الخميس، 10 ديسمبر 2009

وماذا بعد ؟

بات الآن كل شيئ واضح بعد جلسة الاستجواب السري وبعد الاحداث التي سبقت الجلسة , فالإعلام الفاسد صلَع وأثبت بأنه كان طالبا جيدا عند الصحاف والهوسات الصدامية التي كنا نضحك عليها , وتكتيكات الفهد اثبتت نجاحها واستطاع الان الاقتراب اكثر من الرئيس الحالي الذي يرى الآن بأن لا طريقة للتعامل مع شخص بقوة الفهد الا بتقريبه وتضبيط المستقبل له , فليس من مصلحة ناصر المحمد ان يستمر بمعاداة احمد الفهد وجميعنا نتذكر حادثة طرده من الوزارة وتدخلات رئيس المجلس لتوزيره والتي شكى منها رئيس الحكومة في ذلك الوقت .

الى الآن كل الامور ماشية تمام - بالنسبة لهم - وقد حازوا على فرصة جديدة وصفوها بالانتصار بعد ضمان الاغلبية الموالية الساحقة والتي ستقيد فاعلية الرقابة الشعبية بمقابل تنازل السلطة عن التأزيم والتأكيد على ان الحل وخسائر الانتخابات ومخاطرها لن تعود ! , هذا بالاضافة الى تجاوزهم لفضيحة الشيكات والتي ستتحول الى كاش حتى لا تتكرر نفس الاخطاء , فالايادي البيضاء ستستمر حتى لو لم نكن متأكدين بأن الزعم الصحيح والحقيقي هو زعم الرئيس او الدويلة او السيف !.

انتهت كل المشاكل , وستبدأ الآن مرحلة إقرار المشاريع والتي سيأخذ تنفيذها العديد من السنوات التي ستكفل للسلطة إحكام السيطرة اكثر على البلد ومقدراته , وما الذي سيمنعنا من اكتشاف السرقات والمخالفات والتنفيعات بالمشاريع الكبرى المنتظرة , على ان تظهر هذه الاكتشافات بعد اربع سنوات وأكثر , وهي المدة الزمنية المعقولة لإنجاز مشروع ضخم ما ..

في الحقيقة , استذكر ما قاله د عبداللطيف العميري في إعتصام إرحل الاول عندما قال بأن هناك من يسعى لتقليم اظافر المجلس وربما للقضاء عليه من أجل تمرير اكبر المشروعات والتي ستدر عليهم بالذهب والالماس , فإجمالي قيمة هذه المشاريع يقارب الاربعين مليار دينار وبالتالي فإن ( الهمجة ) عودة وتحتاج لأغلبية برلمانية مشبوهة تعمل بالتواز مع رئيس ماعنده مشكلة بأي تضبيطات مالية ! , بالاضافة الى تمرير هذه المشروعات ستنام آلة الرقابة على هذه المشروعات .

الى الان ليست هناك مشكلة وكل الامور ماشية عندهم , سوى الناس والذين تعودوا على النسيان السريع - فهم طيبون - وكلنا نزعل ونرضى بسرعة ! , بالإضافة الى ممارسة الاعلام الفاسد لدوره بالشكل المرضي بالنسبة لهم !.

امام هذه الحقائق فإنني اجزم بأن حملة إرحل ستستمر , وسنطالب بإستمرار برحيل رئيس الوزراء , فمن لا يمتلك ادنى مقومات شروط الادارة وصفات القيادة لن يمتلكها وهو في آخر سني عمره , ومن يتورط في فضائح شيكات لن يتوانى عن التورط بغيرها خصوصا ان لم يلقى اي ردة فعل معتبرة عليها .

-------

أسماء من اعلنوا تعاونهم مع الرئيس : الرابط

هناك 7 تعليقات:

enter-q8 يقول...

لي عوده بعد الفيلم الجديد
اللي ظهر على الساحة

بو محمد يقول...

بو ديما
اشلونك حبيبي؟ إن شاء الله بخير و عافية
مر على شقران تكفه و اقرا تعليقي عنده
و إضافتي عندك هي الآتية

عزيزي

أنا لي نظرة إيجابية استخلصتها من الأحداث

فكرة أن المجلس مصدر تأزيم و استخدامها كعذر أصبحت واهية الآن، و بالتالي فإن أي تلاعب و إهمال أو تسيب و إهدار سيكون بالدرجة الأولى مسؤولية الحكومة

العذر سابقا كان بالمجابهة التأزيمية و الآن شبه معدومة بحسب ما ظهر

خل نتابع و نرصد و ننتقد و نحلل و قضية بقضية و مشروع بمشروع و قرار بقرار علشان بعدين لي تكلم واحد و قال العراقيل كثيرة و الفرض غير متاحة و كلامكم أوهام تنفرش له القضايا جدام عينه، إقناعه غير ضروري و لكن صدقني هي فرصة ثمينة الىن يا بوديما

