على ما هو فيه من ضيق , اشتر صحتك وحافظ على سمعتك وتبرأ من هذا المجلس واستقل لأنك بدأت تخسر تماسكك وقوتك التي عرفناها عنك .

استقل وكلي يقين من أن الاستقالة لن تعني الهروب من الامانة التي حملها لك اهل الكويت من ابناء دائرتك بل انها الشجاعة بالاعتراف بالعجز لأسباب نعرف بأنها خارجه عن ارادتك , فبادر قبل ان يظلمك التاريخ بسبب افعال الزملاء .

هناك 25 تعليقًا:

enter-q8 يقول...

المفروض ان علي الراشد يستقيل قبل دميثير ما اعلن

و خصوصا ان علي الراشد كان اكثر عضو تصريحه شد الاعلام انه ما راح ينزل مره ثانية

الشق عود يقول...

لا أعلم ماهي التخبطات التي تعنيها ؟؟

ومن قال لك ان الراشد صوت للميع في بمنصب نائب الرئيس ؟؟
اقسم بالله الذي لا اله الا هو بأن الراشد امتنع عن التصويت في انتخابات نائب الرئيس .
اما موفقه من التأجيل فهو حق شرعي . هاهو احمد السعدون ابو الدستور واللائحه في سنة 98 ينادي بتأجيل الاستجواب المقدم ضد وزير الاعلام بما يتفق مع اللائحه ,والمضابط تشهد !!

اخوي لطالما رأيت في طرحك الاعتدال وعدم التسرع . لاتركب الموجه اللي هدفها التقليل من هذا النائب الشريف الوطني .

لعلمك فقط مشاري العنجري هو من اقترح التأجيل على الحكومه واقنع الراشد وكلفه بأن يطرح الموضوع على النواب لكي يجنب البلد فتنه لايعلمها الا الله .

لاتتسرع ياحمد . الراشد والوطنيين من امثاله البلد بأمس الحاجه لهم , لاتحبطونه وتتسرعون بحكمكم ترى الظليمه شينه ياحمد . لازم نشد من ازره ونعينه مو نهاجمه ونطيح من عزومه افا عليك بس

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي انتر كيو ايت

الراشد اتى في غير زمانه , اتى في زمن الردى والضعف الذي اصاب تيارنا ولذلك اتمنى ان يبتعد بدلا من يتحمل مسؤولية اخطاء غيره لوحده .


--------------

عزيزي الشق عود


لم اطلع على ورقة الراشد ولم يصرح هو بعدم التصويت للميع ولكن وقفته التي استفزت مشاعر الكثير من الكويتيين ومنهم محبي علي الراشد كانت اشارة واضحة بوقتها ونحن علينا الظاهر .

اما بالنسبة لتأجيل الاستجواب لمدة تفوق الاسبوعين فهو حق مكفول للاعضاء ولكن هل سيتحمل الناس المزيد من الانتظار وهل سيتحمل الوقت المزيد من هدر الوقت والا يكفي ما استنزف من عمر البلد ؟ , وهل الرئيس بسياساته الحالية يستحق الامهال هل نحن نتحدث عن اخطاء هنا وهناك ام اننا امما مشكلة جذرية مع رئيس غير قادر حتى على تشكيل الوزارة بناءا على الكفاءة , هل تعرف اخي العزيز قصة توزير الدويلة على سبيل المثال وهل تدري ان الرئيس اتصل بمبارك الدويلة لترشيحه وهو رفض ورشح اخيه ؟ هل هذه العقلية تستحق المزيد من الوقت ؟

بل ان علي الراشد نفسه قبل عام قد حذر الرئيس من اهدار فرصة الصيف الطويل وكان يدعو الرئيس للاستفادة من الوقت الا ان الرئيس مر مرور الكرام على تحذير الراشد في ذلك الوقت وشكل حكومة ساعات بطريقة ترقيعية , وقد علقت عل الموضوع وأيدت موقف الراشد و عنونت الموضوع بهذا العنوان ( المسمار الاخير في نعش الرئيس ) .

رابط المقال :

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=16593


اخي الكريم الشق عود

لم اثر ما قلته رغبة بالتقليل من شأن علي الراشد الذي اكن له كل التقدير والاحترام ولا زلت , لم يحركني سوى احترامي لهذا الرجل وخشيتي على التلوث من مواقف زملاءه , لا اريد منه سوى الحفاظ على مكانته بين الناس وانا لست سوى بناصح محب لعلي الراشد بل انني اعتقد بأن ان كان هناك من يستحق ان يمثلني بالمجلس فهما علي الراشد وصالح الملا .

