الجمعة، 27 مايو 2011

المعذرة شيابنا الأعزاء .. فسكوتكم من ذهب !

شيابنا الأعزاء كفاكم , فلم تعد لكم اي وصاية على الشباب .

لا ادري لم يصر الكثيرين على لوم الشباب على إصرارهم للخروج للتظاهر في ساحة الصفاة وتحميلهم لمسؤولية ماقد يحدث ؟! , فالساحة مغلقة الان امام الشباب حسب ما نقل عن حواجز وخيام منصوبه واستعدادات امنية قصوى , فكيف سيصطدم الشباب بالشرطة بالمساحات الضيقة التي تحاوط الساحه ؟!.

ليس هذا موضوعي الان , فحق اختيار المكان مكفول للشباب خصوصا بعض فوضى ساحه الارادة عندما منع الشباب في احدى المرات من التجمع هناك مما اضطرهم لتغيير مكان التجمع واختيار ساحه الصفاة , وبالتالي فإن الموضوع منتهي بالنسبة لي فلا فكرة صادقة تحترم في هذا الجانب !.

موضوعي يتعلق بتحركات ( بعض كبار السن من المواطنين ) الذين ظهروا فجأة اليوم ليعاتبوا الشباب على اصرارهم بالتظاهر في ساحه الصفاة , فهؤلاء ( المواطنين ) لم يكونوا يوما سوى قوى تتحكم بهم السلطة بمكاناتهم الاجتماعية وبفتاويهم المعلبة , لا يظهروا شيئا من النصح الا الموجه للناس , ويغضون النظر عن البلاءات الحكومية , وهم السبب في استمرار ذات السياسات الحكومية المتخلفة التي استمرت منذ السبعينيات الى اليوم , وهم الذين اوجدوا مشكلة التخلف التي يتصف بها بعض المعارضين البرلمانيين اليوم المتعصبين اما طائفيا او قبليا , وهم الذين دعموا فكرة اختلاط الدين بالسياسة ولازالوا يصرون على إمارة المشيخة لا الكويت الدولة النظامية الديمقراطية .

هؤلاء عادوا مجددا للظهور , ويعتقدون بأن الشباب سيهتم لمكاناتهم الاجتماعية الدعائية , ويبدو بأنهم آخر من يعلم بسقوطهم وبتعري مصداقياتهم .

شيوخ القبائل وبعض شيوخ الدين , وبعض الساسة الذين تسلموا زمام الامور في يوم ما دون ان يقدموا شيئا حقيقيا للدولة ولمستقبل الشباب , بالإضافة الى المتمصلحين الذين يستغلون الاعلام للبروز , كل هؤلاء يعبرون عن تخلف الادوات الحكومية الاعلامية , فهي تعتقد بأن لشيوخ القبائل او لشيوخ الدين تأثير علينا كما كان تأثيرهم على الاسبقين الذين ساهموا بدمار البلد اكثر من مساهمتهم ببناءها , ولا نعيش اليوم سوى نتاج تلك السنوات الطويلة وتحديدا الثلاثين عام الماضية , وطبعا استثني الشرفاء الذين دمرتهم السلطة اما برزقهم او بأوضاعهم الوظيفية او بسمعتهم , او احيانا بالرصاص كما حدث للنواب السابقين عبدالله النيباري وحمد الجوعان .

إصمتوا , او وجهوا رسائلكم للسلطات إن شئتم , اما ساحة الشباب فلا تتسع لكم !!.

هناك 4 تعليقات:

Unknown يقول...

دائما مبدع

غير معرف يقول...

انا معاك في هجومك على الشياب فقط

طلعت حرتي فيهم @@

غير معرف يقول...

حتي انت ياحمد @@

ما توقعت منك احتكار الراي والطلب من الاخرين الصمت

بدينا نخاف منكم

Hamad Alderbas يقول...

عزيزي الطائر الحر

شكرا لمرورك اخي الكريم


عزيزي كركور

شايل عليهم جنك :)

تحية لك



عزيزي غير معرف

لهم ان يتحدثوا بأي شيئ آخر , او لهم ان ينصحوا الشباب ولنا ان نرفض نصحهم ولنا ان نبين لهم مصداقيتهم المفقودة للاسباب التي اوردتها , و لك ان تتبع تاريخهم على مدى جيل .

تحية لك اخي الكريم