الخميس، 26 مايو 2011

بالفيديو : في الرد على نبيلوه السخته !

وصلني اليوم عبر الواتساب فيديو لجزء من مقابلة نبيلوه الفضل مع قناة الهيلق , يتحدث به عن اللافتة التي رفعت في جمعة الغضب السابقة والتي خط عليها - نريد دولة ديمقراطية محترمه لا دولة مشيخة .

طبعا الحجي نبيل اخذ يعلق وهو غاضب وبشكل يثير للشفقة على حاله , حيث أنه لم يجد ما يسعفه سوى الصراخ الشتم وإطلاق الاكاذيب بشكل عاهر! , وفي الحقيقة لست اشير الى هذا الآدمي لإهتمامي بما يقوله فلست من متابعي جريدة العفن ولا قناة الهيلق , وإنما لأبين لكم شيئ من شكل معسكر فداوية المشيخة وصبيان حرامي المال العام , والمؤسف ان السلطة لازالت غير واعية الى ازمتها الحقيقية مع الناس والمتمثلة بدعم ظهور مثل هذه الاشكال للحديث بلسان الدفاع عن الاسرة ! .

هو يشير الى ان المادة الرابعة على انها سند دولة المشيخة , متناسيا المادة السادسة من الدستور التي نصت على - الكويت بلد ديمقراطي السيادة فيه للأمة , مع التذكير بأن كلمة شيخ لم تذكر ولو لمرة واحدة في الدستور !.

فالمادة الرابعة هي اساس تنظيم كرسي الامارة في الدولة الديمقراطية , ولست بحاجة للإشارة الى توافق هذا النظام مع المبادئ الديمقراطية طالما ان الأمة قد قبلت بالدمج بين النظامين الرئاسي والبرلماني بالطريقة التي ظهر بها الدستور الذي يفرض قيودا اشد على النظام الرئاسي بعكس الرحابة التي يكفلها للنظام البرلماني , وبالتالي فإن الكويت بلد ديمقراطي السيادة فيه للأمة , ولا اعتبار خاص لشخوص فيها سوى سمو الامير وسمو ولي العهد , وهم اكتسبا الصفة الشرعية من الدستور ومن النظام الديمقراطي , أما قصة نظام المشيخة العالقة برأس المدعو نبيل الفضل , فهي إن ارادها فليلحق بها وليعد الى زمانها الذي ولى بغير رجعة .

من يظهر ويتحدث مدافعا عن الأسرة وعن ناصر المحمد , يتحدث بطريقة متخلفة اتى بها من إمارة الكويت القديمة او ربما من طفولته الناقصة على ما يبدو من خوفه الرحيم ! , فهو يتحدث مفاخرا عن شراسة وزير الداخلية وعن بطش وكيل وزارة الداخلية الذي سيدوس ابنه بالسيارة - حسب وصفه البالي - في حال لو خالف القانون , وفي الحقيقة , أعجز عن وصف هذا الدفاع المتخلف والذي لم يعد له مكان في المجتمعات المتقدمة وما وصل اليه الانسان اليوم في مجال حقوق الانسان , وأقول لنبيلوه بسك , فالمشيخة ولت و أتت دولة النظم الدولية , واذا وكيل الوزارة كان يقدر يدوس ابنه بالسيارة ايام دولة المشيخة البالية فلن يكون قادرا على فعلها في الدولة الديمقراطية لأنه سيسجن كما سجنت بعض قيادات وزارته في قضية المينوني !.

والكاتب الفذ نبيلوه عرج على احداث المواجهات الطلابية مع السلطات البريطانية , فكان شكله غبيا عندما اشار منتج الاحداث هناك ليعزز موقفه بكذبه لربما تمر على الناس وبالتأكيد فإنها ستسعد الكثير من ابناء الاسرة وقيادات الداخلية , فالشرطة كانت تنظم المسيرات ولم تتدخل بالقوة الا لرد هجمات المتظاهرين الذين اغلقوا الشوارع واحرقوا بعض الممتلكات العامة واتلفوا الممتلكات الخاصة , فكانت احداث شغب قد تطلب اتخاذ بعض التدابير الامنية لإحتواء الشغب لا لقمع التظاهرات , وهذا مالم يذكره نبيلوه بحقيقته لحاجته للكذب في الموضوع لأن الحقيقة تخرسه وتلجمه !.

أما حديثه عن أسماء المشاركين وعائلاتهم , فبهذا الموضوع ترد عليه قوانين الجنسية التي تحدد صفة الكويتي بالطريقة المدنية النظامية التي لم تكن تعرفها دولة المشيخه !.

وهنا مجموعة من المقاطع التي تعرض بالفيديو بعض احداث لندن



وهنا رابط يبين طريقة استخدمت لإحتواء المتظاهرين الذين كانوا يركضون بإتجاه مركز المدينة في مانشستر

الفيديو الثالث ( ملاحظة الصوت لا علاقة له بالصورة فهو لقناة الجزيرة ايام ثورة 25 يناير :) )

أما هنا رابط فيديو لمقابلة نبيلوه السختة .


وليس لي في النهاية الا سؤال أبناء الأسرة ..

هل ترضون من يدافع عنكم بالشتائم والسباب والاكاذيب ؟

وهل هذا مستوى من يؤيد سياساتكم العامة السيئة ؟!

هناك 3 تعليقات:

صلاح سالم يقول...

هيك معارضة "شريفة" بدها هيك موالاة "نظيفة"

غير معرف يقول...

أنت الحين تنقد على سلوبه ومو شايف سلوبك شلون ؟ شنو عاهر ما عاهر ثمنو كلامكم شهالالفاظ العجيبه

Hamad Alderbas يقول...

لا تستغرب عزيزي كركور لم اجد شيئا ارقى من هذه الكلمة لوصف اكاذيب الفضل !