بالنسبة للسيد مشاري العنجري , فالفكرة ظهرت على لسان وبصورة الراشد ولم تظهر بلسان مشاري العنجري والناس زعلانة من الحكومة واليوم محد قادر يدافع عن مواقف الحكومة اللي صارت تكهرب كل من يقف معها وهذا الامر مبرر بسبب تخلف الحكومة في كل المجالات وعجزها التام عن ادارة الدولة .

اخي الكريم , صديقك من صدقَك لا من صدََقك , وانا بهذه الرسالة لا اعني التشفي بالراشد او ان ادعي بأن الراشد خذلنا وانما احذر الراشد من الوقوع الذي لا محالة سيصيب كل اعضاء المجلس الحالي .

شكرا لك اخي الفاضل للمرور ولاضافتك ولهذه الحوارية التي بالتأكيد سنستفيد منها جميعا والمجال مفتوح لكل وجهات النظر للتعليق وللرد وللتفنيد .

تحياتي لك ..

الشق عود يقول...

اهدي كل من اتهم النائب الراشد بالخيانه وتفريغ الدستور وكأنه طالب بحل المجلس , هذا النص من المضبطه :

في الفصل التشريعي الثامن من دور الانعقاد العادي الثاني
من مضبطة رقم 856 في جلسة الموافق 17 - 2 - 1998

قال النائب الفاضل احمد السعدون مايلي حرفيا :

( سيدي الرئيس , الفقره الثالثه تقول , ولمن وجه اليه الاستجواب ان يطلب مد الأجل المنصوص اليه في الفقره السابقه الى اسبوعين حيث انها محسومة لكن هذا لايمنع من الاخ وزير الاعلام ان يطلب التأجيل بموافقة المجلس من يوم الى نهاية الفصل التشريعي , يمكن هناك من يعارضني الرأي ولكن يبقى هذا رأيي قلته الحقيقه وانا مقتنع فيه تماما ...انتهى )

سامحنا يا الراشد وامسحها بويوهنا . طلمناك لانك خايف على الكويت من الفتنه , ظلمناك لانك مازايدت على حساب ديرتك عشان تتكسب شعبيا.
ظلمناك عشان ما انجرفت مع التيار على حساب مبادئك

وسامحني ياحمد على الاطاله

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي الشق عود

ادخل لهذا الرابط واختار بالاعلى لائحة المجلس وأقرأ الفصل الثاني ( الشؤون السياسية ) الفرع الثالث ( الاستجوابات ) - المادة 135 ستجد انها تؤيد ماقاله السعدون وتؤيد ماتقوله انت , فالمجلس له حق التأجيل اكثر من اسبوعين .

ولكن ماذا وراء التأجيل ؟ هل سننتظر الشروع في الاصلاح ؟ وماذا ان لم تقم الحكومة بعمل شيئ حقيقي و يقبله الناس فمن سيتحمل المسؤولية الرئيس ام بو فيصل ؟ , وماذا ان انتهت لجان التحقيق في محاور استجواب المليفي ولم تعجب المليفي النتائج هل سيقدم استجوابا اخرا غير الاستجواب المقدم للرئيس ؟

البلد تعبان يا اخي الكريم والناس خايفة تروح طبيب والاب يحاتي وعياله بالمدارس والام قلبها على ايدها اذا ولدها او بنتها طلعوا والاسر الصغيرة قاعده تتفرق وقاعد يشيع الطلاق بسبب الغلاء وبسبب الازمة الاسكانية وغلاء العقار والايجارات .

الناس مبطله حلوجها ونطرت وكل واحد قامت ناره بقلبه واللي قاع يصير جريمة في حق الناس وعلى بو فيصل الحذر من اللعب بالنار مانبيه يتحمل اخطاء غيره .

هذه رسالتي واتمنى ان اكون مخطئا وحياك الله اخي الكريم وشكرا لك مرة اخرى وما من اطالة بالعكس اثريت الموضوع والمجال مفتوح لك للتعليق والرد على مشاركاتي وعلى مشاركات الاخوة القراء كما تشاء وهذا سيسعدني واكرر ان بو فيصل فوق الشبهات لكن لا يحط نفسه بويه المدفع لان الناس فعلا تعبت من اللي صاير بروح الثانيين قاعدين للراشد والملا خصوصا على الوحدة مانبيهم يتحملون زورا وبهتانا مسؤولية اخطاء الاخرين لخوفنا عليهم ولمعرفتنا بوطنيتهم واطروحاتهم وافكارهم وقبل هذا سمعتهم ونظافتهم اللي تشرفنا .

مع التقدير

Hamad Alderbas يقول...

نسيت احط الرابط :)

http://www.kt.com.kw/ba/dostour.htm

الشق عود يقول...

