الثلاثاء، 14 ديسمبر، 2010

من الذي أساء للحاكم ؟!

إطلعت على الفيديو المنشور اخيرا والذي يبين كيف كان التعدي الجسدي على الدكتور المعتقل عبيد الوسمي , إهانة وتحقير لإنسان لم يفعل شيئا سوى انه اعتقد بأنه يعبر عن رأيه في دولة مدنية تسير على المنهج الدستوري القانوني ولو باليسير , إلا ان ما واجهه الدكتور عبيد من اهانة في ذلك اليوم ذكرني للإمانة بالفيديو الذي كانت تعرض به جرائم المقبور علي المجيد الملقب بعلي كيماوي , والذي كان يركل المعتقلين ويهين كرامتهم هو وازلامه ايام حكم البعث البائد في العراق .

في الحقيقة أسأل , هل هذه هي الكويت فعلا ؟ .

لمصلحة من إقحام الحكم في مثل هذه المواضيع ؟ , ندوة سياسية تخاطب الشارع الذي من حقه الإطلاع على تفاصيل الأحداث , فالأمة مصدر السلطات جميعا ولها الحق في تكوين قناعاتها عبر الاستماع والاطلاع , فما الذي يدعو الحكم للتدخل في هذه القضية وبهذه الطريقة المسيئة للشرعية الكويتية قبل غيرها ؟.

تدخلوا بالندوات , واغلقوا بعض المكاتب الاعلامية , ورفعوا الحصانة عن عضو مجلس أمة أدى دور الرقابي في داخل مجلس الامة , وسجنوا من سجنوا اخرهم دكتور بالقانون لم يعرف عنه السرقة كما بعض ابناءهم , ولم يعرفوا عنه التعدي على اراضي الدولة كبعض ابناءهم , ولم ينتقم من قناة تلفزيونية عبر تكسيرها كبعض ابناءهم , ولم يتعدى على المال العام في هالبرتون وكأس الخليج كما بعض ابناءهم , ولم يجيش الوزارات لخدمة مصالحه الشخصية كالكثير من ابناءهم !, فلماذا الدكتور عبيد ولماذا يعامل بهذه الطريقة المهينة وبالرغم من ان ما فعله لا يساوي شيئا امام افعال ابنائهم الذين منهم ايضا من هدد وزراء ومنهم ايضا من تعدى على القوانين الرياضية وغيرها ؟! .

في الحقيقة , أعجز عن وصف حجم الإساءة التي تعرض لها الحكم في الكويت بمثل هذه الممارسات , ركل لأستاذ جامعي متخصص في القانون وسحل وإهانة ومن ثم اشادة وتشجيع من سمو الأمير برجال وزارة الداخلية على تصرفاتهم البعثية !.

لن تكون من مصلحة لا الكويت ولا الحكم والأمة الدفع بالمزيد من الشحن بالناس , فالشحن المكبوت في النفوس لن يكون من السهل مواجهته او السيطرة عليه , ولذلك نعيد ونكرر ونقول ما قلناه وماقاله الدكتور البطل عبيد الوسمي وماقاله الكثيرين قبلنا , بأن لابد من الاحتكام للدستور وقوانين الدولة , لابد من فرض هيبة النظام العام لا هيبة الانظمة الفردية الرجعية , من المهم احترام حقوق الانسان من الفها الى يائها .

video

هناك 10 تعليقات:

sa5er يقول...

من قاله يتحدى كلمة الامير ؟
وها هو الان عليه قضية التعرض للذات الاميرية !

حـمد يقول...

عزيزي صخر

اول ما تحدث سأل إن كان الأمر موثق ومكتوب , لأن الدكتور وغيره ليسوا بملزمين بتصديق تصريحات رئيس مجلس الامة , فما حدث قبل لقاء الامير بالصحافة .

هذا بغض النظر عن النواحي الدستوري الاخرى التي شابت الامر الفردي!

تحية لك

غير معرف يقول...

هــكذا يرون الهمج تــطبيق القانون !!!


