الأحد، 16 نوفمبر 2008

من حقائق استجواب الطبطبائي

تحديث : من اجمل رسائل الوحدة والمحبة احيلها من فرناس الى اهل بلدي من السنة والشيعة .

يرجى الاطلاع

----------------

ها قد اعلن ثلاثي التعصب عن استجوابهم لرئيس الوزراء بحجة دخول السيد الفالي وهو المبعد اداريا ( بالرغم من ان قضيته لازالت منظورة امام القضاء ) , فقط لانه قد اساء لبعض الصحابة ممن قبلوا على انفسهم الدخول في صراعات على الحكم والخلافة ومن اجل السيطرة واتساع النفوذ .

المضحك بالموضوع , ان السيد الطبطبائي يتحدث عن مخالفة قانونية , وكأن الكويت خالية من اي مخالفات قانونية اخرى , مرتديا بذلك قناع من النفاق والكذب من اجل اخفاء حقيقته المتعصبة والطائفية , كيف لا والرجل يكره الشيعة ويكفرهم تابعا لافكار ابن تيمية وغيره من ذوي الموقف المتطرف من الشيعة .

بل ان السيد الطبطبائي يحاول التدليل على حياديته من خلال التذكير بموقفه من الاسلامي وجدي غنيم , محاولا الالتفاف على حقيقة ان الخلاف مع غنيم سببه موقف غنيم من سلف الكويت , فالقضية ليست قضية موقف مبدئي ممن اساء الى الكويت او مجد بصدام حسين , والدليل موقف الطبطبائي المرحب بالقرضاوي صاحب الخطبة الشهيرة التي مجد بها صدام اكثر مما مجدته به ابنته رغد !.

كلكم تعرفون موقف السنة من بناء المعابد الخاصة بالاديان الاخرى منها السماوية ايضا , فلا يجتمع دينان في جزيرة العرب , هذا ما يؤمن به السيد الطبطبائي والمؤسف , انه يرى بتطابق هذا الحديث على مساجد وحسينيات الشيعة المسلمين , فهو يراها مساجد غير اسلامية وليس لها مكان في جزيرة العرب .

قبل عام ونصف , سألت السيد الطبطبائي في مقابلة بالشبكة الوطنية عن موقفه من بناء مساجد وحسينيات للشيعة في الكويت , سأضع لكم هذا السؤال والاجابة المضحكة التي حاول بها الطبطبائي التهرب من السؤال .

السؤال :

اقتباس:
3- هل تؤيد انشاء المزيد من الحسينيات ومساجد للعبادة للاخوة اتباع المذهب الجعفري في الكويت ؟ .


واجابة الطبطبائي كانت :

اقتباس:
في الكويت أكثر من 60 مسجد جامع و 800 حسينية لنحو 150 الف شيعي كويتي ، و في العاصمة الايرانية طهران هناك مسجد جامع واحد فقط (عمره 300 سنة) لأكثر من مليون سني ايراني في هذه المدينة ، و النظام هناك يرفض منح اي ترخيص لمسجد جديد للسنة في طهران و المدن الرئيسية في ايران ، أرجو ان تكون هذه المقارنة واضحة .


إذن , فإن ما حرك الطبطبائي امر واضح , فهي رسالة الى الخلق بأن الكويت هي دولة مسلمة وسنية , وانكم يا الشيعة لا تمثلون سوى اقلية ولا تستحقون المواطنة ( التي هي حق لكم ) , فعليكم تقبل هذه الحقيقة لان الاستجواب ان تم فإنه سيحقق رقم معتبر في البرلمان نظرا للطابع المتطرف السائد به وبالتالي ازاحة ناصر المحمد التاريخية ستكون بسبب اساءة شخص لبعض الصحابة الطماعين , او ان يحل البرلمان ويحقق الثواني المركز الاول وتعود حليمة لعادتها القديمة .

ما يحدث بالكويت امر مؤلم , فنحن الان بتنا رغم عنا ما بين نار الحل الغير دستوري وما سيمرره مثل هذا الحل من قوانين جائرة وسرقات كبرى ( والفزعة الشعبية المتوقعة للمجلس ) , ومابين استمرار المجلس واستمرار التعصب والطائفية والجدل حول القضايا الثانوية وتنامي الكراهية .