عزيزي حمد كلا مك صحيح ولكن جميعنا نعلم ان سمو الامير رافض تماما صعود المحمد الى المنصه .. فأذا تم حل المجلس حل غير دستور ستدخل البلد في نفق اظلم يواجه فيه الشعب النظام الحاكم وهذا مالا نتمناه , واذا تم حله دستوريا سيكون طرح الندوات هو هجوم للسنه على الشيعه وهجوم الشبعه على السنه وهذه فتنه الله يبعدنا عنها , اذا مالحل ؟ الحل هو تأجيل الاستجواب وعطاء الحكومة الفرصه لعلاج محاور الاستجواب وانقاذ البلد من الفتنه , هذا تماما ما اراده الراشد

اذا موقف الراشد سليييم جدا

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي الشق عود

كل التقدير لوجهة نظرك , وسأنتظر واراقب وان لم يكن هناك ما يدعو للتفاؤل فالمشكلة مشكلة شارع ولن تحل لا بتأجيل ولا بحل و لا حتى باستجواب .

ولكن سأنتظر واتابع


تحية لك ..

الشق عود يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Hamad Alderbas يقول...

للاسف لم يكن كلام الراشد مقنعا حول سبب دعم تأجيل الاستجواب عام كامل الطلب الذي لم يقدم حتى الان ولم تعلن عنه الحكومة وانما اعلن عنه الراشد !.

الشق عود يقول...

حمد

لم يتم اعطاء بوفيصل الفرصه الكافيه للرد زسط مقاطعات الوشيحي اللي ينفذ اجندة الشعبي ويحاول يحجر على اي رأي آخر يخالف كتلتهم .

ارد اكررلك ماقلته لك سابقا :
الأمير مصر على حل المجلس في حال صعود المحمد الى المنصه
الحل الغير دستوري سيدخل البلد في نفق اظلم يواجه فيه الشعب النظام الحاكم وهذا مالا نتمناه , واذا تم حله دستوريا سيكون طرح الندوات هو هجوم للسنه على الشيعه وهجوم الشبعه على السنه وهذه فتنه الله يبعدنا عنها , اذا مالحل ؟ الحل هو تأجيل الاستجواب وعطاء الحكومة الفرصه لعلاج محاور الاستجواب وانقاذ البلد من الفتنه , هذا تماما ما اراده الراشد

انت مالحل برأيك عشان اقدر اناقشك ؟؟

مع العلم ان صالح الملا وعبدلله الرومي مؤيدين للتأجل وحتى محمد الصقر رغم بيان التحالف المناهض للتأجيل

nanonano يقول...

الشق عود
و
حـمد:

الشق عود ما أدري ليش فهمت الموضوع على أن ضد النائب علي الراشد..بالعكس العزيز حمد متحسّف على علي الراشد و أنا بعد متحسفه على علي الراشد..و في البدايه كان ودّي أن مثل ما قال حمد أن يستقيل أهوه و صالح..بس ليش يرتكبون نفس الخطأ اللي أهلنا أرتكبوه..لما ما ياز لهم الوضع تنعّزوا..و بالنهايه أحنا ضعنا..الله يعطي الناذب علي الراشد العافيه..و عسى الله يوفقه في مشواره المتعب مع هالنوعيه من النواب
والعيار اللي ما يصبش..يدوش

nanonano يقول...

الشق عود:

أحنا في زمن محتاج رجال

و للأسف الكويت قاعده تعاني من نقص كبير في الرجال

مع أحترامي الشديد لكل زملائي المدونين
الكلام مو عنكم

الشق عود يقول...

nanonano

اختي الفاضله

انا ابدا لا أشكك بمقالة العزيز حمد اللي اثق تماما بوطنيته وشفافية نواياه
ولكن اذا الراشد والملا استقالوا منو يبقالنا بالمجلس ؟؟
الكويت تأن من هؤلاء الطارئين والفاسدين , كيف نتخلى عنها ؟؟
شعندنا غير هالبلد ؟؟

وجودهم مهم عشان مانكفر بهالوطن

nanonano يقول...

الشق عود:

بالضبط..أشعندنا غير هالبلد

و عسى الله يعينهم

و شكرا لك

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

نقاشكم ثري جدا وأتفق مع الكثير والكثير جدا من ما تفضلت به أخي العزيز حمد لكني بالنهاية أتفق مع الأخ المحترم الشق عود في عدم استقالة الراشد واستمراره بالكفاح. الرجل ليس ملاكا وان أخطأ فهو من خير الموجودين واتمنى له الاستمرار والتوفيق.

مهمته صعبه جدا عسى الله يعينه عليها مثالا على هذا الاختيار الصعب والحرج الحالي.

الله يعينه ويكثر أمثاله

Mozart يقول...

اهو بس علي اللي لازم يستقيل ؟

bo bader يقول...

العزيزين حمد والشق عود ونانونانو وكويتي لايعة كبده

الحلو في هذا النقاش أن الكل متفق على حب الكويت وعلى اخلاص علي الراشد وان اختلفتوا في الموقف المطلوب من علي الراشد الآن .

