الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

بيـــــا!!!!!ن

لم اعد ادري هل اضحك ام ابكي بسبب بيان الحكومة , فهي في بيانها كالنعامة التي تعتقد بأنها توارت ولم يعد يراها احد .

نعم هذا هو حال مجلس الوزراء , فالبيان الصادر والذي يعلل الاستقالة بفوضى مجلس الامة والتي آخرها الاستجواب المقدم لرئيس الحكومة يوحي بأن الرئيس تعاون واستجاب للاستجواب الحق الدستوري واستعد لمناقشته ! , الا ان الحقيقة التي نعرفها جميعا ان مجلس الوزراء قد هرب من الاستجواب لمعرفته بِأن الرئيس عاجز عن الرد على ما ورد بالاستجواب .

البيان مضحك , وليت الاستقالة نابعة من ايمان الحكومة بحقيقة فشلها , لا ان تلقي بالتهمة على مجلس الامة وهي الهاربة من المواجهة .

على كل ..

الواضح من البيان , ان الاستقالة سببها الهروب بماء وجه سمو الرئيس حتى لا يتعرض للتجريح الذي سيصيبه في كل الاحوال , في حال حل المجلس وعودة نفس الاعضاء , او في حال حل المجلس وعدم التجديد للرئيس , او في حال الاستجواب , او حتى بتقدم الرئيس بطلب لتأجيل الاستجواب , فكل الحلول تؤدي الى التجريح بالرئيس , حتى الخيار الذي اختارته الحكومة فكما قلنا هي كالنعامة التي تعتقد بأن لا احد يراها وانما كل الناس يرونها وهي تخبئ رأسها بالرمال .

إذن , ليتغير الرئيس وليستمر مجلس الامة , ولتؤجل ازمة ناصر المحمد الى حين التصويت على ترشيحه كولي للعهد في المستقبل , ففي ذلك الوقت ستكون للامة كلمة , وبذلك الوقت سيزداد التنافس على المنصب , واستقرار المنصب سيضيع بهذا اللغو .

اليس من الافضل لو ان تحسم الامور ؟!

رابط البيان

هناك 15 تعليقًا:

nanonano يقول...

أنزين عندي سؤال واحد

لي متى موديل النعامه؟

كلنا ندري أن الحكومه عندها مقاضيب على بعض النواب المتمردين عليها؟

ليش سالفة الخصم الشريف..ليش ما رئيس الحكومه يصعد على المنصه و يقول كل شي..و يكشف الأوراق كلها..و بهالطريقه الكل ينكشف..و نفتك من هالصيحه

Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي نانو

ما راح يقدر يناقش الاستجواب

وضعه صعب

والثلاثي نجح في خلط السم بالعسل

واستطاع احراج الرئيس واحراج الاعضاء

واستطاع استقطاب الشارع خصوصا بعد الخدمات الجليلة التي قدمتها سكوب لهم


الرئيس احترق كرته , وهو يبحث عن الخروج طاهرا من الازمة حتى لا تؤثر على موقعه كمرشح للحكم .

مع التحية

Hayat يقول...

:
:

يعني بالنهايه القضيه وصلت إلى الامير .. و منه ستتحدد هوية الاوضاع المستقبليه ..و هو الامل الاخير !

فإما يرفض استقالة الحكومه و يدفع برئيسها للاستجواب .. و هذه الخطوه ستؤكد مدى ايمانه القوي بالدستور و الديمقراطيه ..
و ان عرقل الاستجواب بأي موقف يصب في صالح هذه العرقله .. فإنه سيكون جزء من هذه المشكله !

و اتوقع بإن الامير مؤيد لاستقالة الحكومه و مؤيد لعرقلة الاستجواب و بإنه صاحب فكرة المرشح القادم .. و لذلك سيكون شريك في عملية عرقلة الديمقراطية بالكويت ..

:
:

ساره النومس يقول...

يحلون الغلط بغلط أكبر ... ولك وين الناس العاقلة وينهم ؟

Hamad Alderbas يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي حياة

ليست بهذا التحديد

هناك خيارات دستورية مكفولة للامير , فإن اختار منها وبأي تكتيك فبهذه الحالة لن نستطيع القول بأنه يعرقل الديمقراطية , لان حتى بابعاد اسم رئيس الحكومة عن الاستجواب ستكون هناك اجراءات اخرى من الممكن ان تتخذ مثل الاحالة الى محكمة الوزراء ان تطلب الامر او التصويت بالمستقبل على رفض ترشح الرئيس المحمد لولاية العهد .

ولذلك , طالما التزم سمو الامير بالخيارات التي كفلها الدستور فنحن في السليم , والهروب من الاستجواب لن يعني بالضرورة الهروب من المسائلة .

