الأحد، 5 ديسمبر 2010

أمن الدولة والرئيس متورطين في الاعتداء على الجويهل !

أعجز عن الانتظار اكثر لإعطاء الموضوع السابق حقه بالقراءة والتعقيب , فهنالك مايجب الحديث عنه بصراحة بحادثة الاعتداء على الجويهل البارحة .
تورط الأمن بشكل مباشر وصريح وبتعمد أيضا , ولابد من فتح الباب للسؤال وللتحقيق في الحدث لا مع المسؤوليين الامنيين في وزارة الداخلية وانما ان يكون التحقيق بالدرجة الاولى مع قيادات جهاز امن الدولة وعلى رأسهم عذبي الفهد , بل ان توجه المسائلة عن فضيحة البارحة حتى لرئيس مجلس الوزراء .
ماحدث امر فضيع يجب ان يطلع أهل الكويت على حقيقة يجب ان اتحدث عنها , وفي الحقيقة فإني مضطر لأن اوجه التحذير للسلطة لوقف العبث بمشاعر ونفوس الكويتيين وأدعوا السلطة لقراءة تواريخ الأمم! .
1- فضيحة امن الدولة تتمثل بعدم تصرفه لوقف الجويهل من القيام بمثل هذا الاستفزاز , الجويهل لم يفاجئ أمن الدولة المهتمين عادة بأمن التجمعات السياسية بدليل كامرا ساحة الارادة , الجويهل قد أعلن عن تحركه المشبوه عبر قناة سكوب وقد بين بأن أمنه برقبة أحمد السعدون , إذن هنالك شيئ سيحدث والجويهل سيتحرك ضد الجماهير وضد الندوة !.
أين هو جهاز امن الدولة ؟ , نائم بالعسل وبشكل متعمد , فوزير الداخلية وهذا وزير الداخلية وعبر وثائق الويلكليس بيّن بما معناه بأن على الاميركان الاطمئنان لمراقبة اجهزة الامن للافراد بالكويت , هذا ونحن نتحدث عن وزارة الداخلية ولسنا نتحدث عن أمن الدولة الجهاز الامني الاقوى وذو الصلاحيات الموسعة بحكم تبعيته لرئيس الحكومة مباشرة!.
2- فضيحة رئيس الحكومة , القبول برئاسة عذبي الفهد للجهاز والقبول بتسوية تغيير تبعيته من وزارة الداخلية الى مجلس الوزراء , واقصد بالفضيحة السؤال عن السبب بتغيير هذه التبعية وما مدى فاعليتها فالاحداث قد اثبتت بأحسن الاحوال!! عدم فاعلية هذه التبعية !.
وأيضا أسأل , من أين اتى الجويهل وماذا فعل بالسنوات الاخيرة ولماذا لم يتوقف ؟.
سؤال واحد يدر في خلدي منذ زمن طويل ..
لماذا لم تتدخل السلطة التي تدخلت اكثر من مرة ونادت هذا وذاك واجتمعت مع هذا وذاك , لماذا لم تتدخل في موضوع الجويهل وأمرته عرفيا بالكف عن التعرض لأبناء القبائل - لم يتعرض للمزدوجين فقط وانما لابناء القبائل وغيرهم بقوله في عدم الاعتراف بالدائرتين الرابعة والخامسة وتعرضه بالتعميم لحضور ندوة للبراك - ؟, خصوصا وان الجويهل قد بين بأن رقبته سداده لأوامر الحكومة - فما بالنا بأوامر لو صدرت من السلطة ؟!.
أضف الى ذلك تخلف وزارة الداخلية عن التحقيق في ادعاءات الجويهل والوثائق التي كان يتحدث عنها , كيف وصلت اليه وماهي المصادر القوية التي لديه داخل وزارة الداخلية , او ربما خارجها طالما ان جهاز امن الدولة بات تابع للرئيس مباشرة ؟!.
الموضوع ليس كما يتصوره البعض , بأن الجويهل قد حضر للندوة وتم الاعتداء عليه هكذا , والموضوع ليس ايضا مجرد مواطن عبر عن آراءه واجتهاداته لا اكثر , الموضوع هو رعاية من السلطة لسنوات لثقافة التعنصر القبلي والمذهبي واليوم تستغل نتائج هذه الرعاية لتحقيق هدفهم المنشود في ضرب الديمقراطية الكويتية ولقطع الطريق على المشاركة الشعبية في الحكم .
الجويهل , حاول تكرار نفس سيناريو التحرش بتجمع إرحل , عندما حاول اتباع سكوب ومنهم مدير مكتب فريحة الاحمد بالالتحام مع جماعة ارحل , وكان هنالك كم شخص حاولوا الاعتداء حتى على عريف الندوة الاخ فيصل اليحيى , فمن هو الغبي الذي يخطط ويخلف وراءه مثل هذه الثغرات الغبية؟.
أعود وأؤكد بأن الفساد واجهزة التخريب يجب ان تحذر من القيام بالمزيد من الاستفزازات ضد اصحاب الحق , فأحرضوا على دعم سيادة القانون واحرصوا على حماية التعايش السلمي والالتزام بمبادئه , فليس للكويتيين غير هذين المطلبين
والحكم .. لضمائركم ..!