لابد ان اشير الى نقطة مهمة وهي ان البلد ممتلئ بالسلاح الذي لم يجمع , فسلاح الصيد ( الشوزن ) سعره بالامارات يقارب الالف دينار كويتي , بالمقابل فإن سلاح الكلاشنكوف لا يتعدى سعره 70 دينار في الكويت .

رحمتك يا رب ..!

هناك 21 تعليقًا:

Bloggerista يقول...

ما يحدث بالكويت امر مؤلم , فنحن الان بتنا رغم عنا ما بين نار الحل الغير دستوري وما سيمرره مثل هذا الحل من قوانين جائرة وسرقات كبرى ( والفزعة الشعبية المتوقعة للمجلس ) , ومابين استمرار المجلس واستمرار التعصب والطائفية والجدل حول القضايا الثانوية وتنامي الكراهية .


اي من هالنارين تحبذ؟

enter-q8 يقول...

معليش حمد
بس هالمرة مو الطبطبائي انا كا سني مأرضى باللي سواه الفالي

وهم لا تنسى اخوي حمد
ترى وايد انتخبوا الطبطبائي يعني يمثلهم يعني يمثل طبقة كبيرة بالمجتمع
ترى مثل ما فيه تطرف سني في بالمقابل ليس في الشيعه بل في كل الديانات

Mohammad Al-Yousifi يقول...

يقولون وقّع

Hamad Alderbas يقول...

عزيزتي فيشنستنا

سؤالج يبيله بوست للرد

ساتفرغ له




عزيزي انتر كيو ايت


اهل مكه ادرى بشعابها

وعشان نكون واضحين احنا اثنينا اهل مكة , ولذلك ماله داعي اتعب نفسي بالبحث في موقف السنة من الشيعة وقصص البدع والكفر والشرك و قصة اليهودي المؤسس و قصة خطر الشيعة الاكبر على الامة من خطر اليهود والخروج عن الخليفة وغيرها من القصص .

خلك واقعي اخي الكريم , واذا خففت من وقع القصة على مواطنينا الشيعة من اجل حصر المشكلة فلا يعني بأن هذه القصص غير مصدقة او ليس لها مكان لدى غالبيه العامة من السنة

نعم هناك متطرفين , ولكن ما يهمني بالدرجة الاولى هو اصلاح جانبي قبل الحديث عن اصلاح الاخرين , وما يهمني ايضا اننا في دولة ذات اغلبية سنية هي التي تحكم , وبالتالي التركيز على هذا الجانب اهم من وجهة نظري .

نعم هناك متطرفين , ولكن ما هو موقفنا من هذا التطرف وكيف نتعامل مع هذا التطرف .

بالنسبة لموضوع الفالي فلا يهمني شتائمه لبعض المتصارعين على الحكم من السنة , بل ان الشتائم بشكل عام لا تهمني , اليس هي التي تأتي بالاجر لمن تعرض للقذف ؟ , لم الزعل والعصبية اذا ؟!



مطقوق

منو وقع وشوقع ؟

تذبحني اختصاراتك :)


تحياتي لكم جميعا ...

enter-q8 يقول...

حمد معليش وايد امور اطلعت بهالشأن و وايد امور مبالغ فيها
و صدقني لو لها قابلية و ايمان تام
راح تلاقي ان لا يمكن الشيعي و السني يطلون بوجهه بعض
و هذي اعتبرها رحمة من رب العالمين
فتخيل لو انا امنت بما يقال عن هالشيئ يا اخي راح اشوف الموت و لا اشوف شيعي
و كذلك الشيعي لو أمن ايمان تام بهالشي
حتى سلام ما راح يسلم عليك بايده
في رحمة من ربك ان الانسان ما يؤمن بكل هالكلام
لكن لو الله يفكنا من هالغلو
احنا بنعمة

الله على طاري الطائفية

شنو جايب بري الكويت ما احبه

enter-q8 يقول...

