الاثنين، 21 ديسمبر 2009

ارجو ان لا تضيع الحلول في غياهب التعصب !

مؤسف ما يجري هذه الأيام في الكويت , فصوت الفتنة يرتفع والعياذ بالله ( رابط ) والعقلاء لازالوا صامتون متفرقون والحكومة لازالت تستخف بالأمر وكأنه لا يعنيها ..

كيف لا وما يحدث لا يخدم الا الوصوليين من ابناء الاسرة ممن يشعرون بالضيق من المشاركة الشعبية ومن المساواة التي يحميها ويحرسها دستورنا العظيم .

التاريخ يتحدث عن معاداة بعض ابناء الاسرة للدستور , حلول غير دستورية وشهادة وتوبة من الشيخ فهد سالم العلي تبين مدى تأثير هذه الفكرة على الكثير من ابناء الاسرة مع الأسف , تجاوزات مالية وقانونية ودستورية للمتورطين فيها يد بالاعلام وما جريدة الوطن وقناتها واطروحاتها الا دليل واضح على حجم الرغبة بالعمل لإسقاط كل حصون الدستور .

آليات بشرية بدأت تتحرك وتصوب بمدافعها , مسرحية عسكرية ابطالها الدمى من جميع الطوائف والفئات وبلا استثناء وللأسف اعتقد الكثير من ابناء بلدي بأن مايحدث امر واقع وطبيعي ولابد من القبول بتلك الادوار !.

من الذي حرك الجويهل ؟, الذي ادعى بأنه سيلتقي وزير الداخلية لإطلاعة على ملفاته , بإشارة الى ان المعلومات التي لديه لايعرفها وزير الداخلية وهو وزير امن الدولة والتحقيقات والمباحث الجنائية والامن القومي , ومن الذي فتح ابواب الاعلام له ؟..

بالمقابل تتحرك بعض الآلات الاخرى من القبائل , وتستثير العامة لتولد المزيد من الكراهية , وهناك ايضا السيد المهري والشيخ هايف كل ينفخ بالنار والناس من خلفهم مع الأسف بالرغم من انعدام مصداقية هؤلاء الشخوص , هذه الآلات التي تتحرك اليوم وكأننا نسينا زجها بالدين والمذهب في الحياة السياسية , وقد حذرنا من تبعية الدين للسياسة او تبعية السياسة للدين أو تلاصقهما وتلاصق ادارة شئون حياة الناس بمعتقدات البعض وايمانياتهم وربما عقدهم حتى او امراضهم النفسية !!.

نحن بحاجة للتعقل , نحن بحاجة للإلتفاف حول الدستور من خلال احترام الحريات التي نص عليها ومن خلال تطبيق مواده وقوانينه وعند الاختلاف تكون المحكمة الدستورية هي الفيصل , كما اننا بحاجة للتماسك امام المخربين وافكارهم الهدامة ان كنا فعلا نخشى على الدستور ونؤمن بأهمية المشاركة الشعبية .

سأشارك غدا في اعتصام ديوانية الطاحوس لكوني من الحضر مع الأسف على مثل هذا التصنيف , فقط من أجل الوحدة الوطنية التي لن تتوقف عند هذا الاعتصام وانما يجب ان تتبعها المزيد من الخطوات لمعالجة المشكلة المعششة في عقول الكثير من أهل الكويت ..

هناك تعليقان (2):

well_serviceman يقول...

الديره بدون عقلانيه ، راح اتضيع!!!

تحكموا بالعقل ، و أوزنوا الأمور بميزان حكيم ، ولا تأخذنا العصبيه والحميه ، فكلنا شعب واحد وعلى أرض واحده! ولا يتشمت الحساد والحقاد علينا!

غير معرف يقول...

ياليت تنقل رسالتك وكلامك العاقل للنواب والمشاركين بالاعتصام

سوء الادب مرفوض من الطرفين
وادب الحوار مطلوب من الطرفين