هناك 8 تعليقات:

كويتي سنة60 يقول...

حمد المواضيع السابقة اثبتت شيء واحد فقط: انك اعمى بصيرة للاسف.

ـ اولا الحكومة فاسدة ومفسدة وضعيفة وجبانه.

ـ هذا لايعني ان من تسميهم بالمعارضة يرمزون للعكس.

لاحظ المفارقات الكاشفة لحقيقة من تسميهم بالمعارضة واسميهم بالتجمع المصلحي القبلي السخيف
بندوة خالد منيخير ومسلم براك المطيري وصلت اعدادهم للالاف وبتجمع السعدون كانو مئات الا لم يكونو عشرات. نغمة القبيلة تطربهم اكثر من الدستور.
معارضة تحارب الحريات الفردية شنو موقفك تجاه هذه المعارضة لو فرضت النقاب؟ هذا شيء متوقع منها بعد اقرار الفصل بين الجنسيين وطلبات منع السفر للنساء الا بموافقة الزوج ولائحة الفصل بين الجنسييين ومنع الشورت للطلبة بجامعة الكويت!!!
ليش ماتتبرء من هذه المعارضة وتصفها بالسوء كما تتبرء من الحكومة؟ ليش لازم انك تأيد احد اى احد؟!

كويتي سنة60 يقول...

مايحتاي اقولك ان هؤلاء الغوغاء ضربوا الجويهل االسعدون الى سبق وان اخبر السعدون بالقدوم وهم تحت ستار الدفاع عن الدستور..

موضوع محير: شلون الطبطبائي (المعارض الشرس) يهاجم شيكات الرئيس وهو مستلم شيك؟


برايك هذه معارضة والمنيس كان معارضة؟! لايستويان ياصديقي لايستويان ابدا.

كويتي صريح يقول...

دم الجويهل في رقبه احمد السعدون

blacklight يقول...

صباح الخير
بدايه مبروك علينا فوز الازرق وكل عام وانت والصغيره بخير .

بصراحه صدمني تحليلك وبودي أسالك اين مبادئك يا حمد ؟حين ينتهك لن اقول القانون بل العدل الإنساني امام عينك ثم تاتي وتقول الحكومه كذا وكذا ؟عموما لست مرغما بالإجابه على هذا التساؤل نأتي لموضوعك نفسه الذي فعلا يثير التساؤل وينطبق عليه المثل كاد المريب يقول خذوني .

هل تعي ما تقول يا صديقي ؟ هل النشاط السياسي بنظرك وصلت فيه درجة الإختلاف ليصبح خطرا تستحق أن تركز الدوله جهودها وكوادرها الأمنيه عليه؟! كأنك تقول يا حكومة الكويت املئي ندواتنا برجال المباحث وراقبيها بالصوت والصوره وعلى فكره بعد ممارسة دخلاء الديموقراطيه والتمدن الإجراميه الأخيره الحكومه ستفعل ذلك وليست في انتظار استنكارنا .