هههههههههه
حمد بتستغرب شنو سبب ضحكتي
انا نوعي من اللي دايما اشترك بمتابعة التعليق
فا وصلني تعليقك الاول

Eng_Q8 يقول...

اولا تسجيلات الفالي تبين عنصريته

ثانيا عليه قضايا

ثالثا الطبطبائي كويتي واحنا ابخص فيه هذا شيبي داش عندنا ومأزمها ؟؟

دام انه عليه قضايا وغير مرغوب فيه من شريحه كبيره بالمجتمع ما يدش وخله يتوكل على الله

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي انتر

طبعا كلامك صحيح

والحمد لله على نعمة العقل والاحساس بالاخرين , وهذه موجوده ونسبية بين الناس بغض النظر عن مرجعيتهم الدينية , ولابد ان اشير اخي الكريم بأنني من جلاس بعض دواوين المتدينيين , وقد مررت ايضا بتجربه جلسات المساجد بصغري فلم يفتني الكثير !.

لكن لا تنسى يا سيدي الكريم ان الكفة محسومة لصالح المتشددين دينيا ومذهبيا

فلحم العلماء مر , ولحمنا ليس كذلك

---

بالنسبة لتعليقي الفائت لم أشأ اضافة ما اردت اضافته بتعليق مستقل وانما بعد التعليق الاول احببت دمج الرد



مهندسنا العزيز

القضية موعدها مع الاستئناف

ومن يحدد دخول هذا الشخص الى البلاد او منعه لانه فقط مو كويتي ؟

يعني اذا زوجتي مو كويتية ممكن يطلعلي الطبطبائي ويمنعها من دخول الكويت ؟

وماذا عن ياسر الحبيب

الم تكن هناك مطالبات بسحب الجنسية منه وقبل الحكم عليه بالسجن كانت هناك مطالبات بطرده من الكويت ؟ , الم يحل دمه ؟ .

هل تتذكر عزيزي المدعو حسين او محمد قمبر الكويتي الذي احل دمه فقط لانه مارس حريته بالاعتقاد واعتنق المسيحية ؟ , حتى فزعة محمد العوضي معه كان منطلقها بأن قمبر لم يكن يعرف الاسلام جيدا ولا يعتبر مرتد لانه كان يتبع المذهب الشيعي ! .

ارجوكم يا جماعة

لا اريد ان اتعب نفسي بالبحث بالمصادر السنية لتبيان الموقف من الشيعة .

خلونا واقعيين , وتذكروا بأن قضية تغيير المادة الثانية لديها الاغلبية لولا اشتراط الشيعة الاقرار بأن المذهب الجعفري له نصيب من التشريع وبالتالي سكتوا الاعضاء السنة ولم يضغطوا من اجل اقرار المشروع .


مع التحية

M. A. يقول...

أضحكتني أخي حمد أضحك الله سنك :)

و الله إن سؤالك لفي الصميم و يكشف التلون الحربائي عند هذا الشخص المتطرف. ما علاقة طهران و سنة إيران بالموضوع؟ نحن نتكلم عن مواطنين كويتيين يا بشر! لاحظ أيضا أخي الكذب المتعمد في تقليل حجم الطائفة الشيعية ، حيث يقدرها موقع CIA world fact book بحوالي 30% بينما نائبنا الهمام يقول 150000 مواطن أي حوالي 15%!

عموما ، أنا أيضا كسني لا أقبل ما فعله الفالي و لكن ذلك و إن كان يسمح لي بإبداء امتعاضي و رغبتي في اتخاذ اجراء قانوني ضده فإنه لا يبرر المبالغة في ردود الأفعال و كأننا مقبلون على حرب صليبية ، خصوصا إن كانت محاولة ابتزازية مكشوفة من أشخاص لهم أجندات بديلة. و بالمناسبة ، لم يمض من الوقت إلا القليل منذ قضية استجواب المليفي التي قال عنها المطير في حينها أن الوقت غير ملائم ، فما الذي تغير بهذه السرعة؟ أم هو الاستشراف الزائد عن الحد؟

عطفا على ذلك أقول: ها نحن و قد ساءنا قول الفالي نشعر ببعض ما يحس به إخواننا الشيعة عندما يتعرض لهم من هم على شاكلة البذالي و عثمان الخميس و غيرهم ، فليتنا نتعظ الآن و قد ذقنا من ذات الكأس.