سمو الامير امام خيارات محددة الان , اما قبول الاستقالة , او حل المجلس حل دستوري , او رفض الاستقالة وتوجيه المحمد الى منصة الاستجواب والتي اعتقد بانها ان حصلت فإن المحمد سيلجأ لخيار التأجيل عاما كاملا لعجزه كما اعتقد عن الرد والتفنيد .

اما الحل الغير دستوري فهو مستبعد , ومحاولات سمو الامير للضغط على المجلس لعدم تقديم الاستجواب بقوله ان الرئيس خط احمر لم يؤثر بالمستجوبين الذين قدموا الاستجواب بعد هذا التصريح .

ولذلك طالما ان القرار سيكون دستوري فلا خلاف عليه , ونحن ننتظر ونتابع ماذا سيجري .

الان السؤال , هل سيقبل سمو الامير الاستقالة المبنية على الاخطاء التي علقنا عليها ؟ وهل سيكون هذا القبول اقرار ببراءة الرئيس المزعومة مما ورد بالاستجواب ؟ , هذا ممكن ولكن اعود واقول ان الشعب له كلمة سواء باللجوء لمحكمة الوزراء او وقت التصديق على ولي العهد القادم .

شخصيا لا اعتقد بان الامة ستنتبه الى هذه النقطة وبالتالي فإن الشعب هو من سيتخلى عن مسائلة الرئيس وسينقض ديمقراطيته لا الامير .



عزيزتي السارونه

انشالله تمر الازمة على خير

غير معرف يقول...

ناصر المحمد انتصر! كسب موقع اساسي بالاسرة من خلال التسريب الى تم أن هو امير الكويت السابع عشر واستقال وقال اريح بالي لي ايني المنصب العود! شبي بالوية مع المجلس

Hayat يقول...

حمد:
ولذلك , طالما التزم سمو الامير بالخيارات التي كفلها الدستور فنحن في السليم , والهروب من الاستجواب لن يعني بالضرورة الهروب من المسائلة .

حياة:

حتى لو كانت خيارته دستورية ..
إلا اني ارى إن هذه العرقله الدستورية .. عبارة عن انتهاك و التفاف ع حق النائب بمسائلة و محاسبة رئيس الوزراء ..

ليش ما يتم التعامل مع الاستجواب بسلاسه و مرونه من كل الاطراف .. و هنا يأتي دور الامير في دفع رئيس الوزراء الى منصة الاستجواب .. و من هنا يسجل موقف مشرف من خلال دعمه لحق اصيل للنائب
فكما قلت في ردي السابق :

ان عرقل الاستجواب بأي موقف يصب في صالح هذه العرقله .. فإنه سيكون جزء من هذه المشكله !

:
:

انا مع حق الاستجواب و المسائله و المحاسبه و ضد اي عرقله له سواء كانت هذه العرقله دستوريه او غير دستوريه ..

:
:

و اكيد بالنهايه سيتنازلون عن حق الاستجواب .. و القاعده الشعبيه المؤيده لهذا الاستجواب ستنكمش .. لان السلطه امتصت اندفاعهم و حماسهم ..و لتهتهم باللف و الدوران عن طريق العرقله ( الدستوريه او الغير دستوريه ) ..

Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي حياة

كلامج سليم

ولذلك بينت بالبوست تمنياتي بحسم الامر الان والقبول باحتراق المحمد قبل ان تؤجل الازمة وتستفحل في وقت الترشيح على ولاية العهد بالمستقبل , وبذلك الوقت ستكون الازمة اكبر والصراع على المنصب سيكون على اشده وربما يظفر به من هم اسوأ من المحمد بعشرات المرات .


اتمنى ان يتوجه المحمد الى المنصة ولا اتمنى ان يتم تفريغ الدستور , واتمنى ان يكون الرئيس القادم قيادي حقيقي قادر على انقاذ البلد ويستطيع حماية نفسه بافعاله لكي يكون هو حاكم المستقبل .


تحياتي لج زميلتي العزيزة

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي غير معرف

ناصر المحمد الله يعينه لي انطرح اسمه وقت ترشيحات ولاية العهد

واعتقد بأن الثغرة ستكون لصالح اخرين من اللي خبرك :)

JiBLa CiTY يقول...


http://www.youtube.com/watch?v=YGHg2Qmrqj0



:\

Bavaud يقول...

تشربكت!

فريج سعود يقول...

تغيير الرئيس بهالتوقيت سيقلب الثلاثي الى ابطال يناطحون السحاب طولا

والله صرنا بين حانة ومانة

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي جبلة

شكرا لك


عزيزي بافد

حدها



عزيزي فريج


حوسة


تحياتي لكم ..

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

"اليس من الافضل لو ان تحسم الامور ؟!"

نعم لكن فقط اذا قصدك مصلحة البلد