منطقك هذا هو منطق النواطير الذين يريدون تنصيب شرطي على كل مواطن يراقب ماذا يفعل وماذا يقول ليمنعه حتى التفكير بمخالفة القانون.

كما قال بعض معلقيك في الموضوع السابق هؤلاء الشرذمه الغير متحضره المتأصل في جيناتها التعدي على الآخرين بهذا الشكل الجبان هي المسؤوله عن ما حدث وليس الدوله او الجويهل بغض النظر عن دوافعه ؛ كراهية الحضور له او من ارسله .

بوفاطمة يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
blacklight يقول...

أخ بو فاطمه
حسب منطقك ومنطق حمد بهذا المقال لازم الحكومه تراقب كل ندوه لانه ممكن طرف غير مرحب سيتطفل ويحضر مؤججا لجماهير البلطجه ودق الأعناق التي لا ذنب لها وجود ما يهجيها .
- ليبرالي في ندوه إسلاميه .
- اصولي في ندوه ليبراليه .
- شيعي فيه محاضره دينيه سنيه .
- سني في محاضره دينيه شيعيه.
- حكومي في ندوة معارضين .
- معارض في ندوة حكوميين.
والمطلوب من الحكومه الكويتيه ممثلة بوزاره الداخليه علشان تبرأ نفسها من اتهاماتكم بالتقصير والتواطؤ انشاء جهاز للأمن الفكري هدفه رصد نشاطات السياسيين ؛ الفكريين ؛ رجال الدين ؛الإعلاميين وكتاب الجرائد ؛مستخدمي الإنترنت من معلقين في مواقع اخباريه ومدونيين وكتاب المنتديات....الخ
كل هذي الدوره علشان نبرر حق جم همجي شاذ ما يعترفون إلا بلغة الضرب واحالة الدم فعلتهم الدنيئه .
"امحق" منطق صراحه!

bo bader يقول...

الجويهل أُحْضِرَ ولم يحضر بقصد تخريب الندوة ، ومع الأسف صار اللي كان متوقع !

يوقف بين الآلاف ويسب ويتفل شيتوقع يصير له !

العنف مرفوض لكن التحريض مرفوض من باب أولى .

إذا انت يا جويهل ما تحب لا السعدون ولا فيصل المسلم ولا البراك وتسبهم كل يوم عشرات المرات في برامجك ، شكو تروح ندوتهم وبعدين تقول أمن الحاضرين بالندوة من مسؤولية صاحب البيت !

تحياتي

حـمد يقول...

عزيزي كويتي سنة 60

الحريات التي تتحدث عنها منتهكة منتهكة سواءا ايدنا بعض توجهات هذا الطرف ام ابتعدنا , اليوم لم نعد نتحدث عن الحريات المنتهكة وانما نتحدث عما تبقى لنا من حريات .

بالنسبة للسعدون فلن اعلق على ما تفضلت به لأنني بإختصار لا اثق بأقوال الجويهل علاوة على ان اتهام السعدون بمثل هذا الاتهام غير منطقي اساسا :)


اما موضوع شيك الطبطبائي , فقد استنكرت الموضوع بالسابق وتحدثت عنه اكثر من مرة , ولكن عندما نتحدث عن نائب فنحن نحاكي الشارع لأن النائب يحاسب من قبل الشارع لا كما الحال مع رئيس الحكومة , فيصل المسلم كشف قضية الشيكات على النواب و مهمته البرلمانية هي التركيز بالرقابة على السلطة التنفيذية اما السلطة التشريعية فرقابتها تعود للشارع بالدرجة الاولى .

لم اتحدث عن مساواة معارضة اليوم بمعارضة الامس , واؤكد بأن المعارضة الحالية هي المتوفر اليوم ومن الممكن العمل على اصلاح اسباب التخلف السياسي في الشارع من خلال الاستمرار بالاشارة الى الاخطاء وفتح باب التحاور مع الاخر .