Fatmaa يقول...

لا يوجد اختلاف على وجود التطرف من الجانبين في المذهبين الجعفري و السني .. لكن الاهم من ذلك اننا لم نتعود على هذه الامور الطائفية و لا مبدأ العين بالعين و السن بالسن من قبل رجال اصحاب قرار و موقف في البلاد .. مثل اعضاء مجلس الامه .. عذار الخمة .. و مؤخرا اصحبت البلاد على كفي عفريت ! لانه لا يوجد من يتحرك لتهدئة الاوضاع و الاغرب من ذلك ان تفاعل الامور و تصدعيدها بدأ من ثاني يوم من بعد ما خطب حضرة صاحب السمو امير البلاد في افتتاح دور انعقاد مجلس الامه .. و لو تمعن النواب الافاضل في كلام سموه لوجدوا المعني الحقيقي لهوية المواطن الكويتي الاصيل و ابن البلد .. و لو كان الاخ الطبطبائي يبحث عن المخالفات القانونية في البلاد اقترح عليه مجرد اقتراح ان يراجع سجلة الشخصي ان كان خاليا من المخالفات القانونية ! و ان لم تسمح له كرامتته بمراجعة سجلة الشخصي ليراجع سجلات ربعه ! ان كان الامر كذلك ..
و لو كان المبدأ الذي يتحدث عنه الطبطبائي هو عدم اثارة الفتنه الطائفية في البلاد برأيي فان هذا الامر مليئ بالنفاق يالطبطبائي ! فكم كم سني يشتم و يكفر الشيعة و ينعتهم بالرافضة !! اليس هذا الامر من شأنه اثارة الفتنه الطائفية و الزوبعه ّ؟ و كم من شيعي يشتم اخوه السني ؟! اذن فالامر اصبح متبادلا و القضية اصبحت طردية !؟ هل هذا ما يبحث عنه الطبطبائي ؟
و عن الديمقراطية من المنظور الاسلامي الذي يدعوا له النائب الطبطبائي .. اين هي الديمقراطية الاسلامية اذن ان كنت لا تؤيد اقامة دور العبادة لللاديان السماوية الاخرى !
اليس هذا تعسفا كان ديننا الاسلامي و ما يزال بعيدا كل البعد عنه ؟!
و هل اصبحت للطبطبائي شرائع دينيه خاصة و اصبح يشرع في الدين على حسب مزاجيته ؟
بالامس وقف الطبطبائي بعيدا من موقف النائب احمد المليفي في قضية استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء .. و لم يصرح للصحافة بتلك القضية حتى لا تحتسب عليه .. اما اليوم يعلن استجوابة للرئيس ؟!
كم غريبا امرك يالطبطبائي ؟!
و ما لا استطيع فهمه لماذا لا يمتلك الطبطبائي الجرأه و القوة على اعترافة بأنه متواطئ في قضية استجواب رئيس مجلس الوزراء ؟
لكن ما لا يعرفة ان امرة بات مكشوفا للاعيان و الاسماع ..
فلو كان على حق .. لاقسم بأنه غير متورط في التسجيل الصوتي الذي يثيت اتفاقة مع احد الاطراف و المساومة على استجواب الرئيس !!
اين المرجلة يالطبطبائي و اين الشجاعه ؟
و يصرح للرأي برفضه القسم على عدم تآمره على سمو رئيس مجلس الوزراء ؟!!
اليس هذا تناقضا ؟
و لكن مالذي يمنع الطبطبائي من القسم ؟
و لماذا لا يقسم ان كان بريئا ؟
و لماذا لا يثبت نزاهته و برأته من خلال قسمة على عدم التورط ؟
و احب ان اقول انني لا اتهجم على الطبطبائي لموقف معين انما لانني اعتبره من عناصر التأزيم و من عنصار اثارة الفتنه و النعرات الطائفية في البلاد .. و لكن على قولة الكويتين من تحت لي تحت .. من خلال التستر بعبائة السيد ؟!؟
خير يا طير انت سيد و هذاك سيد ؟
شنو المشكلة
و حب الوطن لا يعرف لا سيد و غيره المهم الوطن يالطبطبائي ..
و اقول خاف ربك في ارضك على الاقل

ZooZ "3grbgr" يقول...