الـبعض يتمنى عودة زمان خــيزرانة الشيخ و التــلسب لمجرد مخالفة الرأي



لو فرضنا انه أخـطأ دكتور عبيد
مع انه لم يخطئ


أهـكذا يتم تطبيق القانون ؟

بالركل والضرب

غير معرف يقول...

نصيحه في هذا اليوم المغبر

نق كلمات زين و بحذر ، لأن كثرت الكلام تزيد الزلات ، و احنا في وقت فيه ناس قاعدين يفصفصون الكلام يدورون الزله على هذا و ذاك ، و عشان لا يطلع أي صوت يدورون له كلمه ممكن تستخدم ضده و حتى اذا كان المقال كله مليء بالمعاني الحسنه
تشوف هالشي في لقاءات المدافعين عن أخطاء الحكومه، نزلوا الى مستوى قبيح حين بحثوا عن زلات المنتقدين، فنائب يعير زميله عن رحله بحريه و كانه الملاك ، ينسى الموضوع كله و يتحدث عن امور خارج صلب الموضوع ، و نيابه تجرجر دكتور قانون محترم لجمله ناسيه المعنى السامي في الحديث كله ، و سجين رأي أساء استخدام عباراته عند عرض مخاوفه

نعم من حقي أن أقف محل الناصح الأمين ، فنحن في عصر تتحكم فيه البطانه في تحديد الوطني و اللاوطني ، و يسلط فيه القانون على المعارضين قل حماية الشعب، و الدور علي و عليك قادم من أناس لا يخافون الله في حربهم على المخالفين لهم ، و إن كان ثمن الحريه دفعته جميع شعوب العالم قبلنا ، من غاندي إلى مانديلا ز إلى يومنا 2010 هذا المعارض الصيني الأشهر ينال جائزة نوبل للسلام رغم التنكيل به ، و رغم أن نهاية كل مظلوم دخول التاريخ و ذهاب الظالم إلى مزابل التاريخ ، الا إننا لا نريد ان نكون لقمة سائغه فليكن نقدنا راقي و معبر عن مكنونات النفس دون الانجرار وراء الانفعال و القاء كلمات تحسب علينا في ايامنا السوداء هذه ، حيث حرية الرأي اصبحت العدو الاول لعشاق الرأي الواحد و الوحيد ... عشاق كل شي تمام يا أفندم


و دمتم
:(
بو حيدر

حـمد يقول...

عزيزي غير معرف

هم يعرفون بأن الدكتور كغيره سيستجيب لاي اتصال يستدعيه , لكن التضخيم في الموضوع حصل من اجل تمثيلية خطورة الندوات على الوضع الداخلي

وهم بدأوا بسلسلة من الاجراءات المناهضة لحقوق الانسان والدستور وهذا ما ارادوه ويريدون المزيد

تحية لك




عزيزي بو حيدر

اطمئن فلن يمرون من هنا فمدونتي الصغيرة لن تهمهم , اضف الى ان قوانين الكويت ودستورها لا ينطبقون علي لانني اكتب من خارج الكويت في هذه الايام , ولذلك دعني استغل الفرصة لاثارة مافي القلوب طالما ان اهل الكويت لازالوا محترمين الدستور والذات المصانة .

واصدقك القول , بأنني اتحاشى قدر الامكان الحديث بهذا الموضوع ولكن لا مفر , فسمو الامير حفظه الله ظهر بالاعلام وبين بأنه المسؤول عن الامر العسكري في ذلك اليوم .

يا عزيزي بو حيدر

هي ليست غلطتي بدليل ما بينته المذكرة التفسيرية حول صيانة الذات الاميرية والنأي بها عن الخلافات السياسية , ولذلك فإن صلاحيات سمو الامير محددة بدقة من اجل حمايته من اي انتقاد او من اي شيئ قد يحمل بالنفوس , لكن , ماذا ان تجاوزوا الدستور , فمن هو المسؤول ؟

وهذا ما كنت احاول تبيانه في الموضوع هذا , وقد سألت بالعنوان عمن الذي اساء للحكم في الكويت

تحية لك

غير معرف يقول...