تحية لك اخي الكريم



عزيزي كويتي صريح ..

انشالله خير

تحية لك


مرحبا زميلي العزيز بلاك لايت وكل عام وانت بألف خير :)

ليس المطلوب المراقبة السرية للنشاط السياسي وانما المطلوب هو التدخل السريع لمواجهة اي مشكلة وتنظيم التجمعات العامة امنيا وهذا موجود في كل دول العالم , موضوع الجويهل وانا اتسائل عن اهمية الدور الامني هنا , ماذا لو لم يحضر الجويهل لوحده ماذا لو كانت مجموعة علاوة على السؤال ماذا لو كانت هذه المجموعة مسلحة بأسلحة بيضاء مثلا , المقصد تأمين النشاط السياسي لمنع أي اشتباك او شيئ من هذا القبيل .
مرينا بالسابق بتجربة إرحل واعتذر عن تكرار الاشارة الى الحملة ولكن هي بالفعل تحتوي على الكثير من الدلالات المهمة , كانت هنالك تحرشات وطالبنا الامن بحمايتنا نحن الاكثرية , وتم اختراق التجمع وحاول احدهم الاستحواذ على المايك والتعدي على معرف الندوة ولم نستفز وكنا سعيدين بالتواجد الامني المكثف وقد اشرت له بالمديح في مقال متعلق بالحملة , كامرا امن الدولة كانت حاضرة ايضا .

أعود الى موضوع الجويهل , المقصد من الموضوع السابق , بأن ثقافة العنف والتعصب هي موجودة فعلا بين الكثير من الجماهير , لا الوم الجماهير بالدرجة الاولى عليها وانما الوم من قام بتربيتها ورعايتها في النفوس منذ سنوات طويلة , يا اخي قبل فترة قصيرة ظهر احد ابنائهم واشار بتفاخر الى مثل هذه الاساليب عندما قال بنلسب وان ترة نكسر بيبان وندخل بيوت , لم يردعه احد لأن هنالك رعاية من السلطة لهذا الفكر الفوضوي , اذكر ايضا بموضوع اغتيال عبدالله النيباري التي لم تستعد الدولة المتهم بقضية الناقلات والذي كان بينه وبين من قام بعملية محاولة الاغتيال اتصال بعد دقيقتين من الحادث , والشيخ اللي قتل وقالو عنه مريض نفسي والثاني اللي اتصل وهدد وزير الصحة واللي سرق ولم يحاسب وغيره وغيره من الاحداث التي تصب في خانة رعاية السلطة للتصرفات الصبيانية و الفوضوية , وحتى انني اشرت بموضوع سابق الى ان موضوع العنف يعود حتى لتجربة الشيخ مبارك عندما قتل اخويه واستفرد بالحكم , المشكلة زميلي العزيز تاريخية , ونحن اليوم نواجه جيل تمت عليه ممارسات عمليات غسيل مخ ليس بالسهل معالجتها بمقالة او بموقف معارض هنا او هناك , الموضوع يحتاج للانفتاح والاستماع لهذا الطرف وللتحاور معه ولإشعاره بالثقة عبر التأكيد على الوقوف مع الحق وضد الباطل .

موضوع المعارضة الجديدة سأعود لكتابة موضوع عنه سأحاول الليلة ولكن قريبا سأفصل ما كنت اريد قوله منذ ايام وعزز هذه الرغبة الحدث الاليم الذي حصل في الليلة القبل البارحة .

تحية لك زميلي العزيز


عزيزي بو فاطمة

شكرا لمرورك ولمتابعتك , ولكن اعذرني سأقوم بشطب المشاركة لاعتراضي على بعض الالفاظ الواردة .

تحية لك اخي الكريم



عزيزي بو بدر

للاسف هناك من رعى ثقافة التعامل العنيف والتعصب ليستخدمها اليوم عبر ارسال الجويهل للتجمع , فمن ارسله يعرف بما فعله بعقول الكثير من الشباب مع الاسف ,.

تحية لك اخي الكريم