عزيزي حمد

سأطيل قليلاً فاعذني على المساحه أخي الغالي وليتسع صدر الجميع لما سأقول

سؤالك للطبطبائي ورده السيئ اختصر سطوراً كنت أريد كتابتها ...

هل تتذكر عندما كنا في المرحلة المتوسطة كيف كان معلمونا يطلبون منا استخراج الفكرة الرئيسية والافكار الثانوية من الفقرة ...

سأحاول هنا استخراج الثانوي من الأفكار من إجابته:

1- يحمل الطبطبائي احصائية بعدد المساجد والحسينيات في الكويت وعدد الشيعة أنفسهم وإن كان توثيقها يُشك في امره ولكنه بين لنا بالأرقام ما خفي علينا فبحسبه بسيطه تجد أنه هناك 2500 شخص لكل مسجد .. فإذا افترضنا أن نصف هذا العدد من الأطفال بقي لدينا 1250 شخص لكل مسجد .. وإذا افترضنا كما يقول العوضي بأن الشيعة لا يعرفون دينهم جيداً وانقلابهم للديانات الأخرى مثل المسيحية سهل .. لذا فإننا نزيل من هذا العدد نصفهم (لا العدد ليس بكثير) ليبقى 625 شخص وإذا أزلنا عددا كبيراً منهم أيضا ما بين من لا يعرف طريقاً للمسجد أو من يغلب عليه الكسل للصلاة في المسجد فإننا يتبقى لدينا 300 شخص ..ذا أزلنا 200 مغالٍ منهم يفضلون عبادة القبور والصلاة هناك عن صلاتهم في المساجد العادية يبقى 150 شخصاً .. فإذا أزلت من لديه دوام "شفتات" أو التزامات اخرى فلم يستطع مداومة الصلاة في المسجد فإنه يتبقى لديك 100 شخص .. ولآخر مره تحتاج إزالة من لن يذهبوا للصلاة في نفس الوقت علماً بأن الصلاة لدى الشيعة تجمع فمن يفته وقت المغرب فقد "راحت عليه" صلاتين !! فلا يتبقى لدينا ممن تشاء الصدف أن يتواجدوا في مسجد واحد سوى 50 شخصاً فقــــــــــط هذا خلافا للحسينيات الكثيرة الزائدة عن حاجتكم!!

فلماذا تريدون مساجد أخرى يا حمد؟!؟ بتطغون؟؟؟؟؟؟


2- تم تحويل المثال إلى "طهران" عاصمة إيران ليفهم الشيعي أن مرجعه الأول والأخير طهران وأن حركاتكم ما تمشي علينا فالطبطبائي ومن يمثله يعلم علم اليقين ولاء الشيعة لمن وكيف أنهم لو تسألهم ما هي عاصمة الكويت لاحتاجوا التفكير قليلاً ليأتوك بإجابةٍ غريبة "بنيد القار"؟؟ فلهذا كان مثاله لهم ليعطي العقل ما يدركه .. على الرغم من أن بعض الشيعه لهم أصول عربيه عريقه ولكنهم إن نبشت في أصولهم أكثر ستجدهم ينحدرون من الفرس المجوس عبدة النار ال ال ال ... فهم رافضة ولا رافضه يتبعون غير إيران حتى ولو كانت أصولهم عربيه .. فكما هي جيروزلم عاصمة اليهود على امتدادهم في الأرض كذلك طهران عاصمة الشيعة في العالم كيف لا وهي الدولة الشيعية الوحيده والمصدرة للفكر الضال .. لهذا وجب أن يفهم الشيعي المثال بدقه ويحمد الله ويشكره كثيرا على أنه أقلية في هذا البلد الذي نعم تذكرت هو مواطن فيه كأخيه السني الذين اختلطت دماؤهم في أيام كثيرة الله وحده يعلم أين كان هو وقتها .. وجب عليه أن يحمد الله على كثرة المساجد والنعم ولا يطالب بالمزيد .. وليتذكر أنه أقلية وحقوق الأقلية تكاد تكون مهضومه إلا هنا فنحن في الكويت و"الطمع شين يا بشر" ..