ترشسيخ المبدأ أهم من ترسيخ الأسماء

كل الاماني بالتوفيق

حمد يمكن أنا صار لي فترة ما أعلق بس مداوم على القراءة و المتابعة، موضوعك الأخير أثر فيني، انت إنسان ترعرعت على مبدأ و تشبعت به، ترسخ في عقلك و انعكس على سلوكك، انحسار القاعدة عن تبني بعض المبادئ لا يجعلنا ننسلخ منها أو حتى ننتقدها بشكل لاذع، قد لا يكون كل ما تحمله العقول و القلوب صوابا و لكن يغلب الصواب فيها على غيره، و هذا ثابت حينما نراه سلوكا يتبناه ذوو الخلق و الفكر الراقي، و أنت راق بأخلاقك و فكرك و سلوكك، أنت من الذين أتعلم منهم يوما بعد يوم، و ليس الأسماء الطافية على أوراق الصحف أو التي تتلألأ على شاشات التلفزة، بكل بساطة لأنني أرتبط بعقلك و قلبك أكثر مما أرتبط بقولك و مظهرك، و هذا ملموس

الجو برد على ما يقولون بالكويت
طب رواسي مره وحده و كل هذا يروح
اما الكلام اللاذع اللي قد يمر عليك فهو بالضبط ك ال
بلا بلا بلا
الشمس ما اتغظى بمنخل
نحن نعلم طبيعة فكرتكم و نقاءها و رقيها و هذا ما يهم

دمت و الأهل و الأحبة برعاية الله

فريج سعود يقول...

مستقبل المجلس مظلم اذا استمر بهذه الطريقة

وذنب الكويت برقتنا

الدســتور يقول...

من صجك بيسوون مشاريع

الأستاذ مزيكا يقول...

حريه اعلام وراي ليش ماتبي تسمع وجهة النظر الاخري!! حتي لو تختلف معاك

قنوات وحياتك مساحها ليش اعور راسي على اكاذيب وشتائم ومسجات تافهه

ياحلو عالم الحيوان بس

اخت اشليويح يقول...

حمد


لكم اعلامكم و عندهم اعلامهم

بس عندي سؤال واحد لك و لكل جماعة ارحل النيباري و حدس و السعدون و البراك ...


اذا كان احمد الفهد هو من قام بكل هذا ... اي ليش محد يتكلم عنه ليش ربعنا طرمان .. و لا عند احمد لا اسمع و لا ارى ... و للعلم فقط للعلم كتاب النيابة و الديوان ... محد كان يدري عنهم حتى نواب رئيس الوزاء فالموضوع كان طي الكتمان و فقط 3 عندهم خبر عنه و احمد مو منهم ...

اذا ربع ارحل يبون يصلحون اولا خليهم يتكلمون عن احمد و بلاويه بالرياضة و غيرها و بعدين يطالبونا نوقف معاهم و للعلم احمد معاكم بعد ...

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي انتر

بإنتظارك اخي العزيز :)

تحية لك



عزيزي بو محمد

اقدر مسألة ان الضغوطات التي حصلت ستؤدي بلا شك الى حملة عمل وانجاز في الحكومة الحالية ان استمرت بعد تتعدى مرحلة طرح الثقة , وهذه احدى ايجابيات الديمقراطية العمل الذي يتولد كنتيجة للضغط الاعلامي والسياسي والشعبي , الا ان هناك امر مؤلم لايجب تجاوز الحديث عنه وهو ..

ان الديمقراطية السليمة و استخدام ادوات الضغط مشروط بقواعد لايمكن تجاوزها , التعامل بحساسية وبشفافية مع الذمة امر لايمكن تجاوزه في كل الديمقراطيات الحقيقية , ولذلك لايمكن القبول بالانجاز من الذين تورطوا بعلاقات مالية مشبوهة مثل قضية الشيكات والتي لم ولن تحسم لأنها فضيحة حقيقية .

ما اعنيه هنا , بأننا ربما سنسمع عن انجازات تنموية مثل مستشفيات ومدارس ومركز مالي وغيرها من الذي ينتظره الشعب الكويتي , وهذه المشاريع تاخذ مدتها بالانجاز تتجاوز الاربع سنوات على اقل تقدير ..

السؤال ..

ماذا ان اكتشفنا بعد الانجاز ان هناك تنفيع وسوء تنفيذ ؟ ,

من سيحاسب من ومن الذي سيسائل على اضاعة ارعة سنوات او خمس من عمر الكويت , اضف اليها الملايين التي ستهدر على مشاريع مضروبة , تماما مثل حادثة مشرف التي صرفت عليها الدولة واعتمدت عليها بالخطة واضاعت الوقت بها واستلمت المشروع واخلت مسؤولية المقاول وبعد يومين من كل هذا تضرب المحطة وتكتشف الفضائح .

لذلك اخي العزيز اعتقد بأن من الرائع ان يكون هناك ضغط وانجاز , ولكن لابد من الالتزام بقاعدة النزاهة , والنزاهة قبل كل شيئ وتأتي بعدها الكفاءة .

تحية لك اخي العزيز وشكرا لك على اثراء الموضوع



عزيزي فريج سعود

في الحقيقة انا اتسائل , من كان يتحدث عن رغبته بالاصلاح وبتطبيق القانون ويتمسك بالديمقراطية ويضرب الامثلة بالديمقراطيات الحديثة .

فعلا هي مسؤوليتنا ولابد من الاستمرار

تحية لك اخي العزيز



عزيزي ابو الدستور

يدرون ان الناس زهقت

والمشاريع بتكون مضروبة

البوق حلالي صار والرشوة شرعية , فلوسه وكيفه على قولتهم !

تحية لك اخي العزيز




عزيزي الوسمي

فقط لتعريتهم امام الناس , وللتاريخ يسجل فسادهم

تحية لك اخي العزيز