الأحد، 17 أبريل 2011

أخبار كويتية جميلة !

اخيرا وصلت الرسالة ..

فمنذ العام 2007 وانا اجمع بعض الاخبار المتعلقة بكل من بدائل الوقود الاحفوري - النفط - النظيفة منها والقذرة ! , رابط الملف , وقد تلقف هذه المواضيع العديد من الكتاب المحترمين مثل كل من :

1- الدكتور بدر الديحاني عبر عدة مقالات منها ما يتعلق بالتوجه العالمي نحو الطاقة النظيفة , ومنها ما يتعلق بمساوئ اعتماد البديل النووي الخطر .

2- الاستاذ صلاح الهاشم الذي تحدث عن البدائل النظيفة بمقالة بين بها ايضا مساوئ النظام النووي .

3- والاستاذ احمد الصراف الذي كتب اليوم موضوعا يؤكد فيه استفساره عن المشروع النووي في الكويت وعن فكرة الاستفادة من الطاقة الشمسية .

هذا بالاضافة الى التصريح المنسوب لمدير الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي قبل ايام والذي بين فيه مخاطر مفاعل بوشهر المحتملة على الكويت والخليج , بالاضافة الى الخبر الذي تحدث اليوم - الرابط - عن اعادة الحكومة النظر في مشروع الاستفادة من الطاقة النووية .

من هذه الموضوعات ماكان سابقا على احداث فوكوشيما ولم يكن لها تاثير حقيقي على الساحة , ومنها ما صدر بعد تلك الحادثة المريعة ولا ادري اطلب من الله العفو عما حصل هناك او انني اشكره على ما اثارته الحادثة من اصرار على مستوى العالم على رفض فكرة الاعتماد على الطاقة النووية .

والان لم يتبقى سوى اغلاق ملف فكرة النووي تماما خصوصا وان اللجنة المختصة في المجلس لازالت تعمل على اعداد مشروع قانون خاص بالطاقة النووية , بالاضافة الى توجيه النظر الى ملفات مهمة اخرى كالتالي : -

- العمل على ايجاد مصادر اخرى للدخل على اعتبار ان مثل هذا المشروع يحتاج للكثير من الوقت لتحقيقه كما يجب .

- العمل على الاستفادة قدر الامكان من تجارب الطاقة النظيفة للتخفيف من الاعتماد على الطاقة الاحفورية لتغطية حاجتنا من الكهرباء.

إن هذه التحديات تحتاج للعمل الجدي من الجميع .

هناك 4 تعليقات:

Anonymous Farmer يقول...

LoL

اعن أبو دارك هذا وكته الحين ؟ مصادر بديلة للنفط كطاقة ؟

خل الفساد ، والطائفية ، وضرب الناس في الشوارع ، وقمع الحريات ، والتخلف الدراسي ، وغيرها وغيرها من أوبئة صكت على وباء النفط على البيئة ... يمعود نبي السير يتسنع الأول وشوارع يديدة تاخذنا من مكان ليه مكان في ديرة متر اب مترين .

شفت شلون تشطون انتوا ؟

أوه ماي قوش .

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي فارمر

كل هالقصص ماراح تنتهي الا بعد وقت طويل

خل نمشي على اللي ممكن نحقق اتفاق عليه على الاقل ولا يفوق باهميته كل الاحداث الطارئة .

تحية لك اخي العزيز

zahid يقول...

الله الموفق..

@alhaidar يقول...

سيقفز عليك البعض ليقول أن لكل شيء سلبيات..والكوارث الطبيعية مدمرة بوجود المحطات النووبة أو بلاها.. فلا يمكن الاستغناء عن فائدتها المؤكدة لاحتمال وقوع ضرر منها..

وجهة نظر تستحق الوقوف عندها لكنيلا أراها سليمة..وأعتمد على قاعدة "دع ما يريبك إلى ما لا يريبك"..

وأؤيد مسألة مصادر الدخل الأخرى بقوة..