3- كان رجاؤه أن تكون الاجابه واضحه .. فتساءل: يعني قواة عين تبون توضيح بعد؟؟


وإنني قد وضحت باجتهادي المتواضع الفقرات الثانوية فإنني أترك لمخيلة القارئ ما يمكن أن يمثل فكرة رئيسية للفقرة وغيرها الكثير مما نسمع ونرى من عجائب في وطننا .. ذلك الوطن الذي لا ينفك بعض من يعيش على أرضه على تذكيرنا بأننا لسنا منه واننا ظواهر جديده طرأت عليه .. وأن وطنيتنا وولاءنا مشكوك في أمره .. وأننا معرضون بأي من المواقف الفاصلة بأن لا نجد ثمناً لتذكرة طائرة ونسفر على عبارة لمسقط رؤسنا رؤوس البصل هههههه .. فهل يتعظ البشر ويفضوها سيره ولا ترى 150000 شويه مو وايد وعادي تسفيرهم كلهم !!


نحمد الله أن هناك الكثير ممن لا يتفقون معه في هذا الرأي وأولهم أولوا الأمر وإلا كان الوضع ويحك تباً لك سمردحه ويا حيا الله أيام قريش وخسئت أيها المشرئب!!

أتعرف ماذا يقول المصري عند انتقاد اختيار كلمات جارحه أو تلك التي تسوء سامعها؟
ده الملافظ سعد


أخي حمد

هل تعتقد أن الموضوع سيقف عند هذا الحد؟؟ منذ فترة قلبله فقط توقفت طبول الحرب عن أداء نشيدة التأبين ليتم العزف على أوتار الفالي الآن .. والقادم كثير .. فليس صعباً أن تستشف مقدار الألم مما سيأتي عندما تدخل على موقع يوتيوب وتكتب وهابي أو رافضي لتهل عليك لعنات من مخابيل الفئتين!!!!!!


اللي صج يضحكني
ما أصدق جد تضحكوني
من صجكم الحين تبون استجواب؟
الحين صار الاستجواب مهم للبلد ولاحقاق الحق؟
مو المليفي عطيتوه على أفاه؟؟
الحين صار ضروره لتعديل الاعوجاج في القوانين؟؟
والبلد يعني من طرقاعه عليها ما يهم تنحرق؟؟
لا عفيه أترجاكم

نداء من الريـــاسه
نداء من الريـــاسه

أترجاكم نطروا لا تستجوبون الحين
والله أعتقد بوجود مواضيع "أسـخـف" في الطريج تستجوبون عليها




مو من همي أصيح!!



خلوا البلد تبجي بقهر
حرقوا قلب من انتظر
ما يهم بعينه مطر
حتى لو مات لو انتحر


بينـّا بقى آخر وتر
كلٍ يطلب اخيـّه الثأر
هايفكم يكره منا صفر
وفؤادكم ما يحبه غضنفر


حمد خالد علي عمر
لي متى نلوم القدر
ويطول بليلنا السهر
والله آخرها بيترك أثر


ربنا واحد
نبينا واحد
قرآنا واحد
حجنا واحد
رمضانا واحد
عدونا واحد
ودمارنا واحد


يا كويتي اصحى واعتذر
منهو بالكويت فيكم شعر
بكل لحظه يخنقها الدهر
وراس كلٍ فينا بجـحـر


وين حبكم لها اندثر
بسكم!! فلا ضرار ولا ضرر
لازم ترى نعيد النظر
كويتنا ما بقى فيها صبر

زووز


ربي يحفظج يا كويت

Yang يقول...

