الأربعاء، 16 ديسمبر 2009

لن يبقى الرئيس !

رابط مقالة للدكتور بدر الديحاني حول السرية .

--------------------

حسم الامر قبل اسبوع , ولم يتبق سوى متابعة مواقف النواب المترددين من عدم التعاون بالاضافة الى مواقفهم من طرح ثقة الداخلية .

عن نفسي , استنتجت بأن الاصلاح لن يبدأ من الاعلى , لأن النواب ما يرضون والناس ساكتة عنهم , واستنتجت بأن القانون لن يطبق الا على الفقير المسكين , وعرفت بأن الرشوى لن تكون مشكلة ان كانت مدفوعة من حساب خاص , وعرفت بأن هناك من سيعمل ويقاتل للدفاع عنها حتى لو تطلب الامر الضحك على الناس من أجل السرية !.

المشكلة ليست بنتيجة جلسة الغد , فرئيس الوزراء رجل اثبت فشله في ادارة الدولة و في قيادة الفريق الحكومي , ومن يفشل بمثل هذا الموقع سيستمر بالفشل , لأن القضية تتعدى الرغبة بالاصلاح ( ان افترضنا بأنه يرغب بالاصلاح !) , القضية تتعلق مقدرات شخصية غير متوافرة بالرئيس الحالي وليس من السهل اكتسابها , وتتعلق ايضا بالنزاهة وهذا مالايمكن اصلاحه , وتتعلق ايضا بالرأي العام الذي بدأ ينشط ويتابع ويفرق مابين الإصلاح والإفساد .

ولذلك انا متأكد بأن حملة إرحل مستمرة , وسر يقيني يكمن بثقتي بإيمان الزميلات و الزملاء الافاضل المشاركين بالحملة بأهدافها , بالاضافة الى الذي بينته أعلاه - شخصية تفتقد مقومات وشارع ينشط ويتابع .

امكانياتنا كانت بسيطة , ومع ذلك فإن حملة إرحل وصلت الى مسامع الكثير من الناس , بالرغم من امكانياتنا الاعلامية البسيطة التي اعتمدت على الانترنت و بعض المقالات وبعض الاخبار عن الحملة وكان نصفها مزور من قبل الاعلام الساقط .

ومن هنا فإنني ادعو الزملاء الاعزاء المشاركين بالحملة , لعمل صندوق مساهمات حتى يعيننا على فعاليات المستقبل المنتظرة , ولأنها ستكون اشد واكبر من الفعاليات التي قمنا بها بالاسابيع الاخيرة .

الاهداف جميعها تحققت الى الان بل وتحقق ما لم يكن متوقعا , بإستثناء هدف واحد وهو إستقالة الرئيس او إقالته وهذا سيتحقق ولا اتوقع استمرار الرئيس لعام كامل ! , وهناك الكثير من الاشياء الجميلة التي حصلت والتي سأتحدث عنها بعد انتهاء مسرحية الغد الفكاهية! .

من الاهداف التي تحققت هو إعادة تشكيل الانتماءات , وقد رأينا كل المختلفين يشاركون تحت راية واحدة , لم نفرق بين سني وشيعي ولا بدوي وحضري , ولا حتى اسلامي وليبرالي كل هذه المسميات تجاوزناها في سبيل تحقيق جزء كبير من الاصلاح يتمثل بإصلاح السلطة التنفيذية , عرفنا الموضوعيين من الساسة والكتاب والنواب سواءا بموقفهم من الحملة او بمواقفهم من سرية الجلسة على الاقل , تيقنا من عجز الرئيس عن ادارة الفريق الحكومي وتمترسه خلف النواب الموالين الذين قمعوا حق المواطن بالوصول الى المعلومات وقاموا باحالة الجلسة الى سرية , كشفنا وخصوصا الاخ العزيز البطل ادراك سوء وفساد الاعلام الخاص ومستواه الهابط , واكتشفنا ايضا تداخل المصالح بمما تبقى من اعلام محترم !.

