الجمعة، 11 ديسمبر 2009

التدوين يسبب الآلام !

يبدو ان هناك ضيق شديد من المدونات والمنتديات , فالتدوين بات النافذة الوحيدة للتعبير عن رأي من يخالف السلطة ولا يمكن السيطرة عليها كما هو الحال مع الفضائيات والصحف .

مدونات تتأخر او تتوقف , ومدونات تُكشف , ومدونات تستمر بل وتتقدم , وباب التأييد او الاختلاف مفتوح على مصراعيه , وللجميع حرية المتابعة او تجاهل هذه المدونة او تلك , ولذلك لا سلطان على قراء المدونات من أية جهة , ولا سلطة لأي جهة على أية مدونة , بإستثناء بعض المدونات اللادينية التي يمنع الدخول اليها بالطرق العادية !.

تعبهم الشديد وألمهم بات يتضح من خلال صراخ ادواتهم , وهذا دافع آخر للإستمرار بالتدوين !.

الاعلام الفاسد , هو اكثر ما اضر سمو رئيس الوزراء , اسلوب لا نرتضيه على مخالفينا ولا نرتضيه على ابناء الاسرة الحاكمة , تهويسات واستعانه بموظيفهم الوافدين لتنظيم تظاهرة , ومحاولات للبحث عن مصور الفيديو الفضيحة لمضايقته وقد بدأوا بذلك عندما عبر بعض اتباعهم بأنهم مستعدين ( لفرمه بالسيارة!), ودعايات عجيبة غريبة الكويت واسرتها اكبر من هالمستوى , ومع ذلك يصرون على السكوت وربما تقديم الدعم , لربما بالامر سر يشعر المرء بالإعتزاز بالذات امام هذه المناظر , فقد رأينا المقبور صدام حسين كيف كان يسعد وهو يرى الشعب يعبر له عن حبه بهذه الطريقة , حتى انه كان يطلق الرصاص فوق رؤوسهم من شدة نشوة الإعتزاز بالذات , الامر الذي اوصله الى حال ملاحقة جثته بالاحذية - أكرمكم الله ! .

هذه ليست سوى دعوة للإستمرار بالكتابة وبالتدوين , دعوة اطلقها لجميع الزملاء بلا استثناء سواءا كنت اتفق معهم او كنت على اختلاف معهم او حتى ممن ليس لهم مقدار احترام ممن يتضح لنا بأنهم ليسوا سوى ادوات بيد الاخرين , المهم ان يكتب الجميع وان تستمر تظاهرة التدوين وللقارئ حق اللإقتناع !.

هناك 10 تعليقات:

enter-q8 يقول...

انا مستمر و غيري بيستمر
مدام كان طرحنا مافيه كلمات عيال الكلب و تسفيل بنستمر

الراية يقول...

مستمرون وصدقني مهما صار او يصير ماراح نوقف مع وجود بعض الاحباط وهذا ما اخفيه ولكن ان شاء الله يروح

خالف تعرف يقول...

رأينا لن يسلب

ومستمرون حباَ في الكويت

أهل شرق يقول...

مستمرون الى ان نحقق الأفضل للبلد

غير معرف يقول...

معاك بالاستمرار والطرح الهادف البناء

بدون احتكار للحقيقه

بدون طنازه وتعالي علي الاخرين

بدون تخوين وتنابز وسب

Multi Vitaminz يقول...

نعم نعم معك أخي حمد في الطرح الهادف والكلام الرزين والنقد العلمي والبناء ..

ورجاءاً كل الرجاء لا نقحم الأسرة (الحاكمة) لإنها لها مكانة في قلوبنا ولكن البعض جعلنا كأننا نكرههم وهذا غلط غلطوه علينا فأجدادنا أرتضوا بهم حكاماً لنا ونحن على خطاهم ,,,

وشكراً

enter-q8 يقول...

اعتقد ان الزميل ادراك و اغلب المدونون محتاجين وقفه جاده امام هذه القناة و كشف ادعائتها الباطله و تذكير الناس بها خصوصا انها دخلت في حرب مع التدوين و التخوين كذلك

http://i641.photobucket.com/albums/uu138/Enter-Q8/allbloggers.jpg

الدســتور يقول...

اتفق مع رسالتك

ولن نقف وأدعوا غيري من هالبلوق
بالاستمرا

Hamad Alderbas يقول...

زملائي الافاضل

شكرا لكم وتحياتي لكم جميعا

جرفاس يقول...

بو حميد اول شي آي مس يو ..

وطيبت خاااااااااطري على هالبووست تسلم اناملك ياعزيزي..

وبالنسبه لصالح الملا ان شاءالله الله بيهديه غصبن عليه ..لأن محنا ملزومين نطوفله عقب هالمره..