حمد يبيه يترك المجلس حرصا عليه وعلى سمعته لا تتلوث بالفساد الموجود حاليا ، وهذا رأي وجيه إلى حد كبير .

الشق عود ونانونانو وكويتي لايعة كبده أيضا حريصين على علي الراشد ولكن وجهة نظرهم أن الكويت الآن محتاجة وجود ناس مخلصين مثل الراشد والصالح الملا والرومي وغيرهم اللي يحاولون اطفاء نار فتنة كبيرة قد تكون فعلا أكبر وأخطر من استجواب وحل واعادة انتخابات أو تعليق الدستور .

تقسيم المجتمع ونار الطائفية والقبلية راح تزيد اشتعالا بالتأكيد إذا استمرينا بما نحن فيه الآن ، والتأجيل مسكن ودواء مر لكن مع شديد الأسف المريض ما له إلا دواه !!

إذا القلة الوطنيين اللي فعلا قلبهم على الكويت تركوا الساحة الآن لعوير وزوير ، منو اللي يقدر على الأقل يحاول دفع الضرر المتحقق على الوطن بكبره ؟

نعم ، احنا جميعا بين خيارين أحلاهما مر ، وصدقني الراشد والرومي والملا بالذات أحرص على الكويت من سمعتهم الشخصية وأقولك هالكلام عن تجربة شخصية معاهم .

وإلا لو هم يبون الصيت لنفسهم جان بكل سهولة ركبوا الموجة الحالية ودفعوا الحكومة للهاوية وحل المجلس وعقبها يرجعون أبطال بكل سهولة .

وهذا اللي قاعدين يسوونه جماعة الاستجواب واللي معاهم صدقني .

تحياتي

الشق عود يقول...

تم حل المجلس قبل قليل

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي الشق عود

الحل الغير دستوري سيأتي بالخراب طبعا

والحل الدستوري او تأجيل الاستجواب او حل الحكومة , سيزيل الاحتقان ولكنه سيؤجل المشكلة التي ستتفاقم اكثر , الا ان هذه الحلول تعتبر افضل بالتأكيد .


الان الحكومة على مايبدو غير قابلة في فكرة التأجيل كما بينت بالبوست التالي مع ان من المفترض ان تعلن هي عن رغبتها بالتأجيل لاسباب تقنع بها بقية الاعضاء .

الى الان ماكو شي رسمي بخصوص الحل وياريت الافادة .

عزيزتي نانو نانو

اتمنى للراشد التماسك والصبر والاهم ان يحافظ على مصداقيته بين الناس والتي يستحقها .

فعلا نحن نعاني من ان الرجال قلة , ومع ذلك وللاسف من يصل منهم يحارب ويدمر .

هذه سنة الصراع .




عزيزي كويتي لايعة جبده

وجود الراشد مهم ومؤثر بالمجلس هذا مالا شك فيه , ولكن عند نزول المؤشر من الممكن الابتعاد على الاقل ( كاستراحة محارب ) لفترة قبل ان تستفحل الاخطاء وقبل ان تحمل هذه الاخطاء باخطاء الاخرين لتقع على رأس الراشد المحارب من الاخرين وبالتالي سيفقد مصداقيته عند الناس ظلما به وبالامة .



عزيزي موزارت

مو بس علي بس اهوة اللي يهمنا



عزيزي بو بدر

كلامك سليم

وربما يدعمه ان الرب هو من يعرف باسرار القلوب لا الناس وهذا الاهم .

اقنعتني يا استاذي :)


تحياتي لكم جميعا ..

غير معرف يقول...

الرئيس ليس عاجزا عن الرد لكن النواب مو كفو

غير معرف يقول...

مسكينة هالحكومة الي تمشي و تراعيكم ما صارت عليها و الله

غير معرف يقول...

الحكومة دللت النواب و اعطنهم وجه واجد و زين يسون فيهم

غير معرف يقول...

عاش بو صباح و الله و فاليخسأ النواب المأزمين للاوضاع

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

معك فيما تفضلت به يا حمد

رأي السعدون يقول بجواز تاجيل الإستجواب الى نهاية الفصل التشريعي. علي الراشد كان يطالب بالتأجيل لمدةقد تصل الى السنتان

هذا من الناحية القانونية.

الآن الى الناحية الفنية

إن اجل الإستجواب فهل هذا يعني حل المشكلة؟ بل سيكون مزيداً من التخدير و مزيداً من الضعف. أقل تلويح بالإستجواب و ستسقط الحكومة

للأسف أخطأ علي الراشد في حق نفسه قبل أن يخطأ على الآخرين. و لو لم يبادر بتقديم إستقالته من التحالف ، لربما قام التحالف بفصله

مع حمد في كل ما قاله من مداخلات على الزميل الشق عود