تشرفنا ايضا بالتعرف على اناس ساندونا بدعمهم من خلال المشاركة والحضور او على الاقل بكلماتهم هنا او بالرسائل الخاصة بالمنتديات , او بدفاعهم عن الحملة واهدافها بالمناقشات , و عرفنا السلبيين الذين يخشون من التغيير تحت حجج واهية , وعرفنا المتعصبين الجدد .

هناك 7 تعليقات:

enter-q8 يقول...

لا صندوق و لا شي نبي الكلمة ان تستمر وندعم من يرددها و هذا ما كانوا يراهنون عليه بان الكلمة تقف و خاب ظنهم

غير معرف يقول...

يا حمد انا مو محيرني الى الآن الا شيء واحد. وين شيك رئيس الوزراء للنائب وليد الطبطبائي من استجواب فيصل المسلم؟؟؟؟

شيء مذهل!!!! شلون اكثر من هيجي نفاق؟؟؟؟

سرقالي يقول...

حجي حمد

إن التعامل الديمقراطي أمر جميل

يجب أن تقبل أن أغلبية الشعب ممثله في نوابها ترى أن الرئيس ليس المشكلة و لكن المشكلة في الممارسة البرلمانية لبعض النواب.

لقد حاول البعض استخدام كل الوسائل الديمقراطية ، لكن الرئيس حصل على ثقة أغلبية النواب ، و أكرر النواب الذين انتخبهم الشعب ، و هذه هي الديمقراطية ، الغلبة لرأي الأغلبية.

راعي تنكر يقول...

سرقالي

وايضا حفظ حقوق الاقلية
في ابداء الراي
في محاولة التغيير
في التأثير

تأكد اننا نملك الحق كل الحق في ما نفعله من خلال حملة ارحل

اخت اشليويح يقول...

حمد

الاستمرار و التكرار يعلم الشطار بس و لله الحمد الرئيس باقي و الي فترة طويلة بعد و الايام بينا تثبت صحت كلامي باذن الله ....


غير معرف


شيك الطبطبائي اي يحوس بين التيار الوثني و العدسي .... لا عيب لا تقول نفاق لول قول مصالح مشتركة ترقع راسها بالطوفة ان شالله ....

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي انتر

فقط اقصد الاشارة الى ان الحملة ستستمر وستكبر واراهن على ذلك

تحية لك


عزيزي غير معرف

الشيك انكشف والانتخابات اعادت الطبطبائي .

ماني فاهم شالمطلوب ؟


اذا شيك الدويلة والذي لم يبرر وعندما برر تضاربت الاقوال والاكاذيب والمبلغ اكبر والناس ماعندها مشكلة شبيسوي شيك الطبطبائي ؟



عزيزي سرقالي

توني للحين ما صرت حجي

تصدق اني حتى عمرة مارحت ولا مرة :)

طبعا من الناحية النظرية كلامك سليم , وفي الحقيقة سأؤيد ما تفضلت به وسأنسى التدخلات الحكومية بالانتخابات !.

منو دعمت وشلون , شيكات والا كاش , بلوكاتها حق منو راحت .

وطبعا لابد من التغني بديمقراطية السراديب بمناقشة الاستجواب وبالتصويت اليوم على عدم التعاون :)

خوش ديمقراطية اللي تنام فيها الامة .

على فكرة ترة حتى الاردن ومصر صارت فيها استجوابات ضد رؤساء الوزراء , وكاهي دول ديكتاتورية مو علشان ماعندهم مجالس عندهم وعندهم انتخابات , لا ورئيسهم يستفتون عليه , بس احنا احسن منهم بشنو ؟:)

تحية لك



عزيزي راعي تنكر

تحية لك اخي العزيز



اخت شليويح

شوية ادب اذا بغيتي تعليقاتج تستمر هني

غير معرف يقول...

حملة إرحل و إرحلوا و إرحلن .. تزداد شعبيتها بشكل كبير بين الشابات .. رائعة هي ردت الفعل و الجرأة السليمة .. الصراحة رفعت الوعي السياسي ..

إستمرار الحملة ضرورة لنا جميعا .. لأن عدم إستمرارها معناته ما فيش حاجة إسمها مستقبل