الخميس، 24 ديسمبر 2009

دعـــوة

بلغني خبر الوعكة الصحية التي ألمت بسمو الرئيس الحالي الشيخ ناصر المحمد , واتمنى له السلامة و الشفاء العاجل , وان كنت اختلف معه في ما يتعلق بعمله في منصب رئاسة الوزراء , الا انه يبقى انسانا ومواطنا كويتيا .

تمنياتي له بالشفاء العاجل ..

---------------

دعوة كريمة

هناك 3 تعليقات:

شقران يقول...

الغالي حمد

مساء الجاسمين

نسأل الله أن يشافي رئيس الوزراء من المرض ، فنحن لانكره الرجل ، أبدا أبدا ، إنما ننتقد سياسته وطريقة ادارته للبلد ، فلشخصه وافر الإحترام والتقدير

.
.

بالنسبة للدعوة ، فقد اطّلعت عليها خلال الرابط

وأود هنا أن أوضّح ثلاث أمور رئيسية

أولا
شخصي البسيط مع حق أي طائفة دينية أو مذهب ديني في ممارسة شعائرها الدينية وفق منهجها الذي تراه مناسبا


ثانيا
سنكون من ضمن الحاضرين إن شاء الله لإيماننا بالنقطة "أولا "...سالفة الذكر


ثالثا
حقيقة لا أعلم ماهي الحيثيات الحاصلة في الإشكالية مع مركز وذكّر ، أعلم أن هناك مشكلة طفت على السطح ولكن لم اتباعها ، وذلك نظرا لأنّي اتحاشى دائما المناقشات المذهبية قدر استطاعتي كوني مؤمن بحق اختيار الفرد لدينه ولمذهبه



ختاما
نتمنى أن يفهم الجميع حق حرية الإعتقاد ، والشيعة هم إخواننا وأصدقاؤنا وجيراننا وأحباؤنا ، فنحن متساوون جميعا في الحقوق والواجبات


نسأل الله أن يهدينا جميعا ويخمد نار أي فتنة تفرّق بين أبناء الوطن


لك مني أجمل وأرق التحايا المسائية

غير معرف يقول...

هذي أخلاق أهل الكويت يا حمد .

: )

غير معرف يقول...

سمحلي يا زميلنا الفاضل حمد .. انا اتفق مع الزميل مثقف جدا .. الشيعة لهم حق الاعتراض .. شخصيا اشوف ان الرفاعي أخطأ لم حط اللوحة .. لكن زج الوطنية بالموضوع هو كدس السم بالعسل .. فمن بعد أن رايناهم يتدخلون بتفريق السنة عن بعضهم البعض ولمصالح مذهبهم ( هذا سني - ذاك لا ) صرنا اليوم نشوفهم يقولون ( هذا وطني - ذاك لا ) و لمصالح مذهبهم بعد ؟ احسبها معاي :



- أول ردة فعل كانت تكفير الرفاعي واتهامه بنصب العداء لأجداده .. فأي وطنية تبدأ بتكفير الآخر ؟ أنا اتحدى احدهم أن يظهر لي منشور واحد من مركز وذكر يكفر الشيعة .. حكم الناصبي عند الشيعة ومكانته معلومة معروفة .. فهل من المعقول ان كل من اختلف معاهم ناصبي ؟

- الأمر الآخر .. موقف رؤوس الشيعة من مركز وذكر قديم و لا علاقة له بالوطنية .. المطالبات النيابية والوساطات لإغلاقة لا علاقة لها بلوحة عاشوراء .. المسألة نصرة للمذهب و ليست لنصرة الوطنية .. اي نعم لكم حق الاعتراض .. لكن مالكم اي حق ان تجعلون كل من يخالف مذهبكم غير وطني ؟

- التجمع لم يكن للوطن من قريب او بعيد فهو بالبداية كان للطم وللانتصار للحسين امام المركز وقد أعلن احد الاعضاء الشيعة عن اقامة الشعائر الحسينية امام المركز ايام السابع والثامن والتاسع والعاشر فهل للوطنية دخل بالشعائر الحسينية يا حمد ما علاقة الرايات الحسينية الي كان بيرفعونها بالوطنية ؟ .. القائمين على التجمعين هم هم .. فأي لحمة وطنية تأتي من وراء اللطم والتصادم ؟ مع العلم انه تم تغيير موقعه بعد ان أصدر 100 شخصية اسلامية سنية بيان يأيدون المركز .. فالموضوع قد يقود للتصادم بين الطرفين .. لو ان المعارضين للجويهل مثلا .. راحو دحوها عند بيته .. بتشوف ان هذا انتصار للوطن او انتصار للقبيله ؟!

- يا زميلنا .. الوحدة الوطنية .. تتطلب مواقف وطنية .. والكتاب جدامك باين من عنوانه .. ماذا قدم المحاضرين بهذه الندوة للوطن وللوطنية بدلا من جعل الأمر شعار يتاجرون به ؟! أين هم من قضايا الوطن المصيرية ؟ انا ما اكلمك عن حجاب النائبات او عن قروض او عن ادخال الوجبات الغذائية للمدارس .. صالح عاشور اثار المواضيع الطائفية بقضايا عدة من سب الصحابة إلى دفاعه عن الحبيب وصولا إلى ازمة الفالي .. و المطوع من بداية دخوله للمجلس والذي بدأه بأزمة المناهج والفتنه ومواقفه تتكلم عنه !

- التغيير السريع في طريقة الاعتراض أيضا ونقلها إلى الرميثية بلا شك مرتبطة بما حصل عند ديوان البراك وبالعقيلة .. وهذا أمر يحسب للقائمين على الاعتصام .. لكن ما تشوف ان حصر الأمر بنصرة الحسين هي دعوة لإثارة المشاعر الطائفية ؟ نحن ننصر الحسين بأمر قد يعتبرة من يعترض اليوم اهانه للحسين .. فما دخل الوطنية بالموضوع ؟ يرحم والدينك قولي !

- بالأخير احد المشاركين بالإعتصام اليوم هو خالد الشطي وهو من المنظمين والداعين له .. شرايك ؟


http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=1051525#post1051525

ابلغ رد