"هي ليست غلطتي بدليل ما بينته المذكرة التفسيرية حول صيانة الذات الاميرية والنأي بها عن الخلافات السياسية , ولذلك فإن صلاحيات سمو الامير محددة بدقة من اجل حمايته من اي انتقاد او من اي شيئ قد يحمل بالنفوس , لكن , ماذا ان تجاوزوا الدستور , فمن هو المسؤول ؟ "

وهالكلام اللي انا طول عمري كنت معتقده خصوصا ان هذا اهو اللي علمونا اياه دكاترتنة في جامعة الكويت. لكن عموما اخوي حمد، انا توني اتعرف على مدونتك واعترفلك انها شدتني وايد لكن حط بالك شوي ترى النفس ضاجت على اهلها وانا على هالتعليق اللي حاطة واللي مافية شي صرت حاط ايدي على قلبي...

الله يسامحهم.

غير معرف يقول...

ماراح نختلف

بس فيه شغلة قاهرتني حيل
الحين ليش حتى دكاترتنا صار اسلوبهم "الكلاب.. الــ والــ الخ"؟

خلصنا من تدني اسلوب العامة، واسلوب النواب ممثلين الامة، ووصل تدني اسلوب الحوار الى الاكاديميين!!

حـمد يقول...

عزيزي غير معرف 1

شكرا لك ولكن مع الأسف فإن ما يحدث يجرنا جر للخطأ , كما بالملاحظة التي ابداها الاخ غير معرف صاحب المشاركة التالية .

تحية لك



عزيزي غير معرف 2


نعم مثل هذا اللفظ غليض ويعتبر إساءة بالغة , ولكن ليست لدي مشكلة معه فالأمور كنت اتوقعها ان تصل الى ماهو أشد , حذف البيض او الطماطم الفاسدة , او ربما كرات البلياردو حتى ! , بل وكنت ولا زلت اتوقع المزيد مع الاسف وهذا ما عنيته بالضبط في ما كتبته بالموضوع بأن هنالك غضب شعبي وبأن هنالك إساءة صدرت من الحكم لمكانة الحكم نفسها , ولذلك فإن ارساء مبادئ العدالة والمساواة والالتزام بكافة مبادئ حقوق الانسان وسيادة النظام ونبذ التعصبات كلها تؤدي الى مجتمع هادئ متعايش , ولذلك فإن الحرية لايجب ان ننظر لها على انها ترف سياسي مضاف او ميزة , وانما يجب ان نضعها بموضعها الصحيح على انها من اساسيات الحياة ومن الحاجات الاساسية للإنسان حالها حال الغذاء والمسكن والطبابة .

لا استهين بمثل هذا القول , ولكني اعني بأن الاحداث والتردي في السنوات الاخيرة الذي عم كل الكويت لن يؤدي الى اساءة للبعض من أهل الكويت وانما سيؤدي الى مالا تحمد عقباه بمشاركة قانونيين واكاديميين وغيرهم .

تحياتي لك

عبدالله يقول...

عزيزي حمد

هم يريدون لضعف حججهم الزج بالمقام السامي في كل شارده وواردة بدولة القانون والمؤسسات و حذف كل بلاويهم على سموه ..

سمو الأمير حفظه الله يقول حاسبوا من شئتم .. جملة هل رأيت احدهم يذكرها ؟ ؟ ؟ بكل تأكيد لا لإنها تضر بوجهة نظرهم وتنسف تشدقهم بالديمقراطية وحرية المسائلة .. وتنسف كلماتهم وأمانيهم التي عبر عنها حسين القلاف عندما قال ان هذا الاستجواب موجه للأمير .. في كلمه تبين معدنه .. اسلوب زلغ الوايرات من متى موجود بالعمل السياسي ؟ شالانحطاط الاخلاقي الي يعاني منه الطرف الآخر ؟


اليوم بختام مقالة ضاري الجطيلي كتب كلمة جميلة جدا تبين حال التخبط الحكومي ..

الله المستعان والله يستر على الديره

بوعمر يقول...

يستاهل هذا الضرب لانه لم يحترم كلام امير البلاد المفدي
ينطق اهو وكل من يتقول بنفس الكالم