الجمعة، 3 ديسمبر 2010

هيبة البدلة العسكرية قبل كل شئ !

زحف بإتجاه الجيش !, هذا ما أراه في مهزلة ناصر الدويلة ومناظراته التي سمعت عن طرفيها الكثير , حديث طويل ومهزلة وكلها تتحدث عن مرحلة لم يحاسب على أخطائها أحد !.
أين هي القيادة العليا ؟ , ولا اتحدث عن القيادات المتعاركة على شاشات الاعلام الفاسد وإنما , اين هي القيادة العليا التي كانت متمثلة بالقائد الأعلى للجيش سمو الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد طيب الله ثراه ؟ , وأين هي القيادة الحالية مما يحصل من اهانة للمؤسسة العسكرية النظامية ؟!.
مع التذكير بأننا في الكويت, لدينا الاستقرار ولدينا تعايش جيد ولسنا كلبنان وليست لدينا حكومات داخل حكومات ولا كتائب محاصصة داخل المؤسسة العسكرية !.
ما الذي يحدث ؟ .
فترة طويلة وكنا نشهد محاولات ضرب وزير الدفاع عبر وكلاء وشركاء الفهد , بدءا من قناة الفتن ومرورا بمن هم على شاكلة سعدون حماد والقائمة تطول , ولا يهمني الحديث هنا عن وزير الدفاع فهو كغيره من الوزراء المرفوضين , ولكن ما يهمني بالموضوع هو سعي الفهد للإستحواذ على كل تركة الشيوخ الراحلين , الشيخ سعد و أبناء الاحمد والشيخ سالم صباح السالم , وحتى الشيخ سالم العلي العليل قد تم تجاوز عقبته عبر سيطرة مشعل الاحمد على الحرس الوطني ونحن نرى اليوم الحركة المحمومة لفهد سالم العلي للحفاظ على عرش والده في الشارع !.
سيطروا على كامل القرار الحكومي , والوثائق التي تم الكشف عنها في اميركا اخيرا قد بينت قصة أمن الدولة وكيف ان احمد الفهد ( ماكل الحكومة ورئيس الحكومة ووزير داخليتها وطوايفهم!) , واليوم بات اللورد يسيطر على الحرس والشرطة والنفط وموارد التنمية ومصاريف التنمية والدعم الحكومي للجمعيات واملاك الدولة , وقبل هذا وذاك الجماعة قد صادرت ارادة البرلمان وشلت كل النظم في سبيل احكام سيطرة الفهد على كل جوانب ادارة الدولة .
لم يتبقى غير ديوان المحاسبة المجمد جزئيا ! الا الجيش , الذي ينتظر اما اسقاط وزيره بقضية ما او بإسقاط هيبة ومكانة الجيش عبر مسلسل التهزيئ بتاريخه النظامي , وكما تسائل العقيد الركن المطوطح امس في رده على الدويلة ان كان الجيش هو جيش دولة نظامي ام انه مجرد ميليشا مسلحة !.
هذا ما أردت قوله وأترك تقدير الموقف لكم !.

هناك 4 تعليقات:

le Koweit يقول...

صح لسانك
فعلا ما شاهدناه امس
كان مسرحية هزلية
اساءت للجيش اساءة بالغة....

panadool يقول...

لم نستفيد شيئا من تلك المناظرة
كانت نشر غسيل بين الضباط
توقعنا عكس ذلك
حلقه فاشله وغير منظمه
وأظهرتنا أمام العالم بمظهر سيئ

bo bader يقول...

هل يسمح بمثل هالمسخرة لو احنا في دولة محترمة !

كنت أقول نفس كلامك لضابط متقاعد من جيل اللي طلعوا بالبرنامج ، وكان رأيه موافق لنا ان اللي قاعد يصير تحطيم لرمزية ومكانة الجيش والوزارة المعنية صامتة صمت الموتى

شنو الرسالة الله راح يفهمها الجنود صغار السن من هذه الفوضى ؟

راح يسقط من عيونهم أي احترام لقياداتهم وللجيش باكمله

مهزلة بكل معنى الكلمة

تحياتي

حـمد يقول...

اخواني الافاضل

للاسف كان من الممكن تقبل الحديث السياسي عن المؤسسة العسكرية مثل فساد مالي او كذا , لكن ان تظهر التفاصيل الفنية بمثل هذه الصورة فهو عار على الدولة , المتقاعدين المشحونين كان من الممكن التعامل مع قضيتهم من خلال انشاء جمعية للضباط المتقاعدين واقامة عمل سينمائي يعبر عن تلك المرحلة .
ماحدث وكأن محاكمة عسكرية بلا قاض تمت امام كل الناس خارج الكويت وهي فضيحة لايمكن قبولها .

تحياتي لكم جميعا