اتذكر مرة سألني المدرس

المدرس: يانج انت شيعي وإلا سني؟
يانج: أنا مسلم.

Edrak يقول...

http://www.greenline.com.kw/news/010305_1.asp

مر عليك هل تقرير ؟ ولاحظت ان الناس نايمين عنه ؟

Edrak يقول...

http://www.alnwady.com/stock/attachment.php?attachmentid=59472&stc=1&d=1222226416


http://www.alnwady.com/stock/attachment.php?attachmentid=59471&stc=1&d=1222226363

Edrak يقول...

http://www.alnwady.com/stock/showthread.php?t=64082

Yang يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
JiBLa CiTY يقول...

المشكلة ان اللي يحاسب الناس رب واحد

مادري شسالفة ..

ايمان ناقص او يقين مفقود ؟

Yin مدام يقول...

حمد مافي داعي أعلق كفوا ووفوا الأعضاء أعلاه
ويعطيك العافية على هالبوست القوي!!

ومن بعد إذنك

زووووووووووووز

"تصفيق"
"تصفير"
"تشجيع"
صراحة أبدعتي
والكلمات قوية وفي الصميم
والله يرحم حالنا
!!

إلا تعالي بنيد القار مو عاصمة الكويت؟؟ من متى ؟
P:

"سوري كان يانغ داش باسمه وعلقت فاضطريت أسوي ديليت وأرد أعلق باسمي :)"

Mozart يقول...

بلا طائفيه بلا بطيخ الكفر هو الحل

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي محمد عبدالله

تفاصيل قضية الفالي قابلة للنقاش ومواقف الفالي قابلة للرفض ايضا , لكن المؤسف انهم يتعاملون بهذه الطريقة دون احترام لمشاعر الكثير من ابناء بلدنا من المقتنعين باخطاء بعض الصحابة .

القضية هي بالفعل قضية تصعيد طائفي من اجل تحديد حرية الاخرين وفقا لمسطرة استمرار وتنامي السيطرة عند ربعنا السنة .



عزيزتي فاطمة

لكي نكون دقيقين فقط الطبطبائي كان مؤيد لاستجواب المليفي , اما بالنسبة للطبطبائي وحرصه على القانون فهذا سيكون عنوان مقالي التالي .




عزيزتي زوووز

اعجز عن الزيادة على ما قلتيه

صح لسانج وكلمات من ذهب و بالصميم .

مع التقدير




عزيزي يانغ

الله يثبتك على اسلامك




عزيزي ادراك


شكرا على الرابط المهم اخي العزيز واهتمامك المستمر بالقضية البيئية وقضية الصحة العامة التي ليس لها محل عند ممثلينا وحاملي امانتنا , وساتابع هذا الموضوع وبلا شك مهتم بسماع رأيك حول الموضوع




عزيزي جبلة

مشكلتهم واضحة طائفية بحتة

سبني واذا ماكان لك حق في سبي خل اخذ حسنات بعد حسنات ببلاش وبلا مجهود ليش يعترضون !, ام ان التشريعات واقعة في تناقضات مابين رد رد الشتيمة ومابين مقابلة الاساءة بالاحسان .




عزيزتي ين

شكرا لج اختي الكريمة




عزيزي موزارت

وجهة نظر

مريح نفسك وشاري دماغك على قولة المصريين :)

احنا اللي رضينا بالهم بس الهم ما رضى فينا

قدرنا :)

تحياتي لكم جميعا

غير معرف يقول...

من حقائق استجواب الطبطبائي يا حمد ان الاستجواب حق كفلة الدستور للنائب من الوزير الى رئيس مجلس الوزراء يقول المثل امش عدل يحتار عدوك فيك فاذا كان ناصر المحمد ماشي عدل فلماذا يخشى المنصة ؟ استغرب ممن يتشدق بالدستور وهو ضده في نفس الوقت دعونا نسمع من الرجلان ثم نحكم اما الحكم المسبق على الاستجواب ولم نسمع الطرف الاخر فهذه ديمقراطية زائفة .